عرض مشاركة واحدة
قديم 03-17-2010, 12:37 PM   #1
الصاعقه!!
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اولئك ابائي [ مشاهدة المشاركة ]


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صحيفة الوطن السعودية

السبت 6 جمادى الآخرة 1430 ـ 30 مايو 2009 العدد 3165 ـ السنة التاسعة

"اقرأ" تنفي إيقاف برنامج الداعية "العريفي"



محمد العريفي

الرياض: سلمان المسدر

نفى محمد أحمد سلام المدير التنفيذي لقناة "اقرأ" الفضائية الشائعات التي سرت نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الحالي حول إيقاف القناة لبرنامج الشيخ الدكتور محمد العريفي "ضع بصمتك" والذي يبث مساء كل جمعة..!!

وأكد سلام في تصريح لـ"الوطن" مساء أمس عدم نية القناة إيقاف البرنامج أو حتى التفكير في ذلك نظرا لمكانة الشيخ الكبيرة. وكانت الشائعات قد انتشرت على إثر حلقة " التوحيد " التي عرضتها القناة للشيخ العريفي يوم السابع عشر من شهر أبريل الماضي ومما عزز هذه الشائعات إعادة القناة لحلقات سابقة من البرنامج لمدة 3 أسابيع متتالية..!!

وعن الحلقة التي أثارت الجدل قال سلام: "الذي ورد في حلقة التوحيد من برنامج "ضع بصمتك" كان يمثل وجهة نظر الشيخ الشخصية وليس وجهة نظر القناة وعموما الاختلاف في الآراء موجود منذ عهد الصحابة، وكلنا يعرف اختلاف آراء الصحابة رضوان الله عليهم حول أسرى معركة بدر وغيرها, وهناك العديد من القضايا الخلافية مثل الاحتفال بالمولد النبوي الذي أجازه بعض العلماء وهذا أمر معروف للجميع"..!!

وعن اعتذار القناة الرسمي لطائفة الصوفية في حضرموت قال سلام: "نحن اعتذرنا لما رأيناه من تعرض لبعض الرموز في الحلقة ولو كان الحديث في الحلقة بشكل عمومي لما اعتذرنا إطلاقاً". ولفت سلام إلى وسطية واعتدال القناة التي ترفض الطائفية وتحاول إيصال صورة الإسلام السمحة على حد قوله, وأشار إلى تنوع المتحدثين من خلالها مثل الشيخ سلمان العودة وعبدالله فدعق والحبيب الجفري ومحمد علوي المالكي ومحمد العريفي، وهو ما عده سلام ردا على من قال بتصوف القناة أو طائفيتها..!!

وأوضح سلام أن الشيخ العريفي يقوم بجولة دعوية تشمل هولندا والجزائر وجيبوتي ومن المنتظر أن يكون قد وصل في وقت مبكر من صباح اليوم (أمس الأربعاء) ليقدم أولى حلقاته المباشرة بعد حلقة "التوحيد" غدا الجمعة في تمام الساعة العاشرة والنصف..!!


يذكر أن القناة لم تعد بث حلقة "التوحيد" وعرضت اعتذارا رسمياً على الشاشة كان نصه: "تعتذر قناة "اقرأ" لأئمة وعلماء حضرموت الذين تكن لهم الاحترام عن الإساءة التي صدرت بحقهم في حلقة "ضع بصمتك" التي تمثل رأي قائلها ولا تمثل رأي القناة التي تحمل مبدأ الوسطية والاعتدال والله الموفق"..!!



:: المصدر ::

حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007



مالونته باللون الاحمر هو كل مايهمنا................شكـــــرا على النقل.