المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


أعتذار لمن أبجلهم وأعزهم

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2010, 11:30 AM   #11
خشامر
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجعيدي [ مشاهدة المشاركة ]
اناشدكم بالله ان تبتعدوا عن المهاترات وان تكونوا اخوة لما فيه الصالح العام

صح كلامك اخي عبدالله ولكن ما نقول لهم الا الله يهد يهم ويصلحهم
كل ساعه واحد يظهروالنتيجه خسرانين ود وكسب عداوه ومشاحنه
وربما توافق دعوة المظلوم منهم استجابه الله يصلح الجميع
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 11:43 AM   #12
الخفاش الأسود
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجعيدي [ مشاهدة المشاركة ]
اناشدكم بالله ان تبتعدوا عن المهاترات وان تكونوا اخوة لما فيه الصالح العام

عبدالله الجعيدي اراء فيك ثقل وأتزان قبيلي..هل للموضوع المثار من قبل البسة حاجة لأثارته كل يوم؟ نزع ابوعوض النوم من مقلتيه وجعله ساهرا مجافيه النوم

الم تسأل نفسك لماذا؟

الم تسأل نفسك ماذا تريد هذه البسة من التهديد والوعيد؟

عبدالله الجعيدي كونوا محضر خير من البداية وأؤدوا الفتنه عندما تشرأب براسها..وانا متأكد أنك أهلا لها..ولكن عندما يحتدم النقاش أبحثوا عن المتسبب

وحملوه الخطأ لوحده..فقد جنت على نفسها براقش ولا أراء هنا الا براقش.
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 11:46 AM   #13
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

الإخوان عبد الله الجعيدي وبو شاكر ونهلول لم يتركوا زيادة لمستزيد وقدموا النصح المخلص للطرفين ولا أزيد على أقوالهم شيئا اللهم ( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ) وإذا لم يصبح وليا حميما فعلى الأقل سيكف شره عنك إذا كانت لديه شهامة.

أما الأخ الخفاش الأسود فلا نقول له إلا حرام عليك صب الزيت على النار وقد يلفاك الشرار. ونطلب من الله أن يرفعك إلى درجة بلبل مغرد بدلا من خفاش أسود.

وقد أعجبني كثيرا الصوت البدوي للشاعر ( بو شاكر ) الذي يبدو أنه يغرف من بحر وأنه من مكان ما في الجبال المطلة على بحر العرب! وتواصلا معه أقول:

مرحيب بقوال جبْليّه سَمَت للفلاك=من نسل سيبان أو نوّح سليل العراك
ظنيت يا شاعر إنـّـك خامعي نا أخاك=أو ربما إنت باقروان ... نوّح حِماك
وأخلصت نُصْحك لبو رايد إلهي حَماك=والمشجري قِرْم عاقل با يدل الصّراك
إنه بغا يقصد الصفراء يهب لا لقاك=لا يا غريمه فبا يأتيك ساعة ضحاك
والشمس كِبْد السماء يصبح على الدار داك=ما به مَهمِّه من العسكر ولا مَن وراك
وإنه يبا القريه إللي جنبها أشجار راك=الله يعين الذي يا باهفيفي شناك
لكن رأيي تبع يا المشجري الحراك=خلـّـك مسالم وثق إن بلكرم ما نساك
والمسمع إللي صَقـَـع وجّهه يم من عناك=من دون تعنيه ... ظالم بالمساوي رماك

الصّراك = جمـــــــــع صَرَك
الحــراك = الحراك الجنوبي
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 11:47 AM   #14
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجعيدي [ مشاهدة المشاركة ]
اناشدكم بالله ان تبتعدوا عن المهاترات وان تكونوا اخوة لما فيه الصالح العام

أيّ مهاترات يا أخ: عبد الله؟
الحال يتطلّب موقف ونصائح وعتاب وليس كتابات كمن يدهن من: " بطّة خليّة " .

لم أقرأ ضبابيّة مثل ما أقرأ هنا في المنتدى حينما تشتدّ العواصف ، فكلّما كتب أحدهم عند الشدائد التي يمر بها هذا المنتدى ذهبت لأقطف ثمار ما كتب ، فأجدها:
" ماشي فائدة كونوا إخوان "
" ماشي فائدة من المهاترات "
" لا حول ولا قوّة إلا بالله "
وما إلى ذلك ................
ليس هذا هو الحضور عند الضّائقة واعلم أخي أن الحق لا يتصارع مع نفسه ولا الباطل يتصارع مع نفسه ، والصراع يكون بين حق وباطل ، ومن أراد الكلام أو الكتابة فليتحدث عن حق وعن باطل ، وليس بلغة فضفاضة وكأنّها تساوي الحق مع الباطل . هذه ثقافة المجاملة والهروب ، والخير أن لايكتب ما لم يقدّم المفيد
هذه مشكلتنا هنا وفي ديارنا ، فهل من خروج من هذه الثقافة الميّتة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 12:06 PM   #15
عبدالله الجعيدي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالله الجعيدي


الدولة :  النعيــــــــــــر
هواياتي :  الماء والخضرة
عبدالله الجعيدي is on a distinguished road
عبدالله الجعيدي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
أيّ مهاترات يا أخ: عبد الله؟
الحال يتطلّب موقف ونصائح وعتاب وليس كتابات كمن يدهن من: " بطّة خليّة " .

لم أقرأ ضبابيّة مثل ما أقرأ هنا في المنتدى حينما تشتدّ العواصف ، فكلّما كتب أحدهم عند الشدائد التي يمر بها هذا المنتدى ذهبت لأقطف ثمار ما كتب ، فأجدها:
" ماشي فائدة كونوا إخوان "
" ماشي فائدة من المهاترات "
" لا حول ولا قوّة إلا بالله "
وما إلى ذلك ................
ليس هذا هو الحضور عند الضّائقة واعلم أخي أن الحق لا يتصارع مع نفسه ولا الباطل يتصارع مع نفسه ، والصراع يكون بين حق وباطل ، ومن أراد الكلام أو الكتابة فليتحدث عن حق وعن باطل ، وليس بلغة فضفاضة وكأنّها تساوي الحق مع الباطل . هذه ثقافة المجاملة والهروب ، والخير أن لايكتب ما لم يقدّم المفيد
هذه مشكلتنا هنا وفي ديارنا ، فهل من خروج من هذه الثقافة الميّتة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخوي ابو لطفي انا من الناس غير الشغوفون بكل مايكتب في صفحات هذا المنتدى فيماعدا الصفحة الشعرية ولاتوجد لدي اي خلفية عن الذي دار ويدور بين الاعضاء من مهاترات فلايجب ان اقحم نفسي فيما لاعلم لي به . وهذا الموضوع اول من رد عليه هو شخصي المتواضع ولمتابعة ردي فتحته مرة ومرات فاذا به ينحرف الي مسار آخر غير المسار الذي نرغبه فادلوت بدلوي بما يمليه علي ضميري وكفاء. اما تصفية الحسابات فلادخل لي بها وكل شخص ينفى من ريمه وسنكون حاضرون حين يكون النقاش ذات جدوى وفي حدود ثقافتنا اما غير ذلك فلا والف لا . تحياتي
التوقيع :
اخوكم

عبد اللّه مبارك الجعيدي


هنا جميع قصائد محبكم في سقيفة الشبامي
http://www.alshibami.net/saqifa/show...974#post142974

http://www.facebook.com/profile.php?id=100001003685521

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله الجعيدي ; 10-18-2010 الساعة 12:10 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 12:17 PM   #16
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
أخواني الأعزاء لم أكن في يوم من الأيام أتصوّر نفسي أنني أجاري من ليسا معروف ومختفي تحت عباءه داكنه بل سوداء ولكن وصل الأمر هكذا ولذا ألتمس منكم العذر
والسموحه 0أخواني وصلتني كثير من الرسائل الداعيه لي بعدم الخوض في مواضيع تافهه وغير مفيده0 للسقيفه والقائمين عليهاولكن أعذروني بالدفاع عن نفسي فأنا رجل معروف لدي الجميع
وكان دفاعي عن نفسي حق مشروع ولفقت بي أتهامات تافهه كتفاهت طارحيها 0ولو أعرف غريمي تعرفونني لن ألجاء لهذا الأسلوب بل سأقابله وأتصافاء معه وأن غداً لناظره لقريب 0وأقرب من حبل الوريد ولن يضيع حق وراه مطالب0وهكذا سنة الحياة ومصير الحي التلاقي0وتصفية القلوب 0
وسلملم



ما علي من باقي ما كتبته اكتفيت بالجزء الأول فقط ومن طرفي اشهد على نفسي اني سامحتك لله وفي الله علشان اطلع احسن منك

ليست هذه المسامحة من خوف من تهديداتك العنترية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لإني أعلم أن تهديدك هو تهديد الشعراء (( يقولون ما لايفعلون ))

زعم الفرزدق أن يقتل مربعا ............ فأبشر بطول سلامة يامربع


وأقول لك روح الله يسامح فيما اقترفته من كتابة في حقي باسمك الصريح او اسماءك المستعارة ...........!!!





.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 12:39 PM   #17
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجعيدي [ مشاهدة المشاركة ]
اخوي ابو لطفي انا من الناس غير الشغوفون بكل مايكتب في صفحات هذا المنتدى فيماعدا الصفحة الشعرية ولاتوجد لدي اي خلفية عن الذي دار ويدور بين الاعضاء من مهاترات فلايجب ان اقحم نفسي فيما لاعلم لي به . وهذا الموضوع اول من رد عليه هو شخصي المتواضع ولمتابعة ردي فتحته مرة ومرات فاذا به ينحرف الي مسار آخر غير المسار الذي نرغبه فادلوت بدلوي بما يمليه علي ضميري وكفاء. اما تصفية الحسابات فلادخل لي بها وكل شخص ينفى من ريمه وسنكون حاضرون حين يكون النقاش ذات جدوى وفي حدود ثقافتنا اما غير ذلك فلا والف لا . تحياتي

أعرفك جيّدا ولا تتوقّع أني اكتشفت فيك شيئا جديدا يا بو سالم , لا أبدا وإنّما انطباع ووجهة نظر أثارتها جملتك التي اقتبستها ، أمّا تعقيبك الأوّل فكلّه عقل وحكمة وصدق ، لكنني هنا عند الجملة التي اقتبست وما في الذّاكرة من لغة الخطاب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع المماثل لها دون أثر ودون فعالية لأنها فضفاضة خلت من موقف .

هب أن اثنين يتصارعان عند إشارة أو في صحراء . تأكد أن المظلوم منهما سيفرح بالمتدخلين ظنّا منه أنهم سيعبرون عن مواقفهم ، غير أنه سيصاب بالحزن وبالإحباط عندما يقف المتدخلون عند:

" يا إخواني اصطلحوا ما شي فائدة بالهدّة "

" يا إخواني أنتم عقّال أيش خلّيتوا للصغار :

" أفّا وليه ما تصطلحون "

وكلين يلشع الهابطيّة .

كلامي لا يعنيك بقدرما يعني نهج سلبي تجاه حالات لا ترضى بمثل هذا البرود والضّعف ، ومن الأفضل عدم التّدخّل .
هذا قصدي يا بو سالم وبو زيد معروف بشملة ، والرّجال مخابر ، وافعل وغيرك يخبّر ، وهل ما وصلنا إلا بسبب الدّفاع عن حق؟ , فلا تتحسس أخي وصديقي.

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 10-18-2010 الساعة 12:48 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 12:45 PM   #18
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
أعرفك جيّدا ولا تتوقّع أني اكتشفت فيك شيئا جديدا يا بو سالم , لا أبدا وإنّما انطباع ووجهة نظر أثارتها جملتك التي اقتبستها ، أمّا تعقيبك الأوّل فكلّه عقل وحكمة وصدق ، لكنني هنا عند الجملة التي اقتبست وما في الذّاكرة من لغة الخطاب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع المماثل لها دون أثر ودون فعالية لأنها فضفاضة خلت من موقف .

هب أن اثنين يتصارعان عند إشارة أو في صحراء . تأكد أن المظلوم منهما سيفرح بالمتدخلين ظنّا منه أنهم سيعبرون عن مواقفهم ، غير أنه سيصاب بالحزن وبالإحباط عندما يقف المتدخلون عند:

" يا إخواني اصطلحوا ما شي فائدة بالهدّة "

" يا إخواني أنتم عقّال أيش خلّيتوا للصغار :

" أفّا وليه ما تصطلحون "

وكلين يلشع الهابطيّة .

كلامي لا يعنيك بقدرما يعني نهج سلبي تجاه حالات لا ترضى بمثل هذا البرود والضّعف ، ومن الأفضل عدم التّدخّل .
هذه قصدي يا بو سالم وبو زيد معروف بشملة ، والرّجال مخابر ، وافعل وغيرك يخبّر ، وهل ما وصلنا إلا بسبب الدّفاع عن حق؟ , فلا تتحسس أخي.

وارد خور ومواخير ممباسة ارض المهياسه مايعيش الا على الفتن تربى وسط 4 عجزان ........هذه حدود قدراته التحرش والحرشة .......!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 01:10 PM   #19
عيبون
شاعر السقيفه

افتراضي

لاحول ولاقوه الا بالله انت يابورايد شاعر كبير ومعروف وتشهدلك الزوامل

وجلسات الدان وانت نار على علم ولاتحتاج شهاده احد كل التقدير لك اخي

ابورايد تحياتي لك صالح بن هلابي
  رد مع اقتباس
قديم 10-18-2010, 05:41 PM   #20
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
أيّ مهاترات يا أخ: عبد الله؟
الحال يتطلّب موقف ونصائح وعتاب وليس كتابات كمن يدهن من: " بطّة خليّة " .

لم أقرأ ضبابيّة مثل ما أقرأ هنا في المنتدى حينما تشتدّ العواصف ، فكلّما كتب أحدهم عند الشدائد التي يمر بها هذا المنتدى ذهبت لأقطف ثمار ما كتب ، فأجدها:
" ماشي فائدة كونوا إخوان "
" ماشي فائدة من المهاترات "
" لا حول ولا قوّة إلا بالله "
وما إلى ذلك ................
ليس هذا هو الحضور عند الضّائقة واعلم أخي أن الحق لا يتصارع مع نفسه ولا الباطل يتصارع مع نفسه ، والصراع يكون بين حق وباطل ، ومن أراد الكلام أو الكتابة فليتحدث عن حق وعن باطل ، وليس بلغة فضفاضة وكأنّها تساوي الحق مع الباطل . هذه ثقافة المجاملة والهروب ، والخير أن لايكتب ما لم يقدّم المفيد
هذه مشكلتنا هنا وفي ديارنا ، فهل من خروج من هذه الثقافة الميّتة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
أعرفك جيّدا ولا تتوقّع أني اكتشفت فيك شيئا جديدا يا بو سالم , لا أبدا وإنّما انطباع ووجهة نظر أثارتها جملتك التي اقتبستها ، أمّا تعقيبك الأوّل فكلّه عقل وحكمة وصدق ، لكنني هنا عند الجملة التي اقتبست وما في الذّاكرة من لغة الخطاب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع المماثل لها دون أثر ودون فعالية لأنها فضفاضة خلت من موقف .

هب أن اثنين يتصارعان عند إشارة أو في صحراء . تأكد أن المظلوم منهما سيفرح بالمتدخلين ظنّا منه أنهم سيعبرون عن مواقفهم ، غير أنه سيصاب بالحزن وبالإحباط عندما يقف المتدخلون عند:

" يا إخواني اصطلحوا ما شي فائدة بالهدّة "

" يا إخواني أنتم عقّال أيش خلّيتوا للصغار :

" أفّا وليه ما تصطلحون "

وكلين يلشع الهابطيّة .

كلامي لا يعنيك بقدرما يعني نهج سلبي تجاه حالات لا ترضى بمثل هذا البرود والضّعف ، ومن الأفضل عدم التّدخّل .
هذا قصدي يا بو سالم وبو زيد معروف بشملة ، والرّجال مخابر ، وافعل وغيرك يخبّر ، وهل ما وصلنا إلا بسبب الدّفاع عن حق؟ , فلا تتحسس أخي وصديقي.

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعوض الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
وارد خور ومواخير ممباسة ارض المهياسه مايعيش الا على الفتن تربى وسط 4 عجزان ........هذه حدود قدراته التحرش والحرشة .......!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل تقرؤون رابط بين ردّ الهرم ، العمدة ، الأستاذ وبين ما كتبت؟
هل من كتب شيئا ينتقدني أو ينتقد الأستاذ ، العمدة ، الهرم؟
هل من وجهة نظر بان حولها الإختلاف ؟
هل من معنى للطّرح؟ وما التّفسير في اللامعنى؟
ترقّبوا فدعق ماذا سيفعل؟ . أتوقّع أن يحذف .

قولوا لسالم بن علي دقّيت في عيده سمينةْ= يالله بليلة في المكلاّ با نشوي العيد السّمين
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas