عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2007, 03:08 AM   #9
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هم في المقدّمة .... وروادا في التوثيق التاريخي وقرض الشعر والعشق والحب والهيام والغناء والتصّوف ( الحسن منه والمبتدع ) ... لهم حضور وفاعلية في الموالد والزيارات السنوية لأولياء الله الصالحين ( من السادة ) ما السر ياترى ؟

هل نرجع ريادتهم إلى الإنتماء للبيت النبوي وتميزهم بجينات خاصة .. أم لطبيعة المجتمع وما ساده من جهل مطبق لم يشمل ( السادة ) ؟

في الذهن عدة تساؤلات ؟

سنبحث عن اجوبة لها مساء الغد إن كان في العمر بقية .

سلام .




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=7127



سلام.





أخي الكريم مسرور ... لا أرى أن هناك تميز من أي نوع كان .... ولكن قد يكون إختلاف
إنتماء العربان لقباثل وطوائف معينه يجعل تعدادهم سهل ., مثلآ ( بن محفوظ - بقشان - بن لاذن - باعطوه - الجابري - المقدشي وغيره ) يجعل هناك سهوله في تعداد المتفوقين بينهم ويبرز ويظهر جليآ ., ولكن عندما يكون هناك مئات العائلات والأسر تندرج تحت مسمى واحد مثل ( الساده أو الحبايب ) فتجدد تعدادهم كثير ومبدعينهم يندرج تحت المسمى الواحد ., ولكن إن أعددت المتفوقين في عائلة آل السقاف - أو المحضار أو عائلة بلفقيه - أو آل فدعق ) ستجدهم عدد معدود من كل أسره وليس ذلك الكم الملفت .. ولكن إندراجهم تحت خيمة الساده يكثر من عددهم ......
هذي وجهة نظري من زاوية معينه ..قد أكون مخطئ وقد أكون مصيب ..
للعلم فقط .. هناك أيظآ مثلما أخبرني الفنان هود العيدروس (إن لم تخني ذاكرتي ) قد أخبرني بأن الفنان راشد الماجد هو كمان من الحبايب وهو من أسرة ( آل الحامد ) وغير أسمه لأسباب فنيه والله أعلم., وهناك أيظآ الفنان عبود زين السقاف ( المشهور - بعبود الخواجه ) .. و عبدالقادر الشيخ وهو أخو الفنان هود العيدروس غيرهم كثير وفي المجالات الأخرى هناك الكثير أيظآ ... ..

تقبل مروري
  رد مع اقتباس