المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ولم الغموض يا أخينا اليمني؟

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2006, 05:10 PM   #11
اليمني
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو
لم الغموض يا أخي اليمني؟

إليكم أحبّتي ما كتبه هذا الرجل ، لنقف جميعاً على أساليب الغموض والإستفزاز المبطّن والتحريض الذي لم يعرفه قط تاريخ الإسلام ، وإليكم ما كتبه تحت عنوان:
( في حلكة الليل تأتي شبكات تخريبية لتدمّر على الناس أمنهم وسكينتهم واجتماعهم . ........ هذا الليل تأتي أخبار تزعج النفس وتكدّر الخاطر وتؤلم القلب وتجعل الحليم حيران من هذه الأخبار .
هذا الخبر الذي نقله أحد أعضاء منتدانا والعضو للأسف أتى به وهو يعتقد أنه أتى ببشرى ، مما زاد الألم ألما ، وهذه الشبكة التخريبية تأتي على مصدر من مصادر هذا الدين لتهدمه ) .
أدري أن الكثير لم يفهموا شيئا لأنه غامض ، والذي فهمه ، من ردّ عليه وهو الحضرمي 111: [ المشكلة أخي اليمني أن البعض أصبح مطيّة للمستشرقين من حيث لا يحتسب [ . أحكام قويّة وصريحة!!!
من هي الشبكات التخريبية؟ ماهو الخبر بالتحديد وليس بالتعميم؟ من هم الآمنون؟ من هو العضو الذي أتى بالخبر؟ كيف تأتي الشبكة الغامضة على مصدر من مصادر الدين؟ ، وهل هو سهل على من أراد الحذف أو التعديل في مصدر من مصادر الدين؟ أم أنه تأليب وكفى؟
***
أحبّتي:
مثل هذه الأساليب يستخدمها من أراد بالمسلمين شرّا فهو يعمد إلى التعميم ليخلط الحابل بالنابل ، وهو في غنى عن هذا ، لكنه الغموض: [ شبكات تخريبية ] أسلوب من أساليب السي آي إي ، علما بأن أولئك يضيفون كلمة: [ المفترضة ] بينما هو يؤكد وكأن مستندات الإدانة في جعبته .
كتب أخونا اليمني: [ لتدمّر ] و [ تكدّر الخاطر ] و [ وتؤلم القلب ] و [ تزعج النفس ] و [ تجعل الحليم حيران ] ، ماذا سيقول المؤمن عندما يسمع أخاه يصرخ ويستنجد ويحرض؟ . طبعا سيهبّ للدفاع عن حياض الدين . ضدّ من؟ أسألوا الأخ اليمني .
كتب أخونا اليمني: ( هذا الخبر الذي نقله أحد أعضاء منتدانا ، والعضو للأسف أتى به وهو يعتقد أنه أتى ببشرى ) . أليس حريا به أن يوضح ما هو الخبر؟ أليس من الآداب والشيم أن يحدد من هو العضو؟ ، وكيف ظن أن العضو المبهم أنه: [ يعتقد أنه أتى ببشرى ] ثم ما هي هذه البشرى؟ .
وحتّى يجعل التحريض والتأليب مؤثراً ، واصل واختتم بالآتي:
( أنه أتى ببشرى مما زاد الألم ألما ، وهذه الشبكة التخريبية تأتي على مصدر من مصادر هذا الدين لتهدمه ) . لا حظوا معي: [ لتهدمه ] .
نود من الذين يكتبون في هذا القسم أن يتصفوا بالهدوء والروية ، وأن يعملوا على الاستقطاب لا التنفير ن وعلى المرونة في القول ، واللين يزيّن والشدة والقسوة والغلظة تشين الأعمال .
الأصل في الموضوع هو الخبر الذي من المفترض أن يأخذ الحيّز الأكبر من التعقيب والتحليل ، فصار الأصل هي الشبكة ، فلا الشبكة عرفناها ولا الخبر فهمناه .


أخي الأستاذ الفاضل
ليست هناك شبكات تخريبية بما أنك نائب المشرف العام لك الحق في حذف موضوعي ولك إذا أردت
أن تضع موضوعا عن ما نقله masterkey إن كنت ترى إن
هذا الخبر مهما وان كان الخبر ليس مهما من
رأيك فنحن معك فالرأي ما ترى أستاذنا الكريم
فهؤلاء مجموعة من المتخصصين .
وهذه صيغة الخبر كما أوردها
كتب masterkey
قرأت بأن هناك بحوث مستفيضة تجري لمراجعة ( المنظومة الحديثية ) كاملة .. يقوم بها بعض المختصين . خصوصا ان هناك أحاديث في الصحاح وغيرها تصادم القرآن الكريم مصادمة صريحة .. وهناك أحاديث تتناقض وتتضارب مع بعضها .. وعلينا أن ننزه القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم .. فالقرآن الكريم والنبي أحق بالتنزيه والعصمة .. ولكننا للأسف ننزه الرواة اليوم .. وكأن هؤلاء الرواة ومنهم البخاري ومسلم رحمهم الله لايتوهمون ولايظنون .. فنقبل رواياتهم حتى ولو كانت مصادمة لصريح القرآن الكريم .
وأما وصفك بأنك تعرف أنني طيب وصاحب نية
سليمة فلا أظنه يتفق مع قولك
مثل هذه الأساليب يستخدمها من أراد بالمسلمين شرّا فهو يعمد إلى التعميم ليخلط الحابل بالنابل
أما اعتذارك بقولك
أيّ خطأ يصدر مني سأزحف على بطني نحوك معتذرا ، لكن
أشكرك على ذلك اذا اعترفت أنك أخطأت وألأمر الى الله فهو عالم بنياتنا .
أما قولك إننا أمام فكر وليس عواطف
فأستاذي الكريم إنني عاطفي جدا فلذلك
لا أقدر على مواجهة الفكر فالفكر له
أهله من أمثالكم سيدي الكريم.
أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي

أساليب الغموض والإستفزاز المبطّن والتحريض الذي لم يعرفه قط تاريخ الإسلام
أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي
مثل هذه الأساليب يستخدمها من أراد بالمسلمين شرّا فهو يعمد إلى التعميم ليخلط الحابل بالنابل ، وهو في غنى عن هذا ، لكنه الغموض: [ شبكات تخريبية ] أسلوب من أساليب السي آي إي ،

أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية أستاذنا الفاضل
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي
على التحريض والتأليب المؤثر
شكرا لك استاذنا الكريم على ارشادي وأسأل الله أن يتحقق في ماتتمناه
نود من الذين يكتبون في هذا القسم أن يتصفوا بالهدوء والروية ، وأن يعملوا على الاستقطاب لا التنفير ن وعلى المرونة في القول ، واللين يزيّن والشدة والقسوة والغلظة تشين الأعمال


أستاذي الفاضل موضوعي بين أيديكم أطلب منك حذفه والخبر
بين أيديكم نرجو منكم صياغة الموضوع
عن الخبر بما ترونه مفيدا وكي أستفيد
أنا شخصيا كيف تطرح المواضيع كي لا أكون شرا على المسلمين وأسال منك الدعاء لي بالخير
كما إنني داعي لك بكل خير
واستسمحك عذرا فأنت لم تخطئ علي
وإذا كنت قد أخطأت علي فأنني مسامحك
  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2006, 10:19 PM   #12
محب المدينة
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليمني
أسال منك الدعاء لي بالخير
كما إنني داعي لك بكل خير
واستسمحك عذرا فأنت لم تخطئ علي
وإذا كنت قد أخطأت علي فأنني مسامحك


ياله من خلق رفيع اخي اليمني بيض الله وجهك وحفظك ورعاك انت واستاذي الفاضل سالم الجرو وجميع الحلان 00

هكذا اريدكم اخي احبة في الله 00

الله يجمعنا دوما وابدا على حبه وطاعته ونبذ الخلاف والفرقة فيما بيننا كأخوة وجعل الشيطان يخسأ باذن الله 00
  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2006, 10:36 PM   #13
بوطلال
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو
أيّ خطأ يصدر مني سأزحف على بطني نحوك معتذرا ، لكن أحطنا علما ـ جزاك الله خيرا ـ عن شبكة التخريب كي نتجنبها ونحاربها ـ لا أن تتركنا نعادي بعضنا دون تمييز في الزمن الغامض والإعلام الغامض ومرحلة الدسائس والمكايدة ، فنحن إخوة نتمنى أن نكون متحابّين في الله . . .
أعرف أنّك طيب صاحب نية سليمة ، ولكن السؤال موجّه إلى قلمك . نحن الآن أمام فكر وليس أمام عواطف .


أحسنت استاذنا الفاضل انه زمن الدسائس زمن المكائد يكره المسلم اخيه المسلم ولايدري على ماذا يكرهه.يتتبع المسلم عثرات اخيه المسلم ولايدري اي مصلحة سيجنيها من ذلك.
  رد مع اقتباس
قديم 07-18-2006, 11:28 PM   #14
محب المدينة
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوطلال
أحسنت استاذنا الفاضل انه زمن الدسائس زمن المكائد يكره المسلم اخيه المسلم ولايدري على ماذا يكرهه.يتتبع المسلم عثرات اخيه المسلم ولايدري اي مصلحة سيجنيها من ذلك.

كن محضر خير يا ابوطلال 00

الحين انا جالس اقرب بين الاخوين العزيزين وانت تشعللها ؟؟

يا اما تصلح وتكون ايجابي او على الاقل خلي النار تخمد 00
  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2006, 05:49 AM   #15
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليمني
أخي الأستاذ الفاضل
ليست هناك شبكات تخريبية بما أنك نائب المشرف العام لك الحق في حذف موضوعي .
وأما وصفك بأنك تعرف أنني طيب وصاحب نية
سليمة فلا أظنه يتفق مع قولك
مثل هذه الأساليب يستخدمها من أراد بالمسلمين شرّا فهو يعمد إلى التعميم ليخلط الحابل بالنابل
أما اعتذارك بقولك
أيّ خطأ يصدر مني سأزحف على بطني نحوك معتذرا ، لكن
أشكرك على ذلك اذا اعترفت أنك أخطأت وألأمر الى الله فهو عالم بنياتنا .
أما قولك إننا أمام فكر وليس عواطف
فأستاذي الكريم إنني عاطفي جدا فلذلك
لا أقدر على مواجهة الفكر فالفكر له
أهله من أمثالكم سيدي الكريم.
أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي

أساليب الغموض والإستفزاز المبطّن والتحريض الذي لم يعرفه قط تاريخ الإسلام
أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي
مثل هذه الأساليب يستخدمها من أراد بالمسلمين شرّا فهو يعمد إلى التعميم ليخلط الحابل بالنابل ، وهو في غنى عن هذا ، لكنه الغموض: [ شبكات تخريبية ] أسلوب من أساليب السي آي إي ،

أكرر قولي ليس هناك شبكات تخريبية أستاذنا الفاضل
وأطلب منك حذف موضوعي الذي يحتوي
على التحريض والتأليب المؤثر
شكرا لك استاذنا الكريم على ارشادي وأسأل الله أن يتحقق في ماتتمناه
نود من الذين يكتبون في هذا القسم أن يتصفوا بالهدوء والروية ، وأن يعملوا على الاستقطاب لا التنفير ن وعلى المرونة في القول ، واللين يزيّن والشدة والقسوة والغلظة تشين الأعمال


أستاذي الفاضل موضوعي بين أيديكم أطلب منك حذفه والخبر
بين أيديكم نرجو منكم صياغة الموضوع
عن الخبر بما ترونه مفيدا وكي أستفيد
أنا شخصيا كيف تطرح المواضيع كي لا أكون شرا على المسلمين وأسال منك الدعاء لي بالخير
كما إنني داعي لك بكل خير
واستسمحك عذرا فأنت لم تخطئ علي
وإذا كنت قد أخطأت علي فأنني مسامحك

أنت وأنا نقف على مسافة واحدة من السقيفة ، فدع عنك الإشراف ,اعتبرك أنت الأقوى ، فخذ راحتك . دع عنك [ الحذف وما الحذف ] لست من أنصار الحذف .
أعتذر لشخصك الطيب عن كل ما تراه خطأ صدر مني ، وكلّي أمل في أن تعتذر لمن أطلقت عليه: [ العجمي ] ، وكلّي أمل في أن تعتذر للعالم الحبيب علي الجفري .
ودمت .
  رد مع اقتباس
قديم 07-19-2006, 03:21 PM   #16
اليمني
حال نشيط

افتراضي

الأستاذ الحكيم سالم الجرو
قد سامحتك أخي من قبل عما أراه قد صدر من خطأ في حقي وألأعتذار من سيادتكم يضاف إلى
رصيدكم في الحكمة وألأتزان .
أخي الفاضل أرجو أن أحقق أملكم ورغبتكم
في ألاعتذار لمن ذكرت ولكن أليس من حقي
أن أعرف ماذا جنيت بحق من أطلقتُ عليه
ألأعجمي؟؟؟؟؟
وبماذا أخطأتُ على الحبيب علي الجفري؟؟؟؟
أستاذي الفاضل وان أردتَ أن أعتذر من دون
أن أعرف السبب فأخبرني سأفعل لك ما نصحتَ به !!
رزقك الله الصحة والعافية وجعل صوتك في
السقيفة ناصرا للمستضعفين من أعضاء السقيفة
والمطعون فيهم من علماء ألأمة وكما عهدك
أعضاء السقيفة فأنت دائما تهب للدفاع عن أعراض علمائنا ألأجلاء من أمثال الجفري
والمالكي وبن حفيظ ، أما الحوالي وابن تيمية
والوليد بن مسلم فهم على حسب قولك

هل هو ماستركي بمفرده والرجل لم يقل شيئا ، أم أنها المراجع وأصحابها والعياذ بالله؟ هذه المراجع التي نثق فيها .وأسألك سؤال لعلي أستفيد من اجابتكم وتكون عونا لي في فهم كيف أتعامل مع المخالف
قال masterkey في سقيفتنا العامرة
..) [COLOR="red"]ولكن يبقى الملاحظة هي أن هذا الحديث وكثير من الأحاديث كحديث ( الإتكال ) مثلا .. من الطوام المنسوبة للكذابين والمدلسين التي ثبتت في صحيح البخاري وشروحه ومن ضمنها الفتح لإبن حجر (..[/COLOR]هل يستحق هذا الكلام الرد أم الواجب السكوت عليه أفدني مشكورا مأجورا ,ان كان يستحق
الرد فأرجو منك أن تعلمني أستاذي الكريم كيف أرد وماهو الأسلوب الخير في الرد
فلا أريد أن أقع في ماوقعتُ فيه سابقا من أرادة الشر بالمسلمين.
أستاذي الفاضل إنني تلميذ في مدرستكم لا أستغني عن توجيهاتكم القيمة والهادفة
لمافيه خيرنا وخير المسلمين جميعاً
وفقني الله للعدل والأنصاف مع جميع خلق الله أجمعين
وادعو الله لك بطول العمر والصحة والعافية في طاعة الله ورضاه.
  رد مع اقتباس
قديم 07-20-2006, 08:54 AM   #17
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

أستغفر الله.. كلنا نستفيد من بعضنا:
الأخ ماستر كي أشار إلى مراجع ، وعلاقتك الآن مع المراجع وليس ماستركي، فماذا تقول أنت فيها؟ .
لم أسمع بحملة كراهية ولا تعصّب ضد من ذكرت من العلماء ، وهناك مسائل خلافية تظل ظاهرة صحية كلما تناولنا المواضيع لا الأشخاص .

هذا اليوم قرأت كلمة لا نطلقها إى على الشيطان: ( ملاعين )
أما آن لهذا الكاتب أن يتعقّل؟
  رد مع اقتباس
قديم 07-20-2006, 09:06 PM   #18
اليمني
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو
أستغفر الله.. كلنا نستفيد من بعضنا:
الأخ ماستر كي أشار إلى مراجع ، وعلاقتك الآن مع المراجع وليس ماستركي، فماذا تقول أنت فيها؟ .
لم أسمع بحملة كراهية ولا تعصّب ضد من ذكرت من العلماء ، وهناك مسائل خلافية تظل ظاهرة صحية كلما تناولنا المواضيع لا الأشخاص .

هذا اليوم قرأت كلمة لا نطلقها إى على الشيطان: ( ملاعين )
أما آن لهذا الكاتب أن يتعقّل؟

الأستاذ الباحث سالم الجرو
أريد منك خدمة صغيرة في سبيل المعرفة فأخوك اليمني نظر في المراجع التي ذكرها الأعجمي
وأصحابها-
الذهبي وابن حجر
رحمهم الله وليس
العياذ بالله ثم
أعاد النظر كرتين
فلم يجد انهم وصفوا الوليد بن
مسلم رحمه الله
بأنه كذاب
أخي رجاء رجاء رجاء لو وضعت
أربعة خطوط
تحت كلمة كذاب بعد وصفهم للوليد بن مسلم أكون لك
شاكرا ممتنا .
لعلي والقراء يرونها
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2006, 02:33 PM   #19
الدكتور أحمد باذيب
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الدكتور أحمد باذيب


الدولة :  المكلا حضرموت اليمن
هواياتي :  الكتابة
الدكتور أحمد باذيب is on a distinguished road
الدكتور أحمد باذيب غير متواجد حالياً
افتراضي

الاخ اليمني ارجوا تلخيص موضوع النقاش مع ماستركي ىحتى نتمكن من المتابعة والاستفادة وجزاكم الله خيرا
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2006, 11:09 PM   #20
اليمني
حال نشيط

افتراضي

أخي الدكتور أحمد
كتب masterkey
قرأت بأن هناك بحوث مستفيضة تجري لمراجعة ( المنظومة الحديثية ) كاملة .. يقوم بها بعض المختصين . خصوصا ان هناك أحاديث في الصحاح وغيرها تصادم القرآن الكريم مصادمة صريحة .. وهناك أحاديث تتناقض وتتضارب مع بعضها .. وعلينا أن ننزه القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم .. فالقرآن الكريم والنبي أحق بالتنزيه والعصمة .. ولكننا للأسف ننزه الرواة اليوم .. وكأن هؤلاء الرواة ومنهم البخاري ومسلم رحمهم الله لايتوهمون ولايظنون .. فنقبل رواياتهم حتى ولو كانت مصادمة لصريح القرآن الكريم .
أخي الدكتور كلنا يعلم مكانة البخاري ومسلم
عند أهل السنة والجماعة.فكان لي موضوع حول هذا
الكلام والموضوع
تحت خبر عاجل
وهذا رابط الموضوع
http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=18723
لعلك تطلع عليه
فرد علي الأخ الجرو بموضوعه
الذي أنت فيه.
وطعن masterkey في أحد
رجال الصحيحين ألبخاري ومسلم بو صفين لم يصفه
أحد من علماء الجرح والتعديل.
وهذان الوصفان هما:
1- كذاب
-2 وهو من مرجئة الشام
والرجل هو الوليد بن مسلم رحمه الله
وقد بذلت جهدا في لفت نظره بأنه لم يقل
أحد بما يقول به هذا
الرجل فرحم الله
عالم الشام الوليد بن مسلم وجعل دفاعنا عنه في ميزان حسناتنا.
والى اليوم أخي
الدكتورلم يجبني
أحد على أسئلتي
المشروعة
لاداعي للحيدة عن المواضيع لم نكمل بعد حديثنا عن عالم أهل الشام
الوليد بن مسلم لتهرب الى موضوع صحيح البخاري ومسلم
أعذرني سأعيدك الى صفوف الدراسة
سأضع لك سؤالا أريد أن تكمل الفراغات بما يناسبها
من العلماء الذين وصفوا الوليد بن مسلم رحمه الله بأنه كذاب؟
1 العالم ............. في كتابه ...........صفحة..... وصف الوليد بن مسلم بأنه كذاب.
2-العالم ............. في كتابه ...........صفحة..... وصف الوليد بن مسلم بأنه كذاب.
3-العالم ............. في كتابه ...........صفحة..... وصف الوليد بن مسلم بأنه كذاب.
وأنكتفي بثلاثه أما بقية العلماء فلا حاجة لنا بهم.




وهذه ترجمته من المراجع
1- قال الحافظ إبن حجر في كتابه : ( تعريف أهل التقديس بمراتب الموصوفين بالتدليس
(الوليد بن مسلم الدمشقي معروف موصوف بالتدليس الشديد مع الصدق)
2- وفي
تهذيب التهذيب لابن حجر
الوليد بن مسلم القرشي مولى بني أمية وقيل مولى بني العباس أبو العباس الدمشقي عالم الشام.
وكان في ردوده علي قد قال
اليمني :

ليس كل مدلّس كذاب ياهذا .. فالتدليس شئ والكذب شئ آخر ولكنها خصال اجتمعت في الوليد بن مسلم الكذاب المدلس

هذا أحد مواضيع حواري مع هذا الشخص اما الموضوع الثاني فقوله
أن صالحي البشر يتصرفون في الكون
يحيون ويميتون بأذن الله ويستطيعون فعل أكثر من ذلك
وأنهم يقولون للشئ كن فيكون ويعرفون الغيب
(ماسيكون). وتصرفهم يصل إلى الجنة والنار
ومواضيع أخرى لعلك اطلعت عليها
نسأل الله الهداية للجميع
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نرفض أن يصبح الجنوب منطقة صراع مسلح.. ولم أصل إلى قطيعة مع صالح حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 08-20-2011 04:36 AM
إمام الحرم الشيخ علي عبدالله بن علي جابر سالم اليمان سقيفة إسلاميات 3 08-13-2011 10:52 PM
السفير البريطاني في صنعاء: عدم استعداد الرئيس وأسرته لمناقشة نقل السلطة سيكون له عواق حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 07-18-2011 12:49 AM
صنعاء اللواء علي محسن: أنا في الـ70 من العمر ولم تعد لدي رغبة في أي سلطة حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 03-25-2011 02:47 AM
ملف القومية العربية (3) : الثورة العربية - الشعوبية الفارسية الإيرانية نجد الحسيني سقيفة الحوار السياسي 2 01-08-2011 07:31 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas