المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ما حكم من لم يقبل حكم الله ورسوله ؟

سقيفة الحوار الإسلامي


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-13-2010, 09:04 PM   #15
الجاحظ
حال جديد

افتراضي

المتفاخر بالناهد


الإنتصار بالأكاذيب لايجدي نفعا , وما نقلته من المعاجم فيه تحريف واضح ولو رجعت إلى لسان العرب لإبن منظور وغيره من اللغويين لوجدتهم يبتدأون في تعريف ( نهد ) فيقولون أولا : النهد : ثدي البنت و( الناهد ) هي البنت التي أشرفت ثدييها وإرتفعت , الخلاف حول ( ناهد ) لا حول ( نهد ) فالفرس لايقال لها ( فرس ناهد ) بل يقال لها ( فرس نهد ) وكذلك الأسد , فلفظ ( ناهد ) لاينصرف إلا على البنت التي أشرفت نهديها وبرزت . فأنت تتفاخر ( بالناهد ) لا ( بالنهد ) ولو كنت جعلت إسمك ( أبو نهد ) لساغ لك أن تقول هذا .


أما الكعب فمعناه ( المشرف والبارز ) ويقال عن نهد البنت إذا علا وبرز ( نهد أكعب ) أي أشرف وبرز , وتكعّبت البنت : أي إذا برزت نهديها ويقال للبنات البارزات نهودهن ( كواعب ) ويقال للرجل الشريف : عالي الكعب ويقال على بيت الله العتيق ( كعبة ) فالكعب هو أي شئ ( علا وبرز وأشرف وإرتفع ) . فكيف تدعي كذبا بأن معنى كعب ( نهد ) ؟ فالنهد شئ , والكعب شئ آخر ولا حاجة للتمسك بالأكاذيب كما تصنع . ( راجع لسان العرب مادة ك ع ب ) .


.
  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas