المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


[ يمكن كـذا أحـسـن ]>> في إشارة لإقراح أخي الشاعر صوت سيبان

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2009, 03:40 AM   #1
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

Thumbs up [ يمكن كـذا أحـسـن ]>> في إشارة لإقراح أخي الشاعر صوت سيبان

أحبتي أعضاء منتدى ( سقيفة الشبامي- عذب القوافي ) 000 المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000 وبعـد ،
إشارة الى موضوع الأخ الفاضل الشاعر القدير/ صوت سيبان 00بخصوص النقد
أود ان أطرح هذة الفكرة البسيطه التي تتلخص في طرح قصيدة والطلب من الاخوة والاخوات الاعضاء ابدى رايهم فيها ( بدون مجامله )
وبطريقة ( راقيه) تتمثل في عنوان هذا الموضوع ( يمكن كذا أحسن ) واعلم ان الكثير من الشعراء لايحبون النقد
ولكن لايوجد شاعر فـوق مستوى النقد مهما كان حجمه ومكانته الشعريه
وبما ان الشعر الشعبي لايخضع لقواعد النحو والصرف وكذلك القواعد اللغويه من حيث اللهجه
واختلاف نطق الكلمات من منطقة لاخرى الا اننا نتفق على حبنا لهذا الموروث الذي يجمعنا ولايفرقنا
ومن اجل ذلك لابد ان نتدارس ونناقش ونتعلم من تجارب بعضنا البعض 0
وها انذا أبدأ بنفسي وأطرح لكم قصيدتي هذة واتمنى منكم ابدى بل طرح وجهات نظركم النقدية على طريقه
( يمكن كذا احسن ) وكلي صدرٌ رحب وقلب محب 0 لتعم الفايدة للجميع 0ولكم كل التقدير والحب 0
أخوكم ومحبكم / بن ماضي



القصيدة قديمة ومنشوره في اكثر من صحيفة ومجلة وقد أردت ( محاكمتها ) هنا وربما إعدامها

تفضل واسمح إبرشفه من شفاهك ترى ضامي =وفي حال انعدام الماء تراها غيـر محـذوره
عسى تذهب عطش مامر من أيامـك وأيامـي =ودفع الضُر بالمحضور ضروره تبيح محضوره
تنام الناس ياخلـي وانـا سهـران مانامـي =جر الصوت ودموعي على الخديـن منثـوره
ألا ليتك تقـدر كُبـر حُبـي فيـك وهْيامـي =( تحطن ) مثل ماحطك أنا يازيـن فالصـوره
ترفق واشفق بْحالي مادامك مصـدر إلهامـي =بأسبابك ترى ثارت بنفسـي للشعـر ثـورة
أنـا ودي أشوفـك دايمـا يازيـن قـدامـي =ومادام الحشاء مغليك فيـك العيـن معـذوره
تأكد إني أسعـد بـك وأنسـى كـل آلامـي =بشوفت وجهك اللي غار نور البدر من نـوره
يموت إبْغيضه الحاسد ويبقى حبنـا سامـي =ومـن وده يفرقنـا تـرى ماهـو بمقـدوره
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 04:27 AM   #2
الوزيري
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبروك بن ماضي [ مشاهدة المشاركة ]
أحبتي أعضاء منتدى ( سقيفة الشبامي- عذب القوافي ) 000 المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000 وبعـد ،
إشارة الى موضوع الأخ الفاضل الشاعر القدير/ صوت سيبان 00بخصوص النقد
أود ان أطرح هذة الفكرة البسيطه التي تتلخص في طرح قصيدة والطلب من الاخوة والاخوات الاعضاء ابدى رايهم فيها ( بدون مجامله )
وبطريقة ( راقيه) تتمثل في عنوان هذا الموضوع ( يمكن كذا أحسن ) واعلم ان الكثير من الشعراء لايحبون النقد
ولكن لايوجد شاعر فـوق مستوى النقد مهما كان حجمه ومكانته الشعريه
وبما ان الشعر الشعبي لايخضع لقواعد النحو والصرف وكذلك القواعد اللغويه من حيث اللهجه
واختلاف نطق الكلمات من منطقة لاخرى الا اننا نتفق على حبنا لهذا الموروث الذي يجمعنا ولايفرقنا
ومن اجل ذلك لابد ان نتدارس ونناقش ونتعلم من تجارب بعضنا البعض 0
وها انذا أبدأ بنفسي وأطرح لكم قصيدتي هذة واتمنى منكم ابدى بل طرح وجهات نظركم النقدية على طريقه
( يمكن كذا احسن ) وكلي صدرٌ رحب وقلب محب 0 لتعم الفايدة للجميع 0ولكم كل التقدير والحب 0
أخوكم ومحبكم / بن ماضي



القصيدة قديمة ومنشوره في اكثر من صحيفة ومجلة وقد أردت ( محاكمتها ) هنا وربما إعدامها

تفضل واسمح إبرشفه من شفاهك ترى ضامي =وفي حال انعدام الماء تراها غيـر محـذوره
عسى تذهب عطش مامر من أيامـك وأيامـي =ودفع الضُر بالمحضور ضروره تبيح محضوره
تنام الناس ياخلـي وانـا سهـران مانامـي =جر الصوت ودموعي على الخديـن منثـوره
ألا ليتك تقـدر كُبـر حُبـي فيـك وهْيامـي =( تحطن ) مثل ماحطك أنا يازيـن فالصـوره
ترفق واشفق بْحالي مادامك مصـدر إلهامـي =بأسبابك ترى ثارت بنفسـي للشعـر ثـورة
أنـا ودي أشوفـك دايمـا يازيـن قـدامـي =ومادام الحشاء مغليك فيـك العيـن معـذوره
تأكد إني أسعـد بـك وأنسـى كـل آلامـي =بشوفت وجهك اللي غار نور البدر من نـوره
يموت إبْغيضه الحاسد ويبقى حبنـا سامـي =ومـن وده يفرقنـا تـرى ماهـو بمقـدوره

ابركها من ساعه حين يقول مبروك بن ماضي انتقدوا قصائدي
اشوف وارجع بعد كم يوم اذا طلع معي شيئ
يارجال انت ابو النقاد وشاعر كبير وين نحصل شيئ ننتقدك فيه
شوف لنا منا والا منا قصائد لشعراء امثالنا فيها من العيوب الكثير
وتحتاج لامثالك لابدئ الراي وهذا كل مانتمناه ياابوفيصل
التوقيع :
الوزيري
العباسي

التعديل الأخير تم بواسطة الوزيري ; 09-25-2009 الساعة 04:35 AM
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 05:44 AM   #3
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down





الشاعر مبروك بن ماضي

كمدخل دعني أوجه إليك سؤآلا / سؤآلين / أسئلة :

افتح الرابط التالي :

الشاعر مبروك بن ماضي - قصيدة [ربيع العمر]


ستجده يحوي نفس القصيدة التي نشرتها في أكثر من منتدى ولكنك أسقطت البيت الأول منها وأعدت ترتيب الأبيات :

تفضّل جد بوصلك لي وعد يافرحة أيّامي
ربيع العمر لا يمضي قبل لا تقطف أزهوره



ماالذي حدى بك إلى حذف البيت أعلاه ؟

هل لتكرار مفردة تفضّل مرتين في القصيدة علاقة بذلك أم أنه لم يستهويك بعد المراجعة لاحقا ولذلك قررت حذفه ؟

اذا كان السبب عائدا للتكرار فأنت لست بدعا وسبقك شعراء آخرون ولنأخذ كمثال بيتين من قصيدة فصحى للشاعر حسين البار صوّر فيها الحنين إلى الطفولة :

كنت طفلا والدهر يجري أمامي
مسرعا في عذوبة وإنسجام
كنت حرا لأنني لست أدري
فعل هذه القيود بالأقدام



بعيدا عن يمكن كذا أحسن ..... الا ترى أنك مثلت نشازا عن الشعراء في البيت التالي :


تفضّل واسمح برشفه من شفاهك ترى ضامي
وفي حال إنعدام الماء تراها غير محذوره



يعتبر الشعراء ثغر الحبيب منهلا وموردا للماء الزلال لا يجف أبدا ، ولم أقف من قبل على قول شاعر يشكي من أو يتوقّع إنعدام الماء الذي يروي الغليل في شفاه حبيبته ( وكلامهم جميعا مجازي متفّق عليه ) ، فالشاعر أحمد فضل القمندان يقول :


ضامي من البعد ليته سقاني تجمّل
من ثغره السلسبيل اللؤلؤ الأقحواني



وفي موقع آخر يشبّه المحبوبة بالشهد الدوعني وطعم المربى الذي يتمنى تذوقه فيقول :


ياحلو ياشهد دوعاني وطعم المربى
المحتجب عن عيوني وسّع القلب نهبه



ويتجاوز حسين عبد الرحمن باسنبل فيرى في ثغر الحبيب خمرا ، والخمر كما تعلم مصدر من مصادر الإنتشاء الذي يسبق السكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وفي ذلك يقول :



وضعت يديها حول عنقي لحظة
ومضت تلاطفني وأهدت نجمتين
إحداهما في الثغر يسكن خمرها
أما شذى الأخرى فبين الحاجبين



أما الفنان الكبير محمد سعد عبد الله فيتمنى الظفر بالحبيب ليرتشف ريقه الحلو المداوي من العلة : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ريتني بالقاه باضمه وبا رشف مبسمه
ريقه الحالي دواء العلّه يشفى من يطعمه



والحال هذه فإن من وضع فرضية عدم وجود الماء في ثغر الحبيب في وقت طلب فيه الإرتشاف منه يتناقض مع نفسه في القول التالي :


عسى تذهب عطش مرت به أيامك وأيامي
ودفع الضر بالمحظور تراه يبيح محظوره




ستكون لي وقفة لاحقة سأصنف فيها إلى مذهب من مذاهب الشعراء ينتمي مبروك بن ماضي ومن واقع ما جاء في أبيات إرتشاف الماء من ثغر الحبيبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل ما جاء بأعلاه مجرد ملاحظات لا ترقى لمستوى النقد .


لراحتكم جميعا :

مابابديل ومحمد سعد عبد الله :








تحياتي .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 09-25-2009 الساعة 06:06 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 02:33 PM   #4
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي





الشاعر مبروك بن ماضي

كمدخل دعني أوجه إليك سؤآلا / سؤآلين / أسئلة :

افتح الرابط التالي :

الشاعر مبروك بن ماضي - قصيدة [ربيع العمر]


ستجده يحوي نفس القصيدة التي نشرتها في أكثر من منتدى ولكنك أسقطت البيت الأول منها وأعدت ترتيب الأبيات :

تفضّل جد بوصلك لي وعد يافرحة أيّامي
ربيع العمر لا يمضي قبل لا تقطف أزهوره



ماالذي حدى بك إلى حذف البيت أعلاه ؟

هل لتكرار مفردة تفضّل مرتين في القصيدة علاقة بذلك أم أنه لم يستهويك بعد المراجعة لاحقا ولذلك قررت حذفه ؟

اذا كان السبب عائدا للتكرار فأنت لست بدعا وسبقك شعراء آخرون ولنأخذ كمثال بيتين من قصيدة فصحى للشاعر حسين البار صوّر فيها الحنين إلى الطفولة :

كنت طفلا والدهر يجري أمامي
مسرعا في عذوبة وإنسجام
كنت حرا لأنني لست أدري
فعل هذه القيود بالأقدام



بعيدا عن يمكن كذا أحسن ..... الا ترى أنك مثلت نشازا عن الشعراء في البيت التالي :


تفضّل واسمح برشفه من شفاهك ترى ضامي
وفي حال إنعدام الماء تراها غير محذوره



يعتبر الشعراء ثغر الحبيب منهلا وموردا للماء الزلال لا يجف أبدا ، ولم أقف من قبل على قول شاعر يشكي من أو يتوقّع إنعدام الماء الذي يروي الغليل في شفاه حبيبته ( وكلامهم جميعا مجازي متفّق عليه ) ، فالشاعر أحمد فضل القمندان يقول :


ضامي من البعد ليته سقاني تجمّل
من ثغره السلسبيل اللؤلؤ الأقحواني



وفي موقع آخر يشبّه المحبوبة بالشهد الدوعني وطعم المربى الذي يتمنى تذوقه فيقول :


ياحلو ياشهد دوعاني وطعم المربى
المحتجب عن عيوني وسّع القلب نهبه



ويتجاوز حسين عبد الرحمن باسنبل فيرى في ثغر الحبيب خمرا ، والخمر كما تعلم مصدر من مصادر الإنتشاء الذي يسبق السكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وفي ذلك يقول :



وضعت يديها حول عنقي لحظة
ومضت تلاطفني وأهدت نجمتين
إحداهما في الثغر يسكن خمرها
أما شذى الأخرى فبين الحاجبين



أما الفنان الكبير محمد سعد عبد الله فيتمنى الظفر بالحبيب ليرتشف ريقه الحلو المداوي من العلة : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ريتني بالقاه باضمه وبا رشف مبسمه
ريقه الحالي دواء العلّه يشفى من يطعمه



والحال هذه فإن من وضع فرضية عدم وجود الماء في ثغر الحبيب في وقت طلب فيه الإرتشاف منه يتناقض مع نفسه في القول التالي :


عسى تذهب عطش مرت به أيامك وأيامي
ودفع الضر بالمحظور تراه يبيح محظوره




ستكون لي وقفة لاحقة سأصنف فيها إلى مذهب من مذاهب الشعراء ينتمي مبروك بن ماضي ومن واقع ما جاء في أبيات إرتشاف الماء من ثغر الحبيبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل ما جاء بأعلاه مجرد ملاحظات لا ترقى لمستوى النقد .


لراحتكم جميعا :

مابابديل ومحمد سعد عبد الله :






________________________________________




الشاعر مبروك بن ماضي

كمدخل دعني أوجه إليك سؤآلا / سؤآلين / أسئلة :

افتح الرابط التالي :

الشاعر مبروك بن ماضي - قصيدة [ربيع العمر]


ستجده يحوي نفس القصيدة التي نشرتها في أكثر من منتدى ولكنك أسقطت البيت الأول منها وأعدت ترتيب الأبيات :
تفضّل جد بوصلك لي وعد يافرحة أيّامي
ربيع العمر لا يمضي قبل لا تقطف أزهوره



ماالذي حدى بك إلى حذف البيت أعلاه ؟

هل لتكرار مفردة تفضّل مرتين في القصيدة علاقة بذلك أم أنه لم يستهويك بعد المراجعة لاحقا ولذلك قررت حذفه ؟

اذا كان السبب عائدا للتكرار فأنت لست بدعا وسبقك شعراء آخرون ولنأخذ كمثال بيتين من قصيدة فصحى للشاعر حسين البار صوّر فيها الحنين إلى الطفولة :
كنت طفلا والدهر يجري أمامي
مسرعا في عذوبة وإنسجام
كنت حرا لأنني لست أدري
فعل هذه القيود بالأقدام

مرحباً وأهلا ً : أخي مسرور
سرني حضورك وسؤالك
الحقيقة ان موضوعي هذا موجود كما نشر هنا في عدد من المنتديات الخليجية واحببت نشره هنا
إشارة إلى إقتراح شاعرنا الكبير صوت سيبان ( والكصيدة قديمة )  ورغم قصرها فقد نشرت في عدد من الجرايد ولكن بدون البيتين التاليين :
تفضل واسمح إبرشفه من شفاهك ترى ضامي
0000000000000000وفي حال انعدام الماء تراها غيـر محـذوره
عسى تذهب عطش مامر من أيامـك وأيامـي
000000000000000ودفع الضُر بالمحضور ضروره تبيح محضوره

نظرا لسياسة النشر المعمول بها 00مما اضطرني لكتابة البيتين
التي الآخرين التي ارودت احدهما في تعقيبك وعليه تغير مسمى القصيدة
من ( ضامي ) المنشورة في مجلة زهرة الخليج قبل حوالي عقدين من الزمن الى ( ربيع ) العمر المنشورة في مجلة فواصل قبل مدة أيضاً
فاصبح للقصيدة مطلعين كما هو: في موقع أبيات


بعيدا عن يمكن كذا أحسن ..... الا ترى أنك مثلت نشازا عن الشعراء في البيت التالي :

تفضّل واسمح برشفه من شفاهك ترى ضامي
وفي حال إنعدام الماء تراها غير محذوره



يعتبر الشعراء ثغر الحبيب منهلا وموردا للماء الزلال لا يجف أبدا ، ولم أقف من قبل على قول شاعر يشكي من أو يتوقّع إنعدام الماء الذي يروي الغليل في شفاه حبيبته ( وكلامهم جميعا مجازي متفّق عليه ) ، فالشاعر أحمد فضل القمندان يقول :

ضامي من البعد ليته سقاني تجمّل
من ثغره السلسبيل اللؤلؤ الأقحواني



وفي موقع آخر يشبّه المحبوبة بالشهد الدوعني وطعم المربى الذي يتمنى تذوقه فيقول :

ياحلو ياشهد دوعاني وطعم المربى
المحتجب عن عيوني وسّع القلب نهبه



ويتجاوز حسين عبد الرحمن باسنبل فيرى في ثغر الحبيب خمرا ، والخمر كما تعلم مصدر من مصادر الإنتشاء الذي يسبق السكر وفي ذلك يقول :


وضعت يديها حول عنقي لحظة
ومضت تلاطفني وأهدت نجمتين
إحداهما في الثغر يسكن خمرها
أما شذى الأخرى فبين الحاجبين



أما الفنان الكبير محمد سعد عبد الله فيتمنى الظفر بالحبيب ليرتشف ريقه الحلو المداوي من العلة :

ريتني بالقاه باضمه وبا رشف مبسمه
ريقه الحالي دواء العلّه يشفى من يطعمه



والحال هذه فإن من وضع فرضية عدم وجود الماء في ثغر الحبيب في وقت طلب فيه الإرتشاف منه يتناقض مع نفسه في القول التالي :

عسى تذهب عطش مرت به أيامك وأيامي
ودفع الضر بالمحظور تراه يبيح محظوره




ستكون لي وقفة لاحقة سأصنف فيها إلى مذهب من مذاهب الشعراء ينتمي مبروك بن ماضي ومن واقع ما جاء في أبيات إرتشاف الماء من ثغر الحبيبة

كل ما جاء بأعلاه مجرد ملاحظات لا ترقى لمستوى النقد .


لراحتكم جميعا :

مابابديل ومحمد سعد عبد الله:


اما ردي على الجانب الآخر من سؤالك أخي مسرور
فيبدو لي انك لم تفهم قصدي ومرادي في البيت وان كنت لا أملك
من العبارات ما استطيع ان اوصل لك به المعنى كما تفعل دايماً في مشاكساتك  التي نسعد بها احيان ولاتروق لنا احياناً أخرى
فلم اقل ان ثغر الحبيب قد حف ولم أمثل نشازاً كما فهمت أنت من البيت ولم أتناقض مع نفسي
فكل ما أردت قوله عبارة عن تبرير وطلب من الحبيب ان يتكرم على برشفة من ثغرة > ( في حال انعدام الماء من غيره ؟) بقولي :
وفي حال انعدام الماء تراها ( أي الرشفه ) غير محذوره 0،
أشكرك كثيراً وبإنتظار عودتك ووقفتك مع أشعاري
تفضل بقبول تحياتي وتقديري





تحياتي .
[/QUOTE]
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 04:29 PM   #5
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

أخي مبروك بن ماضي

بالمختصر المفيد وكذا على بلاطه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عذر اقبــــــــــح من ذنب ........ والحكم متروك للقراء . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إقرأ ماكتبه لي أحدهم في المشاركة رقم 4 من الرابط التالي :


رئس لجنة مسابقة بن شريشر يعقب بعد اعلان النتيجه؟!!!!! - سقيفة الشبامي



ليته اكتفى بخطرفته تلك بل كانت له مشاركة لاحقة أسوأ من سابقتها أعاد النظر فيها وحذفها وقد ظفرت بقراءتها قبل حذفها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هل ستطالبني ( أنت الآخر ) بحق شخصي أم ستعتبر النقد موجها للنص وليس لشخصك الكريم ؟


سلام .
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 05:28 PM   #6
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي

أخي مسرور لم أفهم شي من كلامك
عذر أقبح من ذنب فهلا وضحت
أنا لازلت أدعوك كما وعدت لقرأة القصيدة
ويبدو انك زعلت من كملتي لك بالمشاكس وحولتني على الرد رقم أربعه
وهل يوجد مشاكس غير بالسقيفه
فياليت نبقى في موضوعي هذا ولك الحق في كتابة ماتشاء
وأهلا وسهلا بك وبنقدك الموضوعي دوماً
واعلم ان الرد المكلل بالورود
http://www.hejrh.com/images/smilies/2.gif
لن أكون به مسرور وبالذات لما يأتي من مسرور
تقبل تحياتي وتقديري ،

التعديل الأخير تم بواسطة مبروك بن ماضي ; 10-05-2009 الساعة 05:33 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2009, 07:17 PM   #7
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزيري [ مشاهدة المشاركة ]
ابركها من ساعه حين يقول مبروك بن ماضي انتقدوا قصائدي
اشوف وارجع بعد كم يوم اذا طلع معي شيئ
يارجال انت ابو النقاد وشاعر كبير وين نحصل شيئ ننتقدك فيه
شوف لنا منا والا منا قصائد لشعراء امثالنا فيها من العيوب الكثير
وتحتاج لامثالك لابدئ الراي وهذا كل مانتمناه ياابوفيصل

أخي النبيل الشاعر القدير / الوزيري :
الموضوع يتبارك بإطلالتك الكريمة يالعباسي
وماعليك زود طال عمرك
ولايوجد شاعر فوق النقد
ممنونك سيدي على ماتفضلت به
وكل عام وانت بخير ياغالي
تقبل تحياتي الطيبة وتقديري الجم ،
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 05:22 AM   #8
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

شاعرنا الرائع والمتألق دومآ ابوفيصل .,

أهنيك على هذه القصيدة الرائعة بروعتك ..

تقبل تقديري لشخصك وكل عام وأنت في خير وعافية دومآ .

.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 02:00 PM   #9
مبروك بن ماضي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مبروك بن ماضي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالقادر صالح فدعق [ مشاهدة المشاركة ]
شاعرنا الرائع والمتألق دومآ ابوفيصل .,

أهنيك على هذه القصيدة الرائعة بروعتك ..

تقبل تقديري لشخصك وكل عام وأنت في خير وعافية دومآ .

.

أخي الحبيب :عبدالقادر صالح فدعق :
بل أهني نفسي بإطلالتك الكريمة من هنا
شاكراً تواصلك المبهج ودعمك المستمر
كن بخير وتقبل تحياتي الطيبة ،
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2009, 04:36 PM   #10
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

قليل من خطأ إملائي أستميحك العذر في تصحيحه ، وكذلك تسهيل مهمّة القارىء في إضافة بعض الحركات:

(ربيع الـعـمـر)

تفضّل واسْمحِ ابْرَشْفه من شفاهك ترى ظامي =وفي حالِ انْعدام الماء تراها غيـر محذوره
عسى تذهب عطش مامر من أيامكْ وأيامي = ودفعِ الضُّر بالمحظور ضروره تبيح محظوره
تنام الناس ياخلّي وانا سهـران مانامي =جرِّ الصّوت وِدْموعي على الْخدّيـن منثـوره
ألا ليتك تقـدّر كُبـرحُبـّي فيك وِهْيامي =( تحُطِّّنْ ) مثل ماحطّك أنا يازيـن في الصّوره
ترفَّقْ واشْفقِِ بْحالي ماادامك مصدر إلهامي =بأسبابك ترى ثارت بنفسي للشعـر ثـورة
أنـا ودّي أشوفـك دايمـاً يازيـن قـدّامـي =ومادام الحشاء مغليك فيك العيـن معذوره
تأكّد إني أسْعَدْ بك وأنسى كل آلامي =بشوفت وجهكِ اللّي غار نور البدر من نوره
يموت إبْغيضه الحاسد ويبقى حبّنا سامي =ومن ودّه يفرقنا ترى ماهو بمقدوره
العفو . نواصل مع أستاذنا مسرور وشاعرنا: مبروك بن ماضي
التوقيع :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باشراحيل ورحلته الى 000 أشجان العشاق المحضاريه محمد التميمي سقيفة عذب القوافي 19 07-06-2010 03:13 AM
قراءة في "عزاء الى ردفان" للواقعي..من الشعر السياسي الحضرمي باشراحيل سقيفة عذب القوافي 24 02-20-2010 09:24 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas