المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع
سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع كل ماله علاقه بالأمور الإقتصاديه وأمور المجتمع ، ومحاربة الفساد والمفسدين بالأدله والبراهين !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مساجلات الزامــــل الشعبي (آخر رد :صالح بايوني)       :: آخر كلام في آخر مقال (آخر رد :العسيلاني)       :: الى المشرف العام سبورت تحيه طيبه (آخر رد :العسيلاني)       :: لعبة شبيهة بالمزرعة السعيدة FarmVille 2: Country Escape v2.3.149 للأندرويد (آخر رد :كريمك)       :: قف يا زمانُ (آخر رد :الدمعة الحزينة)       :: عملاق تشغبل الميديا CyberLink PowerDVD Ultra 14.0.4704.58 Multilingual Ultra (آخر رد :كريمك)       :: حكم واقوال عظيمة (آخر رد :رامي يوسف)       :: الدولة و القاعدة الى المصالحة ام المقاطعة ؟ (آخر رد :الرافد)       :: حزمة الكودك لتشغيل جميع انواع الميديا X Codec Pack 2.6.9 (آخر رد :كريمك)       :: الحر ما يقبل حلول الانصاص (آخر رد :الشبامي)      


سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني يتخطى 232ري في تعاملات اليوم

سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع


إضافة رد
قديم 07-17-2010, 01:09 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني يتخطى 232ري في تعاملات اليوم


سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني يتخطى 232ري في تعاملات اليوم

314مليار ريال متوسط العجز التجاري السنوي لليمن

المصدر : الناشر/ صنعاء

قال تقرير رسمي أن متوسط قيمة العجز في الميزان التجاري السنوي لليمن خلال سنوات الخطة الخمسية الثالثة (2006-2010م) بلغ314مليار ريال مقارنة بمتوسط فائض مستهدف سنوي متوقع قدره 46.2مليار ريال، وعزا التقرير الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة هذا العجز إلى تراجع الإنتاج النفطي اليمني ابتداءً من عام 2007م وبمتوسط انخفاض قدره 10% سنوياً مما أثر سلباً على كمية الصادرات النفطية خلال السنوات (2007-2010م) بالإضافة إلى تأثيرات الأزمة المالية العالمية والتي أدت إلى انخفاض الأسعار العالمية للنفط خلال عام 2009م إلى أقل من 50دولاراً للبرميل.

ومن جانب أخر أوضح بعض عاملي مراكز الصرافة في العاصمة صنعاء في تصريح للاقتصادي اليمني اليوم ان سعر صرف الدولار في اليمن تجاوز سعر صرفه ال 232 ريال, ويأتي هذا الصرف مغايرا لاسعار صرف العملات الصادرة عن البنك المركزي إذ أوضحت نشرة صادرة عن البنك اليوم أن سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار بلغ 227.09ريال للشراء و 227.52ريالاً للبيع بفارق خمسة ريالات عن التعاملات في السوق.

وتوقع خبراء محليون للاقتصادي اليمني ان سعر الصرافة سيتخطى سعر ال 250 ريال في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة بالاضافة الى سياسة الحكومة في معالجة الازمات التي تعاني منها البلاد حالياً وعدم احداث بدائل اخرى لرفد العملة الوطنية بعد هبوط أسعار النفط عالميا بالإضافة الى إنتهاج سياسية الاغراق من قبل البنك بضخ النقد الأجنبي مايؤثر سلباً على الإحتياطي اليمني من النقد.

وكانت قيمة الريال اليمني قد إنخفضت مقابل الدولار في العام الماضي بإرتفاع سعر الصرف من 200.17 للدولار الواحد اوائل العام الماضي لينتهي عند 207.43 كقيمة للبيع مقابل الدولار بزياده قدرها 7.26 ريال. فيما انخفضت قيمة الريال اليمني منذ مطلع هذا العالم مقابل الدولار بإرتفاعها من 207 ريال الى 227 حسب نشرة البنك المركزي لليوم بزيادة قدرها 20 ريالاً.

الجمعة 16-07-2010 11:17 مساء
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2010, 01:21 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي


ثامن تدخل للمركزي لدعم الريال مقابل الدولار ارتفاع سعر صرف الدولار ب230ريال اليوم السبت

المكلا اليوم / خاص 2010/7/17

قال صيارفة ومتعاملون اليوم السبت أن سعر صرف الريال واصل الانخفاض أمام الدولار على الرغم من بيع البنك المركزي اليمني لمبلغ 80 مليون دولار في سوق الصرافة.وان سعر الصرف في تعاملات اليوم بلغ 230 ريالا مقابل الدولار للشراء و228 ريالا للبيع وذلك بفارق 4 ريالات عن مستوى الصرف الأسبوع الماضي وهذا ثامن تدخل للبنك المركزي لدعم سعر صرف الريال مقابل الدولار عبر بيع كميات من الدولار في السوق خلال العام الحالي.
<!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
<!--[endif]-->

وبلغ إجمالي ما ضخه البنك منذ بداية العام لتغذية سوق الصرف من العملات الأجنبية إلى 927 مليون دولار.
وكالة سبأ نقلت عن مدير عام العلاقات العامة في البنك يحيى محمد الكستبان أن البنك يتابع عن كثب احتياجات السوق من العملات الاجنبية... موضحا انه سيقوم بتغطية تلك الاحتياجات بصورة مستمرة .

وكان الدولار تراجع مطلع العام الجاري بعد موجة ارتفاع بعد تدخل البنك المركزي اليمني وضخ مئات الملايين من الدولارات الى سوق الصرف.
وأدى ارتفاع الدولار مقابل الريال حينها إلى الإطاحة بمحافظ البنك المركزي أحمد السماوي بإبريل الماضي الذي تم تعيين محمد عوض بن همام بديلا له.


ويتزامن ارتفاع الدولار مع الارتفاع الغير المسبوق في أسعار السلع والمنتجات ما أثار قلق الأوساط الاقتصادية والاجتماعية.
ويتوقع اقتصاديون أن تشهد أسواق الصرافة خلال الفترة القادمة مزيدا من التدهور في العملة المحلية مقابل الدولار، وذلك بسبب استمرار أخطاء السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي
  رد مع اقتباس
قديم 07-25-2010, 07:38 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

[COLOR="Blue"]
هبوط حاد للريال اليمني أمام الدولار، و محافظ البنك يعزوه لزيادة مستوردات شهر رمضان

2010/07/25 الساعة 18:23:07
التغيير – صنعاء :

شهد الريال اليمني هبوطا حادا إلى أدنى مستوى له أمام الدولار ، 235 ريالاً للدولار الواحد مقابل 233 للشراء، وذلك بفارق 9ريالات عن مستوى الصرف الأسبوع الماضي، حيث تدرج ارتفاع سعر الدولار منذ الأسبوع الماضي من 226 الى 235 وهو أعلى قيمة سجلها الدولار في اليمن.[/COLOR

]وارجع محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام، أسباب الموجة الجديدة لتراجع سعر صرف الريال مقابل العملات الأجنبية خاصة الدولار إلى زيادة مدفوعات استيراد مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر من السلع والمنتجات المختلفة.

وقال بن همام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)" ان البنك المركزي ضخ مؤخرا 80 مليون دولار لتغطية احتياجات البنوك وشركات الصرافة لكن الطلب على الدولار ما يزال كبيرا لسداد اعتمادات مستوردات رمضان والعيد ".

وأكد بن همام أن البنك المركزي يراقب سوق الصرافة عن كثب، وأن البنك سيتدخل خلال اليومين القادمين بضخ كمية من النقد الأجنبي ،ومتى ما لزم الأمر.. متوقعا زيادة حجم عرض العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار خلال الأيام القليلة القادمة تزامنا مع زيادة تحويلات المغتربين إلى اليمن الأمر الذي سيخفف من ضغط الطلب على الدولار في سوق الصرافة المحلية.

وفيما لم يستبعد بن همام وجود مضاربين يتلاعبون بأسعار الصرف.. قال " هناك مواسم معينة في السنة مثل قدوم الأعياد الدينية يزيد فيها الطلب على السلع وبالتالي زيادة فاتورة الاستيراد وهو ما ينجم عنه ضغوط على أسعار الصرف".

وكان البنك المركزي قد تدخل ثمان مرات منذ بداية العام الجاري لرفد سوق الصرف المحلية بالعملات الاجنبية،كان آخرها في 17 يوليو الجاري عندما ضخ 80 مليون دولار ليرتفع إجمالي ما ضخه منذ بداية العام لتغذية سوق الصرف إلى مليار و100 مليون دولار منها 173 مليون دولار مع مدفوعات مستوردات مادة القمح.

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi