عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2006, 10:54 PM   #79
abdullah alhakimi
مرشح الرئاسه للجمهوريه اليمنيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي 2003
شكراُ استاذ عبدالله على تجاوبك الصادق والرد على الاسئله المطروحة ، رغم معرفتك بأن أغلب متصفحي هذا الموقع (سقيفة الشبامي) هم من المغتربين أعتقد بأن النسبة تتعدى 80% والتأكيد عند العزيز ابو صالح.

السؤال الاول: هل ترى إن هذه النسبة قادره على تحقيق هدفك من اللقاء بهم ؟ خاصة وإن المغتربين لا يستطيعون الاقتراع في إلانتخابات الرئاسيه؟

السؤال الثاني:هل لديك إحصائيات عن عدد أعضاء حزب المؤتمر والاصلاح والاشتراكي والتي من خلالها تقدر امكانيات المنافس؟

السؤال الثالث: في حال فوزكم بالانتخابات الرئاسية ما هي الضمانات التي تؤكد تنفيذك لهذه الاصلاحات ، خاصة وإن أغلب البرامج الرئاسية هي للاستهلاك الموقت لفترة التحضير للانتخابات؟

شكراًُ استاذنا الكبير على سعة صدرك .

حياك الله سيدي العزيز ...
الحوار مع الناس وخاصة مع المغتربين إن كان هدفه مصلحة آنية فهو حوار عقيم ومخادع ولكن ما اراه بأن الحوار مع شريحة مهمة من شرائح مجتمعنا يكتسب اهمية لا يستهان بها ذلك لان الحوار معهم بقدر ما يكسب المحاور معرفة والماما برؤى وافكار هذه الشريحة الهامة فإنه يؤكد على دورها واهميتها في مسيرة البناء الوطني سواءا اقترعت في الانتخابات ام لم تقترع ولهذا انا سعيد بالحوار معهم .
2- لا توجد احصاءات عن عدد اعضاء كل حزب عدا تصريحات عامة سمعناها مثلا من مسؤولين في المؤتمر الشعبي العام بأن اعضائهم يزيدون عن المليونين اما الاخرين فلم يصرحوا وفي كل الاحوال ليست العبرة في الكم وإن كبر وإنما الفاعلية والقناعة والايمان بالمبدأ هو الذي يحرك الانسان الفرد والجماعة وكم من احزاب كانت تؤكد بأن اعضائها على سبيل الافتراض 100 لكنها وجدت بعد الانتخابات انها لم تحصل سوى على ثلاثة اصوات ، الانتخابات عادة وإتجاهات الرأي العام وتقلباته لايحكمها الرقم العددي وإنما يحكمها اساليب المتنافسين في الحركة وفي الدعاية وفي الاقناع ايضا فلا تهتم ياسيدي كثيرا بالحجم .
3- هذا امر يتعلق بالنوايا وبالمصداقية وهو محكوم بالمستقبل او ان شئت فقل بالغيب ، لا اعتقد ان انسانا سويا يقبل لنفسه ان يوصف بأنه كاذب ولهذا ينبغي عليه ان يصدق فيما وعد وان ينفذ ما وعد بتنفيذه والا فعليه ان ينتحر .
لك شكري وتحياتي ..
  رد مع اقتباس