عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2013, 12:50 PM   #21
يماني وشامخ كياني
حال قيادي
 
الصورة الرمزية يماني وشامخ كياني

افتراضي


وقفة احتجاجية لأبناء المحافظات الشمالية بالمكلا للتنديد بالعنف والارهاب الذي طالهم من انصار الحراك(صور)
الأحد 03 مارس 2013 04:16 مساءً
عدن بوست - المكلا / خاص:



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نفذ صباح اليوم الأحد 3 مارس العشرات من أبناء المحافظات الشمالية المتضررين من العنف والاعتداءت التي طالتهم مؤخرا وقفة احتجاجية أمام مطار المكلا لمطالبة لجنة تقصي الحقائق بالنظر في قضايهم والالتقاء بالناس المتضررين الذين احرقت محلاتهم وشردوا من بيوتهم مبينين أن هناك أكثر من عشرين اسرة لهم ست ايام مشردون لم يستطيعوا العودة ولم يجد من ينصفهم أو يعيدهم لبيوتهم .

وطالب المحتجون من رئيس الجمهورية تحمل المسؤلية والتدخل حتى لاتحدث الكارثة ويقتل الناس وتشرد من بيوتهم بالهوية .

واوضح المحتجون انهم بعيدون كل البعد عن المماحكات السياسية ويرفضوا الزج بهم في تلك المهاترات رافضين أن يكونوا ضحية وحطب يوقدوا بها تلك المشاكل .

وأكدوا في تصريح لهم حرصهم الكامل أن يصل لأبناء الجنوب حقوقهم سواء كانت مسلوبة من قبل الدولة أو من قبل آخرين ، وناشدوا العلماء والعقلاء والمسؤلين ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت بالاخوة الاسلامية قبل كل شي .. وبالتاريخ المشرف عن ابناء حضرموت والتي يحاول الاخرين تشويهه فليست من عادة ابناء حضرموت حرق الناس احياء وليست من عادتهم حرق الشقق والمحلات وطرد الأسر ... وناشدوهم ان يكونوا لهم مواقف والراضي عن الظلم كفاعله ويجب عليهم ان لايرضوا ويكون لهم مواقف عن هذه الجرائم ، وأكد المحتجون أنهم مواطنون يريدوا كغيرهم أن يعيشوا بسلام بأخوة ومحبة مع أبناء المحافظة وكل ماهو حق لأبناء المحافظة هم أول المطالبين به ، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم لن يسمحوا لأحد أن يعتدي عليهم ، كما يجب على أبناء المحافظة أن لايسمحوا لأحد بالاعتداء عليهم .

وكان المحتجون قد رفعوا لافتات كتب عليها – لالتدمير الممتلكات بالهوية ونعم للمواطنة المتساوية – لاللتعصب المناطقي – لا للتطهير العرقي – لا للعنصرية .. وغيرها من الشعارات


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس