المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


خاص إلى كتاب القرون الوسطى - والدعوة عامة للزيارة والتعقيب.

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2007, 05:11 PM   #1
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي خاص إلى كتاب القرون الوسطى - والدعوة عامة للزيارة والتعقيب.

بعض كتاب هذا المنتدى الطيب يكتبون بطريقة كما لو أن بقية القراء ما يزالون عايشين في القرون الوسطى، متجاهلين أن أكثر الناس اليوم هم من قراء التاريخ وخصوصاُ التاريخ اليمني وتاريخ ومسيرة الوحدة اليمنية على وجه الخصوص، ومن الملمين ايضاً بأسس القانون الدولي والأعراف الدولية التي لا تعترف إلا بكيان سياسي قانوني موحد لليمن منذ 22 مايو 1990، وملمين أيضاً بالكثير من جوانب السياسة والتاريخ ويتعاملوا مع الكومبيوتر والإنترنت، وملمين أيضا بحقائق التنمية وقيم الديمقراطية المثلى والمتحقق منها في الواقع والغير متحقق، ويفهمون حقيقة التغيرات الإقليمية والدولية من حولهم.......الخ، ومع ذلك فؤلائك الكتاب مصرين على التحدث مع الاخرين بمنطق جاهلي عدني حضرمي صنعاني تعزي ، زيدي شافعي، جماعة الشمال وجماعة الجنوب وأصحاب المشرق وأصحاب المغرب والوسط وسط الوسط!!!!!!!!!!!!!!!!!! غارقين لوحدهم في وادي قاحل ما عاد فيه معهم إلا شوية من رعيان القطيع الذين تخلفوا عن السير في ركاب الحاضر وأبوا إلا البقاء في تلك الحقبة الغابرة.
ولهؤلاء الكتاب نقول لو كنتم اصحاب مظلمة خاصة تكلموا عنها وانشروها واسردوا وقائعها بصدق بالمكان والتاريخ، تماما مثلما تم تناول قضايا درسي والجعاشن والعواضي وغيرهم، وعند ذلك لعنة الله على من لا يقف إلى جانبكم في سبيل إحقاق الحق ومعاقبة المعتدي من ما كان يكون، وإن كنتم تعرفون بأن هناك س أو ص او ع من الناس قد وقعت عليهم مظلمة من أحد من المتنفذين في السلطة إسردو تلك الواقعة موثقة ومدعمة بالوقت والتاريخ والمكان من أجل نصدق كلامكم ونحن ككتاب واجبنا الوطني وألأخلاقي أن نقف إلى جانبكم في سبيل نيل الحقوق والانتصار لقضايا الناس المظلومين فهذا دورنا الوطني الذي يجب أن نضطلع به تجاه أبناء شعبنا ويمليه علينا ديننا، ونحن معاكم في التشهير بالفساد والمفسدين والمخربين من المتنفذين بأي طريقة شريطة تحري المصداقية وفضحهم بالإسم. أما ان تاتوا باستغلال مشكلات ومظالم الناس للترويج لأهداف سياسية غرضها النيل من وحدة البلاد والعبث بأمنها واستقرارها فتلك مكيدة سياسية يرفضها الجميع ومن يكون هذا أسلوبه في التعاطي مع قضايا البلاد فلا يستحق شرف الحوار.
الشعب اليوم ومنهم محدثكم يا كتاب القرون الوسطى يعرف أن محاربة الفساد وتطوير البلاد وتنميتها لا يأتي عبر إثارة الفتن المناطقية والطائفية، وإنما يأتي من خلال الاعتراف بالإنجازات المحققة والتوعية بها وبأهميتها والحث على التمسك بها وتطويرها وتحديثها والحفاظ عليها كمكسب أصيل للشعب، هذا من جهة. والعمل والحث على النظال المستمر من خلال المؤسسات الحديثة التي تتوفر في مجتمعنا اليوم من أجل رفع كفائة أدائها وزيادة فاعليتها لتحقيق التنمية المنشودة من جهة أخرى.
تلك هي السبل التي تنتهجها الشعوب المتحضرة في عالم اليوم يا كتاب الجاهلية مش طريقة إثارة النعرات الطائفية والمناطقية والقبلية وتشويه صورة البلاد في الخارج بإسم الإصلاح والبناء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة أسعد الكامل ; 05-04-2007 الساعة 05:15 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2007, 05:43 PM   #2
بغزيز
حال نشيط
 
الصورة الرمزية بغزيز

افتراضي

ياليتك رشحت نفسك في الانتخابات الرئاسية, كنت انا اول المهنئين لك بالكرسي.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رغد العيش :alien2:
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2007, 05:58 PM   #3
بوبيان
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسعد الكامل
بعض كتاب هذا المنتدى الطيب يكتبون بطريقة كما لو أن بقية القراء ما يزالون عايشين في القرون الوسطى، متجاهلين أن أكثر الناس اليوم هم من قراء التاريخ وخصوصاُ التاريخ اليمني وتاريخ ومسيرة الوحدة اليمنية على وجه الخصوص، ومن الملمين ايضاً بأسس القانون الدولي والأعراف الدولية التي لا تعترف إلا بكيان سياسي قانوني موحد لليمن منذ 22 مايو 1990، وملمين أيضاً بالكثير من جوانب السياسة والتاريخ ويتعاملوا مع الكومبيوتر والإنترنت، وملمين أيضا بحقائق التنمية وقيم الديمقراطية المثلى والمتحقق منها في الواقع والغير متحقق، ويفهمون حقيقة التغيرات الإقليمية والدولية من حولهم.......الخ، ومع ذلك فؤلائك الكتاب مصرين على التحدث مع الاخرين بمنطق جاهلي عدني حضرمي صنعاني تعزي ، زيدي شافعي، جماعة الشمال وجماعة الجنوب وأصحاب المشرق وأصحاب المغرب والوسط وسط الوسط!!!!!!!!!!!!!!!!!! غارقين لوحدهم في وادي قاحل ما عاد فيه معهم إلا شوية من رعيان القطيع الذين تخلفوا عن السير في ركاب الحاضر وأبوا إلا البقاء في تلك الحقبة الغابرة.
ولهؤلاء الكتاب نقول لو كنتم اصحاب مظلمة خاصة تكلموا عنها وانشروها واسردوا وقائعها بصدق بالمكان والتاريخ، تماما مثلما تم تناول قضايا درسي والجعاشن والعواضي وغيرهم، وعند ذلك لعنة الله على من لا يقف إلى جانبكم في سبيل إحقاق الحق ومعاقبة المعتدي من ما كان يكون، وإن كنتم تعرفون بأن هناك س أو ص او ع من الناس قد وقعت عليهم مظلمة من أحد من المتنفذين في السلطة إسردو تلك الواقعة موثقة ومدعمة بالوقت والتاريخ والمكان من أجل نصدق كلامكم ونحن ككتاب واجبنا الوطني وألأخلاقي أن نقف إلى جانبكم في سبيل نيل الحقوق والانتصار لقضايا الناس المظلومين فهذا دورنا الوطني الذي يجب أن نضطلع به تجاه أبناء شعبنا ويمليه علينا ديننا، ونحن معاكم في التشهير بالفساد والمفسدين والمخربين من المتنفذين بأي طريقة شريطة تحري المصداقية وفضحهم بالإسم. أما ان تاتوا باستغلال مشكلات ومظالم الناس للترويج لأهداف سياسية غرضها النيل من وحدة البلاد والعبث بأمنها واستقرارها فتلك مكيدة سياسية يرفضها الجميع ومن يكون هذا أسلوبه في التعاطي مع قضايا البلاد فلا يستحق شرف الحوار.
الشعب اليوم ومنهم محدثكم يا كتاب القرون الوسطى يعرف أن محاربة الفساد وتطوير البلاد وتنميتها لا يأتي عبر إثارة الفتن المناطقية والطائفية، وإنما يأتي من خلال الاعتراف بالإنجازات المحققة والتوعية بها وبأهميتها والحث على التمسك بها وتطويرها وتحديثها والحفاظ عليها كمكسب أصيل للشعب، هذا من جهة. والعمل والحث على النظال المستمر من خلال المؤسسات الحديثة التي تتوفر في مجتمعنا اليوم من أجل رفع كفائة أدائها وزيادة فاعليتها لتحقيق التنمية المنشودة من جهة أخرى.
تلك هي السبل التي تنتهجها الشعوب المتحضرة في عالم اليوم يا كتاب الجاهلية مش طريقة إثارة النعرات الطائفية والمناطقية والقبلية وتشويه صورة البلاد في الخارج بإسم الإصلاح والبناء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بارك الله فيك اخي أسعد الكامل ونحن نضم صوتنا لصوتك الوطني الشريف الدي ينادي دائما بعدم المساس بثوابت الوطنية بحجة الفساد الدي لايقبلة كل مواطن غيور على وطنة وتحياتي لك
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 05:22 PM   #4
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

اقتباس :
ياليتك رشحت نفسك في الانتخابات الرئاسية, كنت انا اول المهنئين لك بالكرسي.

أشكرك على المرور والتعقيب ويكفيني فخراُ وشرفاُ شهادتك هذه، وأن تضم صوتك لصوتي إن كنت مقتنع به.
اقتباس :
بارك الله فيك اخي أسعد الكامل ونحن نضم صوتنا لصوتك الوطني الشريف الدي ينادي دائما بعدم المساس بثوابت الوطنية بحجة الفساد الدي لايقبلة كل مواطن غيور على وطنة وتحياتي لك

أشكرك أخي بوبيان وأشكر روحك الطيبة والمتفانية في زرع الأمل وتعزيز الثقة بغد أفضل إن شاء الله تعالى، الواحد بيدخل بعض المنتديات ويقراء كل الكتابات تصور وضعنا كما لو أننا خلق غير خلق الله في كل شيئ، وهذا ليس فقط ينافي الواقع ولكنه يتنافا مع قيمنا ومقدرتنا في تقييم الأمور بشكل محايد وسليم إن كنا نريد الإصلاح والتغيير الحقيقي، الإصلاح لن يتاتى إلا إذا عرفنا أين الأشياء الجيدة من أجل أن نحافظ عليها، ونعرف الأشياء الغير جيد من أجل إصلاحها، وهذا هو التقييم الصحيح للأوضاع. والطريق الأسلم للنماء والتطور.
يجب أن نتناول أوضاعنا بشيئ من الجدية لنعرف مكامن الخلل ونوعي الناس بالتوجه والضغط باتجاه إصلاحها، ولكن في نفس الوقت يجب أن نوعيهم بالمكاسب الوطنية لشعبنا وأكرر أن المكاسب هي للشعب وصانعها هو الشعب وهو مالكها والذي يجب عليه حمايتها وتطويرها، ففي ذلك إشعال لروح التحدي والبناء وغرس الثقة في نفوس الناس ليتمكنوا من بذل جهد أكبر في التغيير والإصلاح والبناء، فإذا لم يكن العلاج ينفع فعلى الأقل فالوقاية خير... أما إذا قعدا نلطم خدودنا على المريض وقعدنا نقول له خلاص قدك منتهي ما عاد فيه فايده في علاجك خلنا نقوم نقسم أملاكك ونقطع جثتك! .......فالنتيجة هي الوفاة المبكرة
.

التعديل الأخير تم بواسطة أسعد الكامل ; 05-05-2007 الساعة 05:31 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 02:47 PM   #5
جابرعثرات الكرام
حال قيادي

افتراضي

الأخ : أسعد الكامل
اسعد الله اوقاتك
..


لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

الله يكون في العون ياابن اليمن البار .. الحمل ثقيل ومظهر العداوة جهول ..
الله يكون في عون اليمن و اليمنيين
اعذرني اخي فإنني لا أجيد الطباعه على الكمبيوتر وأجمعها حرفاً حرفاً
فلك وحدك نوكل مهمة تبيان الامور لا تيأس
لك العزه ولشعبك..


الصيف قرب والسفر حان طاريه الله يعين اسعد على تبيان الحقيقه
مع الاعتذار للشاعر وللفنان علي بن محمد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 03:08 PM   #6
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

أخي الكريم جابر
أسعد ألله أوقاتك بالمسرات يابن الكرام، نسأل الله أن يعيننا وإياكم وكل مسلم محب لبلده وشعبه لما فيه مصلحة بلادنا وأمتنا
.
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 07:13 PM   #7
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ما الذي حملك يا أخي على وصف من يشكو من عضّات العاصين من أبناء اليمن بأنهم من كتاب القرون الوسطى؟.
• العاصون هم الذين يضرون بوحدة اليمن عندما يغرسون العداوة والبغضاء بين أفراد الشعب الواحد.
• العاصون هم المسئولين الذين يضرون بالوحدة عندما يمارسون الفساد المالي والإداري.

إذا كانت تعنيك وحدة اليمن كما تعني الكثير فاصمت يا سيدي ، فالكلام والكلام المضاد لا يغير في الجغرافيا شيء ولن يكتب في التاريخ إلا ما سطره أبناء اليمن. لكنك تنزعج عندما تكتب أقلام المتأذّين من نافذين في السلطة لا يخافون الله . النار يا أخي ما تحرق إلا رجل واطيها ، وإذا كنت من الذين يقرؤون عن الأذى وتنتقد ، فهذا موقف ، لكنه يختلف عن موقف الذي يعاني من الأذى ، فهذا قد يصرخ مستغيثا ، فلا تكتم أنفاسه يا أخي.
علينا أن نفرق بين وطن له قداسة وبين مسئول يخطئ ويصيب ، فعندما يخطئ المسئول في حق الوطن يحاسب بغلظة غير أن البعض ممن يخطئون يدافعون عن خطاياهم بالمتاجرة في الوطن المقدس.
تستطيع أن تفهم الكثير مما ورد هنا لأن المسار جاء هكذا وكم حاولت أن أوضّح وأبى القلم إلا أن يعقدها لأنها من جميع الجوانب معقدة ، فحل رباطها يا أخي سعد ، ودعوا اليمن لأهله ولأجياله القادمة ، وحاسبوا بغلظة من يشوه صورة هذه البلاد ، ولنا أمل في أن لا نخلط الأوراق ، فاليمن لليمنيين إلى أن تقوم الساعة ، ومن يخطئ في حقه يحاسب ، والعفو.
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 07:25 PM   #8
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

اقتباس :
فهذا قد يصرخ مستغيثا ، فلا تكتم أنفاسه يا أخي.

أعوذ بالله أن نرضى بظلم بل أننا يدا بيد في محاربته، لكننا يا اخي نريد محاربة الظلم في ذاته ورفع المظالم عن من وقعت عليهم، وننتقد من يقوم باستغلالها لأغراض أخرى لن يطولنا من ورائها إلا المزيد من الظلم(أليست الفتنة أشد من القتل يا سالم؟)..... فلا تصدق أن الذي في لندن جالس ينظر هو الذي يحس بالظلم أكثر ممن يعاني منه و يناظل من أجل رفعه في صنعاء أو ذمار أو عدن أو حضرموت أو تعز ........الخ.
ولن أزيد أكثر مما قلنا سابقاً في هذا الموضوع على أمل أن تكون قد فهمت مقصدنا لأن الواضح انك تحب تقراء على عجل........ والسلام

العفو نسيت أرد على سؤالك ما الذي حملني على إطلاق تلك التسمية...... التسمية يا أخي جاءت من الطريقة التي يعتنقها من قصدتهم في حل مشكلاتنا المعاصرة، فبينما نحن نسعى لحل تلك المشكلات بالوسائل الممكنة والمتاحة بالانتخاب وبالأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وبالتظاهر والاعتصام والإضراب وبالنقد والتقويم وكشف عيوب السياسات وفضح أوكار الفساد والتشهير بهم....... الخ، ينادوا هم بالتقسيم الطائفي والمناطقي بين شمال وجنوب وبين زيدي وشافعي وبين حضرمي وعدني .....الخ كحلول وحيدة لحل كل تلك المشكلات!!!!!!!!!!!! فما رأيك ألا تستحق هذه الطريقة ومن يعتنقها تلك التسمية؟. وإذا كان هذا وصفنا لهؤلاء الكتاب بهذا الشكل فالمفسدين ورموزهم والعابثين بالنظام هم ألعن منهم وأوسخ منهم وهم آفة يجب استئصالها، لكن يجب محاربتهم واستهدافهم هم وحدهم لأنهم أعداء الجميع، لا محاربة الشعب اليمني بإثارة الفتن بين أبنائه.
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أسعد الكامل ; 05-06-2007 الساعة 07:38 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 07:37 PM   #9
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسعد الكامل
أعوذ بالله أن نرضى بظلم بل أننا يدا بيد في محاربته، لكننا يا اخي نريد محاربة الظلم في ذاته ورفع المظالم عن من وقعت عليهم، وننتقد من يقوم باستغلالها لأغراض أخرى لن يطولنا من ورائها إلا المزيد من الظلم..... فلا تصدق أن الذي في لندن جالس ينظر هو الذي يحس بالظلم أكثر ممن يعاني منه و يناظل من أجل رفعه في صنعاء أو ذمار أو عدن أو حضرموت أو تعز ........الخ.
ولن أزيد أكثر مما قلنا سابقاً في هذا الموضوع على أمل أن تكون قد فهمت مقصدنا لأن الواضح انك تحب تقراء على عجل........ والسلام

العفو نسيت أرد على سؤالك ما الذي حملني على إطلاق تلك التسمية...... التسمية يا أخي جاءت من الطريقة التي يعتنقها من قصدتهم في حل مشكلاتنا المعاصرة، فبينما نحن نسعى لحل تلك المشكلات بالوسائل الممكنة والمتاحة بالانتخاب وبالأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وبالتظاهر والاعتصام والإضراب وبالنقد والتقويم وكشف عيوب السياسات وفضح أوكار الفساد والتشهير بهم....... الخ، ينادوا هم بالتقسيم الطائفي والمناطقي بين شمال وجنوب وبين زيدي وشافعي وبين حضرمي وعدني .....الخ كحلول وحيدة لحل كل تلك المشكلات!!!!!!!!!!!! فما رأيك ألا تستحق هذه الطريقة ومن يعتنقها تلك التسمية؟.
تحياتي


يا أخي هؤلاء أوراق للمساومة فلا تجزع ، فالذي يعنينا شأننا الداخلي ، ومن المؤلم أن يخطىء نافذ في الداخل فيعطي مثل هؤلاء دفعة . كلاهما سوى في الضرر وبقدر ما أنت قلق من دعاة التمزق يجب أن تقلق أكثر من المفسدين في الداخل .
  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2007, 07:41 PM   #10
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

اقتباس :
يا أخي هؤلاء أوراق للمساومة فلا تجزع ، فالذي يعنينا شأننا الداخلي ، ومن المؤلم أن يخطىء نافذ في الداخل فيعطي مثل هؤلاء دفعة . كلاهما سوى في الضرر وبقدر ما أنت قلق من دعاة التمزق يجب أن تقلق أكثر من المفسدين في الداخل .

كلام في محله فالفاسدين لا يقلون خطورة على شعبنا من هؤلاء وقد قمت ببعض التعديل في المشاركة بما يؤكد هذا الكلام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي تاريخ وتراث 12 09-07-2017 11:03 AM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 1 09-02-2016 10:26 PM
الحضارم الذين تولو الأفتاء والتدريس بالحرمين الشريفين سجل انا عربي تاريخ وتراث 11 08-10-2011 05:26 PM
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي سقيفـــــــــة التمـــــيّز 1 04-20-2011 01:52 AM
(نار العصبية في حضرموت)بحث ابوسعدالنشوندلي سقيفة إسلاميات 0 02-09-2011 01:34 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas