المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


نص كلمة رئيس جامعة الاحقاف كما وردت في موقع الجامعة

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2006, 07:23 PM   #1
الناهض
حال جديد

افتراضي نص كلمة رئيس جامعة الاحقاف كما وردت في موقع الجامعة

فخــامة الأخ المشيــر علي عبــدالله صــالح رئيس الجمهوريـــة
الأخ العزيز و الخبير التنموي الأستاذ/ عبدالقادر باجمال
الأخوة الحضور جميعــاً
الأخوة الضيــوف
الزمــلاء أعضــاء هيئــة التدريــس
الأبنــاء الطــلاب و الطالبــات
إنه لمعنى ذو دلالــة عميقــة حرصكــم يا فخــامة الرئيـــس على رعايــة حفــل تخريج أبنــائكــم الطــلاب و الطالبــات في حفلنــا هذا المشتــرك بين جامعتي الأحقـــاف و حضرمـــوت و قد كنتــم الأســبوع المــاضي رعيتــم حفلي تخرج في محــافظة الحديــدة – إن الدلالــة تلامــس مشــاعرنــا و تثير فينـا الحمــاسة و الأمــل.

إنكــم ترسلــون رســالة مؤداهــا أن الإنســـان هو الأســـاس في عمليــة التنميــة و أن الشبــاب و الشابــات الذين تخرجــوا يعنـــون للوطن الكثيـــر.

يا فخـــامة الرئيـــس:-
في جــامعــة الأحقـــاف يشكــل الإنســان محـور العمليــة التعليميــة و هدفهــا – لأننــا نعتقـــد أن الله خلق النــاس و وهبهــم من فضلــه العظيــم مواهــب كبيـــرة... فكـل طالـــب في إعتقــادنــا هو شخــص موهوب و مهمــة الجامعــة أن تســاعده على إبراز مواهبــه و صقلهــا و التمكــن من إدارتهــا.

يا فخـــامة الرئيـــس:-
لقد أكدتــم بإستمــرار أن الأولويــة المطلــقة هي للتنميــة و الإنجــاز الاجتماعي وهي الحقيقــة التي يؤكدهــأ المواطنون الذين يعيشون في ظل ظروف معيشيــة صعبــة و تؤكدهــا الخبرات الإقتصــادية المحليــة و العالميــة. وهكذا فإن كل المعارك الوهميــة التي يخوضهــا البعض و يملأون بهــا الدنيــا ضجيجــاً هي صغـائــر إلى جانب هذه المســألة الكبيــرة. مســألة التنميـــة و بنــاء إقتصـــاد قوي يحقق الحيـــاة الكريمـــة.

يا فخـــامة الرئيـــس:-
إن الثروة الإقتصادية الكبرى للشعوب في مفهوم الإقتصاد الجديد هي الإنسان الموهوب.. الذي تنطلق طاقاته الذهنيــة و النفسيــة بلا قيــود لتحلق في عالم الإبداع مستلهمــة من مواهــب الله الوهــاب ما يعينهــا على تحقيق المنافع و الفوائــد.
علامــة المجتمع المتقـــدم قدرتــه على توفيــر بيئــة تشجــع الإبــداع و الإنطــلاق و تكــافيء الإنجــاز, أمــا المجتمــع المتخــلف فإنــه يقــدم القيــود و الأغــلال- تضييع الأوقــات قيد و الكراهيــة قيــد و المكايدات و المنازعــات الفارغــة قيود و العمل الفردي الأناني الجشــع قيد هي قيــودٌ و معــاول تهدم و لا تبنــي.

يا فخـــامة الرئيـــس:-
لقــد شكلت الوحدة اليمنية التي نحتفل بعيــدهــا السادس عشــر منطلقــاً للتحرر من كثيرٍ من هذه القيــود, قيــود الشعارات الفارغة من المعنــى قيود الحقد و الكراهيــة و القتــال, لقــد أدرك اليمنيون و ببساطة أن هذه االشعــارات التي أســالت الدمــاء و هدرت الأموال و فوتت الفرص كلامٌ فـــارغ لا فائدة منه. لقــد ضربتم المثــل العلمي من خلال قيــادتكم البــارعــة الحكيـمــة لعمليــة الوحــدة و ما تلاهــا من صراعاتٍ و معارك كان قرار العفو العــام و طي صفحــة الماضي و تقديــم الفرص للجميع دلائل على مواهبكــم في القيــادة و قدرتكـــم على الإنجــاز لأنكم آثــرتم الجانب العملي و ترفعتم عن الصغائر. لقــد ظهر للجميع أن في الوحــدة خيرٌ كثير و أن هذا الخير مبذولٌ للجميــع و أن الجميــع مستفيــد ، و لن يخســر أحــد و من هنــا رحب الشعب بالوحدة و كبرت معهــا مساحة الوطن و مكاسب أبنــائه . و اليوم تستقبلون آخــاكم صاحب السمــو الملكــي الأميــر سلطــان بن عبدالعزيــز ولي العهــد في المملكــة العربية السعــودية لتكملوا مع الأشقــاء مشــوار التكــامل و التلاحــم, تلاحــم المصــالح الذي يفتح أبواب الخير لشعوب الجزيرة العربية و يترجــم علاقــات الأخوة و الرحــم و يحقق المكاسب الاقتصادية للجميــع و إنــه من المبهج أن يجتمع هذا الحشــد الكبيــر من رجــال الأعمــال من البلديــن ليبحثوا عن فرص الاستثمار لفائدة الجميع وهي دلالة ذات معنى تدل على ثقة المستثمرين في اليمن وقيادته.

يا فخــامة الرئيس:-
لقد قلتم مراراً أن المواطنين كأسنان المشط, نعم هم كذلك في منطق الدين و الدستور و القوانين النافذة و لكن حملة السلاح المتمرد على سلطة الدستور و القانون الخارج عن حدود المجتمع المدني يريدون خلاف ذلك إنهم يقطعون إشارات المرور و يضغطــون بقوة تكتلاتهــم المسلحــة على الجهــاز الإداري للدولــة فيحصدون المكاسب بالإبتزاز و الشر و يسيئون إلى الإستثمــار و يهزون الثقــة في الإقتصــاد و يسيئون إلى الدولـــة و يتعمدون الإســاءة لرجــالات المجتمع المدني الذين لا يحملون السلاح و أخيراً وصلت إساءتهم إلى رمــز وحــدة الأمــة إلى شخص رئيس الدولــة الذي يمثـل إحتــرامــه, إحتــرام الشعــب الذي يقــوده

يا فخــامة الرئيــس:-
نحس نحن المواطنين المدنيين في محافظة حضرموت و غيرهــا من محافظـات الجمهورية أن هؤلاء يريدون أن يكونوا متربعيــن على مقدرات الأمــة و أن يجعلونــا في الهامــش. في عهـد الخليفــة عمــر ابن الخطــاب سابق أحد السكــان المصريين ابنا لوالي مصــر فسبقه المصري فضربــه ابن الوالي قــائلاً خذهــا و أنــا ابن الأكرميــن, اشتكى المصري للخليفة فاستدعى الوالي و ابنه و قال قولتــه العظيـمــة التي نصرخ بهــا اليوم في وجوه هؤلاء " متى استعبدتم النــاس و قد ولدتهــم أمهـاتهــم أحراراً.

إنكــم يا فخــامة الرئيـس مطالبون اليوم باسمنا نحن اليمنيين المطيعين للنظــام و القانون أن تقودونــا نحو التغييــر بإزالــة مراكــز القوى لنشعــر جميعــاً أننــا أحرار و متســاوون أمــام القانون و نريــد منكــم إعلان محافظتنــا محافظــة حضرموت محافظــةً خاليةً من الســلاح, خاليــةً من الفســاد , منضبطــة الإدارة و ستجدون منــا جميعــاً و من الغالبيــة العظمــى من أبنــاء الشعــب قوةً غالبــة يتصــاغر أمامهــا هؤلاء المتجبرون.

إنهــا مهمــةٌ كبيــرة لرجلٍ كبيــر و قائدٍ قوي, وفقكــم الله و سدد خطـاكـم و أعــانكم على إكمـال ما بدأتموه من بنــاء الوطن اليمني الحــر المزدهــر.
و الســلام عليكــم و رحمــة الله و بركــــاتــــه "
  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2006, 07:50 PM   #2
البحار
حال نشيط

افتراضي

كلمة عظيمة وصريحة من استاذ أكاديمي حضرمي .

وكذلك كلمة الدكتور بامشموس رائعة.

وكذلك قصيدة بن عقيل في محلها .

فالثلاثة متكاملين كلام بامشموس مطلوب . وكلام باهارون مطلوب . وقصيدة بن عقيل مطلوبة وبنفس الصياغة .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي تاريخ وتراث 12 09-07-2017 11:03 AM
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي سقيفـــــــــة التمـــــيّز 1 04-20-2011 01:52 AM
منح الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن للمفكر والعلامة/ أبوبكر العدني ابو سراج الهاشمي الســقيفه العـامه 4 03-28-2011 09:39 PM
اليمن دستور للعب والكذب؟ اكلوة بفارة النجار الى ان اصبح 00 حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 01-04-2011 01:01 AM
رئيس جامعة حضرموت يكرم النواب السابقين يماني وشامخ كياني سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع 0 12-23-2010 04:59 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas