11-25-2012, 02:45 PM | #1 | ||||||
شاعرة السقيفه
|
على كل حال شفهم شاغلينك وعامولى دثينه دافينك .
لتقدير الحبايب حاسدينك
وكم قد شككوا في صدق دينك ووقتك بينهم كله محاباه ومن طول غيابه بنتنباه على اقناعهم ربك يعينك رطينك زاد مافهموا رطينك كبار القوم قد حسبوك ترباه ومن طول غيابه بنتنباه وماسمعوا في الخيصه أنينك ولاحسوا في الغربه بحنينك ترحم عالذي من جاه لباه ومن طول غيابه بنتنباه على كل حال شفهم شاغلينك وعا مولى دثينه دافينك وذي جابه لهم باعه ودهباه ومن طول غيابه بنتنباه |
||||||
11-26-2012, 01:10 AM | #2 | |||||
شخصيات هامه
|
لتقدير الحبايب حاسدينك وكم قد شككوا في صدق دينك ووقتك بينهم كله محاباه ومن طول غيابه بنتنباه عيون المكلا ما أسوأها .......... الحملات التكفيرية التي تقوم بحشد المجتمع ضد المبدع / المفكر / صاحب الرأي مطالبة بإهدار دمه . كنت أظن أن العداء السياسي أشد وأقسى من تهم التكفير ، لكن وفي ظل الديمقراطية التي ننعم بها والكافلة لحرية الرأي ( رغم بعض المآخذ عليها ) إلا أن الخلاف السياسي يختلف عن الحميات الدينية التي لا تفقه شيئا في الإبداع خلاف هدر الدماء ( وخذي بالمجاز ) ...... أما جماعتنا آل بوحضرم فإن التهمة الجاهزة عندهم لكل مخالف لهم هي تهمة التشبث بالماركسية التي لم يعد أقطابها يؤمنون بمناهجها على اقناعهم ربك يعينك رطينك زاد مافهموا رطينك كبار القوم قد حسبوك ترباه ومن طول غيابه بنتنباه قال الإمام الشافعي : ما جادلت جاهلا إلا وغلبني ، وما جادلت عالما إلا وغلبته . من المؤسف ..... أن خذوهم بالصوت لا يغلبوكم سمة مميزة للمجتمع الحضرمي ، وما يحز في النفس كثيرا أن نرى المثقف ( أو مدعي الثقافة ) وقد مال ميلا بإتجاه نصرة من لا حجة له .... وهنا تكمن المأساة !!!!!!! ماسمعوا في الخيصه أنينك ولاحسوا في الغربه بحنينك ترحم عالذي من جاه لباه ومن طول غيابه بنتنباه كأني بهم يقلبون أحجارا ملساء إلى الأعلى ( دحرجة حصا في سنود ) ( ماعلينا منهم ) على كل حال شفهم شاغلينك وعا مولى دثينه دافينك وذي جابه لهم باعه ودهباه ومن طول غيابه بنتنباه مولى دثينه ذكرتيني بالمثل الشائع في بلادنا : من عنده النبي معد يقول يابن علوان ............ ما أعجب له كثيرا وأتساءل بخصوصه هو : كيف استطاع ( هذا النبي الرمزي ) الإستيلاء على القلوب ؟ وهل أنزل على أتباعه مائدة من السماء خلاف تلك الدريهمات المعدودة التي كان ينثرها من عليائه نثرا يماثل ما اتبعه المستعمر البريطاني في توزيع التمور على قبائل الجنوب عامة حيث كان يسلم مجموعة من أكياس التمر لشيخ القبيلة ( المقدم ) ويطلب منه توزيعها مما يسهل لشيخ القبيلة نشر الفتنة بينهم من أجل تميرات لا يساوين شيئا :: ياغارة الله من مولى دثينه زمانك زمانك يعرّفك بالناس ، وبالناس تعرف زمانك ........... مهداه لك .... أرجو أن ترقى إلى مستوى ذائقتك تصبحين على خير تحياتي . |
|||||
11-26-2012, 06:02 PM | #3 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
قراءة مبدع لقصيدة شعبية . بفعاليات تستقطب المبدعين بدأت بعض البرامج تظهر هنا وهناك ,وبين شد وجذب من نصبوا انفسهم اوصياء على عباد الله في ارضه تتلاشى ويغادر اصحابها والمثل الحي لايبعد بين مولى دثينه وكبار القوم وغطرسة المشككين,لكن للاقناع إيقاع جذاب للجميع حتى لأهل السياسة رغم إن الساحة السياسية لاتشهد حراكا مقبولا نظرا لبزوغ من يعيش على القضية . يعطيك العافية سعيدة بحضورك لاهنت ودمت بخير . |
||||||||
11-27-2012, 10:55 PM | #4 | ||||||
حال جديد
|
good |
||||||
11-28-2012, 01:44 AM | #5 | |||||||
شخصيات هامه
|
يا بالربيعه باتقابل في الحواله بالرضا والطرب شف عاد بعد اليوم بكره وباتوقف على ربك شديد العقاب ( سالم قريشن ) لن أزيد كوني بخيـــــــر تحياتي |
|||||||
12-10-2012, 03:41 PM | #6 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
يعطيك العافيه . |
||||||||
12-10-2012, 04:06 PM | #7 | ||||||||
شاعرة السقيفه
|
في كثير من القصائد يستعرض المحضار رحمه الله شاعريته ويتلاعب بالألفاظ والكلمات ومنهم على قرب منه يعرفها(من الشحر من وادي عرف من وادي بدش من الريده من المشقاص عامه ) كماهي من لسن المحضار ,ولكنه ((المرحوم)) لايعترف بها إذا انتشرت ويقول :من السياق افهموا المعنى ,وفي اعتقادي الأخ رياض لم يوضح في بحثه ((مسلم )) وقد يكون تركها لبالربيعه يحكم فيها وأنت ماشاء الله تبارك الله تنبه فقط (ليس كما من ينحاز لجيرانه ويطلع موضوع يناقض فيه كتابات سابقة له ): ((بغت خاطر مدي مسلم مايهمه برقها أو رعدها القاصف )). يعطيك العافية كن بخير ومتكئ لمن ليس له سند يتكئ عليه (( حتى في الثقافة والأدب تحتاج لدائرة ......... !)). . التركيز على ((مسلم )). |
||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|