المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


حكاية مسرور مع امه

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-30-2010, 08:28 PM   #1
الواقعي
شاعر السقيفه

حكاية مسرور مع امه

(قصيده بعنوان حكاية مسرور مع امه)


مسرور يرمح ببطن أمّه وبه دِرْيت=لصيت سُرُج للأمل في قلبها طفْيت
=لحباب فرحوا وأما الجار صدره ضاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بشّر ولا في الدار شي عيشه=والناس عا الرزق في عركه ومدويشه
=والأم قالت بفضله با تحط لرزاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور يلعب ولكن يكره أخوانه=كل يوم هدّه معا ربعه وجيرانه
=صاحَب ملاعين وألقاهم خـُـوَه ورْفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في المدرسه تلميذ مش عادي=ساعات مزعج وساعه ينقلب هادي
=وإن ضايقه شي بسرعه يحرق الأوراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في الجامعه شاطر ومتنوّر=فالاصل بدوي وفكره فكر متطوّر
=والعقل ما يفيد لا قد فسدت الأخلاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور لجل التخرّج قال أبا حفله=يدرى بها الناس ما باها على غفله
=با لصّي أنوار في الحافه وكل مطراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور هويا إخوته عا الحفل ما سدّوا=ما إحترموا الأم ... داخل دارها إهتدّوا
=العطف وينه ووين البر والإشفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور باقي معْ أخوانه وهو حاقد=( فــ ) قلوبهم نارعاده كيرها واقد
=وش يطفي النار لا ما إتقطـّـعت لعناق؟
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور قرّر وكلّن منـّـهم قرّر=في يوم معلوم بالتاريخ ما تكرّر
=الراس منقوع والموسى معا الحلاّق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بين الأوادم قل مقداره=ولعاد واحد سأل عنـّـه ولا زاره
=والوضع في الدار لا يُقبل ولا ينطاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور أعوج وعاده جاء ( فــ ) رأي أعوج=ما شاور أمّه ... دعا الماذون وإتزوّج
=عروس لصّه وأخوها والأبو سرّاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ما اليوم لا فوقه ولا تحته=يمشي مسربل بلا رادي ولا سبته
=ولعاد نجمه ولا حتى علم خفـّـاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ضايع وقد جاب المرض لـُـمّه=لكنها الأم رغم الضيق والغـُـمّه
=عليه تسأل ودايم قلبها مشتاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 08:37 PM   #2
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
(قصيده بعنوان حكاية مسرور مع امه)


مسرور يرمح ببطن أمّه وبه دِرْيت=لصيت سُرُج للأمل في قلبها طفْيت
=لحباب فرحوا وأما الجار صدره ضاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بشّر ولا في الدار شي عيشه=والناس عا الرزق في عركه ومدويشه
=والأم قالت بفضله با تحط لرزاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور يلعب ولكن يكره أخوانه=كل يوم هدّه معا ربعه وجيرانه
=صاحَب ملاعين وألقاهم خـُـوَه ورْفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في المدرسه تلميذ مش عادي=ساعات مزعج وساعه ينقلب هادي
=وإن ضايقه شي بسرعه يحرق الأوراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في الجامعه شاطر ومتنوّر=فالاصل بدوي وفكره فكر متطوّر
=والعقل ما يفيد لا قد فسدت الأخلاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور لجل التخرّج قال أبا حفله=يدرى بها الناس ما باها على غفله
=با لصّي أنوار في الحافه وكل مطراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور هويا إخوته عا الحفل ما سدّوا=ما إحترموا الأم ... داخل دارها إهتدّوا
=العطف وينه ووين البر والإشفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور باقي معْ أخوانه وهو حاقد=( فــ ) قلوبهم نارعاده كيرها واقد
=وش يطفي النار لا ما إتقطـّـعت لعناق؟
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور قرّر وكلّن منـّـهم قرّر=في يوم معلوم بالتاريخ ما تكرّر
=الراس منقوع والموسى معا الحلاّق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بين الأوادم قل مقداره=ولعاد واحد سأل عنـّـه ولا زاره
=والوضع في الدار لا يُقبل ولا ينطاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور أعوج وعاده جاء ( فــ ) رأي أعوج=ما شاور أمّه ... دعا الماذون وإتزوّج
=عروس لصّه وأخوها والأبو سرّاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ما اليوم لا فوقه ولا تحته=يمشي مسربل بلا رادي ولا سبته
=ولعاد نجمه ولا حتى علم خفـّـاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ضايع وقد جاب المرض لـُـمّه=لكنها الأم رغم الضيق والغـُـمّه
=عليه تسأل ودايم قلبها مشتاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق


السقيفة كانت معصلجة أمس وظهر اليوم. ودخلت الآن من باب الفضول لأرى هل إشتغلت أم لا
وإذا بي طقـّـيت ( على قول أهل وادي العين ) على هذه المُـجْـهرة!!! وإللي ما يعرف معنى كلمة المجهره فضلا يسأل غيره!!!

لا أملك الآن إلا أن أتواصل معها وأقول:

والتاليه يا رفيقي أيش با يلقي؟=هل با يتمّي كذا عا الظهر مستلقي؟
أو با يهاجر قدا إيران وألاّ عراق؟=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
***=
مسرور مضطر ولا يقدر يسوّي شي=وإنته بغيته كما ذي كان بكباشي
هاذاك ذي لا هرج تتسمّع الآفاق=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق

التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 11-30-2010 الساعة 08:49 PM
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 10:27 PM   #3
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]

السقيفة كانت معصلجة أمس وظهر اليوم. ودخلت الآن من باب الفضول لأرى هل إشتغلت أم لا
وإذا بي طقـّـيت ( على قول أهل وادي العين ) على هذه المُـجْـهرة!!! وإللي ما يعرف معنى كلمة المجهره فضلا يسأل غيره!!!

لا أملك الآن إلا أن أتواصل معها وأقول:

والتاليه يا رفيقي أيش با يلقي؟=هل با يتمّي كذا عا الظهر مستلقي؟
أو با يهاجر قدا إيران وألاّ عراق؟=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
***=
مسرور مضطر ولا يقدر يسوّي شي=وإنته بغيته كما ذي كان بكباشي
هاذاك ذي لا هرج تتسمّع الآفاق=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق


ارحب يا بو صالح
حياك وحيا قبالك ومرورك على ((المجهره))نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةواجب وانته واحد من الاخوال
تحياتي وتقديري
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 08:45 PM   #4
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
(قصيده بعنوان حكاية مسرور مع امه)


مسرور يرمح ببطن أمّه وبه دِرْيت=لصيت سُرُج للأمل في قلبها طفْيت
=لحباب فرحوا وأما الجار صدره ضاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بشّر ولا في الدار شي عيشه=والناس عا الرزق في عركه ومدويشه
=والأم قالت بفضله با تحط لرزاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور يلعب ولكن يكره أخوانه=كل يوم هدّه معا ربعه وجيرانه
=صاحَب ملاعين وألقاهم خـُـوَه ورْفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في المدرسه تلميذ مش عادي=ساعات مزعج وساعه ينقلب هادي
=وإن ضايقه شي بسرعه يحرق الأوراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور في الجامعه شاطر ومتنوّر=فالاصل بدوي وفكره فكر متطوّر
=والعقل ما يفيد لا قد فسدت الأخلاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور لجل التخرّج قال أبا حفله=يدرى بها الناس ما باها على غفله
=با لصّي أنوار في الحافه وكل مطراق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور هويا إخوته عا الحفل ما سدّوا=ما إحترموا الأم ... داخل دارها إهتدّوا
=العطف وينه ووين البر والإشفاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور باقي معْ أخوانه وهو حاقد=( فــ ) قلوبهم نارعاده كيرها واقد
=وش يطفي النار لا ما إتقطـّـعت لعناق؟
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور قرّر وكلّن منـّـهم قرّر=في يوم معلوم بالتاريخ ما تكرّر
=الراس منقوع والموسى معا الحلاّق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور بين الأوادم قل مقداره=ولعاد واحد سأل عنـّـه ولا زاره
=والوضع في الدار لا يُقبل ولا ينطاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور أعوج وعاده جاء ( فــ ) رأي أعوج=ما شاور أمّه ... دعا الماذون وإتزوّج
=عروس لصّه وأخوها والأبو سرّاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ما اليوم لا فوقه ولا تحته=يمشي مسربل بلا رادي ولا سبته
=ولعاد نجمه ولا حتى علم خفـّـاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق
مسرور ضايع وقد جاب المرض لـُـمّه=لكنها الأم رغم الضيق والغـُـمّه
=عليه تسأل ودايم قلبها مشتاق
=الأم لها قلب ما يكره ولـَـدها العاق

ايش ذا الكلام يالواقعي
كلام مليان وما بعده ليس ليس مثل قبله ارى انك
كتبت ما اقراء الان وانت في اوج لحظات التركيز واعتقد ان نفس اللحظه اتفق فيها
الابداع والتركيز وثقافة الواقعي لينبشو لنا مما فعل مسرور في الجامه والمدرسه والزواج المشكله
ومن دري بايخلف والا بايطلق المهم الصوره هي كما رسمتها بالضبط اتمنا ان تتاح لي فرصه هذه الليله
لاضيف ماعندي فيما لمسرور وما عليه ابدعت بجد ابداع مابعده ابداع لا اعد بالرد ولكن اتمنى الفرصه وبس
كل التحيه والاحترام
عمر الذيب
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 08:55 PM   #5
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
ايش ذا الكلام يالواقعي
كلام مليان وما بعده ليس ليس مثل قبله ارى انك
كتبت ما اقراء الان وانت في اوج لحظات التركيز واعتقد ان نفس اللحظه اتفق فيها
الابداع والتركيز وثقافة الواقعي لينبشو لنا مما فعل مسرور في الجامه والمدرسه والزواج المشكله
ومن دري بايخلف والا بايطلق المهم الصوره هي كما رسمتها بالضبط اتمنا ان تتاح لي فرصه هذه الليله
لاضيف ماعندي فيما لمسرور وما عليه ابدعت بجد ابداع مابعده ابداع لا اعد بالرد ولكن اتمنى الفرصه وبس
كل التحيه والاحترام
عمر الذيب

خل مسرور يرد أولا بالنثر عشان تضرب عصفورين بحجر
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 09:07 PM   #6
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها





مسرور يوم أن كان في أوج مجــــــــــــــده


http://nooof.net/songm3n/br3ystmar.ra


ستكون لي وقفة .............. بعد أن يعتدل المزاج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 09:11 PM   #7
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها





مسرور يوم أن كان في أوج مجــــــــــــــده


http://nooof.net/songm3n/br3ystmar.ra


ستكون لي وقفة .............. بعد أن يعتدل المزاج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سلام .


ننتظر إعتدال مزاجك ( بعد نصف الليل ) ههههه


.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 10:40 PM   #8
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]

ننتظر إعتدال مزاجك ( بعد نصف الليل ) ههههه


.

مسـرور قـرّر وكـلّـن منّـهـم قــرّر
فـي يـوم معلـوم بالتاريـخ مـا تكـرّر
الراس منقـوع والموسـى معـا الحـلاّق
الأم لها قلـب مـا يكـره ولَدهـا العـاق


اشارة الشاعر الواقعي لحدث عظيم مرت به بلادنا بذكرني بالتالي من قصيدة الخالدي قال عادش ياعدن للشاعر شايف بن محمد الخالدي ( يرحمه الله ) وتنبؤه بأحداث 13 يناير 1986 التي أجهضت أهداف وتطلعات الحزب الإشتراكي اليمني في قيادة اليمن الديمقراطي الموحّد ودولة المؤسسات المفرغة من سطوة القبيلة والطائفة ...... دولة كل اليمنيين دون تصنيف مناطقي أو جهوي أو طائفي .



قال الخالدي :


مادام موس الحلاقه والمسن
في يد المزيّن وحلاّق الذقون
قد بايقع من طرف نكّس ودن
من بعد ما الآن صفينا الصحون
نصيبكم زاد عاده ما أعتجن
باقي في الصحن ياذي باتجون
من خمستعشر وستعشر مجن
لما نملّي الدواير والخنون



تكهن الشاعر أو تنبأ بما سيجري من مجازر بشرية ملأت شوارع عدن بجثث القتلى خلال أحداث يناير في قوله : لما نملّي الدواير والخنون


لا فكاك لمسرور من زوجته والأمل معقود على القوى الوطنية اليمنية لإنتشال اليمن الموحد من مآسيه ، وكل من تراوده الرغبة في الإنفصال من أعضاء الحزب الإشتراكي اليمني أو يتطلع له عبر المشاركة في ما يسمى بالحراك الجنوبي مرتد وعميل وخائن ومناهض لفكر مؤسس الحزب الشهيد البطل عبد الفتاح اسماعيل الذي لو كان حيا يرزق وعلى قمة هرم السلطة أو عضوا مؤثرا فيها لما وضع يده في يد حاكم الشطر الشمالي من الوطن مطالبا التعجيل بالوحدة ومتجاوزا للفروق في طبيعة الأنظمة السياسية بكلا الشطرين ومن أهم تلك الفروق إنعدام دولة مؤسسات في صنعاء وتنفذ القبيلة في مفاصل الدولة .




مسرور أعوج وعاده جاء ( فـ) رأي أعوج
ما شاور أمّه ... دعـا المـاذون وإتـزوّج
عروس لصّـه وأخوهـا والأبـو سـرّاق
الأم لها قلـب مـا يكـره ولَدهـا العـاق





لملم الحزب الإشتراكي اليمني جراحه وأعاد تنظيم صفوفه عقب كارثة يناير ، وكحل وسط ومنعا لتكرار تصفية الحسابات الحزبية مجددا على أسس جهوية ومناطقية وقبلية بالإستفادة من معطيات التاريخ أنتخب ابن حضرموت علي سالم البيض ( وهي المحافظة التي تطغى عليها الصبغة المدنية ولم يشارك أبناؤها في العراك القبلي الحزبي بصورة مباشرة ) أمينا عاما للحزب ، ويتحمل البيض المسؤلية كاملة عن قرار الوحدة العشوائية الإندماجية ورفضه لمقترح الرئيس علي عبد الله صالح بالفيدرالية . .... وإن وجد من يساءل عما آل اليه الحال لا تنصيبه رئيسا وهميا بعد صمت دام عقدين من الزمان لما يسمى بالجنوب العربي فهو من اتخذ القرار الفردي بالهرولة الى الوحدة متجاوزا الهيكل التنظيمي للحزب ومهمشا له .




في كل الأحوال .......... الصورة المرفقة تشير إلى أن الجلوس على كراسي الحكم لا يدوم مهما طال الأمد بالجالس عليه .... وهاهم الوطنيون الشرفاء منفيون من بلادهم ، ومن كان يحمل صحن الأوسمة يتربع على كرسي الحكم كإستحقاق ظفر به مكافأة له من القبيلة والحلفاء الوقتيون من خارج الوطن على التآمر والغدر بالرئيس ابراهيم الحمدي أشرف وأنزه الرؤساء الذين عرفتهم اليمن .



سلام .
الصور المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
abdalahabdalal_729x370_2cff0fe2a10cebca21e13ce105171eb8.jpg‏  13.4 كيلوبايت المشاهدات 8

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 11-30-2010 الساعة 10:55 PM
  رد مع اقتباس
قديم 12-01-2010, 11:25 AM   #9
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
[CENTER]

1) أحداث[13 يناير 1986 أجهضت أهداف وتطلعات الحزب الإشتراكي اليمني في قيادة اليمن الديمقراطي الموحّد ودولة المؤسسات المفرغة من سطوة القبيلة والطائفة ...... دولة كل اليمنيين دون تصنيف مناطقي أو جهوي أو طائفي
.



2) وكل من تراوده الرغبة في الإنفصال من أعضاء الحزب الإشتراكي اليمني أو يتطلع له عبر المشاركة في ما يسمى بالحراك الجنوبي مرتد وعميل وخائن ومناهض لفكر مؤسس الحزب الشهيد البطل عبد الفتاح اسماعيل الذي لو كان حيا يرزق وعلى قمة هرم السلطة أو عضوا مؤثرا فيها لما وضع يده في يد حاكم الشطر الشمالي من الوطن مطالبا التعجيل بالوحدة ومتجاوزا للفروق في طبيعة الأنظمة السياسية بكلا الشطرين ومن أهم تلك الفروق إنعدام دولة مؤسسات في صنعاء وتنفذ القبيلة في مفاصل الدولة .






3) في كل الأحوال .......... الصورة المرفقة تشير إلى أن الجلوس على كراسي الحكم لا يدوم مهما طال الأمد بالجالس عليه.

سلام .
[/COLOR]

.................................................. ..............................................

1)
عاد في رأسك حب ما إنطحن! عادك تدوّر لوحدة التراب اليمني بعد ما سفّيت من تراب وبعد ما جابوا مناخيرك في التراب! تحلم بدولة مؤسسات خالية من سطوة القبيلة والطائفية والمناطقية. وبعبارة أخرى تريدمخالفة طبيعة الأشياء. تريد مدينة أفلاطون الفاضلة. يا أخي ما تراه من مساوئ حاليا هي طبيعة في البدن ما يشيلها إلاّ الماء والكفن. الزعيم الرمز قد يكون ضدّها لكن ما يقدرش يسوّي وتشِه. والفساد الذي يحاربه فكر أستاذك المناضل العظيم عبد الفتاح إسماعيل هو بحر أجاج أصابته نطشِه.... من ماء حالِ.

2)
قلت عني ذات مرة ( ما ينقلب إلاّ الحمار الزين ) مع أنني لم أنقلب على شيئ ولم يحصل لي إنقلاب صيفي ولا إنقلاب شتوي. ها أنت عدت الآن من خليجي 20 وحصل لك إنقلاب شتوي. أصبحت وحدويا!!! بس تبغى دولة مفيهاش نفوذ قبلي وهذا ممكن نظريا بعد أن ينفد عدد أبناء قبيلة حاشد. لا شيئ مستحيل 100%. نظريا ممكن أن ينفد عدد أبناء قبيلة حاشد؛ ثم ينفد بعد ذلك عدد أبناء قبيلة بكيل وليس شرطا أن يدعوهم الحزب الإشتراكي إلى إجتماع ودي ثم عندما يتم حضور عدد غفير منهم يقوم بإطلاق الرشاشات عليهم. من المملكن أن ينفد عددهم بصورة طبيعية بقدرة الذي خلقهم أول مرّة.

وأيضا تأخذ على قادة الحزب الإشتراكي هرولتهم إلى الوحدة الإندماجية بينما كان المفروض عليهم أن يتأنوا قليلا حتى تزول الفروقات ما بين الشطرين. وأزيدك من الشعر بيت: ولماذا لا نتأنى أيضا قبل الوحدة مع التراب القرن أفريقي ( خاصة مع الصومال وجيبوتي وكلاهما عضوان في الجامعة العربية ) حتى تزول الفروقات بيننا وبينهم؟ المسألة مسألة وقت وتزول الفروقات بيننا وبين اليمن الشمالي وكذلك تزول الفروقات بيننا وبين الصومال وجيبوتي! يا أخي فقدت الوحدة بريقها سواء أكانت وحدة الشطرين أم وحدة الخليج أم وحدة الشام الكبرى أم الوحدة العربية أم وحدة باكستان مع بنغلاديش أم الوحدة الإسلامية. لم تعد الوحدة تستهوي إلا الملاقيف كالزعيم المعجزة الذي يريد أن يتحد ولو حتى مع جزيرة مدغشقر.

أذكر لي 1؛ 2؛ 3 ... إلخ لماذا يجب أن نتحد مع اليمن أو عمان! هل من بين تلك الأسباب أننا إذا إتحدنا سنصبح دولة عظمى ونناطح أمريكا والإتحاد الأوربي أم ماذا؟


3) لا تفسر الماء بالماء. معروف أن لا شيئ يدوم. حتى الأنبياء عليهم السلام تخطّفهم الموت ولم يدوموا فماذا تريد أن تقول؟

التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 12-01-2010 الساعة 11:29 AM
  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2010, 03:38 PM   #10
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
مسـرور قـرّر وكـلّـن منّـهـم قــرّر
فـي يـوم معلـوم بالتاريـخ مـا تكـرّر
الراس منقـوع والموسـى معـا الحـلاّق
الأم لها قلـب مـا يكـره ولَدهـا العـاق


اشارة الشاعر الواقعي لحدث عظيم مرت به بلادنا بذكرني بالتالي من قصيدة الخالدي قال عادش ياعدن للشاعر شايف بن محمد الخالدي ( يرحمه الله ) وتنبؤه بأحداث 13 يناير 1986 التي أجهضت أهداف وتطلعات الحزب الإشتراكي اليمني في قيادة اليمن الديمقراطي الموحّد ودولة المؤسسات المفرغة من سطوة القبيلة والطائفة ...... دولة كل اليمنيين دون تصنيف مناطقي أو جهوي أو طائفي .



قال الخالدي :


مادام موس الحلاقه والمسن
في يد المزيّن وحلاّق الذقون
قد بايقع من طرف نكّس ودن
من بعد ما الآن صفينا الصحون
نصيبكم زاد عاده ما أعتجن
باقي في الصحن ياذي باتجون
من خمستعشر وستعشر مجن
لما نملّي الدواير والخنون



تكهن الشاعر أو تنبأ بما سيجري من مجازر بشرية ملأت شوارع عدن بجثث القتلى خلال أحداث يناير في قوله : لما نملّي الدواير والخنون


لا فكاك لمسرور من زوجته والأمل معقود على القوى الوطنية اليمنية لإنتشال اليمن الموحد من مآسيه ، وكل من تراوده الرغبة في الإنفصال من أعضاء الحزب الإشتراكي اليمني أو يتطلع له عبر المشاركة في ما يسمى بالحراك الجنوبي مرتد وعميل وخائن ومناهض لفكر مؤسس الحزب الشهيد البطل عبد الفتاح اسماعيل الذي لو كان حيا يرزق وعلى قمة هرم السلطة أو عضوا مؤثرا فيها لما وضع يده في يد حاكم الشطر الشمالي من الوطن مطالبا التعجيل بالوحدة ومتجاوزا للفروق في طبيعة الأنظمة السياسية بكلا الشطرين ومن أهم تلك الفروق إنعدام دولة مؤسسات في صنعاء وتنفذ القبيلة في مفاصل الدولة .




مسرور أعوج وعاده جاء ( فـ) رأي أعوج
ما شاور أمّه ... دعـا المـاذون وإتـزوّج
عروس لصّـه وأخوهـا والأبـو سـرّاق
الأم لها قلـب مـا يكـره ولَدهـا العـاق





لملم الحزب الإشتراكي اليمني جراحه وأعاد تنظيم صفوفه عقب كارثة يناير ، وكحل وسط ومنعا لتكرار تصفية الحسابات الحزبية مجددا على أسس جهوية ومناطقية وقبلية بالإستفادة من معطيات التاريخ أنتخب ابن حضرموت علي سالم البيض ( وهي المحافظة التي تطغى عليها الصبغة المدنية ولم يشارك أبناؤها في العراك القبلي الحزبي بصورة مباشرة ) أمينا عاما للحزب ، ويتحمل البيض المسؤلية كاملة عن قرار الوحدة العشوائية الإندماجية ورفضه لمقترح الرئيس علي عبد الله صالح بالفيدرالية . .... وإن وجد من يساءل عما آل اليه الحال لا تنصيبه رئيسا وهميا بعد صمت دام عقدين من الزمان لما يسمى بالجنوب العربي فهو من اتخذ القرار الفردي بالهرولة الى الوحدة متجاوزا الهيكل التنظيمي للحزب ومهمشا له .




في كل الأحوال .......... الصورة المرفقة تشير إلى أن الجلوس على كراسي الحكم لا يدوم مهما طال الأمد بالجالس عليه .... وهاهم الوطنيون الشرفاء منفيون من بلادهم ، ومن كان يحمل صحن الأوسمة يتربع على كرسي الحكم كإستحقاق ظفر به مكافأة له من القبيلة والحلفاء الوقتيون من خارج الوطن على التآمر والغدر بالرئيس ابراهيم الحمدي أشرف وأنزه الرؤساء الذين عرفتهم اليمن .



سلام .



مرور مميز لشخصيه استثنائيه

مسرور مر من هنا

لاشك ان هذا المرو لا يمكن ان يكون الا أضافه ايجابيه سوى لتاييد فكره او لنقدها وفي الحالتين الفايده مضمونه..

نختلف معك على الكثير ونتّفق معك اكثر وفي كل الحالات لك مكانتك ومقامك .

دمت بود
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas