عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2011, 09:54 PM   #22
باحنحن الديني
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
.

أولا : بعيدا عن حكاية ( عوض بافاقش ) ومشكلة النطق عنده وحكايته مع أمه وحكايات القبولة والعنتريات ، الحكاية هي ضرب من المسامر وحسب الراوي الذي أخذت منه القصة روى أن الواقعة جرت في ريدة الدين وتحاشيت ذكر اسم المنطقة .
ثانيا القصة كما رويت لي كان الشاعر هو حسن باحفير السومحي.
ثالثا : لايقام الشنف في الشرح ( صف نساء وصف رجال ) إلا عند قبائل بادية حضرموت ، ولم أسمع أن قبائل حبان أو تلك القبائل القربية من حبان ، تقيم الشرح صفين نساء ورجال . كما زعمت في روايتك.

عموما الحكاية ليست قرآنا منزلا .... إنما تأتي ضمن ( سمر بدو على جال نارهم ) وكما قيل (( وما آفة الأخبار إلا رواتها ))...!!


.


ياعميد السقيفة رجال بوزنك ووزن ثقافتك من المسلم به ان يكون محاور عنده طول نفس ويتقبل الأخر حسب ثقافته(اي يعطيه على قد عقله) الأنفعال يعطي القاري دليل على الأفلاس وهذا الأمر أنت اكبر منه0
موضوع النقاش خالي من العنتريات بشهادت (نستله) التي ضمنت حليب النيدو بخلوه من الدسم شف ياحبيب المواطنين انته سمعت قصة وانا كماك سمعت قصة
ان كان عندك دليل قاطع اعطنياه وبانوقع لك بالعشرين اما ناخذ تراث وقصص ناس لناس فهذا غير المقبول
بخصوص الشرح المختلط ارجع للحبيب فدعق وبايعطيك الواقع لانه من تلك المنطقه نقطه اوافقك عليها وبدون جدل كماذكرت وصدقت فيما قلت ياعميد السقيفة
( وما آفة الأخبار إلا رواتها )