عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2009, 10:20 PM   #4
رهج السنابك
حال نشيط
 
الصورة الرمزية رهج السنابك

افتراضي




البيض يستعد لحوار القاهرة والنوبة يرفض رئاسته ويحشد لجبهة مناوئة
السبت, 17-أكتوبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ عدن: نور باذيب -



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كشفت مصادر سياسية معارضة لـ"نبأ نيوز" عن اتصالات جرت أمس الجمعة بين علي سالم البيض ومحمد سالم باسندوه، أكد خلالها "البيض" أنه سيشارك في "مؤتمر الحوار الوطني" الذي تعتزم أحزاب الللقاء المشترك تنظيمه في القاهرة نهاية أكتوبر الجاري، ليأتي ذلك متزامناً مع تحركات "جنوبية" يقودها العميد ناصر النوبة لتشكيل جبهة رافضة "لوصاية البيض" على الجنوب.



وأفا مصدر مرافق: أن اتصالاً مطولاً أجراه "البيض" مساء أمس مع محمد باسندوه- رئيس لجنة الحوار، المتواجد حالياً في القاهرة للتحضير للمؤتمر- بحث خلاله موضوع الأطراف "الجنوبية" التي ستوجه لها الدعوة، وفيما إذا أبدى علي ناصر وحيدر العطاس أي مؤشرات لقبول المشاركة.. متظاهراً بالحرص على عدم تورط المؤتمر بدعوة عناصر "جنوبية" لها "حساباتها الخاصة التي قد تعقد المشاكل".



وبحسب المصدر، فإن السياق الذي جرى فيه الحديث بين البيض وباسندوة، أكد أن هناك تنسيق مسبق حول مؤتمر الحوار، وأن مشاركة البيض أمر مسلم به.. وهو ما يتوافق مع ما نشرته "نبأ نيوز" في وقت سابق، وأكدت خلاله أن ظهور "البيض" كان بتشجيع من المشترك، واقطاب خارجية عربية تعهدت بدعمه، وذلك في محاولة للم شمل مكونات الحراك من خلال ايجاد شخصية قيادية تأريخية تلتف حولها جماهير الحراك، على طريق المشاريع السياسية الفيدرالية التي تقتضي أن يكون للجنوب ممثلاً واحداً "البيض"، مثلما سيمثل "الحوثي" قطب الشمال الأقصى "صعده، حجة، عمران".



والقول نفسه تكرر أيضاص على لسان عدد من مكونات الحراك التي ما زالت تعتبر "المجلس الأعلى لقيادة الثورة" برئاسة "البيض"، والذي ضم طارق الفضلي وصلاح الشنفره وناصر الخبجي، ما هم إلاّ "متآمرين" على الجنوب، وينفذون أجندات اللقاء المشترك.



إلى ذلك، كشفت مصادر قيادية في الحراك الانفصالي عن تحركات واسعة يقودها العميد ناصر النوبة، لحشد قوى الحراك في موقف مناهض لـ علي سالم البيض، يرفض الوصاية التي منحها إياه مجلس قيادة الثورة على الجنوب، ويؤكد أن مشاركته في الحوار الوطني لا يمثل بها إلاّ نفسه وأتباعه وليس الجنوب.



وأوضحت المصادر أن "النوبة" وجه أمس الأول تحذيراً إلى كافة المكونات في جبهته "هيئة الاستقلال، المجلس الوطني، اتحاد شباب الجنوب" بمنع استخدام كلمة "رئيس" قبل اسم علي سالم البيض، باعتبار "الجنوب لم ينتخب أحد لحد الآن، ولم يفوض أحد للحديث باسمه، وعليه فان كل مكونات الحراك بنفس الدرجة من النضال، والاستحقاقات".



"النوبة"- الذي بدى واثقاً من مشاركة البيض بمؤتمر الحوار الوطني بالقاهرة، رغم نفي باسندوه إرسال أي دعوة لأي جهة- أشار في اجتماع موسع عقد أمس الأول الخميس إلى أن "البيض" سيمثل مجلسه، فيما هم ستمثلهم "قيادات تأريخية كان لها فضل حمل الحراك على أكتافها منذ انطلاقته الاولى، ولم تتهرب من مسئولياتها"- وهو ما فهم منه المشاركون أنه يقصد حيد ألو بكر العطاس.



وبحسب المصادر، فإن اجتماعات مكثفة عقدتها قيادات هيئة الاستقلال والمجلس الوطني واتحاد شباب الجنوب خلال اليومين الماضيين في إطار تحضيرات ساخنة لحشد الحراك لموقفهم المناويء للبيض، فيما كشف مصدر قيادي في المجلس الوطني لـ"نبأ نيوز" أن قيادات تاريخية في الخارج من الضالع ويافع ومعها تجمع "تاج"- ولأول مرة- تدعم توجهاتهم، وتخطط لتبني موقف حازم من مؤتمر الحوار الوطني بالقاهرة، ولمح المصدر بصورة غير مباشرة إلى عبده النقيب، من خلال الاستشهاد بما قاله بحق البيض، وكذلك إلى رجل الأعمال أحمد بن فريد الصريمه.



ويبدو من الأحداث أن شعارات "الانفصال" و"الاستقلال" التي بحت بالهتاف بها حناجر الانفصاليين وهم يتقافزون في الشوارع، سيضربها علي سالم البيض عرض الحائط، وسيهرول في ماراثون التسويات أملاً بالفوز بالقليل قبل خسارة الجمل بما حمل..


التوقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس