عرض مشاركة واحدة
قديم 01-11-2003, 08:11 AM   #1
ابن حضرموت
حال نشيط

افتراضي وزير خارجية اليمن يكشف عن مبادرة سعودية لإصلاح الوضع العربي

كشف الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية اليمني عن مبادرة سعودية مطروحة حاليا لاصلاح الوضع العربي، معربا عن الامل في ان تتبلور هذه المبادرة الى استراتيجية للعمل والاصلاح، وقال ان بلاده تؤيد هذه المبادرة.
من جهة اخرى اشار في حديث لـ«الشرق الأوسط» الى ان اجتماع وزراء خارجية دول قمة صنعاء الثلاثية (اليمن والسودان واثيوبيا) الذي يبدأ اليوم السبت في الخرطوم هو اجتماع دوري للتنسيق بين الدول الثلاث في المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية.
وقال، قبيل سفره الى الخرطوم: «ان التنسيق الثلاثي لا يستهدف احداً ويجب ان لا نفسر الامور دائما من خلال نظرية التآمر وان الدول الثلاث لم تكن معتدية في اي وقت من الاوقات واننا نحرص جميعنا على استقرار دولة اريتريا ونكن لشعبها كل المودة وتربطه باليمن علاقات اخاء وتاريخ».
وافاد بأن اليمن يبذل كل جهد كي يتجاوز خلافه مع اريتريا حول مسألة الصيد التقليدي للصيادين اليمنيين والاريتريين ومن خلال الحلول السلمية بالحوار او الوساطة وفي اطار حكم هيئة التحكيم الدولية الواضح تماما من وجهة نظرنا، وان اليمن لا يسعى الا الى حل يحفظ الحقوق للصيادين التقليديين من البلدين ووفقا لما جاء في حكم هيئة التحكيم حول النزاع بينهما بعد احتلال اريتريا جزر حنيش في البحر الاحمر.
وقال ان اليمن يؤمن بأن على العرب اعادة التفكير في آليات عمل الجامعة العربية واهمية بلورة نظام عربي جديد قادر على التعامل مع معطيات العولمة واقتصاد السوق ومنظمة التجارة الدولية.
  رد مع اقتباس