المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هل يعقل هذا !!!يقتلونه بسبب أغنية!!؟

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2010, 11:00 PM   #1
براكين عدن
حال جديد

افتراضي هل يعقل هذا !!!يقتلونه بسبب أغنية!!؟

هل يعقل هذا !!!يقتلونه بسبب أغنية!!؟
الصحفي
(فتحي بن لزرق)

استشهد فجر اليوم الاثنين الشاب فارس زين عبد الكريم طماح برصاص جنود الاحتلال في معتقله بشرطة المعلا بالعاصمة عدن حيث أصيب برصاصة في الرأس فارق على أثرها الحياة وقال مصدر امني جنوبي بشرطة المعلا لـ " عدن برس " ان جنود شماليين كانوا في حالة سكر شديدة داهموا الزنزانة التي كان يعتقل فيها طماح وقاموا بالتحقيق معه فجرا مستخدمين الأسلاك الكهربائية والضرب بالعصي وأثناء التحقيق التعسفي معه اشتبك]مع الجنود بعد أن قاموا باستخدام العنف معه]وأثناء الاشتباك بادر احد الجنود بإطلاق رصاصة على "طماح ليصيبه في الرأس بإصابة قاتلة]

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الجنود وبعد قتلهم لطماح خرجوا من مقر الشرطة غير عابئين بقتلهم له وانطلقوا في سيارة تتبع إدارة امن محافظة عدن تاركين الشهيد مضرجا بدمائه]وحاول جنود آخرون من شرطة المعلا إسعاف طماح إلا انه كان قد فارق الحياة لتودع جثته بعد ذلك في ثلاجة الموتى بمستفى الجمهورية بعدن .
واثارت الحادثة غضب واستياء عم عموم مدن الجنوب حيث ان الشهيد تم اعتقاله على خلفية سماعه لاغاني الفنان الجنوبي عبود خواجة في سيارة كان يستقلها السبت الماضي باحد شوارع عدن حيث تم ايقاف سيارته وتم الزج به في سجن شرطة المعلا بناء على هذه التهمه وعلم "عدن برس " ان عدد من قبائل يافع توافدت الى منطقة العسكرية بعيد سماعهم الخبر وذلك لتدارس الرد على هذه الجريمة البشعة]قيادات في الحراك الجنوبي استنكرت هذه الجريمة البشعة وقال د. ناصر الخبجي في تصريح خاص لـ" عدن برس ":" ان جريمة اغتيال الشهيد فارس طماح تعد من أبشع الجرائم المرتكبة ضد شعب الجنوب وانتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي والمواثيق الحقوقية]التي تكفل حماية المعتقلين السياسيين والإسراء المختطفين إلى سجون الاعتقال حيث والشهيد طماح ناشط سياسي ومختطف بالقوة من الشارع العام دون أي جريمة يرتكبها سوى هويته الجنوبية التي تمثل جريمة لدى قوى الاحتلال التي حولت عاصمة الجنوب (عدن)إلى سجن كبير لأبناء الجنوب والى مقبرة جماعية يساق اليها ابنا الجنوب واضاف الخبجي بالقول:" اليوم انتقلت سلطة الاحتلال الى اخطر مربعات العنف وهو زنازين السجون لتقتل شباب الجنوب وإمام هده الجريمة البشعة الواقعة ضد الإنسانية إضافة سلطات الاحتلال إلى رصيدها الأسود جريمة بشعة تتنافى مع كل القيم الإنسانية وبالوقت نفسه نقول لشعبنا الصامد ان الشهيد فارس طماح لن يذهب دمه هدرا ونعاهده مثلما قطعنا العهد لرفاقه كوكبة اشهدا الدين سبقوه بمواصلة النضال نحو الاستقلال]الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ونوجه ندائنا الى الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق للكشف والتحقيق بجريمة اغتيال الشهيد طماح وجميع شهداء الجنوب والكشف عن مرتكبي الجرائم في الجنوب وفي الوقت نفسه ندعو جماهير الحراك السلمي الجنوبي الى ضبط النفس كما عهدنا هم وعدم الانجرار الى مربع العنف لما تريده سلطات الاحتلال وسوف نقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع أسرة الشهيد ومتابعة الموقف والتواصل مع قيادة الحراك السلمي بالداخل والخارج وفي ختام تصريحه قال الدكتور الخبجي ان مدير أمن عدن عبدا لله قيران يتحمل المسؤلية الكبرى بهده الجريمة التي راح ضحيتها الشهيد الجنوبي فارس طماح صباح الاثنين الأول من فبراير شهر الشهداء الجنوبيين وفي غيرها من الجرائم التي ترتكب في مدينة عدن عاصمة الجنوب
]ويكشف الحادث عن هول الانتهاكات التي يتعرض لها ابناء الجنوب على ايدي قوات الاحتلال في المعتقلات حيث اشارت الكثير من التقارير الحقوقية والاخبارية الى ان العشرات من المعتقلين يتم تعذيبهم واذلالهم وممارسة كل اشكال العنف ضدهم0شهيدنا فارس له من الأولاد ثلاثه بعمر الزهور
إلى جنة الخلد مع الشهداء والصديقين 0براكين عدن0
يالكم من سفله
  رد مع اقتباس
قديم 02-01-2010, 11:42 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


ليس غريبا من الهمج وليست الجريمة الاولى ولن تكون الاخيرة انهم الهمج الاستعمارالهمجي المتخلف شكرا لك على الخبر؟
انهم الهمج في سلوكهم وفي كلامهم ولكن الفرج قريب ولن تقهرإرادة شعبنا العربي في حضرموت وعدن ولحج والجنوب كلة اعلنها ثورة على الباطل
والاحتلال الهمجي المتخلف والابشع في تاريخ البشرية؟

الهمج الهمج الهمج الهمج الهمج الهمج الهمج الهمج؟ - سقيفة الشبامي
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 01:02 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


كان قد اعتقل بتهمة الاستماع لأغاني الفنان عبود خواجه :

الإثنين , 1 فبراير 2010 م

مقتل الشاب فارس طماح في سجن أمن المعلا والحراك الجنوبي يتهم الأمن بتصفيته

دمون نت / عدن :

قالت مصادر محلية بمحافظة عدن أن شابا لقي مصرعه في سجن أمن مديرية المعلا الذي كان معتقلا فيه منذ الخميس الماضي.
والقتيل هو فارس طماح في العشرينيات من عمره كان مغتربا بالمملكة السعودية وهو من أهالي الحبيليين بمحافظة لحج قتل بطلقة نارية في رأسه تقول مصادر قريبة من قوى الحراك الجنوبي إنه تلقاها من قبل أحد الضباط أو الجنود الذين كانوا يحققون معه فجر اليوم بتهمة استماعه مع أثنين آخرين لأغاني عبود خواجة في سيارة في الشارع العام الخميس الماضي ،والأثنان كانا قد رحلا لسجن خور مكسر.

فيما يفيد الأمن بحسب مصادر مقربة لأهل القتيل إنه اعتدى على أحد الحراس وسحب منه مسدسه وأطلق الرصاص على الحارس وأصابه قبل أن يوجه المسدس إلى رأسه وينتحر..وبحسب أقارب القتيل فإنهم عند سؤالهم عن الجندي المصاب قيل أنه سافر إلى قريته.

وكانت شرطة المعلا قد ألقت القبض على الشاب فارس طماح واثنين آخرين معه الخميس الماضي بتهمة الإستماع لأغاني عبود خواجة والتي تنادي بانفصال الجنوب.
وعلى خلفية القضية توافد المئات من أبناء يافع وردفان عصر اليوم إلى منصة الشهداء بردفان وأعلنوا أنهم لن يسكتوا ولن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام القضية وإنتهاكات الأمن بحق المواطنيين العزل.

وفي ذات السياق قطع متظاهرون ظهر اليوم الطريق الرئسيي بين صنعاء وعدن احتجاجا على عدم الإفراج عن معتقل كانت النيابة قد وجهت بالإفراج عنه قبل يومين ضمن مجموعة من أفرج عنهم كانوا معتقلين على خلفية تهم تتعلق بالحراك الجنوبي.
فيما خرجت مظاهرة في مدينة الضالع للمطالبة بالإفراج عن المعتقل فضل غالب شعفل الذي رفض الأمن الإفراج عنه، اندلعت فيها اشتباكات بين المتظاهرين الأمن أدت لإصابة مواطنين .
  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 02:22 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الأمن: مات منتحرا..والحراك: قتل بطلقة نارية برأسه
تضارب الأنباء حول ملابسات مقتل ناشط في الحراك بمعتقل للأمن بعدن وتدهور صحة معتقلقين آخرين


الإثنين 01 فبراير-شباط 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- عدن- خاص:

تضاربت الأنباء حول ملابسات مقتل الناشط في مايعرف بإتحاد شباب الحراك الجنوبي فارس زيد عبدالكريم طماح- صباح اليوم الأثنين- في معتقل شرطة المعلا بمحافظة عدن، بعد ثلاثة أيام على إعتقاله من الشارع الرئيسي بالمديرية.

وفي حين قالت المصادر الأمنية بعدن أن القتيل فارس طماح إنتحر بسلاح أحد حراس السجن، بعد أن قام بسلبه وإصابة الحارس بطلق ناري، قبل أن ينتحر بعدها بذات السلاح- نفى مصدر في الحراك بشدة هذه الرواية وأكدت قيادته أنه مات مقتولا بطلق ناري في رأسه بأيدي جنود الأمن في المعتقل.

وقال المحامي والقيادي في الحراك الجنوبي يحيى غالب الشعيبي أن القتيل فارس طماح قتل بطلق ناري في الرأس وليس منتحرا كما قالت الأجهزة الأمنية بعدن.

مؤكدا لـ(مأرب برس) أن المعتقل سبق وأن تم اعتقاله من قبل أمن عدن، حينما كان مارا بسيارته في الشارع العام لمديرية المعلا، بتهمة سماعه لأغاني فنان الحراك الجنوبي "عبود خواجه" ،والذي قامت اجهزة الامن بمحافطة لحج بإعتقال شقيقه عبدالكريم خواجه- يوم أمس- من مقر عمله في إدارة تربية لحج، على أسباب غامضة لم تعرف بعد.

وحمل المحامي الشعيبي السلطات الأمنية بعدن مسؤولية مقتل طماح، معتبرا أن ماجرى له يعتبر جرائم ضد الإنسانية وفق القانون الدولي، مناشدا بالمناسبة منظمات المجتمع الدولي والمهتمة بحقوق الإنسان إلى الالتفات إلى مايتعرض له أبناء المحافظات الجنوبية وقيادة وأتباع الحراك الجنوبي من إنتهاكات ضد الإنسانية"- وفق تعبيره.

وحاول محرر مأرب برس التواصل أكثر من مرة مع مدير أمن عدن لمعرفة ملابسات الحادثة وماتوصلت إليه أجهزة الأمن من نتائج التحقيقات الجارية حول مقتل فارس طماح، دون فائدة.

وأفادت مصادر محلية بعدن أن جثة الشاب القتيل فارس والجندي المصاب قد جرى نقلهما إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بخور مكسر، في حين توافد المئات من أسرهما إلى المستشفى وأمام سجن شرطة المعلا المحاذية للشارع الرئيسي للمدرية، إحتجاجا على الحادثة ولمعرفة أسبابها الحقيقية.

وعلى جانب آخر، أكدت مصادر في الحراك أن مسؤولي سجن البحث الجنائي بعدن رفضوا السماح للعميد المعتقل "قاسم الداعري" والقيادي في الحراك محمد بن هادي الأمير من الخروج إلى المستشفى ومراجعة الطبيب بعد تدهور صحتهما في المعتقل، ليتم بعدها نقل الداعري وآخرين إلى معتقل سجن المنصورة في ظل أنباء عن تدهور صحته بصورة كبيرة.

قيادة الحراك من جانبها سبق وأن حملت السلطة مسؤولية سلامة الداعري ومن معه من المعتقليين بعدن، بعد ان أجّلت محاكمتهم أكثر من 7 أشهر على توقيفهم،اضافة الى العميد علي السعدي وقيادي حراكي آخر إعتقلوا من الشيخ عثمان بعدن .

وحسب محامي الدفاع عنهم، المحامي عارف الحالمي "فقد جاء إعتقالهم دون مسوغ قانوني ، وان احتجازهم بعد مرور أكثر من 6 أشهر دون إحالتهم إلى المحاكمة غير قانوني ايضا".

يذكر أن تظاهرة الحراك اليوم الأثنين في الضالع والتي أصيب فيها شخصين جاءت لتجديد التضامن مع المعتقلين، وإحتجاجا على تصرف العميد عبدالله قيران- مدير أمن عدن- اعادة فضل غالب شعفل- القيادي في الحراك بالضالع- إلى سجن البحث الجنائي بعدن، بعد يومين من الإفراج عنه من قبل النيابة والمحكمة"- وفق رواية مصادر الحراك.

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas