المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


(250) ألف مغترب بالمنطقة الشرقية يشكون سوء التعامل الإداري

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2007, 09:28 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي (250) ألف مغترب بالمنطقة الشرقية يشكون سوء التعامل الإداري


(250) ألف مغترب بالمنطقة الشرقية يشكون سوء التعامل الإداري

الثلاثاء, 10-يوليو-2007

نبأ نيوز - خاص/ جدة -



شكا المغتربون اليمنيون في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية- أكبر الجاليات في الخليج- البيروقراطية الإدارية، والإجراءات المعقدة، وسوء المعاملة التي يواجهونها خلال إنجاز معاملاتهم، وطالبوا وزيري المغتربين والخارجية وسعادة سفير اليمن بالرياض بالنزول ميدانياً للوقوف على الأساليب الإدارية المتبعة- التي"عفا عليها الزمن"- على حد تعبيرهم.


"نبا نيوز" وبعد أن أصبح عشرات آلاف المغتربين مهددين بالترحيل، أجرت اتصالاتها، فخلصت إلى شكاوى مريرة، حيث أفاد المغتربون أن السفارة اليمنية تقوم بإرسال مجموعة من الموظفين في نهاية كل شهر ولمدة يومين فقط ، الأمر الذي يؤدي إلى تجمع المئات من الأشخاص الذين يحتاجون إلى تجديد جوازاتهم في غرفة لا تزيد مساحتها على 40 متراً مربعاً، والتي تقع في "مكب نفايات فندق".


وتابعت المصادر: ونتيجة للازدحام والانتظار والضغط النفسي تصل الأمور إلى مواجهة بالأيدي بين المراجعين لا تنفض إلا بالأمن السعودي ويا للآسف، علاوة على الرسوم الإضافية التي تجنى من المراجعين ، حيث أن ثمن الجواز محدد من قبل وزارة الخارجية بمبلغ (80) دولاراً بالنسبة للجوازات التي تصدر من السفارات- أي ما يعادل 300 ريال سعودي- بينما ما يتم تحصيله من المراجعين (450) ريال سعودي.


وقالت المصادر: أن هناك من يقطع أكثر من 500 كيلو متر سفر مثل المغتربين في المنطقة الشرقية لكي يصل إلى الدمام لتجديد جواز سفره، لأنه غير مسموح للمغترب إرسال جواز سفره مع شخص آخر أو عن طريق أحد المكاتب الرسمية المصرح لها من قبل الحكومة السعودية والتي تقوم بتقديم هذه الخدمة لجميع رعايا دول العالم الموجودين بالمملكة باستثناء رعايا الجمهورية اليمنية، ولا ندري ما السبب هل هو إمعاناً في زيادة المعاناة لهذا المغترب أم أن هناك أشخاص يستفيدون من بدل السفر الشهري.


ولفتت إلى ان السفارة الهندية تقوم بإرسال مندوبيها إلى كل مدنية من مدن المملكة ويتم في الحال تجديد الجواز، أما نحن – اليمنيين- فيجب على الشخص الذي أتى من مسافة 500 كيلو أن يطلب إجازة لمدة أربعة أيام لكي يسلم الجواز للتجديد، وعليه أيضاً أن يأخذ إجازة أخرى ولمدة أربعة أيام ليأتي لاستلام جواز سفره بعد أسبوعين، حيث تعطي القنصلية لنفسها الحق في إرسال الجوازات المجددة إلى مكتب مقاول بنا لكي يقوم بتحصيل مبلغ (25) ريال سعودي عن كل جواز والأسوأ من ذلك أن من يقوم بتسليم الجوازات شخص غير يمني سيء الأخلاق يتفنن في السخرية والاستهزاء بالمغترب اليمني!


وأكد المغتربون: إن فخامة الأخ الرئيس وفي أكثر من مناسبة وجه بإعطاء المغتربين كل الرعاية والاهتمام وتسهيل معاملاتهم، وقالوا أنهم سمعوا وشاهدوا الأخ وزير المغتربين ووزير الخارجية يخوض في هذا، معربين عن أسفهم أن الموظفين في القنصلية لا يعطون هذه التوجيهات أي اهتمام بل هم يعتقدون أن لهم الفضل على المغتربين واكبر دليل على ذلك أسلوب التعامل الجاف والتعالي مع المراجعين.


وقالوا: إننا نتطلع إلى أن نصبح من الدول التي تتعامل مع مواطنيها في الداخل والخارج بالوسائل الحديثة في كل المجالات الخدمية لا بالطوابير الطويلة والمركزية المقيتة.. فما تقدمة سفارة أي دولة لرعاياها هو نافذة يطل منها المغترب على ما يجري في وطنه، فإذا رأى منها شيء جميل ومعاملة إنسانية أطمئن إنه إذا رجع إلى وطنه لاستثمار ما لديه من مدخرات سيكون مطمئناً والعكس.


وفي الوقت الذي يضع المغتربون شكواهم – بكل احترام- بين أيدي الأخوة وزيري الخارجية والمغتربين وسعادة سفير اليمن بالرياض، فإن "نبأ نيوز" تتطلع أيضاً إلى أن تتفاعل هذه الجهات مع ما يتم نشره، باعتبارها المنبر الوحيد للمغترب اليمني، وترحب بأي ردود تتعاطى مع ما هو مطروح من قضايا.
  رد مع اقتباس
قديم 07-10-2007, 11:54 PM   #2
مدهون
حال نشيط

افتراضي

باد نيوز
موبالغات اربع ايام ارسال جواز اربع استلام
التوقيع :
فى اللحظات السعيده اثن على الله واحمده
وفى الاوقات العصيبه احسن الظن بالله
وفى الاوقات الهاديه الصامته اذكر الله
وفى الاوقات الاليمه ثق برحمة الله
وفى كل الحالات كن مع الله سبحانه يكن معك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حضرموت دوعن"ومشادات تصل لرفع السلاح؟ من سوء توزيع المشتقات النفطية حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 07-25-2011 02:48 AM
صنعاء مسؤول : 7 ملايين يعانون من سوء التغذية .. اوكسفام تحذر من تردي الأوضاع الإنساني حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 06-22-2011 12:43 AM
مصر: قتلى ومصابون وأضرار في الممتلكات بسبب سوء الأحوال الجوية صالح العمودي الســقيفه العـامه 4 12-16-2010 09:05 PM
أفضل 250 نادياً آسيوياً خلال الفترة "2000 إلى 2010" PILOT السقيفه الرياضيه 0 11-24-2010 03:56 PM
محللون بريطانيون: انعدام الاستقرار في اليمن يعود في الأساس إلى عقود من سوء الحكم، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-10-2010 01:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas