المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


كن ابن من شئت

الســقيفه العـامه


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-26-2007, 09:01 AM   #1
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي كن ابن من شئت

كن ابن من شئت واكتسب أدبا

رحم الله القائل ورحم الله المتأدّبين من السلف وأعان كل متأدّب في زمان عزّ فيه الأدب والمتأدبون.
كلّ متأدّب يحبه الناس ، وقبل أن يكون محمد نبيا ورسولا ، اشتهر بالصدق والأمانة فأحبه الجميع ، صلى الله عليه وآله وسلّم.
كل صاحب شخصية مزدوجة يتم كشفه ولو بعد حين ، وكل غشّاش ، محتال مكشوف ، ولكن:
كيف يغش الأديب؟
سؤال يحير ..
الغش في الطماطم أن تجد ما بأسفل السلّة ليس كالذي بأعلاها وكذلك بقية الخضروات والفواكه ، والمواد الأخرى ، لكن أن تقرأ بلهفة لكاتب مهتم بقضايا الأمة المعيشية والسياسية والاجتماعية بين بحث ونقد ودراسة وتحليل وتصدقه وتحبه وتثق فيه وفيما يكتب وتدافع عنه ثم تجده في إحدى الزوايا المظلمة ظلمات بعضها فوق بعض ، يكتب وكأنه حارس بيت المتعة واللذة ، تتساوى عنده الكلمات ويساوي بين الوغد والنبيل ، وبين الحرّة والزانية.
هنا الحيرة: كيف جمع بين الفضيلة والرّذيلة؟.


كن ابن من شئت واكتسب أدبا = يغنيك محموده عن النسبِ
لا تنه عن خلق وتأتي مثله = عارُ عليك إذ فعلت عظيمُ
التوقيع :
 
قديم 06-26-2007, 10:04 AM   #2
عيون المكلا
شاعرة السقيفه

افتراضي

كلام منطقي وصحيح
تسلم ويعطيك العافيه
التوقيع :
عزيز النفس ذي قانع وراضي=ولاثرثـر لغيـره بالقنـاعـه
نفض يده من عابث وفاضـي=وقال لفاقتـه سمعـا وطاعـه
وفاقة علم عن باحث وقاضـي=تشابه مـن تدثـر بالمجاعـه
وزاره من ادب في عهد ماضي=وبردة حاضره صحب الجماعه

((((((من كلام اختكم عيون المكلا )))))
 
قديم 06-26-2007, 12:06 PM   #3
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))


الدولة :  Saudi Arabia
هواياتي :  القراءة والسباحة وتصفح الانترنت
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) is on a distinguished road
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) غير متواجد حالياً
افتراضي

كلام من ذهب استاذ سالم 0

يعطيك العافيه 0

ربنا يهدي الجميع 0
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لمن اهداني البطاقة الجميلة .
 
قديم 06-26-2007, 01:43 PM   #4
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

ستحمل يراع الاستاذ المربي دوما

وسوف تبسط يديك مرحبا تحتضن التائهين ..

وقد تطرف من عينك دمعة .. تتأسف على من يعرض وأنت مقبل ..

ولعلك باخع نفسك الا يكونوا مهتدين ...

استاذي .. من بقي فيها ممن يجدون في الاعتذار ( ولو كان مبطنا ) معراجا يتسامون به !؟
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة شيخ القبايل. ; 06-27-2007 الساعة 12:51 AM
 
قديم 06-26-2007, 04:17 PM   #5
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو
هنا الحيرة: كيف جمع بين الفضيلة والرّذيلة؟[/poem]

لايجمع بين المتناقضات سوى المجانين !!!!

سلام
 
قديم 06-26-2007, 05:10 PM   #6
مدهون
حال نشيط

افتراضي

شكرا ابو لطفى من غشنا ليس منى
وكل شى له نهايه
حتى انت يا بروطس
التوقيع :
فى اللحظات السعيده اثن على الله واحمده
وفى الاوقات العصيبه احسن الظن بالله
وفى الاوقات الهاديه الصامته اذكر الله
وفى الاوقات الاليمه ثق برحمة الله
وفى كل الحالات كن مع الله سبحانه يكن معك
 
قديم 06-26-2007, 06:03 PM   #7
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس :
.... كيف يغش الأديب؟
سؤال يحير ..
الغش في الطماطم أن تجد ما بأسفل السلّة ليس كالذي بأعلاها وكذلك بقية الخضروات والفواكه ، والمواد الأخرى ، لكن أن تقرأ بلهفة لكاتب مهتم بقضايا الأمة المعيشية والسياسية والاجتماعية بين بحث ونقد ودراسة وتحليل وتصدقه وتحبه وتثق فيه وفيما يكتب وتدافع عنه ثم تجده في إحدى الزوايا المظلمة ظلمات بعضها فوق بعض ، يكتب وكأنه حارس بيت المتعة واللذة ، تتساوى عنده الكلمات ويساوي بين الوغد والنبيل ، وبين الحرّة والزانية.

هنا الحيرة: كيف جمع بين الفضيلة والرّذيلة؟

سالم بن علي الجرو

بدأت تخطرف ياهذا !!!!!

الأديب الغشّاش ... هو ذلك الشخص الذي يغش ، أو يجمع بين مقتطفات من عدة كتب ليخرج على اثر الجمع كتابا يحوي أشتات مجتمعات ويسوقه في الوسط وكأنه بذل حهدا قل نظيره في حين أنه ليس سوى حاطب ليل ومن هواة القص واللزق كحال بعض مرتادي النت من شيوخ العلم والفضيلة الذي يقدمون الحجة من واقع ما صاغه آخرون غيرهم .... ( ماء سبيل ) ;kai

الكاتب في الحقل السياسي والإجتماعي والمحلل لأوضاع بلاده وأوضاع محيطه العربي والناكر لما علق بالدين مما أعتبره أصحاب العمائم جزء منه لا يجوز نقضه لا يعد أديبا ويمكننا وضعه في خانة المثقفين ، وحجج المثقفين عادة لا تقارع إلا بحجج مثلها ولا نجوز لأنفسنا عبثا اعتبار ما يكتبونه ظلمات بعضها فوق بعض ونرى بالمقابل ما يناقضه من فكر نؤمن بمبادئه نور على نور ..... ذلك هو المنطق الإقصائي الآحادي الذي لا يمتثل للحوار مع المتناقضين ويجد متبنوه الرذيلة ماثلة في ما يصدر عن غيرهم ووحدهم منفردين هم الذين يحتكرون الحقيقة وينهلون من نبعها الصافي .

أثرت فضولنا .

من هو الكاتب المقصود .

دعنا نغربل فكره فقد نكتشف في قوله ذرة من الصدق والمصداقية .

سلام.
 
قديم 06-26-2007, 07:49 PM   #8
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد باذيب
ستحمل يراع الاستاذ المربي دوما

وسوف تبسط يداك مرحبا تحتضن التائهين ..

وقد تطرف من عينك دمعة .. تتأسف على من يعرض وأنت مقبل ..

ولعلك باخع نفسك الا يكونوا مهتدين ...

استاذي .. من بقي فيها ممن يجدون في الاعتذار ( ولو كان مبطنا ) معراجا يتسامون به !؟

الكتابة بدون نظّارة صعبة للغاية ، النظارة طاحت فوق رخام المسجد ، فامهلني يا أخ سالم وشكرا.
 
قديم 06-27-2007, 01:08 AM   #9
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

رحم الله القائل ورحم الله المتأدّبين من السلف وأعان كل متأدّب في زمان عزّ فيه الأدب والمتأدبون.
كلّ متأدّب يحبه الناس ، وقبل أن يكون محمد نبيا ورسولا ، اشتهر بالصدق والأمانة فأحبه الجميع ، صلى الله عليه وآله وسلّم.


أستاذي العزيز لـقـد صدقت في ماقلت ., أن صون اللسان جـهـاد ليس بهين و لايدركه الا القادرين ., الله يكون في عون الجميع وعوننا ...
لك كل الود والتقدير
 
قديم 06-27-2007, 07:46 AM   #10
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدهون
شكرا ابو لطفى من غشنا ليس منى
وكل شى له نهايه
حتى انت يا بروطس


يا بروتس [ بالتاء وليست بالطاء يا بو هيثم ] ، وينك ما لك شوفه ، يظهر أنك غارق في الرطوبة ، ما على لسانك الا حرف الطاء ، وعلى ذكر حرف الطاء ، يقول القائل:

زانطْ زّنّطْ زنّاط يا زانط زُنُطْْ = حَدْ ما يشورْ يدحقْ وحد رجله تنُطْ

مشكور يا بو هيثم ، أنا قريب من الحيب ولا شوفه.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي تاريخ وتراث 12 09-07-2017 11:03 AM
بن عبيد الله السقاف وموقفه من الاستعمار في حضرموت محمد الدرويش الســقيفه العـامه 0 06-24-2011 07:39 PM
صدر موخرا فهمي احمد بن سلم مكتبة السقيفه 2 05-06-2011 08:45 PM
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي سقيفـــــــــة التمـــــيّز 1 04-20-2011 01:52 AM
ملف القومية العربية (3) : الثورة العربية - الشعوبية الفارسية الإيرانية نجد الحسيني سقيفة الحوار السياسي 2 01-08-2011 07:31 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas