عرض مشاركة واحدة
قديم 09-23-2012, 08:14 PM   #2
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
مسّاكم الله بالخير

الفصل استوفا حقه ... نبا فصل للسمر الله يعطيكم العافيه وان كان عاد الفصل بايجي من العميد الشاعر حسن محمد باقديم با تقع سمره عليها عمد !!!

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
يا الواقعي ... من الساعة التاسعة والنصف ليلا ( وقت أدخال مشاركتك المقتبسة أعلاه ) ونحن معاينين صاحبك يفصل ولبعد جاء على شئ.
أنت أحرجت الرجال الله يهديك.
هو خبير فقط في أن يبدأ الناس بالشتائم ثم يصيح ويقول إلحقوني.
سننتظر والآن قدها الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل ونتحداه أن يرمي بفصل. راجع الدان من أوله إلى أخره ووريني مشاركاته والمناسبات التي فصل فيها.
خلّي بقعاء مستورة !!!

يقول الشاعر المرحوم عمر محمد بلحمر

طويل العمر مرهون في حبه ومعبر = وكل من فيه شي وقت حله مايخليه

انظروا الافعال لف ودوران وتحراش وكذب وشي في العظم ان هالة عليه قصائد وحس القبع وسكت ولانريد جرحه نحنوا ناس طيبون وعاد الرجل به عقده وشي في العظم الله يهديه لماذا ماتزف كلمه طيبه وحسنه تكسب بها الاحترام والتقدير ويحترموك الاخرين وتعود للصدق والحق نتركه للمشاهد والدعاء له هكذا فعله وهذا الشي البسيط وقد من السابق اكحمناه باالحجه لفتح موضوع نحنا وياه فقط وقلنا له ابدع انته وخذ جوابك وسماكة افضل من حقك وجزاله ولحنا في حراه ولاهو عنيد بل من رحمه لاقناعه والمؤمنين اخوان ويعرف حجمه ويحترم ويحترموه لاجدوى الرجوع للسابق ومضمون خطابي توضيح مايدور سابق ولاحق من اساليب عجفاء واعلم ان هذا من نصح فاانت لاتطلع بلغم ولا يهزك ريح عد لا صوابك واكسب لك ذكر زين هداك الله







اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]

يا أبو الجويد شفنا باأختمها بقصة قصيره وبعدها بانام .قصة عيدروس بن الحداده الخليفي واحد من رجال آل خليفه العظام.
رجال شجاع قوي وأنت تعرف الحرب بين القبائل دويل كيف كانت تجري,المهم ساقوا له أعداءه رجّال لاباس وطلبوامنه قتله
وقد عرفوا أنه في بيت فلان من الناس,, المهم ياصاحبي تغدى عيدروس بن الحداده عند مضيفه وبعد الغداء
نام .وأما الأباس.! وصّوه ذي أرادوا قتله وقالوا له شفه يحير في نومه وأنته يوم تدخل أنهم بصوتك بقوه ولا حار لقه البندق في نحره وأقتله


دخل صاحبنا (المعونه)وعيدروس نائم وزهم بصوته كله يبا عيدروس يحير وينقز من من وقاه وباء يفص البندق في نحره
طبعاّ مع الصوت قفز عيدروس من نومه ولطم على جنبيته في قصعه وأخرجها وشاف ألرجال مخشر عليه البندق معد معه سواء لطمه بالجنبيه في أبطه
وشل أيده كلها بعد أن قال له بعد يالخام.....

وأنت قلت للخام أبعد ولكنه خام والخام له جنبيه؛؛؛؛؛


القصيد اشد من الجنابي والرصاص عند ذي يفهمون الكلام ويقولون يالوماه ويحفظون سمعتهم ويبقى مخلد والاف المشاهدين ينظروه وفيه رجال يميزون بين الصح والخطاء والعربده والتعدي ويبقى مخلد يمر عليه الخصوم وغيرهم ويترزحون به وماحدث يابوجمال الشي البسيط والله وهذا اسم عظيم اني مشغول واكتب باالتلفون لاكتبت كم بيت هذا يزعج وهذا يزهم واوعدت ووعد الحر دين والمتحرشين كثر عندنا بس رجاجيل حمران عيون ومهما كتب يبغا سنه او عشر هرج ومرج لانقراه ولا وحده صايبه اتعلم يابوجمال انت والمشاهد ان اكثر من سبعين ذي عرفهم في المكلا يدخلون السقيفه من شان باقديم واتصالات ويحرشون وباقديم رحمه ولانحب نغلط على حد او نجرح احد انظر انت والمشاهد اعلاه رجع من هنا لاهنا مايصبخ لاكن ابشر واستعدوا اوعدتك البارحه ان القوم تتحزب ونجلس اوعدت ان من بعد الظهر الى الساعه 1 في الليل او 2 ليلاً يوم نريده تكريم ونصائح ومدح وثناء في ارباب المنتدى وشعر زين ولاكن الظاهر عقده نفسيه فيه الله يهديه من الافضل له يحتد ويروح في حاله ولا عاد الخناجر الجارحه التي بانجلس لها باالقلم والورقه الا جايه في الطريق ستمطر عليه الاف الابيات لانريد له ذلك اتضح امره دعوا له وهذه اخر رساله ولدينا قوم تقتبس مايدور منه سابق ولاحق وكل شي في الطريق جاي وثق انت والمشاهد ان لاهفوه ولا زله ولا تجريح من باقديم يصدر صبرنا عاكذب ولف ودوران وتعدي ومضايقات لانريد المناكفه والمشاحنه زادت وماذلحين لارجعه بل نترك الكره في الملعب والافضل يصمد .... وعادكم لم تشوفون شي شعر عاد الدمدمه الا في الطريق لاتحدي ولا كبره طيبين رحيمين ( وهذا خطاب لك وللواقعي وباشراحيل ولعمدة المنتدى تبينون بحق وصدق لبن ربيعه مايدور منه فهل من كلمة صدق هذا الذي ارجوه .... اين الشعراء والكثير وباقديم معزه لك وللواقعي وباشراحيل والعمده ولشعراء كثر وللمدير العام واتصاله غالي عدت للعدل فهموا بن ربيعه بذكاء خارق اين المواقف فهموه مايدور ولا انا كرهنا الشعر ولاندعي اني شاعر ولا شي شرغه ولعاده وقت شعر ( وانتبه للعباره انت والجميع معاده وقتنا ووقتكم والحليم تكفيه الاشاره )



سلك انتضد له صاعقه وبروق تتوقد وقيد = تتخطف الابصار عاالشبكه من الفج الرحوم


خطت ويز وقلت له ياخليفي انتبه من مخالب الاسد ان يجرح وخطت ويز ابشر وعد من جاك للدار مامنه تعذار اوعدت ان عاد الصواعق تتخطفه في داخل الغرفه من الفجوج الرحيمه بقدرة قادر وبزيادة عشره الف مشاهد لاارجوا الا مواقفكم والصدق او الصدق ماشي هو معدوم وعاالدنيا سلام تحياتي لك وللجميع ( امهلني قليل وبنسامرك وبنسامر الرجاجيل حمران العيون انا من الاشخاص يحب مجالسة الشيبان لي عوده ان شاء الله










اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
هذه القصيده مهداه للمدير العام الاخ عقيل بن ربيعه ابوصالح حررت بتاريخ 19/9/2012م

( قصيده بعنوان )

ماجاز لي صلي صلاة الغايب = وعادها ترمز وفي غيبوبه






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يالله يامرد الحياء في الصالب = واحييت عرق اليابسه المصلوبه
من قطر عبرات الغزير الطاهب=وارويتها من معصرات اطهوبه
ياقابل التوبه وذنب التايب = عبدك على بابك علن باالتوبه
تايب ومستغفر ومسرف ذانب= اقبله واغفر سابقات اذنوبه
ثم قال من يعرف طريق الواجب = بعطي الشبامي ذي زهم ماجوبه
زهمته عندي غاليه ياغالب = يشهد علي بندر عمر وغلوبه
سلم كتابي ياالجدير الكاتب = لا بن ربيعه بلغه مكتوبه
غزه شعاره واختياره صايب=من له مظالم يتجهه لا صوبه
يقصده من له مظلمه ومطالب = بينال قصده هو ويامطلوبه
اسره عريقه لا ضواها صاحب = يسرح ونفسه باالرضاء مصحوبه
حظيت بشهره عاليه ومراتب = مكيالها والوزن عاترتوبه
اجيال عاتاريخها تتعاقب = صفه وراء صفه طرق معقوبه
عااّم اليتامى نجم عدلك ثاقب=انوار تتوهج بكم مكثوبه
وهبات من ربك سحب ياساحب = شيكات من بنك القوي مسحوبه
ناء جيت باتفقد يون والحاجب = والسيده ذي في السره محجوبه
ان هديها راشد دعيت الراكب = وعقلة له للعاليه مركوبه
وان قد تبلتها فتن وسبايب = من قوم عيفه فاشله مسبوبه
وخطت على الابره غرض ونوايب = وتخب بعمديه لقتل النوبه
شنطتي مختومه وباصي زاهب = وكساي ناصع والحذاء زنوبه
يجلس سفيه الدهر بش يتلاعب=في السنين العابسه الملعوبه
يامبركين الثلب عند الثايب = نوبي صرر مايجني الثابوبه
ثلج الفريزر ياالشبامي ذايب = وحفاد زنقل شاتهم مذيوبه
خبز المراهي لا بداء يتقارب = كلين يتحفش على تقروبه
وعجوز صاهد حدها عاجانب = وكل كاوي مينقض تجنوبه
وان الغدد عابعضها تتواكب = عزي وسنحي عند حصن الكوبه
كلين عاام الصوامع غاضب = وحوالهم من هزلها مغضوبه
وحبلها لما متى عاالغارب = تهرج وتمرج باالحيل والغوبه
هل من رقابه عندكم ومحاسب = ولا الزعه في سوقكم محسوبه
جيتك لمكيالك وعدلك راغب = وصفات عدلك من بطي مرغوبه
ماجاز لي صلي صلاة الغايب = وعادها ترمز وفي غيبوبه



















هذه القصيده لحسن محمد باقديم مهداه للشاعر الوفي الخلوق الصدوق الخليفي الهلالي ولعمدة المنتدى حررت بتاريخ 19/9/2012م


( قصيدة بعنوان )[/CENTER]


يامرسلي ياالرسول المرتسل = امانة المرسل يودي رسالها
سرح ياالعني من مهد لا شعاب والسيل = شجرها غثيقه في سفوح اسيالها
مغارات وكهوف مابها شي بدل = معاقل بوتنا مابغينا بدالها
وان شفت ( سنتر وزعبيل ) والدول = دقيت منحازي وفارت دلالها
واعطي ( اللبن فقش ) من روس العقل= وسقي خيبها معا عقالها
وجوح المصابي والدخاخين والعكل = نعمه جزيله جورها مع عكالها
وماها من الشول والقربه عسل = ونوده مكيف والفريزر سلالها
ولا شوف راشد وتبره والحلل = وبراجهم حب قلبي حلالها
صروم وشعاب ملها شي مثل = ولا جاوه الخضراء وتونس مثالها
مانضرب الرابظه يابلجدل = بل نقصر الجافله بجدالها
وان كل كذاب في الواقع تفل = نضوي بها لحم وسط اتفالها
لا شافها لحم باالضيم انسحل=يابخت ثامر ولد مسحالها









نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يالله يامهدي عبيدك من الزلل = واسقيتهم من عذب صافي زلالها
يامنبت الزرع من طش السبل = وابكيت عارضها برذم اسبالها
وياغاسل الارض بالسيل والجبل=تطفي ضماها وتغسل جبالها
وتغسل القلب من خبث العمل = وارحم ولا تخذها بسوء اعمالها
سرح ياالعني من مهد لا شعاب والسيل = شجرها غثيقه في سفوح اسيالها
مغارات وكهوف مابها شي بدل = معاقل بوتنا مابغينا بدالها
وان شفت ( سنتر وزعبيل ) والدول = دقيت منحازي وفارت دلالها
واعطي ( اللبن فقش ) من روس العقل= وسقي خيبها معا عقالها
وجوح المصابي والدخاخين والعكل = نعمه جزيله جورها مع عكالها
وماها من الشول والقربه عسل = ونوده مكيف والفريزر سلالها
ولا شوف راشد وتبره والحلل = وبراجهم حب قلبي حلالها
صروم وشعاب ملها شي مثل = ولا جاوه الخضراء وتونس مثالها
يامرسلي ياالرسول المرتسل = امانة المرسل يودي رسالها
بلغ رسالاتي الى الشهم والبطل = وكل سلاله فخرها في بطالها
وقل للخليفي عاد صومال في المحل = ثقيل الخلق عاده مغثي بحالها
حزز ودنبوث ماله شي قبل = ولا يفند قفايها من قبالها
ومن درف له وغنى له طبل= ثقيل عده يدق عاطبالها
لا الشعر له محكمه يابلغجل = يعطونه السجن بطن اغلالها
نمرود مفتون متحرش سدل = شمس الحقائق يريد اسدالها
عهداً وميثاق من فوقه ثقل = ياعاظهوره تزيد اثقالها
وسلك منضود لا عقره يصل = عهداً وذمه علي ايصالها
قولوا له الغيث عاده مافصل = سيرة فعاله علي فصالها
ويكون ارجوزتن مثل السفل = في مزبلات العلاء وسفالها
حياً وميت ومن زاغ اصطمل = صميل جلاد ياصومالها
وان فيك طب قل نيصة بالقفل= من قبل تفتح حسب قفالها
واشباله الرهط فعلوا مافعل = شله خبيثه بقبح افعالها
والصدق مطموس من اخطاء وزل = تركوا الحوادث ولا حد زالها
ولوا على مصرعيها باجعل = ودعيل بحقوقها ماعالها
جاثم في الصومعه ملقي زجل = صوت الحمايم يعيف ازجالها
خبثه ينطش وميزانه رقل = حط الغدد في ورك رقالها
مغامزة حاو في مالك صبل= نضحك ونبكي تكدر بالها
والوانهم كثر من غاية فشل = من جاب خسة غلب ماشالها
ورقيب وحسيب عااهل الحيل = وحساب وعقاب عامحتالها
والهمز والرمز من سود المقل = مبروم في الشعر من ذي قالها
وانظم وسطر لكم زين الجمل = ضاهي لكم حسنها وجمالها
من بالزيانه ترجل وارتجل = يغنم ويشكر بمدح رجالها
كونوا نضاف النوايا والعمل = عاشاكله نفتخر بااعمالها
وان باسكم في النوايا لم يزل = عهداً علي ينفجر زلزالها
منه الحقلقول والزاخي يصل = لا عقر ذي شخبطوا بااوصالها
ذي امرهم من قراينهم نطل = تنعى عليهم عرين اطلالها
الفعل منظور والهجس اندخل= ولا عاد له عذر من مدخالها
يقزح القوم ويدق الجفل = ورصاص عنده يرد اجفالها
مانضرب الرابظه يابلجدل = بل نقصر الجافله بجدالها
وان كل كذاب في الواقع تفل = نضوي بها لحم وسط اتفالها
لا شافها لحم باالضيم انسحل=يابخت ثامر ولد مسحالها
اخر زمن فيه كل زين ارتذل = وغدت تقزح على ارذالها
عااهل الصراحه تكالبن العلل = كبت قدح فوق روس عيالها
ذي برهم زين والخير اشتمل = والرزق بيمينها وشمالها
يابوجمال الوفاء والصدق قل = وصحيفة الكذاب يعلاء مقالها
والانس للوغد والصفوا اكتمل = كسر سبرها ورعبل كمالها
والشهم والجيد محمود الخصل = مذموم فيها حميد اخصالها
وكلها هدار باالقيد اعتقل = ياحسرتي قد خلوا عقالها
منهم قضاء النحب للتربه رحل = وكل عوزان شد رحالها
وصانع السيف يهرب ماقتل = يفزع الى حان وقت اقتالها
وعمدة المنتدى ظني اشتغل = او قز سفهم وعاف اشغالها
او شاهد النار تؤكل في الذبل = والمشعبيه تلين اذبالها
شاهد صعانين وسفاهه ومل = من زيف اسواقها واموالها
او شاف نجم الادب منها افل = ياالافلين انصطوا لا فالها
او شاهد الورث داهمه الجلل = او شاف صوب الجلل قد جالها
نيتي قنديل للغدراء وسل = بفسولها بالعب واوسالها
تضوي اليهم تحرحر بالحبل = ذي هملوا قيدها وحبالها
والختم صلوا عدد ماالشهر هل = وماطربوا ساعة يهل اهلالها
صلاة تغشى الرسول المرتسل = تعداد ماالعاني ضوى برسالها







هذه القصيده ل حسن محمد سالم باقديم حررت بتاريخ 10/9/2012م

( قصيدة بعنوان )[/CENTER]

ياباشراحيل البوارق في الغمر = بارق لمع من مهدك المغمورا
ياقاع بلعي ياسماء صبي مطر = وتفجري خضره وماء وطهورا
ياجاني الثمرات في العدل الثمر = وفي صراحة قولك المجهورا
اجهر بصدقك لا تخافت في العبر = وخل سعيك في العبر مشكورا
انت الثقافه وانت مصباح الغدر = وانت المعلم سيد السبورا
الميل والصعيات والصمت انتكر = ياباطلي شفت السماء مشطورا
بين الحدج والسحر وارباب الفكر = صراع يتشعل وقولاً زورا
واليوم صابته الحقائق والسحر = من قوم صدقوا شربهم كافورا
فروا وراحوا نطش قالوا ياعمر = لن نتبع منهج رجل مسحورا
انذر وذكر باالمصاحف والسور = ومن رسول النور زدهم نورا





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يامن بيداتك تصاريف القدر = ومنزل الماء عاقدر مقدورا
اوعدتنا بااليسر من بعد العسر=يارب تصلح حالنا المعسورا
من سدة البندر وميناء مشتهر = منجم حضاره مهدنا مشهورا
ومعالم التاريخ فيها والاثر = مهد التقدم غرسنا المأثورا
زفوا خطابي والكلام المنتثر = وابيات مثل اللؤلؤ المنثورا
لامنتدى شل الرياده واعتمر = وباالثقافه والادب معمورا
قائده واربابه يجلون الكدر = بحوار هادف يفرح المكدورا
ياباشراحيل البوارق في الغمر = بارق لمع من مهدك المغمورا
ياقاع بلعي ياسماء صبي مطر = وتفجري خضره وماء وطهورا
ياجاني الثمرات في العدل الثمر = وفي صراحة قولك المجهورا
اجهر بصدقك لا تخافت في العبر = وخل سعيك في العبر مشكورا
انت الثقافه وانت مصباح الغدر = وانت المعلم سيد السبورا
الميل والصعيات والصمت انتكر = ياباطلي شفت السماء مشطورا
بين الحدج والسحر وارباب الفكر = صراع يتشعل وقولاً زورا
واليوم صابته الحقائق والسحر = من قوم صدقوا شربهم كافورا
فروا وراحوا نطش قالوا ياعمر = لن نتبع منهج رجل مسحورا
واويح نفسي عندي الصفوا اعتكر = يبغوني الا خادماً مااّجورا
انذر وذكر باالمصاحف والسور = ومن رسول النور زدهم نورا
وان الهوى جاثم عليهم والضرر = وكتاب ربي عندهم مهجورا
ماني مسيطر عاالمفتح والعور = نصحي وتذكيري لهم مبرورا
الفقر عاالموهوب يدبغ في الستر= يامتوجين الضال والمسعورا
ماهو كذا يااهل الشجاعه والقور = والورث ذيهوا باالشيم مذكورا
وان حبحب الغبشه قريب العصر قر = ماني من الحاضر مرح مسرورا
الشعر والموروث داهمه الخطر = ورماد عاناظر هله مذرورا
وحاملين القاصيات امات جر= ذي يقصرون الجافل المذعورا
جاهم جديد الوقت ورماهم بشر = تافه ومتزلف ردي مثبورا
ياهل عكابه واهل كرزم والنغر= ماشي معي الماس او بلورا
الفاتحه هي والشهاده في الكمر = والحال من رب البشر مستورا
بومه تنغق تحت داري في الوصر= والضرب في قانونهم محضورا




تناجموا عاالزرب والراعي ( وعابهم ) الجدار=خلوه يبقى فاقد الكنيه واسمه مستعار
ماامر يأتي من شبع ماقدر من شالوب فار=ياالعسوده للعرش وحلوله تتطاردش القدار
وساقش المكتوب والقدره لزينات السبار=ولعسكري ماهر يشل الحظف حامل بوزرار





اّتت ( بغيا ) ناكسه الطربوش لا عالم وجيه = وجعدها منفوش وسين راسها متزقلات
هل موبقات الدهر دهمت منبر القطب الفقيه = ( والتافه ) الموعود به من قول سيد الكائنات
ينذق سفاهه ( لا عجب ) لي قلب رحمه تغتشيه=راتع بروضة سيد الثقلين مولى المعجزات
من نهره الجاري نهل فيه الشفاء والخير فيه = ساعة يكاحمني ( بلا نزغة عمل ) ومغثيات
من فسل متردي يروعه باس عقده تعتريه = لا فرق مابينه وبين الكاسيات العاريات



قرينا للخليفي قصه وناسي لها مضمونها .... شربوا شربوا ياال علي بن عمر ... ولفوا ودوروا ولغط ومرج وقلبوا الصدق كذب والكذب صدق وهذا شي موعود به
( يابن ربيعه كل شي له باب = لا ينط العود لا من عود )
  رد مع اقتباس