عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2009, 12:14 AM   #8
رهج السنابك
حال نشيط
 
الصورة الرمزية رهج السنابك

افتراضي

دعا إلى تظاهرة اليوم في جميع المحافظات الجنوبية ونظم أخرى مسلحة في يافع وسط انقسامات داخل مكوناته.. مسلحو الحراك يقيمون نقاط تقطع في الأزارق وسناح بالضالع ويطلقون النار على طقم عسكري ويصيبون سائقه
السبت , 17 أكتوبر 2009
أخبار اليوم / خاص
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أصيب سائق أحد الأطقم العسكرية التابعة للواء "135"مدرع بالضالع صباح أمس بعد تقطع له عدد من أنصار ما يسمى بالحراك الجنوبي بوابل من الرصاص .
وأوضحت مصادر "أخبار اليوم " بمحافظة الضالع أن عدداً من المسلحين استهدفوا طقمين عسكريين في منطقة خوبر بسناح بالقرب من منطقة الجليلة ما أدى إلى إصابة سائق أحد الأطقم إصابة طفيفة بالفخذ نقل على إثرها إلى المستشفى .
وقالت المصادر إن مسلحي ما يسمى بالحراك أقاموا نقطتي تقطع في منطقة سناح ومفرق الأزارق احتجاجاً على احتجاز محمد مساعد العقلة عضو المجلس المحلي بالمحافظة .
وأكدت المصادر ذاتها أن نقاط التقطع التي نصبها المسلحون شكلت رعباً وقلقاً للمواطنين الذين باتوا محل استهداف وابتزاز تلك العناصر المسلحة .
وأكد رئيس الشئون الاجتماعية في محلي الضالع في تصريح خاص لـ"أخبار اليوم" أن المجلس المحلي دعا لعقد اجتماع استثنائي لمناقشة تداعيات اعتقال العقلة ،مهدداً بتعليق أعماله حتى يتم الإفراج عن العقلة.
إلى ذلك أكدت مصادر محلية للصحيفة أن الطريق العام في الضالع والحبيلين مقطوع وهذا ما دفع الأمن إلى إرشاد المواطنين على مداخل مدن دمت وقعطبة والذين يسافرون إلى عدن بالعودة عن طريق تعز كون الطريق في الضالع مقطوعة من قبل عناصر ما يسمى بالحراك منذ يوم أمس الأول.
وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة أن مسلحين قاموا باختطاف سيارة "بوزة مياه" تابعة لمكتب الأشغال العامة بالضالع ظهر أمس في منطقة واقعة بين مدينة الضالع وسناح وأخذوها إلى منطقة مجهولة.
من جهة أخرى علمت الصحيفة أن ما يسمى بالحراك الجنوبي دعا أنصاره في جميع المحافظات الجنوبية إلى الخروج بمظاهرات اليوم احتجاجاً على اعتقال العقلة الذي اعتقل خلال تظاهرة ردفان التي نظمها الحراك الثلاثاء الماضي.
وعلى الصعيد الميداني نظمت جماعة ما يسمى بالحراك في مديرية لبعوس - يافع محافظة لحج أمس الأول مهرجاناً شارك فيه العديد من أبناء محافظات أبين وشبوة والضالع..
وفي المهرجان الذي كان بعيد اً عن مناسبة ثورة 14 أكتوبر المجيدة والاحتفال بالذكرى 46 لقيامها رفع المتظاهرون الأعلام التشطيرية وصور البيض وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين وإطلاق سراح الزميلة الأيام المتوقفة عن الصدور منذ خمسة أشهر.
وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات من قبل عبدالرب أحمد النقيب وعبدالعزيز المنصوري القياديين فيما يسمى بالحراك وانتصار خميس عضو في الحزب الاشتراكي.
وأكدت تلك الكلمات التي ألقيت في المهرجان في مجملها على المطالب التي يدعون جماعة ما يسمى بالحراك إلى تحقيقها .
إلى ذلك علمت "أخبار اليوم " من مصادر مقربة أن ما يسمى بمجلس قيادة الثورة في الضالع لن يخرج في تظاهرة اليوم التي يشارك فيها بقية مكونات الحراك الجنوبي وأنه سينضم مظاهرة أخرى بمفرده يوم غداً بالضالع .
وأرجع مراقبون سياسيون إعلان مجلس قيادة الثورة عدم الخروج اليوم إلى الإنشقاقات والانقسامات الكبيرة بين قيادات ما يسمى بالحراك الجنوبي والتي وصلت إلى درجة فصل الفعاليات كل جماعة بعيداً عن الأخرى
التوقيع :



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس