المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


أين الخط الوردي؟؟؟؟؟؟؟؟

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2009, 09:36 PM   #1
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي أين الخط الوردي؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الخط الوردي؟
أين هو ... وخلاص؟

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفــــــــاف [ مشاهدة المشاركة ]
الرعض: توزيع مياه السيول في الجروب وبالعامية: يقودون الماء


الهندســـة:

أن الشبامية منذ القدم اسسوا ساقية المعبرة ( غرب شبام )
وهذه الساقية توزع ماء السيل على النحو التالي:


ثلث يذهب إلى الجروب اللي غرب شبام وثلثين للجروب النجدية ،
وعندما يأتي السيل يأتي الرعض
.


الأخــــلاق:


يقفون عند مدخل الماء في الأراضي الأولى ويدعونه حتى تروى حضر
صاحبها أم لم يحضر ثم ينتقلون إلى الأراضي بعدها حتى الأخيرة ،
وقد لا يكفي عندما يكون السيل صغيرا فلا غضب ولا نزاع عندما لا تشرب أراض
في حين أن أماكن أخرى ينشب فيها صراع وقتال!!
.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أين هي؟
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 08-14-2009, 09:49 PM   #2
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

مشغوله في المطبخ تلقي عشاء الحلان
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 12:14 AM   #3
الدور القبلي
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الدور القبلي

افتراضي

نعم اظم صوتي الى صوتك يا صمت المشاعر
اين انتي يا عمة البدر؟
ما لنا لا نرى تعليقاتكي الطيبة ؟
عسى المانع خير......
حفظكي الله في حضورك وغيابك وحفظ الله الجميـــع .
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 01:59 AM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
مشغوله في المطبخ تلقي عشاء الحلان

أحسنت الجواب . هي هنا يا ابن الكرام:


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفــــــــاف [ مشاهدة المشاركة ]
لو ضرب لنا بالرمل احد المنجمين وتنبأ في ان هذه الأيام ستكون أيام قاتمة لما كذب أبدًا لاننا بالفعل الآن نعيش
ساعات مؤلمة تشهد على ذلك المواضيع التي تشهد انحدار في الطرح !!! كنت اتمنى ان اتداخل معاهم في مواضيع

مفيدة متنوعة ........

سبق وان كتبت بأنني وجدت نفسي هنا .....خلقت هنا .... لانني أعتبر نفسي في حضرموت وبالاخص شبام ,
قد أكون الآن اشكي وطأة الاغتراب !!

لذلك أكتب لك يامن تكاثرت عليك الأسهم !
هوّن عليك أيها الوفيّ للسقيفة ,,, فأني غريبة مثلك في هذا المكان ,,, بل بدأت احس بالغربة ..... لن أقول اجتذوني من هناك الى هنا ,, بل أني جئتكم هنا ,,, لم أقع في الحب كما يقال ,,, لقد أحببت وأني واقفة على رجليّ ... فرضخت لسلطانه, في كامل وعيي , وعيناي مفتوحتان ,,,كلي أسف بأن اكتب وأقول ,,, "كنت سعيدة" .

هل حان وقت الرحيل ؟؟؟
سأبكي ,,, فلا عجب في ذلك ,,, لان وداع من نحب يستدرّ من محاجرنا العبرات
من يدري , لعله الوداع الأخير ..
لأنني ذاهبة .....

  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 02:14 AM   #5
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدور القبلي [ مشاهدة المشاركة ]
نعم أضم صوتي الى صوتك يا صمت المشاعر
اين انتي يا عمة البدر؟
ما لنا لا نرى تعليقاتكي الطيبة ؟
عسى المانع خير......
حفظكي الله في حضورك وغيابك وحفظ الله الجميـــع .

نعم أين أنت يا عمّة البدر ... يا كابتن؟

أين من يرعش المكان ، ومن يطربنا ببيت شعر وإيراد حكمة ومنطق عذب؟

اقتباس :
حفظك الله في حضورك وغيابك وحفظ الله الجميـــع

اللهمّ آمين
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 09:21 AM   #6
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس :
فأني غريبة مثلك في هذا المكان

ـ1ـ

لا ، ولن يكون غريب هنا إلا من كانت كلمته غريبة . يستحق أن يعيش غريبا طالما أن كلمته غريبة ، ومن يقيّمك ذلك؟

إنّهم القرّاء يا عفاف


الغريب بالفعل هو من شذّ عن القاعدة بطباعه وبأسلوب وطريقة تعامله ، ومن يقيّم ذلك؟

إنّهم القرّاء أيضـا.

إذن هناك قرّاء ، هم من يقيّم ، وما دام الأمر كذلك فيجب أن يتوجه الخطاب إلى القرّاء ، وبالتالي ، فإن الكاتب ملزم باحترام القراء.

متى تأتي الغربة العارضة والألفة المصطنعة ، وما هي الأعراض؟

عندما يخرج المسار عن نطاق الكلمة والخطاب ويأخذ مسار الشّخصنة وعندما يتجمّع اللون الواحد في زمان ومكان واحد . كيف الخروج من هكذا داء؟

التعامل مع الكلمة المفيدة والتوقّف عن الرّد عند الكلمة غير المفيدة

انتهت الحكاية بدون تعقيد
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 10:07 AM   #7
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ــ2 ــ

لسنا في بوان بخراسان ، العربي فيها غريب ، نحن في اليمن ـ حضرموت ، في الصّفراء شبام ، مصدري الكلام ، الثقيل الموزون ، والمثل:

" خُذ ميزانك بابْطك "


قال المتنبّي عن بوان:

مغاني الشعب طيباً في المغاني = بمنزلة الربيع من الزمان‏
ولكن الفتى العربي فيها‏ = غريب الوجه واليد واللسان
«زهير بن أبي سلمى »
لسن الفتى نصف ونصف فؤاده = فلم يبق إلا صورة اللحم والدّمِ
ويقول الفيلسوف الفرنسي ( هنري بر ):
( اليد واللسان تلك هما الإنسانية )
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 10:59 AM   #8
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ــ 3 ــ

من هم الغرباء
( بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا كما بدأ )
غرباء من:
ـ كلماتهم محسوبة ، مدروسة ،ناطقة عن صدق وبراءة وطهر وعفّة وترفّع عن الإسفاف.
ـ جلساتهم متعةذهنيّىة ونفسية.
ـ أناس مثاليون
غريب من يعش وسط ترف وهو مفلس . قال القاضي عبد الوهاب المالكي ( 422هـ ):


[/COLOR] غريب من يعش وسط ترف وهو مفلس . قال القاضي عبد الوهاب المالكي ( 422هـ ): [/COLOR]

بغداد دار لأهل المال طيّبة = وللمفاليس دار الضّنك والضّيقِ
ظللت حيرانا أمشي في أزقّتها = كأنّني مصحف في بيت زنديقِ
الخلاصة:
الغريب غريب الكلمة في منتدى ثقافي
من كلماتهم محسوبة ومدروسة ، تنطق عن صدق
من في جلساتهم متعة ذهنية ونفسيّة
المثاليون
المفلسون في وسط مترف

لا داعي للتطويل والبعرة تدلّ على البعير وكل إناء بالذي فيه ينضحُ
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 12:03 PM   #9
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس :
تشهد على ذلك المواضيع التي تشهد انحدار في الطرح !!!

ليس بالمعنى الذي ذهبت إليه كما أعتقد ، يا عمّة البدر ، إنه التوازان يا كابتن.


ـ 1 ـ


النقد
" صراحة الوعي والذّائقة "
والملفت أننا نجمع على حب الصراحة إلا أننا نكره الصرحاء

النقد بين من يريد إثبات الذّات ولو على الفحش وبذاءة القول وبين من لا يروق له فعل الآخر لأنه يحجب الأضواء عنه وبين من يرغب في ارتقاء الكلمات والمعاني إلى أحسن صورها وأرقى منازلها.
الذي لم ينل ما يريد ينتقد في نكد لإشباع غريزة ونزوة ووسيلته البحث عن العثرات وإن لم يجد افتعلها.

" النقد بطبيعته نتاج زواج الموضوعي بالذاتي عند الشخص.. وهو زواج مهره المنهج ومأذونه الرؤية لا يسمح بطغيان الذاتي على الموضوعي " ]

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 08-15-2009 الساعة 12:12 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 04:27 PM   #10
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

اقتباس :
التعامل مع الكلمة المفيدة والتوقّف عن الرّد عند الكلمة غير المفيدة

انتهت الحكاية بدون تعقيد

نعم بدون تعقيد سطر واحد كفّى ووفّى يابن الكرام !!
أحسنت ياصمت أحسنت !!
مايميّز سقيفتنا العامره الفسيفساء الجميله المتشكله منها وبها كل الوان الطيف وهذا سر نجاحها وإستمرارها وقوّتها أيضا !!
تحيتي وتقديري أخي صمت ،،
التوقيع :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنوب"سائقو الدراجات النارية يقطعون الخط العام في لحج والأمن يعجز عن تفريقهم حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 12-07-2009 06:31 PM
الجنوب"سائقو الدراجات النارية يقطعون الخط العام في لحج والأمن يعجز عن تفريقهم حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 12-07-2009 06:25 PM
برنامج رااائع لتغيير حجم الخط في الجوال as3ad سقيفة الجوال 0 07-09-2009 03:03 PM
برنامج رااائع لتغيير حجم الخط في الجوال as3ad سقيفة الجوال 0 07-09-2009 03:01 PM
سكة خط الحجاز للدوله العثمانيه عرض مسمار تاريخ وتراث 2 05-06-2009 02:53 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas