![]() |
#1 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أين الخط الوردي؟
أين هو ... وخلاص؟
أين هي؟
|
||
![]() |
![]() |
#2 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() مشغوله في المطبخ تلقي عشاء الحلان
|
![]() |
![]() |
#3 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
نعم اظم صوتي الى صوتك يا صمت المشاعر
اين انتي يا عمة البدر؟ ما لنا لا نرى تعليقاتكي الطيبة ؟ عسى المانع خير...... حفظكي الله في حضورك وغيابك وحفظ الله الجميـــع . |
![]() |
![]() |
#4 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أحسنت الجواب . هي هنا يا ابن الكرام:
|
||||
![]() |
![]() |
#5 | ||||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
نعم أين أنت يا عمّة البدر ... يا كابتن؟ أين من يرعش المكان ، ومن يطربنا ببيت شعر وإيراد حكمة ومنطق عذب؟
اللهمّ آمين
|
||||
![]() |
![]() |
#6 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ـ1ـ لا ، ولن يكون غريب هنا إلا من كانت كلمته غريبة . يستحق أن يعيش غريبا طالما أن كلمته غريبة ، ومن يقيّمك ذلك؟
إنّهم القرّاء يا عفاف الغريب بالفعل هو من شذّ عن القاعدة بطباعه وبأسلوب وطريقة تعامله ، ومن يقيّم ذلك؟ إنّهم القرّاء أيضـا. إذن هناك قرّاء ، هم من يقيّم ، وما دام الأمر كذلك فيجب أن يتوجه الخطاب إلى القرّاء ، وبالتالي ، فإن الكاتب ملزم باحترام القراء. متى تأتي الغربة العارضة والألفة المصطنعة ، وما هي الأعراض؟ عندما يخرج المسار عن نطاق الكلمة والخطاب ويأخذ مسار الشّخصنة وعندما يتجمّع اللون الواحد في زمان ومكان واحد . كيف الخروج من هكذا داء؟ التعامل مع الكلمة المفيدة والتوقّف عن الرّد عند الكلمة غير المفيدة انتهت الحكاية بدون تعقيد |
||
![]() |
![]() |
#7 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ــ2 ــ لسنا في بوان بخراسان ، العربي فيها غريب ، نحن في اليمن ـ حضرموت ، في الصّفراء شبام ، مصدري الكلام ، الثقيل الموزون ، والمثل:
" خُذ ميزانك بابْطك " قال المتنبّي عن بوان:
مغاني الشعب طيباً في المغاني = بمنزلة الربيع من الزمان «زهير بن أبي سلمى » ولكن الفتى العربي فيها = غريب الوجه واليد واللسان
لسن الفتى نصف ونصف فؤاده = فلم يبق إلا صورة اللحم والدّمِ
ويقول الفيلسوف الفرنسي ( هنري بر ):( اليد واللسان تلك هما الإنسانية ) |
![]() |
![]() |
#8 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() ــ 3 ــ من هم الغرباء • ( بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا كما بدأ ) • غرباء من: ـ كلماتهم محسوبة ، مدروسة ،ناطقة عن صدق وبراءة وطهر وعفّة وترفّع عن الإسفاف. ـ جلساتهم متعةذهنيّىة ونفسية. ـ أناس مثاليون • غريب من يعش وسط ترف وهو مفلس . قال القاضي عبد الوهاب المالكي ( 422هـ ): [/COLOR] غريب من يعش وسط ترف وهو مفلس . قال القاضي عبد الوهاب المالكي ( 422هـ ): [/COLOR]
بغداد دار لأهل المال طيّبة = وللمفاليس دار الضّنك والضّيقِ ظللت حيرانا أمشي في أزقّتها = كأنّني مصحف في بيت زنديقِ الخلاصة:
الغريب غريب الكلمة في منتدى ثقافي من كلماتهم محسوبة ومدروسة ، تنطق عن صدق من في جلساتهم متعة ذهنية ونفسيّة المثاليون المفلسون في وسط مترف لا داعي للتطويل والبعرة تدلّ على البعير وكل إناء بالذي فيه ينضحُ |
![]() |
![]() |
#9 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ليس بالمعنى الذي ذهبت إليه كما أعتقد ، يا عمّة البدر ، إنه التوازان يا كابتن. ـ 1 ـ النقد " صراحة الوعي والذّائقة " والملفت أننا نجمع على حب الصراحة إلا أننا نكره الصرحاء النقد بين من يريد إثبات الذّات ولو على الفحش وبذاءة القول وبين من لا يروق له فعل الآخر لأنه يحجب الأضواء عنه وبين من يرغب في ارتقاء الكلمات والمعاني إلى أحسن صورها وأرقى منازلها. الذي لم ينل ما يريد ينتقد في نكد لإشباع غريزة ونزوة ووسيلته البحث عن العثرات وإن لم يجد افتعلها. " النقد بطبيعته نتاج زواج الموضوعي بالذاتي عند الشخص.. وهو زواج مهره المنهج ومأذونه الرؤية لا يسمح بطغيان الذاتي على الموضوعي " ] |
||
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 08-15-2009 الساعة 12:12 PM |
|||
![]() |
![]() |
#10 | ||
المشرف العام
![]() |
![]()
نعم بدون تعقيد سطر واحد كفّى ووفّى يابن الكرام !! أحسنت ياصمت أحسنت !! مايميّز سقيفتنا العامره الفسيفساء الجميله المتشكله منها وبها كل الوان الطيف وهذا سر نجاحها وإستمرارها وقوّتها أيضا !! تحيتي وتقديري أخي صمت ،، |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الجنوب"سائقو الدراجات النارية يقطعون الخط العام في لحج والأمن يعجز عن تفريقهم | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 12-07-2009 06:31 PM |
الجنوب"سائقو الدراجات النارية يقطعون الخط العام في لحج والأمن يعجز عن تفريقهم | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 12-07-2009 06:25 PM |
برنامج رااائع لتغيير حجم الخط في الجوال | as3ad | سقيفة الجوال | 0 | 07-09-2009 03:03 PM |
برنامج رااائع لتغيير حجم الخط في الجوال | as3ad | سقيفة الجوال | 0 | 07-09-2009 03:01 PM |
سكة خط الحجاز للدوله العثمانيه | عرض مسمار | تاريخ وتراث | 2 | 05-06-2009 02:53 AM |
|