عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2010, 02:58 PM   #10
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار السنيدي [ مشاهدة المشاركة ]
ما اروعك" تبحر في بحر المعاني والفكر " حتى اني اخال الحيز ضيقا كي اجيب عليك اخي الكريم

اصدقك القول " اني مع اليمن الكبير" هكذا افهم منطقيا وهكذا تربيت وتشربت خلايا تفكيري منذو الصغر
لكن اراء جبالامن التخلف " وارى صد من الاخر يحاول ان يقتصب كل شي بداخلي حتى انسانيتي " ورجولتي
ويريد تحويلي الى لا شي" او الى شيئا لا ارادي يتحرك بارادته" اقتناعا بانه الافضل او الاجدر او المميز بارادت السماء"
تقوقعت في ذاتي لاختار العوده الى الورى لابحث عن ذاتي وافتش في اوراقي عن هويتي المسلوبه والملم ما تبقى من كرامه اخترت الانفصال


القاعده وهم من اختراع امريكا والحكومات لتمارس الشعوب سطوتها بشكل معاكس" الاثنان الدول وامريكا مستفيدتان منها الاولى تنتهك العام والاثانيه تنتهك شعوبها"

لا نستطيع تسويق الجنوب العربي فهم ادلرى باهميته منا" لكننا سنتمسك باعلى ما نستطيع من مطالب ونستسمر على ارضنا " ونتوحد بقدر ما نستطيع


الحال من بعضه كما يقال فحلم الوطن الكبير ماهو الا صدى وجداني لحلم الوطن العربي الاكبر هكذا تربينا , و كوني من جيل الثوره حيث ان عمري من عمرها تقريباّ لا اخفيك عواطف الناس البسطاء الجياشه في ذالك الاقليم العزيز على قلبي (حضرموت) حيث ولدت وترعرعت وميولهم الفطري نحو الوحده بمحض ارادتهم فكانو الحضارم على راس القيادات والقوى الوحدويه الذي قامت على عواتقهم اول جمهوريه موحده في جنوب شبه الجزيره العربيه.
التقوقع والانكفا حول الذات قد لا يكون الحل الانسب عندما ندرك ما هو ممكن وما هو غير ممكن.
فما هو ممكن وبالامكان الرهان عليه هو بقاء الجنوب موحد فى ضل توجّه واضح وشفافيه وبعد عن كافة اشكال الالحاق والاكراه . ان امكانية قيام الدوله المدنيه والمجتمع المدني الفعّال على ارض الجنوب ما زالت ممكنه ون كان الزمن يعمل لتفتيت هذه القاعده الجماهيريه العريضه . فمعاول السلطه تزداد نشاطاً كل يوم في سبيل تدمير كافه مقومات بنيه المجتمع المعاصر القابل للتنميه والمدرك لحقوقه وواجباته وهم مدركين لعامل الزمن فللتخلّف ديناميكيته وهم يعملون بجد لاستثمار هذه الديناميكيه وتحويلها الى مصدر قوه في ايديهم فعندما يتحول الانسان الى وحش فالوحوش لا تعمل حساب لغيرها فهمها ان تاخذ الفريسه بالكامل حتى وأن ماتت المجموعه من الجوع هكذا يتم تحويل ابنا الجنوب الى وحوش تنهب وتسرق المال العام دون ادنى اعتبار للاخرين وبهذا يحاولون خلق تجانس وهمي وقد يفلحون في ذالك ان اعطيو المده الكافيه.
اما غير الممكن فهو بقا الوضع على ما هو عليه والركون الى فكرة ان القوى الدوليه تعرف اكثر او تفهم اكثر.
ربما القوى الدوليه تدرك عدم وجود قيادات بارزه تستطيع ان ترتكي عليها وتنفذ من خلالها سياساتها. وهنا تبدو الفرصه سانحه للجماهير من خلال منضمات المجتمع المدني لتمسك بزمام الامور وتقود النضال بعيداً عن الرموز الذي تتحول الى وبالاً على شعوبها فمن اين لنا رمز زاهد في السلطه.
ان حراك يقوده المجتمع المدني حتما سوف يبني نضام نموذجي في المنطقه اذا ما تم تسويقه بصوره صحيحه ولن يتأتا ذالك الا من خلال الا لتفاف حول القواعد والمنضمات الاجتماعيه والمدنيه والابتعاد قدر الامكان عن الماضي ورموزه ولا مانع من دمج بعضهم في هذا الحراك شرط تحييدهم وابعادهم عن دفة القياده.
  رد مع اقتباس