المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


وشهد شاهد من أهلها (( حميد الأحمر )) أحرار الجنوب .. وخيانة الرئيس العظمى ..!!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2009, 11:43 PM   #1
شعاع الجنوب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شعاع الجنوب

افتراضي وشهد شاهد من أهلها (( حميد الأحمر )) أحرار الجنوب .. وخيانة الرئيس العظمى ..!!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


في قناة الجزيرة وبالتحديد في برنامج بلا حدود

هذه الليلة

إعترافات ساخنة وقنابل مدويّة يفجرها حميد بن عبدالله الأحمر في وجه الرئيس وسلطته الفاسدة ويتهمه بالخيانة العظمى لإستئثاره ببني جلدته من قبيلة سنحان لتولي القيادات في الجيش والمناصب العليا من الدولة وأنه يتلاعب بالحرب في صعدة مما جعلها تسقط في أيدي الحوثيين وخروجها عن سيطرة السلطة وطالب حميد الأحمر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالتنحي عن السلطة والتخلي عن الكرسي إن كان فعلاً تهمه مصلحة اليمن و الوحدة اليمنية

وعندما طالبته المذيعة لونا الشبل بتوجيه كلمة إلى الرئيس علي عبدالله صالح عبر قناة الجزيرة

بادرها مجيباً : أحيي المناضلين ابناء المناطق الجنوبية (( وهنا شهد شاهد من أهل الشمال رغم أننا لسنا بحاجة إلى شهادته ولكن كي تخرس الألسنة المسمومة التي تنال من النضال الشريف لأبناء الجنوب ))

وجعل الرئيس آخر من يوجه له الكلمة عبر منبر الجزيرة مطالباً اياه بالتنحي عن الرئاسة

*
*

لكن كل هذا ولن تنطلي على الجنوبيين بعد اليوم أي حيل يتلاعب بها المتنافسون على كرسي السلطة بدءً من الرئيس الفاسد المتشدق دوماً وابداً بالإنجاز الوحدوي الفاشل التي عانى منه الجنوبيين الأمرين مروراً بحميد الأحمر والذي يسعى جاهداً لإسقاط الرئيس بالإعترافات الصريحة وفضح سياسة النظام الفاسدة تارة وبكلمات التعاطف تجاه القضية الجنوبية تارة أخرى وإنتهاءً بالأحزاب التي تموج في دوامة من الطمع والجشع لإعتلاء عرش بلقيس ..!!

فهذا الشيخ الحاشدي : حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر يعترف بكل شيء اليوم ويضع الرئيس وكرسيّه على كف عفريت ..

فإن كنتم مُصرّين بالمسير على خطى رئيسكم فإتبعوه فهو ذاهبٌ إلى الجحيم ..
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


__________

هلت بشائر هلا يافجرنا المبـعـد
على محيّا كريتر ترجــع البسمة

هاقد أفاقنا التقت يايوليو الأسود
وقد أفاقت عدن وامتصت اللطمة

نقسم بمن لاسـواه يستحق يعبــد
إلا ذبحــنا بباب الحــرية الظلمــة

بكم احبائنا تشرق شموس الغـــد
نزحزح الجهل والكابوس والعتمة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 12:59 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


حميد الأحمر عبر قناة الجزيرة يوجه نصائحه لعلي سالم البيض
طالب من الرئيس صالح التنحي عن السلطة وتسليمها لنائبة .. والكف عن تولية أبناءة مناصب عليا في الدولة


الأربعاء 05 أغسطس-آب 2009 الساعة 11 مساءً / مارب برس- خاص

قال القيادي في التجمع اليمني للإصلاح واللقاء المشترك الشيخ حميد الأحمر لبرنامج بلا حدود الذي بث الليلة على قناة الجزيرة أنه يسعى لتغيير السلطة القائمة في اليمن من أجل تفادي العودة إلى التشطير .

مضيفا لا نسعى لقلب نظام الحكم، وإنما إلى التغيير والوصول لحكم شوروي عادل .

وأصاف قائلا " ألأخ الرئيس لم يعد قادرا على سماع شيء إلا كيف تبقى السلطة في يده , مؤكدا في سياق حديثة " نحن لسنا ضده شخصيا ولكننا ضد نظام الحكم الفردي الذي يمارسه .

كما أتهم في سياق كلامه السلطة بأنها ضيعت صعدة وانقلبت على الثورة وشوهت وجه الوحدة وصارت تمارس ألانفصال بقتلها للمواطنين المطالبين بحقوقهم .

وحول موضوع الحوار قال الشيخ حميد ألأحمر " لا نمانع من الحوار مع علي سالم البيض إذا كان في ظل الوحدة , وأنصحه بأن لا يكرر خطأ عام 1994م لأن الدعوة إلى الانفصال لا يخدم سوى الفساد .

كما طالب من الرئيس علي عبد الله صالح بالتنحي من السلطة وتسليمها لنائبة عبد ربة هادي منصور . والدعوة إلى انتخابات مبكرة , وعدم تعريض نفسة للخيانة العظمى بتهمة تعيين أقربائه و أبناءة في المناصب العليا .

تفاصيل أوفي في وقت لاحق .. بالصوت والصورة


----------------------------------------------------

معتصمو القبيطة يدعون رئيس الجمهورية إلى توفير عيش كريم لأهالي ضحايا العسكرية

الثلاثاء 04 أغسطس-آب 2009 الساعة 10 مساءً / مارب برس- خاص


دعا ما يقرب من 200 معتصم من مواطني القبيطة والصبيحة في منطقة العند رئيس الجمهورية "إلى التدخل في قضية مقتل ثلاثة مواطنين من القبيطة في م نطقة العسكرية بحبيل جبر، بما يؤدي إلى القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم".

وناشد بيان صادر اليوم عن المعتصمين من مواطني ونواب ووجهاء القبيطة والصبيحة وأعضاء المجلس المحلي..ناشدوا رئيس الجمهورية التوجيه باعتبار الضحايا شهداء للوحدة والوطن وضمان عيش كريم لأهاليهم.

كما دعا البيان رئيس الجمهورية إلى"محاسبة وإقالة قادة الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن ووزير الداخلية وكذا محاسبة محافظ لحج وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة جراء تقصيرهم في أداء واجبهم في ملاحقة المتهمين وتقديمهم للعدالة.

وقال البيان:"إن المعتصمين يضعون أملهم الأخير في رئيس الجمهورية بعد أن استنفذوا وسائل عديدة للمطالبة بإعمال الدستور والقانون تجاه هذه الجريمة البشعة".

وتعرض قبل ثلاثة أسابيع ثلاثة من أسرة واحدة من مواطني القبيطة للقتل في منطقة العسكرية بحبيل جبر.

وكشف حينها ياسين حميد سعيد (الذي نجا وحده من القتل) مقتل ثلاثة أشخاص بينهم والده حميد سعيد وشقيقه فائز وخاله ، من قبل مجموعة مسلحة تابعة للمتهم علي سيف العبدلي بمنطقة حبيل جبر.

وأوضح ياسين في تصريح صحفي أن المتهم علي سيف العبدلي بعد تهديدهم بالرحيل من المنطقة وإغلاق محلهم الذي يبيعون فيه الحلويات بمركز المديرية حبيل جبر، استدرجهم مساء إلى منطقة قريبة من منزلة بالعسكرية ، وأطلق النار عليهم.

وأشار ياسين إلى أن العبدلي اتهمهم بالعمل بالاستخبارات وطالبهم بالرحيل من المنطقة قبل قتل ثلاثة من أقاربه.


تعليقات:
1)
العنوان: الشعب في واد والحكومه في واد
الاسم: ناشر الصبيحي
ياابناء القبيطه القضيه بتطول لان الدوله لاتريد الامساك بالقتله لسبب بسيط وهو ان الدوله تستفيد من وجود هكذا قلاقل لكي تتفرغ لنهب المال العام اذا كان الاختطاف يحدث في وسط العاصمه وفي النهار ويمرون الخاطفون بكل النقاط العسكريه بدون مايكتشفوا فبالله عليكم تريدون ان يقبضوا على اهمجي العبدلي قاتل اولادكم
2009-08-05 08:58:06
2)
العنوان: أقتلوا القاتل يا قبيطة
الاسم: صلاح الشعيبي
اقتلوا من قتل أبنائكم يا اهل القبيطة العبدلي وشلتة معروفين وين هم وانتم على ما اعرف رجال والواحد شنبة يجر قاطرة نفذوا الحكم بطريقتكم الخاصة وكما معروف عنكم بالبئس والشدة لا تنتظروا الرئيس الطالح يستجيب لكم وحنا معاكم محد مستفيد من تفجير الوضع بيننا وبينكم خذوا حقكم وبنادقنا معكم العبدلي وشلتة شلة تتبع نظام صنعاء مندسة بيننا لفك وتفريق الصفوف والفتنة وريحونا من صراخكم اللي ما ينفع ولا يسمن من جوع.
2009-08-05 17:11:43
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:15 AM   #3
شاهين
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الجنوب [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


في قناة الجزيرة وبالتحديد في برنامج بلا حدود

هذه الليلة

إعترافات ساخنة وقنابل مدويّة يفجرها حميد بن عبدالله الأحمر في وجه الرئيس وسلطته الفاسدة ويتهمه بالخيانة العظمى لإستئثاره ببني جلدته من قبيلة سنحان لتولي القيادات في الجيش والمناصب العليا من الدولة وأنه يتلاعب بالحرب في صعدة مما جعلها تسقط في أيدي الحوثيين وخروجها عن سيطرة السلطة وطالب حميد الأحمر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالتنحي عن السلطة والتخلي عن الكرسي إن كان فعلاً تهمه مصلحة اليمن و الوحدة اليمنية

وعندما طالبته المذيعة لونا الشبل بتوجيه كلمة إلى الرئيس علي عبدالله صالح عبر قناة الجزيرة

بادرها مجيباً : أحيي المناضلين ابناء المناطق الجنوبية (( وهنا شهد شاهد من أهل الشمال رغم أننا لسنا بحاجة إلى شهادته ولكن كي تخرس الألسنة المسمومة التي تنال من النضال الشريف لأبناء الجنوب ))

وجعل الرئيس آخر من يوجه له الكلمة عبر منبر الجزيرة مطالباً اياه بالتنحي عن الرئاسة

*
*

لكن كل هذا ولن تنطلي على الجنوبيين بعد اليوم أي حيل يتلاعب بها المتنافسون على كرسي السلطة بدءً من الرئيس الفاسد المتشدق دوماً وابداً بالإنجاز الوحدوي الفاشل التي عانى منه الجنوبيين الأمرين مروراً بحميد الأحمر والذي يسعى جاهداً لإسقاط الرئيس بالإعترافات الصريحة وفضح سياسة النظام الفاسدة تارة وبكلمات التعاطف تجاه القضية الجنوبية تارة أخرى وإنتهاءً بالأحزاب التي تموج في دوامة من الطمع والجشع لإعتلاء عرش بلقيس ..!!

فهذا الشيخ الحاشدي : حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر يعترف بكل شيء اليوم ويضع الرئيس وكرسيّه على كف عفريت ..

فإن كنتم مُصرّين بالمسير على خطى رئيسكم فإتبعوه فهو ذاهبٌ إلى الجحيم ..

الأحمر يحيي الأحرار الذي يريدو التغيير مثل الخبجي وأنصاره مش أنتم أصحاب الفتنة
وبعدين الرجل هذه مواقفه من أول وليست من اليوم بس أنتم عميت قلوبكم وأبصاركم من الكره والحقد

الجديد اليوم فقط يمكن لأن حديثه جاء عبر قناة الجزيرة
ولكنه منذ بزوغ نجمه وتحديدا في الأنتخابا ت الرئاسية كانت ولاتزال هذه مواقفه ولم تتغير
في تلك الفترة رماء بثقله الأقتصادي والسياسي والقبلي خلف بن شملان من اجل التغيير
‏ وكان مهرجان محافظة عمران الأنتخابي الذي عمله بن شملان اكبر مهرجان في كل المحافظات
وهذا المهرجان ازعج الرئيس كثيرا وخلاه يعمل مهرجان مماثل اليوم التالي حضره كبار رجال الدولة منهم الجفري وبن دغر
وسبق له أيضاً أن تحدث عن احتكار حاشد لزعامة اليمن وهو ابن هذه القبيلة
وعندما طلب الرئيس منه حضور الأحتفال حق عيد الوحدة رفض وقال اريد احتفل مع البيض والعطاس وعلي ناصر

اليوم بس الجزيرة غسلت عيونكم بشوية ديتول
الحمد لله بديتوا تصحوا شوية
التوقيع :
نحن اليمانيين يا "طه" تطير بنا=إلى ///////////////////////// العلا أرواحُ أنصارِ
إذا تذكّرت (عَمّارًا) ومبدأه=فافخرْ بنا إنّنا أحفادُ عمّارِ
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:26 AM   #4
شاهين
حال نشيط

افتراضي

نص الحوار مع الخبجي
هذا نص الحوار كاملاً كما جاء في يمن نيوز الاخباري ..

ظهيرة الأحد 19 يوليو سألت شرطيا في الشارع الرئيسي لمدنية الحبيلين الواقعة في الطريق من صنعاء الى عدن، عن مدخل الطريق إلى حبيل جبر، وزدت: "أريد الوصول الى منزل النائب الإشتراكي ناصر الخبجي".. أوقف الشرطي عمله واقترح أن يأتي معي ليدلني على أول الطريق. شكرته واكتفيت بمعلومته الحيادية بعد ذلك: "ذلك هو المدخل" حيث كان ينتظرني دليلا اتصل به الخبجي لمرافقتي الى قرية "الذنبة" شرق الحبيلين وبداية مديرية حبيل جبر التي تقع في القلب من جبال ردفان وشرق تبة "لحمر" حيث آخر مسببات التوتر بين المواطنين والمحور العسكري هناك بعد قرار الأخير مركزة دبابات ومدفعية في المدخل الشرقي للحبيلين..
خلاف الحال قبل أسابيع، تعيش مديريات ردفان الأربع هدوءا باستثناء ايام الفعاليات التي ينظمها الحراك، وتمثله هناك هيئة "نجاح" التي يعد الخبجي أبرز قياداتها وهي الهيئة الأكثر تنظيميا بين فعاليات الحراك.
جدران منزل الخبجي تحمل صورا لشهداء منذ الكفاح ضد البريطانيين وحتى شهداء الحراك.. وعلم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الذي يغطي حبيل جبر حتى على المرافق الحكومية والشارع العام في الحبيلين في قلب الطريق بين صنعاء وعدن.
يعتمد الخبجي لغة معتدلة، ويبقي كل الخيارات في خطابه مفتوحة.. هو نجل الشهيد محمد ثابت سفيان الخبجي، قائد مليشيا في دولة الحزب الاشتراكي اليمني ولكنه كان بعيدا عن السياسة حيث درس الطب لكنه انتقل للسياسة بانتخابات 2003،
توقف عن ممارسة مهنته الأصلية "الطب" لان السياسة حملته إلى البرلمان لكن البرلمان الذي لم يعد موضعا لانجاز التسويات السياسية ولاحتى محفلا لتبادل الآراء حمله على مغادرة العاصمة والعودة إلى ردفان الأغنية التي كانت في الستينيات في (فم كل ثائر) ليساهم في اندلاع الحراك السلمي الذي شهد طفرات متعاقبة خلال العام الأخير قادت بعض ناشطية وأنصاره إلى التورط بالخطاب والسلاح معا فى العنف .
وفى هذا الحوار يعرض الطبيب والبرلماني الحركي والى التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية والشرقية والأسباب التي أدت إلى انحسار خيارات الحراك لصالح خيار "فك الارتباط".
تاليا نص الحوار الذي أجريته ضمن زيارة صحفية في عدد من مدريات المحافظات الجنوبية:
ما توصيفك للوضع في اليمن عموما؟
- الخطورة أن الأوضاع تتفاقم وتتصاعد كل يوم، دون أي معالجات حقيقية للمشاكل. وهناك صمت غير طبيعي، إما أنه من أجل مزيد من تعقيد ظروف البلاد وإما أنهم يعتبرون ما يحدث سحابة صيف.
تتحدث عن الأوضاع داخل المحافظات الجنوبية والشرقية؟
- بشكل عام. هناك ملفات كثيرة معقدة وتتفاقم: ملف القضية الجنوبية، ملف صعدة، ملف الإرهاب، ملف الفساد، الوضع الاقتصادي... وكلها ملفات معقدة.
تتحدث عن السلطة؟
- بل عن المجتمع برمته. قضية صعدة ليست مشكلة إدارية، بل هي وطنية* والسلطة غير قادرة على حلها دون التعاون مع قوى سياسية قادرة. وللأسف فإن المعارضة* وأقصد اللقاء المشترك* والسلطة، كل واحد يريد أن يتفرج على الآخر.
لست محللا سياسيا يا دكتور* أنت أحد أطراف صنع هذه التعقيدات؟
- شخصيا أنا كنت خارج السياسة بالمرة، ولولا أن أوضاعنا لم يتوقف سوؤها رغم توقف حرب 94 وانتصار ما سُمِّي بـ"الشرعية"، لبقيت بين الأدوية وأسرَّة المرضى؛ أنا أصلا طبيب. وكنا نتمنى (لو) أن المنتصر في 94 تعامل بجدية ووطنية. وقد كنا نقول إن الأمر مثله مثل الصراعات السابقة: طرف انتهى وطرف جاء، والمهم: العمل لصالح الناس وتحقيق مصالحهم. لكن هذا لم يحدث. لم يكن المنتصر عند مستوى المسؤولية، واليوم بدلا من أن يعتبر الحراك دعوة جادة للإصلاح يحملنا المسؤولية، كما تفعل في سؤالك.
سؤالي هو عن مسؤولية الحراك تجاه هذا الوضع الذي تشتكي منه؟
- الحراك يطالب بحقوق، يطالب بقضية. نحن باختصار طالبنا بحقوق، ومن الطبيعي أنه مادامت دولة الوحدة* كما تسمى* غير قادرة على تلبية المطالب الحياتية لمواطني جزء منها، فعليها أن تتركهم يديرون شؤونهم، وتفك ارتباطها بهم، أو تترك لغيرها إدارة البلاد بكلها. أما العجز عن إدارة البلاد بما يوفر لأبنائها حياة كريمة، ورفض الاستماع لشكاواهم ورفض تركهم يديرون حياتهم فهذا قطع طريق على الدولة والوحدة.
تصعيد المطالب كل يوم لا يعني أن رافعها يريد حلا* هو يعمل على تكبير كرة الثلج* وأنتم بدلا من الحديث عن الحقوق تتحدثون عن فك الارتباط، عن التشطير...؟
- لا، الأمور ليست هكذا. نحن بدأنا بالتدريج، ولم تلق مطالبنا أي استجابة* فكان فك الارتباط هو الدعوة الأخيرة. نحن لا نريد أن نغرق في الفوضى ونعود إلى السلوكيات المتخلفة في إدارة الدول والمجتمعات. وأعتقد أن هذا ظلم للوحدة. الوحدة طوق نجاة للمجتمعات، وليست طوقا يوضع على أعناقها ليخنقها* وقد أنهت حرب 94 المشروع الوحدوي.
تُحمّلون حرب 94 فوق طاقتها في تبرير ما يحدث* لا تعترفون بالأسباب المختلفة للمشكلة؟
- الرئيس (علي عبدالله صالح) يقول إن الوحدة عمدت بالدم. ومن باب المسؤولية، كان عليه أن يتخذ إجراءات منذ 7 يوليو 94 لحماية هذه الوحدة التي قد تثبتت بالدم* لكنه لم يفعل.
كان بيننا من اقتنع أن الانفصاليين هم سبب أوضاعنا* وانتظروا؛ يمكن يكون في خير، ممكن يكون في تغيير، ممكن يكون في تثبيت دولة، تثبيت نظام وقانون؛ لكن كل يوم للأسوأ: عملية نهب، عملية سطو، طرد للموظفين، طرد للعمال، ازدياد البطالة. وكان الناس يقاومون فرديا. التراكمات أوصلتنا إلى هذه الحال. واليمن هي جزء من العالم، تتطور قدرات الناس فيه على التعبير عن أنفسهم ومطالبهم. وكان يمكن للدولة الاستفادة من التطورات في العالم أيضا في رصد وتحليل المشاكل وحلها؛ لكن دولتنا لا تزال ملتزمة بمنهج تفكير "الجمهورية العربية اليمنية". ولا أدري لماذا لا يقال لها إنها هي الشطرية، وعيا وممارسة؛ هي تعاملت مع كل نشاط ينبهها للأخطاء بعد انتصار 7/7 بالطريقة ذاتها التي تعاملت بها مع الانفصال، فوحدت الناس. نحن نذكر محاولات التنبيه التي قام بها متقاعدون عسكريون ومدنيون* وحتى محاولتنا من أجل التصالح والتسامح بيننا* كجزء من اليمن شهد صراعات دموية يريد تجاوزها* تعاملت معها الدولة على أنها خطر... هي تخاف أن تصبح البلاد بلا ثارات؛ لأنها تريد أن تنعم بفعل ما تشاء. اليوم يوجد في الحراك إصلاحيون واشتراكيون* وحتى مؤتمريون* وكل يوم يتأكد لآخرين أن السلطة ليست جادة في أي شيء* وسوف تراهم قريبا في صفوف الحراك.
هذا الخليط، الفردي والحزبي* المنضوي تحت مسمى "الحراك"* يحمل أيضا اضطرابا في المطالب وتناقضا في الخطاب وصراعات تنظيمية وشخصية؟
- التباينات معقولة، ولكن لو رأيت جوهر الطرح ستجده واحدا. أعني أن هناك من يطرح التحرير، من يطرح استعادة الدولة، من يطرح الاستقلال... كل هذه مصطلحات هدفها في النهاية تغيير الواقع.
الخلاف يتعلق بوظائف الدولة، أو التنوع في الحراك مثلاً، حتى التصالح والتسامح مجرد عنوان لحشد المجتمعات المحلية لمصارعة السلطة. حسن باعوم يرى نفسه مرجعية النضال، ناصر النوبة له رأي آخر* "نجاح"* الفضلي* البيض* العطاس...؟
- لا. أعتقد أنهم متفقون في الهدف.
* أنا لست مهتماً بالنوايا، أنا أتكلم عن الأداء العام والقرار الذي نلمسه.. بيانات ومواقف؟
- كل الحراك الآن هدفه واحد: استعادة تقاليد إدارة شؤونه بما يحقق مصالحه. نريد هذا سواء عبر دولة الوحدة، عبر دولة جديدة* عبر فك الارتباط.
هناك جنوبيون يعملون للهدف نفسه* أقصد إصلاح وضع الدولة عبر المؤسسات القائمة* حتى عبر المؤتمر الشعبي؟
- هناك ناس عندهم الجرأة أن يقولوا ما يريدون، وهناك ناس حتى الآن لهم مصالح معينة لا يستطيعون، وبعضهم يقول: نحن متفقون معكم، لكن غير مصدقين أن هذا الهدف يمكن أن يتحقق.
تهيجون الناس حول شعارات تهدد الوحدة الوطنية بحجة السعي لإصلاح البلاد؟
- نحن لا نفعل هذا. نحن ضد طريقة إدارة الدولة، ونقول هذا بوضوح؛ لكننا لسنا مسؤولين عن طريقة تعبير الناس عن مشاكلهم* الطبيب لا يهتم كيف يعبر المريض عن ألمه، بل كيف يعالج هذا الألم* وبعد ذلك لن يسمع منه شكوى، بأي طريقة كانت. النظام يتهمنا بما ليس فينا لمجرد أنه يريد حماية نفسه. هو الذي يعبث بالوعي الوحدوي للناس لحماية نفسه. أما نحن فلم يصدر منا أي خطاب طائفي أو مناطقي. مشكلتنا هي مع الإدارة العسكرية للبلاد. القطاع العسكري في ردفان هو من يحكم* ولو حولت الاعتمادات المخصصة لهذا القطاع إلى ما هو في صالح الناس لكانت الدنيا بخير.
من يعطيكم الحق في الحديث بسم الجنوب؟
- أنا مواطن في هذه المنطقة* أتحدث عن شخصي ومن معي، ولا أدعي تمثيل غيري. والأيام وسلوك الدولة هما ما يقرر كيف سيكون سلوك الأغلبية.
في حديثكم عن الجنوب هل تتحدثون عن دولة الجنوب بعد 67 أم قبله؟ طارق الفضلي* مثلاً* أكيد ليس هدفه إرث الدولة الذي تنتمي إليه أنت. هو لديه إمارة ألغتها دولة الاشتراكي... ما يريده الاصلاحي أحمد بامعلم أو أنصاف مايو ليس هو ما يريده حسن باعوم أو ناصر النوبة. أنتم فقط تكتفون بالعنوان المناطقي كعامل وحدة جغرافية* هذا لا يكفي في العمل السياسي...؟
- لا نريد أن ندخل الآن في هذه الأشياء. معروف أنه لا يمكن أن يعود نظام الحزب الاشتراكي، لأنه كان نظاما شموليا، نظام الحزب الواحد. الآن نحن نتكلم عن تعددية سياسية، ديمقراطية* أكثر من حزب. الآن هناك وجوه جديدة، شباب، أفكارهم تختلف لكنهم متفقون على إدارة الاختلاف بوعي. مثلاً: أحمد عمر بن فريد يعتبر من الذين غادروا في 1967 (بعد استقلال اليمن الجنوبي)، التقينا نحن معه، طارق الفضلي من نفس الجيل، من الذين خرجوا في 67. أعتقد أن هذا الجيل وصل (إلى تفاهم) نتيجة نهج التصالح والتسامح الذي وجد في الحراك أو في الجنوب. أعني أن الناس أدركوا أنه لا بد أن نتوحد ونتفق.
ألا ترى غرابة في دعوتكم للوحدة الجنوبية في سياق التنظير للتشطير؟
- (ضاحكا) لم نعد نستخدم "الوحدة الجنوبية"، بل "التلاحم الجنوبي".
* أنتم فقط موحدون ضد الخصوم* عدا هذا فإن كل طرف* حتى داخل تنظيماتكم* يقصي من يقدر عليه* لكأنكم تستعدون لدورة جديدة من الإقصاء تبدأ بإقصاء فكرة الوحدة بين الشمال والجنوب، ولن تنتهي* وصولا الى كل قرية...؟
- التوحد (هو) في بناء دولة ذات قانون وسيادة في الجنوب. الماضي لا عودة إليه، وسنكون كلنا شركاء في القادم.
* إذاً، أنتم حاسمون في خيار توجهكم باتجاه التشطير؟
- مشكلتنا هي مع النظام السياسي.
هذا واحد من الاختبارات التي نريد أن نفصل فيها: الحديث عن النظام السياسي يتجه إلى شكل الحكم، بينما الحديث عن الوحدة والحرب والتشطير يتجه إلى هوية الدولة. ألا يعتبر هذا قصورا أو استخفافا؟
- نحن ضد علي عبدالله صالح وحاشيته.
* لكن خطابكم ليس كحركة معارضة لعلي عبدالله صالح. الأحزاب هي التي يمكنها قول ذلك؟
- الأحزاب هي التي خذلتنا بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة (سبتمبر 2006)* كنا ننتظر بدء تنفيذ دعوة محمد قحطان إلى الخروج إلى الشارع، وكان سيكون خروجا وطنيا تحت لافتة التحالف الانتخابي للمعارضة* ليس بالضرورة لإسقاط علي عبدالله صالح* ولكن لرفض طريقة إدارة دولته حتى لتلك الانتخابات* من أجل إعادة ألق الوحدة بالتعددية والتوازن؛ لكنهم خذلونا.
لا أعتقد أنك تنكر ما يشهده المجتمع اليوم من فرز طائفي ومناطقي. هذا عبث بالأوطان لا يمكن تبريره بمعارضة رئيس؟
- ولماذا نتحمل نحن مسؤولية هذا الفرز؟ دولة يسيطر عليها مجموعة لا تتعدى 2000 نفر يسيطرون على كل شيء، على السلطة، على الثروة، على القرار. دعنا من هذا* دولة ملتزمة لتقاليد إدارة وحكم متخلفة* الوساطة والمحسوبية هي أهم أدوات اتخاذ القرار* مؤسسات ضعيفة وهشة، مع أن الأشخاص الذين يرأسونها أقوياء ونافذون* ولكن لمصالحهم وللمقربين... (هذه الدولة) هي المسؤولة. حين يشعر ابن ردفان أنه مظلوم، وابن الضالع أنه بلا عمل، وابن عدن أن مواطنيته المحلية لا تحترم لأنه ليس ابن شيخ ولا حليف قبيلة...
بدلا من دعوة أبناء الجنوب لقبول هذا خوفا على الوحدة، يجب دعوة أبناء الشمال إلى الخروج إلى الشارع، ورفض تعبئة النظام بأن أبناء الجنوب هم أعداء الوحدة وأعداء أبناء الشمال* وهذا اعتراف ضمني بأن الوحدة مشروع شمالي. نحن نناضل لقضية، ونتمنى أن تتفق معنا قوى الشمال. لقد توحدت ردفان حين انفجرت ثورة سبتمبر، واتجه مناضلوها إلى تعز وحجة لأنهم مؤمنون بالمصير الواحد لأبناء اليمن. ونحن اليوم مستعدون للتحالف مع إخواننا في الشمال لإسقاط النظام الحالي، حفاظا على الدولة والوحدة. وحين نقول: "الإخوة في الشمال" نقصد من هم في المحافظات الشمالية والغربية، أما من هم بيننا من أي منطقة في اليمن فهم شركاؤنا، رغم محاولات النظام تصويرنا لهم بأننا أعداؤهم.
إلى متى سيتم إبقاء ردفان رهينة الخطاب الثوري الذي يجب أن يوجه إليه النقد بدلا من مواصلته؟
- الآن نحن نناضل نضالا سلميا، يجب أن يحترم هذا النضال، والظروف العالمية تقول هذا. نحن جزء من هذه المعايير، ونتأثر بمحيطنا، سواء كان إقليميا أم دوليا. وهؤلاء الناس الذي كانوا أمس حملة سلاح وأنصار كفاح مسلح، ولديهم طبيعة تنزع إلى حمل السلاح، تحولوا إلى عمل سلمي. في 13 أكتوبر 2007 أتى الناس إلى المنصة (في ردفان) عزلا من السلاح* وأطلق الجنود النار عليهم... لو كان لدينا دولة (تتصرف بحكمة) لشجعتهم وتبنت مطالبهم، بدلا من استخدام العنف الدائم في مواجهتهم.
* "الحبيلين" و"حبيل جبر" تبدوان وكأنهما دولة مستقلة! تشكو من أن الدولة لا تمنحك الحق في العمل، وأعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في كل جزء من المنطقة. حتى وهو لا يزال حراكا جماهيريا يعتدي أنصار الحراك على أي صوت مخالف أو معارض. الدولة التي تشكون غيابها أنتم اليوم من يعوق حضورها. كانت دولة الحزب (الاشتراكي) تقرر أحكاما قاسية وتنفذ* اليوم إذا جاء طقم شرطة للقبض على مطلوب لتحول إلى بطل؟
- بالنسبة للحراك فقد تغير الحال كثيرا. نحن الآن نقبل بالتنوع والاختلاف* ولكن لا نريد من الذي يترك المرض الذي نشكو منه أن ينشغل بنا كيف نعبر عن هذا المرض... هذه بلاد كانت مغطاة بدولة تعمل في الأمن والصحة والاقتصاد* فجأة وجدنا أنفسنا دون أي شيء، ومطالبين بدفع ثمن من أجل ما تسمى "دولة الوحدة"، بألاَّ نعمل ولا نشكو ولا نئن... هذا ليس عدلا ولا هو سياسة.
ردفان التي توحدت قبائلها الأربع حين سمعت بثورة في الشمال وتحركت لمناصرتها من حجة وتعز قادت وتعاضدت مع تحول عربي قومي* ها هي الآن تقود تحولا مناطقيا. ألا ترى في هذا مفارقة غريبة؟
- لا يزال لدينا الاستعداد لعمل نفس الشيء لدعم أي نشاط سياسي ضد السلطة الحالية في أي منطقة في اليمن الواحد... أنتم بس اخرجوا إلى الشارع وسنكون معكم!
أتحدث عن التعبئة المناطقية ضد دولة الوحدة* والوظيفية ضد العسكر؟
- أتمنى أن يسأل أصحاب القرار أنفسهم هذا السؤال بمسؤولية... لماذا يحدث هذا؟ لا يصح أن يجيبوا قبل السؤال. اسألوا: لماذا هذا يحدث في ردفان؟ وفي الإجابة سيكون الحل لهذه الأوضاع التي نعيشها. وعموما، نحاول التوضيح للناس أن مشكلتنا ليست مع العسكر، بل مع قيادة النظام، وأنت تعرف أن عدد من سقطوا شهداء بلغ 13 شهيدا (المقابلة أجريت قبل حادثة زنجبار)، ولو كانت المسألة مناطقية بإمكاننا تحويلها إلى ثأر وقتل من نريد، ولكن ليس هذا هو هدفنا، هدفنا أكبر من هذا، هدفنا الدفاع عن قضية سياسية، وهذه القضية يجب أن يعبر عنها كل أبناء الجنوب بطريقة حضارية.
وما الذي يضر لو رفعوا علما يرونه رمزا وجدانيا لهم، يتوقون لما حققه لهم من خدمة حينها؟ ثم أليس هذا هو علم الدولة التي وحدتهم كإمارات وأوصلتهم للوحدة اليمنية؟
هناك حوادث قتل على الهوية المناطقية؟
- نحن نفصل بين أدائنا السياسي في مواجهة السلطة وبين ما يجب في علاقة مؤسساتها بنا كمواطنين خارج العمل السياسي. وللأسف هي لا تقدر هذا حتى الآن* وتعمل على الزج بأدوات الدولة الإدارية في الصراعات السياسية.
كيف؟
- حين قرر القائد العسكري في محور الضالع- لحج إنشاء مناطق عسكرية جديدة في ردفان* قبل عدة أشهر* قلنا للناس: هذا لا يخصنا كحراك* وإنما هو مسألة تخص المواطنين وأرضهم وحركتهم* وتركنا للمجلس المحلي وللناس التعامل مع القضية* وكنا فقط نساند خيارهم. والشيء نفسه نفعله مع المحكمة ومأمور الشرطة* وهي أدوات حسم هذه القضايا بين الناس* وعلى الدولة أن تتحمل مسؤوليتها تجاه أي مشكلة، بدلا من تعقيد الأمور وتحميل الحراك المسؤولية السياسية؛ لأن هذا تهرب من المسؤولية. حادثة "العسكرية" أدنَّاها، وخرج الألوف في مسيرة صامتة بالأعلام السوداء. وكان على السلطة إذا كانت حريصة فعلا على الأمن والوحدة الوطنية، أن تتنازل عن مخططاتها التآمرية وعن استغلال الأحداث* وأن تدير الحادث بأداة أمنية إدارية، وليس بخطاب سياسي.
من باب التدقيق المهني، الحراك شيء مفتوح، وأنت تحث الناس على تبني خطابك* وإذاً عليك تحمل مسؤولية تصرفهم بناء على هذه القناعات التي ولدتها لديهم. لا يمكن إقناع مواطن بالحراك ثم التنصل عن هذه العلاقة في مواقف ترى أنها لا تخدمك سياسيا؟
- الحراك هو رفع شعار، ومظاهرة، وليس تخريبا واعتداء. وعندما يرتكب أي شخص فعلا شاذا نطالب الدولة بأن ترينا مؤسسيتها وتتحرك في حدود القضية كجريمة جنائية، دون محاولة استغلالها سياسيا.
نحن لا نتحدث عن المسؤولية الجنائية، بل عن المسؤولية السياسية الناتجة عن التعبئة والخطاب؟
- هل أنت معك وصاية على كل الناس؟ ثم إن الحراك ليس منظومة سياسية فيها جانب تنظيمي. أنا أعرف أنك في الحراك عندما تأتي معي في الميدان* عندما تعبر عن نفس الراية التي أعبر عنها، في حديثك في مقابلاتك في خطابك للناس، ويمكن أن يكون الحراك مخترقا.
* تتحدثون عن التنظيم والقوة، وحين نتحدث عن المسؤولية تقولون إنه ليس لكم جانب تنظيمي؟
- المسألة ليست سجالا. مطلبنا إسقاط النظام، لأنه لا يعبر عن إرادتنا ولا يخدم مصالحنا* وإذا لم يسمع (النظام) هذه المطالب فهو المسؤول عن أي تطورات أو خروج على المسارات الآمنة للحراك.
كيف إسقاط النظام؟ بأي طريقة؟ لماذا لا يكون المطلوب الدعوة لانتخابات؟
- في صنعاء يناضل السياسيون من أجل تصحيح جداول الانتخابات والنظام الانتخابي، ومن أجل تعديلات دستورية وغيرها... هذه قد جربناها نحن. وحين انتهت حرب 94 كان أول ما فعله المنتصر أن صمم دستورا على مقاسه* لذا لم يعد أمامنا سوى قرارات الشرعية الدولية التي نطالب بتطبيقها ووضع الجنوب تحت الرعاية الدولية، وفك الارتباط سلمياً. الانتخابات تدار بعقلية حربية: ممنوع فوز فلان* ومن يفوز -حتى باسم المؤتمر- إن كان من الجنوب لا يخرج من التهمة كلما قال رأيا مخالفا. أما الذين من خارج المؤتمر فهم أصلا أعداء من قبل أن يفوزوا.
هذا رأيك أنت. الجنوب اليوم لديه رموز وممثلون بالانتخابات في الدولة ومؤسساتها.
- إذا فلتتركنا دولة الوحدة نعمل لرؤيتنا السياسية، وسترى أن كل أبناء الجنوب، بمن فيهم أولئك الموجودين في أعلى المناصب، سيشكلون قيادة للجنوب موحدة ومتنوعة ورشيدة، يمكن* بعد ذلك* أن يجدها الشماليون نموذجا ليفعلوا نفس الشيء.
تراهنون على أخطاء السلطة الحالية؟
- لا نريد أن نراهن. فلتعدل هي -إذاً- عن ممارساتها وسلوكياتها ورؤيتها ومنهج إدارتها، وسنكون جميعا بخير.
* تتحدث عن قيادة الجنوب قبل 94، هل تعتقد أن الاصلاحي في الجنوب يتعامل مع علي سالم البيض باعتباره رئيسا له؟
- نحن نتحدث عن وضع ما قبل الحرب. وعلي سالم البيض كان رئيسنا، وهو من قادنا إلى الوحدة* والآن نقول لهم: "اللي شبكنا يخلصنا".
أنت كقيادي في الحزب الاشتراكي ترى* إذاً* أن البيض هو الأمين العام الشرعي للحزب؟
- لا.
كيف إذاً تريد أن يتعامل معه الآخرون كرئيس شرعي وأنت لا تراه كذلك بالنسبة لحزبك؟
- هو يعاني مثلما نعاني نحن. أنا في البرلمان منذ ست سنوات* لا يعطونك الفرصة لتتكلم، وإذا أعطوك الفرصة عادوا ليتهمونك بالتخريب بدلا من أن يستمعوا لك. النظام هو المسكون باستخدام الوحدة لقمع معارضيه. يعني لو كان النظام صاحيا لكان عالج هذه القضايا، لكن الآن يوجد متقاعدون يقطعون رواتبهم، لماذا؟ يقول لك: تعال استلمه من الاستخبارات! (ثم) كم حضرت فعالية؟ فين الخبجي؟ هل هذا يعالج المشكلة؟
كيف تقيّم دور السلطات المحلية بشكل عام؟ ولماذا لا تتبنون خطابا محليا يحقق مصالح مباشرة للناس ويحمي الوحدة ويطور الدولة؟
- السلطة المحلية موجودة في الإعلام فقط. عملياً المحافظ لا يستطيع أن يحدد طريقته في إدارة محافظته. اليمن كلها (تُحكم) من صنعاء* لذا لا يجدي سوى معارضة صنعاء. ( نائب الرئيس) عبدربه منصور هادي نفسه لم يستطع الافراج عن طلبة اعتُقلوا بالاتهام، لساعات كي يختبروا ويعودوا للسجن.
ذكرت المحاور العسكرية، والآن السلطة المحلية* لماذا* إذا* لا يتجه النضال مباشرة نحو هذه النقاط، بدل الحديث الفوضوي عن التمايز والتشطير؟
- الموجود في اليمن الآن هو أسلوب وثقافة ما كان سائدا في الشمال في كل شيء. ولهذا فمدخل الحل هو الاعتراف بأزمة في الجنوب* ومن هنا سنتحدث عن الاختلالات المختلفة. القطاع العسكري حوَّلَ متحف ردفان إلى مخزن للكُدم، ولم يحترم نصب راجح بن غالب لبوزة. معسكر 14 اكتوبر في العند تحول إلى معسكر 7 يوليو* تاريخ المؤسسات اليمنية اليوم يبدأ فقط من صنعاء، أما عدن والإرث الجنوبي لليمن فقد كدنا ننساه، لولا الحراك الجنوبي.
* الأخطاء الاجتماعية الداخلية لن نصل إلى حلها لو حمّلناها فقط على السلطة القائمة. الذي فعل ذلك هم المنتصرون* وهناك إرث من الأخطاء أنتجها أداء الحزب الاشتراكي اليمني؟
- في الأخير أنت راعي الدولة المسؤول عن كل شيء، يعني مثلاً: كان واحد في الحزب الاشتراكي... أنت يُفترض أنك مسؤول عنه، تراعي هذه الأمور، إذا أنت رئيس دولة وتشعر بهذه الأشياء اعمل تصحيحا وغيِّرْ. ليس المهم من صنع الأخطاء، وتحديد السبب لا يقدم ولا يؤخر* نطالب بحلها، وإذا كانت دولة الوحدة القائمة غير قادرة على حلها فلتترك الأمر لنا وسنحل مشكلات بلادنا بأنفسنا.
لكن الحراك لا يعبر عن هذه النقاط؟
- الحراك نشأ بعد أن يئس الناس من كل الأدوات* وليست مهمته إعادة استخدام ما لم ينفع* والدولة الراهنة لم تعترف بنا ولا بمطالبنا.
لكن هذه لا يعبر عنها بمثل النشاط الحراكي. اليمن تحتاج تغييرا عميقا يقبل بالتنوع. حتى الحراك اليوم يريد أن يقول إن الجنوب كله واحد* وأن عدن وردفان لهما مطالب واحدة* وأن المشكلة فقط في صنعاء ويريم؟
- هذا النظام هو الذي أوصلنا لهذا.
الحراك في خطابه ذو نزعة ريفية، وليس حراكا مدنيا، ولهذا هو عصبوي، ولا وجود فيه للمصالح الاقتصادية ولا للمرأة ولا لقضايا التنمية* ما يعني أنه لن ينجح في مسعاه، ولكنه يؤثر في الوعي الاجتماعي للناس تجاه الوحدة؟
- هذا الكلام أنت تقوله، يمكن تقوله من خلال جلوسك مع شريحة معينة. الحراك يتطور* والجميع لهم نفس المطلب. ولو سألت "عدن" ستجد أن مشكلتها هو في القمع الأمني، وإلا فمطلبها هو مطلب ردفان.
ربما عدن تحن إلى أفضل فتراتها تحت إدارة بريطانيا* وهي الإدارة التي قادت ردفان الثورة ضدها؟
- عدن مدينة تبحث عن الأمل* عن الحرية* عن النظام* الآن يجي لك الساحل مع الجنبية يخزن جنب الأسر.
* معالجة هذا الموضوع لا تحتاج حراكا مناطقيا.
- وإذا ظل النظام يكابر يمكن أن تنشب حرب أهلية. الآن يوجد اندماج، توجد مصالح كبيرة لأبناء الشمال في الجنوب. الآن الدولة تحشد القبيطة، تتمنى أن تخلق "حراك شمالي" لكي يتضارب المواطنون فيما بينهم.
* في المحيط الدولي، الحراك يتحول إلى واحد من أهم أسباب دعم النظام الذي تقولون إنكم تريدون إسقاطه؟
- تقصد يدعمونه لكي يعمل ضد الحراك.
* لا* ليس ضد الحراك، فالعالم يدعم دولة ضد منشقين.
- هناك قرارات شرعية دولية.
* تتحدث عن دولة اسمها "الجنوب"، قانونياً ليس هناك من يمثلها* جزء كبير منها انتهى بالوحدة في 90، وجزء في 94 لصالح دولة "الجمهورية اليمنية" التي يمثلها النظام السياسي القائم ورئيسه المنتخب؟
- نحن لا نعول على الخارج كثيرا. والأنظمة العربية حالها من بعض* هي فاسدة وفاقدة للشرعية. لكننا في النهاية حركة شعبية تفرض نفسها، بقوتنا ووحدتنا، والعالم لديه مصالح في الجنوب، حيث أكبر شاطئ في المنطقة.
* إذاً، قد تتحول أداة لأي طرف خارجي يختلف مع صنعاء؟
- كدولة فالجنوب مذكور كشريك مستقل في دولة الوحدة، عبر قرارات مجلس الأمن في يوليو 94 التي تحدثت عن أطراف متنازعة* وهذا هو الجانب القانوني. نحن نعمل في السياسة لتفعيل هذا التصور القانوني الدولي. نحن طرف، سواء لاستمرار الوحدة أم لفك الارتباط. الذي يحدد ذلك ليس نحن، بل تصرف السلطة في صنعاء.
أنت ومجاميع أخرى تعملون على شرعية دولة ما قبل 1990* ولكن هذا ليس رأي أطراف فاعلة أخرى؟
- نعمل على شرعية قرارات مجلس الأمن.
هناك أطراف جنوبية واجهت هذه الشرعية في 94؟
- تصرفات النظام القائم تعيدهم إلينا واحدا واحدا. لديك طارق الفضلي مثلا، وقد ترى عبدربه منصور هادي* هو يحمل مسؤولية الإدارة الأمنية أمام الإعلام، لكنه لا يستطيع الإفراج عن معتقل واحد.
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:32 AM   #5
شعاع الجنوب
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شعاع الجنوب

افتراضي

لا والله بل أن لا يختلف كثيراً عن اللص الأكبر الرئيس اليمني فكلاهما لصان ولكن هذا الأحمر يحاول أن يستدر عطف الجنوبيين بتأييد حراكهم

الحراك الجنوبي ليس بحاجة لا للأحمر ولا للسنحاني الأزرق ..
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 01:50 AM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حد من الوادي [ مشاهدة المشاركة ]

حميد الأحمر عبر قناة الجزيرة يوجه نصائحه لعلي سالم البيض
طالب من الرئيس صالح التنحي عن السلطة وتسليمها لنائبة .. والكف عن تولية أبناءة مناصب عليا في الدولة


الأربعاء 05 أغسطس-آب 2009 الساعة 11 مساءً / مارب برس- خاص

قال القيادي في التجمع اليمني للإصلاح واللقاء المشترك الشيخ حميد الأحمر لبرنامج بلا حدود الذي بث الليلة على قناة الجزيرة أنه يسعى لتغيير السلطة القائمة في اليمن من أجل تفادي العودة إلى التشطير .

مضيفا لا نسعى لقلب نظام الحكم، وإنما إلى التغيير والوصول لحكم شوروي عادل .

وأصاف قائلا " ألأخ الرئيس لم يعد قادرا على سماع شيء إلا كيف تبقى السلطة في يده , مؤكدا في سياق حديثة " نحن لسنا ضده شخصيا ولكننا ضد نظام الحكم الفردي الذي يمارسه .

كما أتهم في سياق كلامه السلطة بأنها ضيعت صعدة وانقلبت على الثورة وشوهت وجه الوحدة وصارت تمارس ألانفصال بقتلها للمواطنين المطالبين بحقوقهم .

وحول موضوع الحوار قال الشيخ حميد ألأحمر " لا نمانع من الحوار مع علي سالم البيض إذا كان في ظل الوحدة , وأنصحه بأن لا يكرر خطأ عام 1994م لأن الدعوة إلى الانفصال لا يخدم سوى الفساد .

كما طالب من الرئيس علي عبد الله صالح بالتنحي من السلطة وتسليمها لنائبة عبد ربة هادي منصور . والدعوة إلى انتخابات مبكرة , وعدم تعريض نفسة للخيانة العظمى بتهمة تعيين أقربائه و أبناءة في المناصب العليا .

تفاصيل أوفي في وقت لاحق .. بالصوت والصورة


----------------------------------------------------

معتصمو القبيطة يدعون رئيس الجمهورية إلى توفير عيش كريم لأهالي ضحايا العسكرية

الثلاثاء 04 أغسطس-آب 2009 الساعة 10 مساءً / مارب برس- خاص


دعا ما يقرب من 200 معتصم من مواطني القبيطة والصبيحة في منطقة العند رئيس الجمهورية "إلى التدخل في قضية مقتل ثلاثة مواطنين من القبيطة في م نطقة العسكرية بحبيل جبر، بما يؤدي إلى القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم".

وناشد بيان صادر اليوم عن المعتصمين من مواطني ونواب ووجهاء القبيطة والصبيحة وأعضاء المجلس المحلي..ناشدوا رئيس الجمهورية التوجيه باعتبار الضحايا شهداء للوحدة والوطن وضمان عيش كريم لأهاليهم.

كما دعا البيان رئيس الجمهورية إلى"محاسبة وإقالة قادة الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن ووزير الداخلية وكذا محاسبة محافظ لحج وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة جراء تقصيرهم في أداء واجبهم في ملاحقة المتهمين وتقديمهم للعدالة.

وقال البيان:"إن المعتصمين يضعون أملهم الأخير في رئيس الجمهورية بعد أن استنفذوا وسائل عديدة للمطالبة بإعمال الدستور والقانون تجاه هذه الجريمة البشعة".

وتعرض قبل ثلاثة أسابيع ثلاثة من أسرة واحدة من مواطني القبيطة للقتل في منطقة العسكرية بحبيل جبر.

وكشف حينها ياسين حميد سعيد (الذي نجا وحده من القتل) مقتل ثلاثة أشخاص بينهم والده حميد سعيد وشقيقه فائز وخاله ، من قبل مجموعة مسلحة تابعة للمتهم علي سيف العبدلي بمنطقة حبيل جبر.

وأوضح ياسين في تصريح صحفي أن المتهم علي سيف العبدلي بعد تهديدهم بالرحيل من المنطقة وإغلاق محلهم الذي يبيعون فيه الحلويات بمركز المديرية حبيل جبر، استدرجهم مساء إلى منطقة قريبة من منزلة بالعسكرية ، وأطلق النار عليهم.

وأشار ياسين إلى أن العبدلي اتهمهم بالعمل بالاستخبارات وطالبهم بالرحيل من المنطقة قبل قتل ثلاثة من أقاربه.


تعليقات:
1)
العنوان: الشعب في واد والحكومه في واد
الاسم: ناشر الصبيحي
ياابناء القبيطه القضيه بتطول لان الدوله لاتريد الامساك بالقتله لسبب بسيط وهو ان الدوله تستفيد من وجود هكذا قلاقل لكي تتفرغ لنهب المال العام اذا كان الاختطاف يحدث في وسط العاصمه وفي النهار ويمرون الخاطفون بكل النقاط العسكريه بدون مايكتشفوا فبالله عليكم تريدون ان يقبضوا على اهمجي العبدلي قاتل اولادكم
2009-08-05 08:58:06
2)
العنوان: أقتلوا القاتل يا قبيطة
الاسم: صلاح الشعيبي
اقتلوا من قتل أبنائكم يا اهل القبيطة العبدلي وشلتة معروفين وين هم وانتم على ما اعرف رجال والواحد شنبة يجر قاطرة نفذوا الحكم بطريقتكم الخاصة وكما معروف عنكم بالبئس والشدة لا تنتظروا الرئيس الطالح يستجيب لكم وحنا معاكم محد مستفيد من تفجير الوضع بيننا وبينكم خذوا حقكم وبنادقنا معكم العبدلي وشلتة شلة تتبع نظام صنعاء مندسة بيننا لفك وتفريق الصفوف والفتنة وريحونا من صراخكم اللي ما ينفع ولا يسمن من جوع.
2009-08-05 17:11:43

خبر عاجل: مقتل أربعة من آل باكازم في إب

صحيفة سرو حميرـ خاص


قتل مساء أمس أربعة أشخاص من آل باكازم(أبين) في محافظة إب على أيدي مجهولين، وأفادت مصادر لصحيفة سرو حمير أن المجرمين قاموا بنقل الأربعة الأشخاص في سيارة من المنطقة التي كانوا يعملون بها برعي خلايا النحل الخاصة بهم ونقلوهم إلى منطقة أخرى بعيدة، حيث قاموا بتنفيذ جريمتهم هناك.


ورجحت المصادر أن تكون هذه الجريمة انتقاماً لمقتل ثلاثة أشخاص من منطقة القبيطة في حبيل جبر الشهر الماضي.

وسنوافيكم لاحقاً بأسماء القتلى وبتفاصيل الجريمة حال وصولها إلينا.
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 06:16 AM   #7
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

الغريق يتمسك بقشه


شكرا الشاهين.....
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 06:43 AM   #8
مستر كيمو
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مستر كيمو

افتراضي

لقد سئل الشيخ حميد
هل ستعود الى اليمن بعد كل هذه الصريحات ؟
اجاب نعم ساعود
تقول له المذيعه حينها اليست هذه هي الديموقراطيه ؟؟؟؟؟
ايها الحراكيون لا تفرحو كثيرا بما صرح به الشيخ حميد
هي مواقف لرجل في المعارضه ورؤيه سياسيه ليس لها اي صله لا من بعيد ولا من قريب عن توجهكم الانفصالي
الجميع تابع اللقاء وكل فهمه على ما تريد نفسيته ان تفهمه
فلكم ما ما فهمتم ولنا ما فهمنا
لكن لا تتخذوها حججا لسبيلكم
التوقيع :
تموت الاسد في الغابات جوعا
ولحم الضان تاكله الكلاب


تركت هوى سعدى وليلى بمعزل
وعدت الى مصحوب اول منزل
ونادت بي الاشواق مهلا فهذه
منازل من تهوى رويدك فانزل
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 07:25 AM   #9
عاشق الحرية
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عاشق الحرية

افتراضي

ياشيخ حميد نبي شخصيات لها وزنها ،تقولي ينصب عبدربه منصور هادي .هذه أول خطوة لترتيب أنفسكم للخلافة ،اليمن تبي قامة سياسية معروف لها بالنزاهه مو أشخاص ايديهم ملوثة بدم أبرياء .
  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 10:13 AM   #10
@نسل الهلالي@
حال نشيط
 
الصورة الرمزية @نسل الهلالي@


الدولة :  الجنوب العربي المحتل
هواياتي :  حرية بلدي
@نسل الهلالي@ is on a distinguished road
@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً
افتراضي

جدهم واحد وانما السم في العسل
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لَم يَبْق لِي إِلَّا وَطَن أَتَمَنَّى أَن اقْبُر فِيْه بِسَلَام وَلِأَجْل ذَلِك لَابُد أَوَّلَا أَن أَمُوْت فِيْه بِشَرَف وَأَنَا احْمِل هُوِيَّتِه صَوْتَا وَصَرْخَة وَبُنْدُقِيَّة وَرَصَاص مِن لَهَب .




وَبِدُوْن ذَلِك فَانّا فِي أَعْمَاق الْضَّيَاع إِلَى الْنُخَاع.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيان الختامي أكد الالتفاف خلف مجلس الثورة حتى الاستقلال رافضا فكرة الحزب الواحد وال حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 3 10-17-2009 12:43 AM
حيدر في زيارة خاصه ذكريات المنفى الجزء الاول (بــــــــــــطل الجنوب العربي) الانفصالي سقيفة الحوار السياسي 5 07-27-2009 12:29 AM
بن فريد : رفضت كل الإغراءات لترك الحراك وبوحدتنا فقط سنستعيد الجنوب حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 07-26-2009 12:18 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas