عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم إنه قال (لايشكر الله من لايشكر الناس)
وايضا
قد صح الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال (من لايشكر الناس لايشكر الله )ت الجامع6601 .ابي هريرة. وقال عليه الصلاة والسلام ( ومن صنع إليكم معروفا فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه . )حم ،د الجامع6021
أعلم جيدا ماهو الفرق بين النفاق والمديح ومابين المجاملة والمحاباة ومابين إقرار الحق ..
أخي المشرف العام منذ عدة إيام يعاني من أزمة شديدة في أمر نقل السقيفة من السيرفر القديم الخاص بها منذ تأسيسها الى سيرفر جديد ذو إمكانية أفضل وأرقى ..
لاحظت يوم الأربعاء ليلة الخميس بقاءه الى ساعات الفجر في حالة تواجد وذلك من خلال مؤشر الماسنجر الخاص فيه ولم أنوي مقاطعته حتى شاهدت بقاءه الى ساعات الفجر الأولى .. ذلك أثار قلقي بعض الشئ وعندما سالته إجابني بأن هناك تحديثات معينة يجب ان يتم الإنتهاء منها لأهميتها ..
اليوم الخميس لاحظت تواجده من الساعة 11 مساء ., وأخبرني أنه سيقوم بإغلاق السقيفة للظرورة حتى يتم إضافة الجزء الأكبر من ماتبقى من التحديثات الظرورية ..
أكتب هذا الملحوظة الساعة السابعه والنصف من صباح الجمعه أي بعد ثمان ساعات ونصف من الجهد المتواصل ولازالت عملية التحميل قائمة لم تنتهي بعد !!
أخبرته بأن يترك ماتبقى الى بعد صلا ة الجمعة ., ولكنه أجابني إجابة بالفعل أحرجتني ايما احراج .. لقد قال لي ( لا أستطيع ان أنام والسقيفة مغلقة ) .....!
لقد شعرت بمرارة عجيبة عندما تذكرت بعض المواضيع الذي يتم طرحها من قبل البعض والجرح والتجريح في الآخرين وتذكرت بعض المسيئين للسقيفة وحلانها وفي المقام الأول لأنفسهم..
لقد قلت فيه كلمة حق مني اليه مباشرة ولكني وددت أن أعلنها هنا ايضا وهو أقل القليل في حق هذا الرجل الذي لا ينتظر منّا او من غيرنا الشكر .. ولكن لسنا نملك غير تقديم هذا الشكر الصادق لهذا الإنسان والأخ العزيز ..
يعلم الله أن ماأقوله حق لايراد به إلا إعتراف بحق وفضل لهذا الرجل علينا أن جمعنا بكم جميعا تحت ضلال هذا الصرح الأخوي الصادق ..
شكرا لك ياابو صالح لن نوفيك حقك من الشكر مهما قلنا ... ولكن حقا أنت تستحق كل الشكر من الجميع ونحن على رأسهم ..
نعرف أنك تتعب يا أخ عقيل ، ونقدر والله العظيم ، جهدك . أنت شيّدت المنتدى لبنة لبنة ونعرف القليل عن آمالك وطموحاتك ، وهي آمالنا وطموحاتنا . شاءت الأقدار أن تبدر إلىالفكرة وكنت العبقري ، وتنفذ وأنت الشاجع ، وبات علينا أن نعرف ماذا يعني لنا المنتدى ، وماذا نعني لربّانه؟
هنا أتى التكامل ، وبدون التكامل والتساند لا ينجح أيّ مشروع؟
شكرا لك من أعماق قلوبنا وأنت تسهر من أجل راحتك أولا وهي في المحصلة راحة للحميع ، غير أن المنتدى لا يعترف اليوم إلا بالحقائق ، والحقائق يجب أن لا يتقدمها مركزية وتسلط وهوى ، ومن الهوى التصميم على ما تمليه الأرواح الشريرة.
تابعت مرارا ردودك في الأخير وهي تهدد لمن يرمز أو يغمز . التهديد وعرفنا أنه ينتهي إلى الحذف وما عند الله خير وأبقى ، غير أن الذي لم نعرف هو ما تقصدونه بالرمز والغمز:
كيف تعرّفون اللمز والغمز [ من التعريف ] ، وأين هو نقدكم من عهود إلى من يرمزون ويغمزون ويفشلون؟
الحقيقة نحن أمام نقطة خطيرة تترتب عليها رؤية خطيرة من جانب واحد . من الذي سيحدد هذا رمز وهذا غمز بعد أن تعفّن المنتدى بكتابات من يلمزون ويرمزون ويغمزون دون نقد عدا النقد الموجه كما هي ديمقراطياتنا وسيساساتنا على المستوى القومي ، فهل يا سيّدي نحن أمام تحديث فنّيا وتعطيل ثقافيا؟. هل أنتم ـ يا سيّدي ـ تعالجون الغمز بالغمز؟
أرى أن الذين رمزوا ورمزوا وغمزوا عليهم إلإعتذار من بعض ، وأن تقييم اللمز والرمز والغمز يجب أن نشرك القراء فيه لا أن نقرر من طرف واحد وكأننا ملمين بالنوايا ، داخلين في أفكار الغير ، نعلم خائنة وما تخفي الصدور.
يجب أن يحاسب كل امرىء بما كسب ، لا مكان لقوى نافذة.
هناك مدرسة أدبية أسمها المدرسة الرمزية ، فلا تجعلون أهواءنا تلغي هويتنا.
شكرا أخي عقيل
هنا عبر صفحة أفتتحها أولو الفضل لشكر أهل الفضل ممن شيدوا هذه الناطحة الإلكترونية بوسط ( وادي السليكون )، لتحمل اسم نطاحات سحاب طينية مدينة ( شبام حضرموت ) التاريخية الواقعة في وسط ( الوادي الميمون وادي حضرموت ) ، وبين وادي ( السليكون ) والوادي ( الميمون ) هناك عطاءات متجددة وطموح لا يعرف حدود ، وعمل لا يعرف الكلل والملل ، واصرار وعزيمة من شباب جمعتهم أواصر المحبة ، يترأسهم الشاب الطموح مشرفنا العام (( عقيل )) والذي كان يعمل خلال الفترة الماضية بصمت ليرتقي بالسقيفة الكترونيا ، بواسطة السيرفر الجديد . وقد عانى ما عاناه ، من تعب وكفاح ، حتى تحقق له ما يصبو إليه ، وعبر هذه الصفحة نشكر المشرف العام على هذا المجهود الكبير والذي يحقق لحلان هذه السقائف المعمورة نقلة نوعية تجنبهم غوائل وشرور النت وأهل النت من أولي النفوس المريضة التي تسعى للتدمير من الداخل والخارج. مهما هبت العواصف المدمرة ستبقى ( شبام ) حضرموت تتحدى عاديات الزمان ، شامخة بشموخ ابناء حضرموت واخوانهم في كل مكان . ومهما هبت رياح الشر على هذه السقيفة ( سقيفة الشبامي) إلا أن افياء السقائف المعمورة ستبقى واحة تجمع الجميع ، ويستظل تحتها افياءها الجميع من لفح شمس الهجير ، ونرتوي منها خلاصة ابداعات تتناثر كالجواهر والدرر في جميع السقائف ، لمواهب اثبتت أنها قادرة على العطاء والابداع ، والكتابة ، والتعبير عبر مساحات واسعة من الحرية . شكرا للشبامي مشرفنا العام على كل مجهوداته وشكرا لمساعديه وللمشرفين وللإعضاء الخيرين الطيبين .
.
.
التوقيع :
التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 11-29-2008 الساعة 09:06 AM
اولا وقبل كل شئ أتوجه لكل من تعب وسهر من أجل السقيفة بالشكر فقد أرتقيت بها حسب ما ارى الي ماهو أفضل الموجود فشكرا لك بالاصاله عن نفسي وبالنيابه عن كل من اراد شكرك ولم يتمكن سواء لانه لايريد التعليق ويكتفي بالمتابعه او لانه لايريد لانه يرى ان لافضل لك بشئ فهذا واجبك او لانه غير متواجد لانشغاله
بالنيابه عن الجميع شكرا لك
وكما قال السيد عبدالقادر (من لايشكر الناس لايشكر الله)
بس عندي سؤال واحد للمشرف العام
رغم قلة مشاركاتي وقلة مشاركات الغير ومحدوديه حتي مشاركات المتواجدين دوما (انت اش تحط بالسقيفه)
ياخي احس لها (خرمه),
بايش (تبهرها)
تحياتي لك وللجميع.
التوقيع :
التعديل الأخير تم بواسطة ابونورا ; 11-29-2008 الساعة 11:50 AM
في كتابه العرب وظاهرة التجريح يقول أحمد قائد بركات :
التجريح هو الإنتقاد الجارح بالقول أوالكتابة أو بوسائل أخرى يوجّه إلى جماعة أو نظام أو شعب أو شخص بما يلصق به أوبها من عيوب أو ينسب من افعال تدل على انحطاط القدر والنقص في الذات كالفساد الخلقي والخيانة والسلوك المنحرف أو يوحي بكل ذلك أو بعضه أو يلمّح إليه بغية الإنتقاص من قدر الجماعة أو النظام أو الشخص والتقليل من قيمته والحط من مكانته في نظر الجماعة والأفراد مما يسبب تشويه سمعته والإستخحفاف به ، وغالبا ما يكون التجريح في النظام أو المجتمع أو الأشخاص نابعا من كراهية قد تكون تاريخية أو محدثة .
أخي سالم بن علي الجرو
تحاول جاهدا ( ياسيدي ) إيصال رأي أو فكرة ما إلى القراء .... ورغم عدم اعتماد ما تكتبه على البحث العلمي الدقيق والنزاهة إلا أن تأثيرات كتاباتك ( جراء التكرار ) أثرت في أذهان البعض وأصبحت حقائق واقعة وانطباعات ثابتة ... ويعد أسلوبك في التجريح عن طريق نقل الأخبار والأقاصيص المختلقة لإحداهن من جنس تلك التي قالت ليوسف عليه السلام : هيت لك بعد أن غلّقت الأبواب من أخطر الأساليب المشككة في الأمانة والسلوك والأخلاق كونها مرتكزة على نسف القيم الخلقية لأشخاص معينين بتحميل طرف دون آخر المسؤلية وتنزيه من يفيد موروثنا وتراثنا الثقافي أنه شيطانا وجبت محاسبته هو الآخر .
ستر الله الخمير بالروبه ....
لا تواصل هتك ما ستره الله ، وثق تماما أنك تشوه سمعة من تريد خدمته لغايات في نفسك لا ترتقي بك إلى مصاف الملائكة بل تقحمك في الدناءة والحقارة ذاتها ( إن وجدت ) ....
أو لست بشرا أنت الآخر ياسيدي أم أنك معصوم من هوى النفس ايها الواعظ ؟
لله في خلقه شؤون
سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )
****************
سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد
( الشيخ القدّال باشا )
التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 11-29-2008 الساعة 10:23 AM
فعلا يستحق كل تقدير لكل جهوده التي يقوم بها
شوفو انتم يوم تباشروا مهام الاشراف كيف تتعبون كيف هو؟
بارك الله فيك عقيل والف شكر لك
الف شكر شاعرنا القدير لهذه البادرة الطيبة
والمشاعر الجميلة
التوقيع :
التعديل الأخير تم بواسطة عيوني حزينه ; 11-29-2008 الساعة 11:30 AM
نعرف أنك تتعب يا أخ عقيل ، ونقدر والله العظيم ، جهدك . أنت شيّدت المنتدى لبنة لبنة ونعرف القليل عن آمالك وطموحاتك ، وهي آمالنا وطموحاتنا . شاءت الأقدار أن تبدر إلىالفكرة وكنت العبقري ، وتنفذ وأنت الشاجع ، وبات علينا أن نعرف ماذا يعني لنا المنتدى ، وماذا نعني لربّانه؟
هنا أتى التكامل ، وبدون التكامل والتساند لا ينجح أيّ مشروع؟
شكرا لك من أعماق قلوبنا وأنت تسهر من أجل راحتك أولا وهي في المحصلة راحة للحميع ، غير أن المنتدى لا يعترف اليوم إلا بالحقائق ، والحقائق يجب أن لا يتقدمها مركزية وتسلط وهوى ، ومن الهوى التصميم على ما تمليه الأرواح الشريرة.
تابعت مرارا ردودك في الأخير وهي تهدد لمن يرمز أو يغمز . التهديد وعرفنا أنه ينتهي إلى الحذف وما عند الله خير وأبقى ، غير أن الذي لم نعرف هو ما تقصدونه بالرمز والغمز:
كيف تعرّفون اللمز والغمز [ من التعريف ] ، وأين هو نقدكم من عهود إلى من يرمزون ويغمزون ويفشلون؟
الحقيقة نحن أمام نقطة خطيرة تترتب عليها رؤية خطيرة من جانب واحد . من الذي سيحدد هذا رمز وهذا غمز بعد أن تعفّن المنتدى بكتابات من يلمزون ويرمزون ويغمزون دون نقد عدا النقد الموجه كما هي ديمقراطياتنا وسيساساتنا على المستوى القومي ، فهل يا سيّدي نحن أمام تحديث فنّيا وتعطيل ثقافيا؟. هل أنتم ـ يا سيّدي ـ تعالجون الغمز بالغمز؟
أرى أن الذين رمزوا ورمزوا وغمزوا عليهم إلإعتذار من بعض ، وأن تقييم اللمز والرمز والغمز يجب أن نشرك القراء فيه لا أن نقرر من طرف واحد وكأننا ملمين بالنوايا ، داخلين في أفكار الغير ، نعلم خائنة وما تخفي الصدور.
يجب أن يحاسب كل امرىء بما كسب ، لا مكان لقوى نافذة.
هناك مدرسة أدبية أسمها المدرسة الرمزية ، فلا تجعلون أهواءنا تلغي هويتنا.
شكرا أخي عقيل
اقتباس :
شكرا لك من أعماق قلوبنا وأنت تسهر من أجل راحتك أولا وهي في المحصلة راحة للحميع
كلمة شكر قليلة في حق صاحب هذا الصرح الشامخ سقيفة الشبامي
الذي جمعنا جميعا تحت سقفها هذا الصرح العظيم الذي نفتخر بانه كان سببا
في اجتماعنا وجعلناه بيتا للمحبة والاخوة الصادقة
فجزاه الله عنا كل خير
كما نشكر كل اعضائنا الحاليين والذين يكافحون معنا
من اجل ان يظل اسم المنتدى في المراتب الاولى
ونشكر جميع مشرفينا الذين خدموا المنتدى طيلة توليهم الاشراف
على هذا المنتدى لهم منا جزيل الشكر والعرفان
ولك مني اخي عبد القادر جزيل الشكر والاحترام والتقدير
الشكر هنا لا يجزي لفظا فهو كلام وما أرخص الكلام؟؟
نطلب الشكر قولا وعملا لكي نفي هذا الرجل حقه!!
سالم الجرو وأبو عوض الشبامي لقد شكرتم باللسان أم عملا فأنكم تحطمون ما يبنيه هذا الرجل أو تحاولون تحطيمه.
الي متى؟؟
شكرا مشرفنا العام
شكرا أباحمزة على هذا الموضوع.
ملاحظة: لازالت المشكلة قائمة في الولوج الي السقيفة من بعض الاجهزة فهلا أصلحتم ذلك؟
التوقيع :
الشاعر عبدالسلام امين
عندما يختل ميزان العدالة .. يسقط العقل و تختال الجهالة
يصبح الحلم هروبا و استحالة .. و اعتناق الحق بحمقا و ضلالة
انت يا عشق حياتى .. و مماتى .. و فنائى فيك ميلادى لذاتى
كل هذا الكون محراب صلاة .. فأفق يا قلب و استشعر جلاله
انت يا عشق أيا زاد القلوب .. عندما ذوبتنى ذابت ذنوبى
انت مصباحى تجلى فى دروبى .. يا هلالا لاح لى أرجو إكتماله