عرض مشاركة واحدة
قديم 06-16-2007, 01:06 PM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

[color=FF6347

]بلاغات حتى فجر اليوم بعدن عن تزايد انقطاعات الكهرباء عشية الامتحانات
«الأيام» متابعات: [/color]


لم تتوقف حتى الساعات الاولى من فجر اليوم بلاغات المواطنين من دار سعد والممدارة وخورمكسر بمحافظة عدن الذين تعالت أصواتهم وغضبهم عن انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم لساعات متكررة طيلة المساء.

واستغرب بعضهم تصريحات المسئولين المعنيين التي نشرتها «الأيام» حول «لا انقطاع للتيار الكهربائي..بعد اليوم عن عدن», وعلقوا: «كفى ضحكاً على الذقون..أولادنا مهيأون لأداء الامتحانات وأنتم تفسدون عليهم أداءها بصورة مشرفة».

================================================== ========================

بسبب تكتلات بمحلي المكلا.. شركة استثمارية عربية تنسحب من مشروع تخديم الكورنيش
المكلا «الأيام» خاص:


أعلنت المؤسسة الفنية للاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة انسحابها رسمياً من تنفيذ مشروع تخديم كورنيش المكلا (الستين) وذلك في رسالة وجهتها إلى الأخ سالم صالح بن عبدالحق، المدير العام لمديرية مدينة المكلا عبر ممثلها في اليمن (بلعجم للتجارة والاستثمار).. حصلت «الأيام» على نسخة منها.
وأرجعت الشركة سبب انسحابها إلى التكتلات داخل المجلس المحلي لمديرية المكلا التي وصفتها الرسالة بأنها تقف ضد التنمية والاستثمار بالمحافظة وهو ما ينعكس سلبا على تطور المحافظة.. وجاء في الرسالة:«لقد تقدمنا بعرضنا لتنفيذ هذا المشروع مع كافة التصاميم وتم احتساب كمياتها ومواصفاتها الملائمة للمشروع البالغة كلفته التقديرية 600 ألف دولار، وبعد مناقشة عدد من العروض من قبل لجنة المناقصات بالمجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا كان عرضنا هو العرض المختار، وقبلنا بالإضافات التي طرحتموها علينا برغم استكمال البنود الخاصة بالتصاميم وجداول الكميات.

وقد احتوى المشروع على الآتي: مطعم كبير فاخر درجة أولى، عدد (2) مطاعم للوجبات السريعة، عدد (5) بوفيهات، عدد (10) أكشاك، عدد (2) مساجد، إضافة ألعاب على شاطئ البحر، توزيع مظلات على الشاطئ، بناء دورات مياه، الحفاظ على النظافة والتشجير والصيانة العامة للكورنيش.

وكنا حريصين في تقديم العرض على إنجاز المشروع في فترة قياسية تزامنا مع مهرجان البلدة السياحي لهذا العام وكنا نهدف إلى رفع المستوى السياحي والاستثماري خدمة لمحافظتنا ولتقديم كل ما من شأنه جعل مدينة المكلا تتبوأ المكانة اللائقة بها كعاصمة لحضرموت، وبناء على موافقة المجلس على المشروع تحملنا تكاليف مادية كبيرة من خلال استقدامنا لشركة متخصصة في القطاع السياحي وجلبنا بعض المواد الخاصة بالمشروع من الخارج والبدء بتجهيز الدراسات والتصاميم للمشروع وقد سار الأمر بشكل طبيعي وتم تسليم الموقع لنا من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية المكلا وأنزلنا بعض المواد وكذا هنجر للمهندسين إلى الموقع لبدء العمل إلا أن أمانينا وطموحاتنا تلاشت وذهبت في مهب الريح بفعل تلك التصرفات التي تقف عائقا بين الاستثمار والمستثمرين الجادين وتعبر عن عقلية ضيقة لا تهمها مصلحة البلاد، علما بأن فترة العقد (15) عاما والتي لا تكفي لاسترجاع قيمة المشروع.

وعليه وأمام كل تلك المعوقات والتصرفات فإننا نبلغكم رسميا بانسحابنا من المشروع بشكل كامل ونتمنى لمحافظتنا التقدم والازدهار».

ووجهت الشركة في رسالتها الشكر والتقدير للمدير العام للمديرية على جهوده ودعمه الكبير للاستثمار والمستثمرين وتبنيه للمشروع.

يذكر أن غالبية أعضاء المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا ينتمون إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح.


تعليقات الزوار
الجابري
تطفيش 0 | 6/16/2007 10:46:00 AM
العملية واضحة تطفيش الشركات الاجنبية حتى ترسى المناقصة على المحلية من اجل التلاعب و حصول المفسدين على حصتهم لان الفساد مرض يسري في عروقهم ولا يمكن لهم العيش بدونه فمتى يتم بترهم ورميهم خارج التنافس الشريف على مثل تلك مشاريع ؟؟

================================================== ========================

إقامة نقطة أمنية لمراقبة عملية الدخول والخروج بمنطقة الرصراص
أحور «الأيام» خاص:



شوهدت القوة الأمنية المتمركزة في منطقة الرصراص الجبلية بمحافظة أبين تنسحب من مواقعها ظهر أمس الأول الخميس في طريق عودتها إلى ثكناتها بعد أن كانت هذه القوة المكونة من الأمن والجيش والمعززة بالأسلحة وثمانية أطقم تتمركز منذ يوم الاثنين الماضي بالقرب من منطقة الرصراص الجبلية الواقعة على مسافة خمسة وثلاثين كيلومترا شمال غربي مدينة أحور بغرض إلقاء القبض على المتهمين بقتل الشاب فريد صالح أحمد مجور، نجل شقيق الأخ فريد أحمد مجور محافظ أبين، مساء يوم الأحد الماضي، وبانتظار نتائج المفاوضات التي كانت تجرى بشأن تسليم المتهمين.

وعلمت «الأيام» أنه على الرغم من فشل المفاوضات الا أن الأسباب التي أدت إلى انسحاب القوة لم يكشف عنها، بيد أن نقطة أمنية أقيمت أمس الجمعة بمحاذاة الشريط الساحلي الجديد عند مدخل الطريق الرئيس لمنطقة ماسب المؤدي إلى منطقة الرصراص التي تبعد عن موقع النقطة الحالية نحو 25 كيلومترا ويتمركز فيها طقمان عسكريان بهدف مراقبة عملية الدخول والخروج من المنطقة.

وأفادت مصادر «الأيام» بأنه عقب انسحاب القوة وصلت من عاصمة المحافظة ثلاث شخصيات من بيوت المراقشة وأجروا مفاوضات أخرى مع مشايخ وأعيان الرصراص المنتمين للمراقشة دون أن يتم الكشف عن تفاصيلها ونتائجها.


================================================== =======================

الإفراج عن سيارة مختطفة من قبل إحدى القبائل بالمحفد
المحفد «الأيام» عبدالله قردع
:


أفضت المفاوضات التي قام بها كل من العقيد خالد الأعور الجرادي، مدير أمن المحفد والشيخ عقيل بن بطهف والشيخ محمد حيدرة بران إلى الإفراج عن السيارة الشاص موديل 2005م التابعة للشركة العاملة بردم وسفلتة طريق المحفد - أحور محافظة أبين عصر أمس الأول الخميس، بعد أن خطفت من موقع عمل الشركة بالقرب من منطقة وادي البرت من قبل أفراد إحدى القبائل في تلك المنطقة يوم الإثنين الماضي.وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن أفراد تلك القبيلة قاموا باختطاف السيارة للمطالبة بعودة إخوانهم العسكريين المنقطعين الذين حرموا من وظائفهم ومن مرتباتهم منذ عام 1994م وكذا المطالبة بتوفير الخدمات الأساسية لأهالي تلك المنطقة.

يذكر أن العمل في طريق المحفد - أحور البالغ طوله أكثر من 90 كم بدأ قبل أكثر من عام وتم ردم وتهيئة حوالي 45 كم منه حتى الآن، وبإنجازه سيوفر على أهالي المديريتين عناء الطريق الجبلية الوعرة وسيقلص المسافة.

================================================== ========================

باعوم:ندعو المواطنين إلى تنظيم صفوفهم لحركة احتجاجات
المكلا «الأيام» خاص:



في لقاء مفتوح دعت إليه سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني مساء الأربعاء الماضي 13 يونيو الجاري بالدائرة (141) بالمكلا محافظة حضرموت، حضره جمع كبير من المواطنين، دعا الأخ حسن أحمد باعوم، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني المواطنين إلى تنظيم صفوفهم للقيام بحركة احتجاجات للضغط على السلطة لتغيير سياساتها.

وقال القيادي الاشتراكي باعوم:«على النظام أن يترك المكابرة والغرور وتجاهل القضية الجنوبية وستظل الوحدة مهددة ما لم تحل هذه القضية».

واستعرض باعوم في كلمته عددا من القضايا ذات الصلة بالحياة السياسية والاجتماعية وحمّل فيها السلطة مسئولية الفساد المستشري ووصف المعارضة القائمة بـ«الضعيفة والانتهازية».

كما تناول قضية الحرب في صعدة وقال باعوم:

«إن ما يثير القلق الشديد ما يحدث في صعدة التي ينسكب فوق ترابها الدم اليمني المراق.. حرب عبثية ليس للوطن فيها مصلحة والمستفيد الوحيد فيها رموز الفساد مصاصو الدماء ومصاصو الثروة».

وتحدث في اللقاء عدد من المواطنين حول عدد من القضايا والهموم اليومية انتقدوا فيها أحزاب المعارضة لتخاذلها إزاء معاناتهم وتخليها عن القيام بدورها كمعارضة حقيقية تعمل من أجل الجماهير للحد من الغلاء الفاحش وانتهاكات الحقوق.

إلى ذلك تخلل هذه الفعالية السياسية إلقاء عدد من القصائد لعدد من الشعراء الشعبيين.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالمكلا كانت قد احتجزت يوم الثلاثاء الماضي الأخ فادي حسن باعوم، سكرتير أول منظمة الاشتراكي بالمكلا لبضع ساعات بغية إثنائه عن إقامة اللقاء المفتوح ثم أطلقت سراحه.
  رد مع اقتباس