المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بيان هام حول المسابقه والقصائد واللجنه

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2009, 08:04 AM   #11
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
شف يالوزيري

كان الخليفة الثاني عمر بن الخطّاب رضي الله عنه يقسو على نفسه وولده قبل أن يقسو على الناس ....


من الطبيعي أن الناس حين يرون الحاكم شديدا على نفسه سيتحمّلون شدّته عليهم . ( هذا أولا )


أما ثانيا : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحاكم الذي يداري نفسه وأقرباءه يكون عرضة لانتقاد رعيّته له وبحثهم عن عيوبه مهما حاول هذا الحاكم أن يفعل الخير لرعيّته فيفسّر ذلك تفسيرا يخلو من الصحة وينسبون إليه القصد السيء ... خذ مثلا : كان الخليفة الثالث عثمان بن عفّان رضي الله عنه يدلل اقرباءه وينعم عليهم ويجد لنفسه مبررا شرعيا ... قيل له يوما : ان أبابكر وعمر رضي الله عنهما لم يتحيزا لأقاربهما كما تحيّزت فأجابهم قائلا : إنهما منعا قرابتهما إبتغاء وجه الله وأنا أعطي قرابتي ابتغاء وجه الله ... كلام سليم رغم أنه أنفق على قرابته أضعاف أضعاف ما أنفقه في سبيل الله في بدايات الإسلام .


هذا الكلام مجرد مدخل لما أود قوله خاصة واني استشفيت من الضجة التي افتعلها عمر الذيب وخالد بن مهنا رغبتهما في تمرير كلمة حق يقصدون بها باطل وليس أدل من ذلك مما قرأته من إتهام صريح من أحد الشعراء بأن محسود ربما يكون عضوا في اللجنة أو رئيسها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سأدخل في المفيد يالوزيري ياحفيد العبّاس بن عبد المطلب رضي الله عنه :


كان جدّك العبّاس بن عبد المطلب رضي الله عنه رجلا معروفا ببعد النظر ....

قال لعثمان بن عفّان رضي الله عنه حين رأى تذمر الناس منه ومن سياسته :


لو انك اتهّمت نفسك للناس أتهم الناس أنفسهم لك ، ولو أنك نزلت مما رقيت وأرتقوا مما نزلوا فأخذت منهم وأخذوا منك ما كان بذلك بأس .



للمحتجين في هذه الساحة نقول بعد الإتكال على الله ونحن نستشهد بقول العباس رضي الله عنه :


إن النتيجة التي أعلنتها اللجنة قد أثارت استياءكم ، وإستمرار الأخذ والرد حولها دون حسمها سيوسع من رقعة الفجوة النفسية التي لحظناها من خلال غياب الأخ عمر الذيب لمدة خمسة أيام وتقديمه لتبرير غير مقبول عن سبب الغياب وأنا أرى في غيابه مظهرا من مظاهر الإحتجاج ليس إلا .....


دعونا نطبق القاعدة التي اقترحها العباّس بن عبد المطلب على عثمان بن عفان ( رضي الله عنهما )



لتقر اللجنة بوجود أخطاء في الفرز والترشيح ستكون بمثابة درس لها لن يتكرر مستقبلا ، وليتجاوز المحتجون عن أخطاء اللجنة ولايلزموها بالرجوع عن قرارها الذي سيكون بمثابة تحطيم للكبرياء ، وليتكم تعلمون ماذا يعني تحطيم الكبرياء !!!!!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولنضع القصيدة الفائزة تحت المجهر لنقدها نقدا صريحا وصحيحا ودون المطالبة بوضعها في مقارنة صريحة مع قصائد عمر الذيب وخالد بن مهنا وبمشاركة أعضاء اللجنة ضمن نقاش شفّاف علني .... فهذا الإجراء لو تم قبوله والنزول عنده سيضعف مصداقية اللجنة وسيرجح كفة من يرفعون كلمة الحق التي يريدون من خلالها تمرير باطل .. واقصد به الطعن في نزاهة اللجنة وفي كفاءة أعضائها .


في كلام العبّاس بن عبد المطلب المقاييس كلها .... ولا أجد مبررا لتوسيع الشقة التي حالت دون منح الفائز جائزته وستحول دون استمرار المسابقة ( كما يلوح لي في الأفق ) .

حلو الكلام ياحلوين .


تجاوزوا .


سلام .

رد مختصر وسريع غيابي
كان في جده والمخشني يعلم بذلك وبن مهنا وبن احمد حيث انا كنا جميعا في ضيافة بن شريشر
ممول المسابقه وقد اقمنا سمره رائعه ستقراها الليله انشاء الله على صفحات عذب القوافي وننتظر تعليقك عليها
اما الرد سيتيك بعد قليل هذا حول الغياب فقط
ورغم ما تقدم لاني عارفك ستلعب براسك الشكوك والوسوسه
لن اتخلى عن حقي حتى تفسر اللجنه فوز قصيده مختلة القافيه
لعلمك يا مسرور الكسر
في الوزن يجبر
اما اختاق القافيه فهوى اول بنود اسبعاد اي قصيده من المنافسه انتظرني بعد قليل ايها المشاكس
عمر الذيب
 
قديم 10-11-2009, 08:20 AM   #12
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

التّحكيم في الشعر، لا يقبل أنصاف الحلول وعلى اللجنة الموقّرة أن تقول رأيها في نقد الشاعر عمر الذّيب في اتّجاهين:
الأوّل:حول القصيدة الفائزة بالجائزة.
ثانيا: ما اتهم به من عيوب في شعره

على أن يكون الحوار مثري للشعر وهو الهدف الذي قصده الدّاعم لتنشيط الشعر العامّي الحضرمي.

إن أيّ حل توافقي على حساب نقاء الشّعر هو في النتيجة شخصي لا علاقة له بالشعر ولا بأهداف الشيخ ابن شريشر .
التوقيع :
 
قديم 10-11-2009, 08:23 AM   #13
أبونمر
حال متالّق

افتراضي

اخواني الموضوع اختلاف اراء بين الناس ولم تستوي اراء الناس الا في ضل دستور معين لأي عمل كان ان تطبق عليه بنود الدستور بحذافيرها
موضوع المسابقه هذا الذي اثار الجدل عدم وجود نظام متكامل لأختيار ا لقصيده من جوانب كثيره كدوراخلال الوزن الجلي والخفيف كون موضوع الوزن صعب جدا في الشعر الشعبي المكتوب كون الوزن السماعي هو الأصح على مايبدولي وقراءة الشعر بلهجات تختلف شاعر يقراء قصيده بلهجته فيكسرها بينما يقرأها الآخر بلهجته فيجبرها ومسألة الوزن بالتقاطيع العروضيه كما هو معمول بالفصحاء غير مجدي هنا وفيه صعوبه وقد لانجيد ذلك كون كل الشعراء العاميه لايعرفون علم العروض وطريقة الوزن0
وأما البحر والموضوع وتكرار القوافي ومن المستحق للجائزه ومن المستثني من الشعار كأن يكون الشاعر الفائز في اول شهر لاتعطي له جائزه ماليه في الشهر الثاني
ويحق له شهر بعد شهر ويكافئ معنويا وتعطي له درجات تساعده في الدور النهائي للجائزه ولكن لايحرم من كلمة الحق والأشاده بقصيدته وهكذا هناك ثغرات في نظام المسابقه تستند اليه اللجنه بالنوايا الحسنه دون ان يخولها النظام المكتوب للمسابقه وهذا ما اثار الكثير من الضجه على المسابقه 0 نتطلع للرقي بهذه المسابقه ان شاء الله
موضوع تقييم القصائد غير بوسع اللجنه ان تعقب او تبدي اي ملاحظات على اي قصيده كون اللجنه واخص بالذكر نفسي قد قدمت لرئيس اللجنه القصيده المرشحه للفوز وان وجد بها اي خلل وبينت له اسباب استبعاد غيرها مع ايضاح الخلل وقد اعتمدت بدرجه كبيره على الموضوع والكسور الوزنيه وركة الكلام ومعانيه وترتيبه في القصيده وترتيب الأحداث فيها مستند على قرائتي للقصيده الشعريه بلهجتي فأجبرت بعض الكسور الخفيه كنطق بهمزه او واو عطف لم تكتب او تشديد حرف لم تكتب فوقه الشده وهكذا تم تقييمي
حسب معرفتي بالشعر فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان نسأل الله السلامه ونحن بشر نخطئ ونصيب ورضاء الناس غايه لاتدرك
موضوع القافيه قد قمت بعمل بحث في الشعر الحضرمي ووجدت الحاله التي في قصيدة محسود موجوده في اشعار الكثير من الشعراء السابقين والمعاصرين وبينت ذلك واستطردت اللجنه على مايبدو اعتماد القافيه كون لافرق بين القصيده الخاصه بالمسابقه والمنشوره اعلاميا كأغنيه اوقصيده قيلت في حفل او سمر او كتبت في ديوان شعري القصيد واحد واستدليت بقصيدة بن فطيس كون احد الأخوه في التعقيبات يقول ان الشعر الحضرمي مسروق اذا فهو مسروق بمحاسنه ومساويه
موضوع تنحي اللجنه الذي يطالب به البعض راجع الى من كونها واسند لها المهمه علما ان العمل هنا تطوعي ماحد يستلم شئ راتب شهري عليه والهدف الرقي بالشعر الحضرمي ومن لم يستطيع ان يقدم للشعر اي خدمه يعفي ويختار من هو اجدر منه من قبل ممول المسابقه نفسه اما كون الواحد يتنحي دون اثبات مايستحق تنحيه فلا يعقل
الا حسب رغبة الشخص نفسه كعدم رضاه او انشغاله وعدم تفرغه وهذا يرجع موضوعه لمن اسس اللجنه وهو المسئول عن محاسبتها
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 10-11-2009, 08:29 AM   #14
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت المشاعر [ مشاهدة المشاركة ]
التّحكيم في الشعر، لا يقبل أنصاف الحلول وعلى اللجنة الموقّرة أن تقول رأيها في نقد الشاعر عمر الذّيب في اتّجاهين:
الأوّل:حول القصيدة الفائزة بالجائزة.
ثانيا: ما اتهم به من عيوب في شعره

على أن يكون الحوار مثري للشعر وهو الهدف الذي قصده الدّاعم لتنشيط الشعر العامّي الحضرمي.

إن أيّ حل توافقي على حساب نقاء الشّعر هو في النتيجة شخصي لا علاقة له بالشعر ولا بأهداف الشيخ ابن شريشر .

اخي العزيز
ثق ليس عمر الذيب من يدخل في حل توافقي على حساب رايه فما بالك اذا كان على حساب الشعر الحضرمي
نعم ما قلته انت هو المطلوب بالضبط ولكن فيه نقطه لا بد ان اضحها ومصر عليها ان القصيده المكسوره تجبر اما المختله القافي فتستبعد من المسابقه ولكن هنا فازت ما تفسيرك وهل من فوزو قصيده مختلة القافي يسحقو ان يقيمو شعر عمر الذيب انا لا انتظر تقييم منهم وانا اعرفهم جميعا وهم يعرفون من هو عمر الذيب في الشعر اتحدث اما احترامهم وتقديرهم فهذا ليس محل نقاش فانا احترم كل شخص فما بالك بزملاء اعزاء لك كل الشكر والتقدير
عمر الذيب
 
قديم 10-11-2009, 08:51 AM   #15
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبونمر [ مشاهدة المشاركة ]
اخواني الموضوع اختلاف اراء بين الناس ولم تستوي اراء الناس الا في ضل دستور معين لأي عمل كان ان تطبق عليه بنود الدستور بحذافيرها
موضوع المسابقه هذا الذي اثار الجدل عدم وجود نظام متكامل لأختيار ا لقصيده من جوانب كثيره كدوراخلال الوزن الجلي والخفيف كون موضوع الوزن صعب جدا في الشعر الشعبي المكتوب كون الوزن السماعي هو الأصح على مايبدولي وقراءة الشعر بلهجات تختلف شاعر يقراء قصيده بلهجته فيكسرها بينما يقرأها الآخر بلهجته فيجبرها ومسألة الوزن بالتقاطيع العروضيه كما هو معمول بالفصحاء غير مجدي هنا وفيه صعوبه وقد لانجيد ذلك كون كل الشعراء العاميه لايعرفون علم العروض وطريقة الوزن0
وأما البحر والموضوع وتكرار القوافي ومن المستحق للجائزه ومن المستثني من الشعار كأن يكون الشاعر الفائز في اول شهر لاتعطي له جائزه ماليه في الشهر الثاني
ويحق له شهر بعد شهر ويكافئ معنويا وتعطي له درجات تساعده في الدور النهائي للجائزه ولكن لايحرم من كلمة الحق والأشاده بقصيدته وهكذا هناك ثغرات في نظام المسابقه تستند اليه اللجنه بالنوايا الحسنه دون ان يخولها النظام المكتوب للمسابقه وهذا ما اثار الكثير من الضجه على المسابقه 0 نتطلع للرقي بهذه المسابقه ان شاء الله
موضوع تقييم القصائد غير بوسع اللجنه ان تعقب او تبدي اي ملاحظات على اي قصيده كون اللجنه واخص بالذكر نفسي قد قدمت لرئيس اللجنه القصيده المرشحه للفوز وان وجد بها اي خلل وبينت له اسباب استبعاد غيرها مع ايضاح الخلل وقد اعتمدت بدرجه كبيره على الموضوع والكسور الوزنيه وركة الكلام ومعانيه وترتيبه في القصيده وترتيب الأحداث فيها مستند على قرائتي للقصيده الشعريه بلهجتي فأجبرت بعض الكسور الخفيه كنطق بهمزه او واو عطف لم تكتب او تشديد حرف لم تكتب فوقه الشده وهكذا تم تقييمي
حسب معرفتي بالشعر فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان نسأل الله السلامه ونحن بشر نخطئ ونصيب ورضاء الناس غايه لاتدرك
موضوع القافيه قد قمت بعمل بحث في الشعر الحضرمي ووجدت الحاله التي في قصيدة محسود موجوده في اشعار الكثير من الشعراء السابقين والمعاصرين وبينت ذلك واستطردت اللجنه على مايبدو اعتماد القافيه كون لافرق بين القصيده الخاصه بالمسابقه والمنشوره اعلاميا كأغنيه اوقصيده قيلت في حفل او سمر او كتبت في ديوان شعري القصيد واحد واستدليت بقصيدة بن فطيس كون احد الأخوه في التعقيبات يقول ان الشعر الحضرمي مسروق اذا فهو مسروق بمحاسنه ومساويه
موضوع تنحي اللجنه الذي يطالب به البعض راجع الى من كونها واسند لها المهمه علما ان العمل هنا تطوعي ماحد يستلم شئ راتب شهري عليه والهدف الرقي بالشعر الحضرمي ومن لم يستطيع ان يقدم للشعر اي خدمه يعفي ويختار من هو اجدر منه من قبل ممول المسابقه نفسه اما كون الواحد يتنحي دون اثبات مايستحق تنحيه فلا يعقل
الا حسب رغبة الشخص نفسه كعدم رضاه او انشغاله وعدم تفرغه وهذا يرجع موضوعه لمن اسس اللجنه وهو المسئول عن محاسبتها

اسمع يابو نمر اولا سندنا ومرجعنا ليس بن فطيس
لنا الشيبه حسن بن رجف ولنا عبدالله با صره ولنا احمد باعمر العكبري وهو من ساير جيلين من عمالقة الشعر وهو من تستطيع ان تساله وليس الاقتداء ببن فطيس
وقصيدة المسابق غير القصيده اللتي انشر قصيدة المسابقه عليها حساب ودرجات انما القصائد اللتي تنشر انا اعترف انني ما رست هذا القافي في كتا باتي لها نحن في مسابقه للرقي بالشعر اذا لماذا وضعت المسابقه يابو نمر اذا هنا وهناك واحد انتم اخطاتم ولا بد من الاعتراف بذلك وما رايكم في راي المعمور افضل مغني دان عرفته حضرموت في نظري اتصلو به اتصلو ب حمد باعمر العكبري فهم الا ثنين الاقدر على حل هذه المشكله اقول لك يابو نمر حمد با عمر والمعمور يجبرون الكسر ولكن اختلال القافيه يقولون لك راجع نفسك والمكرر يقولون لك مدحوقه التبريرات اللتي تسوقو نها بسيطه اي واحد يساطيع ان يبرر
انا متسابق من حقي عليكم ان اسالكم ما هي الاسباب اللتي فوزت قصيدة محسود على قصيدتي افيدوني لا ستفيد
مع اني انا بصراحه اعتبر قصيدة محسود خارج المسابقه ولك يابو نمر انني لم اكمل قراتها عندما وصلت الى اختلال الوزن قلت هذه ما علينا شي منها الوزن مختل والموضوع المطلوب من قبل اللجنه غير موجود ياجما عه عيب عليكم فازت بايه او ضحو لنا اختلال وزن وخارج الموضوع المطلوب منكم بالتحديد كيف فازت محسود واحد منكم اكيد
بس يات الله يعلم التحيه والتقدير هذه للجميع نعم الذي يفشل يتنحى يابو نمر وانتم فشلتم فشل ذريع او جاملتم انا مانا مثل غيري انا صريح وارجو ان تتقبلو الصراحه وسنتقبلها منكم تكلمو قولو فوزنا قصيدة محسود لسبب كذا وكذا ولم نفوز الذيب لسبب كذا وكذا اطرحو رايكم مثل ما نطرح راينا مش تتهربو التهرب دليل الضعف
عمر الذيب
 
قديم 10-11-2009, 09:10 AM   #16
الوزيري
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
شف يالوزيري

كان الخليفة الثاني عمر بن الخطّاب رضي الله عنه يقسو على نفسه وولده قبل أن يقسو على الناس ....


من الطبيعي أن الناس حين يرون الحاكم شديدا على نفسه سيتحمّلون شدّته عليهم . ( هذا أولا )


أما ثانيا : نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحاكم الذي يداري نفسه وأقرباءه يكون عرضة لانتقاد رعيّته له وبحثهم عن عيوبه مهما حاول هذا الحاكم أن يفعل الخير لرعيّته فيفسّر ذلك تفسيرا يخلو من الصحة وينسبون إليه القصد السيء ... خذ مثلا : كان الخليفة الثالث عثمان بن عفّان رضي الله عنه يدلل اقرباءه وينعم عليهم ويجد لنفسه مبررا شرعيا ... قيل له يوما : ان أبابكر وعمر رضي الله عنهما لم يتحيزا لأقاربهما كما تحيّزت فأجابهم قائلا : إنهما منعا قرابتهما إبتغاء وجه الله وأنا أعطي قرابتي ابتغاء وجه الله ... كلام سليم رغم أنه أنفق على قرابته أضعاف أضعاف ما أنفقه في سبيل الله في بدايات الإسلام .


هذا الكلام مجرد مدخل لما أود قوله خاصة واني استشفيت من الضجة التي افتعلها عمر الذيب وخالد بن مهنا رغبتهما في تمرير كلمة حق يقصدون بها باطل وليس أدل من ذلك مما قرأته من إتهام صريح من أحد الشعراء بأن محسود ربما يكون عضوا في اللجنة أو رئيسها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سأدخل في المفيد يالوزيري ياحفيد العبّاس بن عبد المطلب رضي الله عنه :


كان جدّك العبّاس بن عبد المطلب رضي الله عنه رجلا معروفا ببعد النظر ....

قال لعثمان بن عفّان رضي الله عنه حين رأى تذمر الناس منه ومن سياسته :


لو انك اتهّمت نفسك للناس أتهم الناس أنفسهم لك ، ولو أنك نزلت مما رقيت وأرتقوا مما نزلوا فأخذت منهم وأخذوا منك ما كان بذلك بأس .



للمحتجين في هذه الساحة نقول بعد الإتكال على الله ونحن نستشهد بقول العباس رضي الله عنه :


إن النتيجة التي أعلنتها اللجنة قد أثارت استياءكم ، وإستمرار الأخذ والرد حولها دون حسمها سيوسع من رقعة الفجوة النفسية التي لحظناها من خلال غياب الأخ عمر الذيب لمدة خمسة أيام وتقديمه لتبرير غير مقبول عن سبب الغياب وأنا أرى في غيابه مظهرا من مظاهر الإحتجاج ليس إلا .....


دعونا نطبق القاعدة التي اقترحها العباّس بن عبد المطلب على عثمان بن عفان ( رضي الله عنهما )



لتقر اللجنة بوجود أخطاء في الفرز والترشيح ستكون بمثابة درس لها لن يتكرر مستقبلا ، وليتجاوز المحتجون عن أخطاء اللجنة ولايلزموها بالرجوع عن قرارها الذي سيكون بمثابة تحطيم للكبرياء ، وليتكم تعلمون ماذا يعني تحطيم الكبرياء !!!!!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولنضع القصيدة الفائزة تحت المجهر لنقدها نقدا صريحا وصحيحا ودون المطالبة بوضعها في مقارنة صريحة مع قصائد عمر الذيب وخالد بن مهنا وبمشاركة أعضاء اللجنة ضمن نقاش شفّاف علني .... فهذا الإجراء لو تم قبوله والنزول عنده سيضعف مصداقية اللجنة وسيرجح كفة من يرفعون كلمة الحق التي يريدون من خلالها تمرير باطل .. واقصد به الطعن في نزاهة اللجنة وفي كفاءة أعضائها .


في كلام العبّاس بن عبد المطلب المقاييس كلها .... ولا أجد مبررا لتوسيع الشقة التي حالت دون منح الفائز جائزته وستحول دون استمرار المسابقة ( كما يلوح لي في الأفق ) .

حلو الكلام ياحلوين .


تجاوزوا .


سلام .



اولا : رحم الله سلفنا الاقدمون ونسأله تعالى إن يجعلنا بهم مقتدون
ثانيا :اخي اوعمي مسرور على فكره كم عمرك (سنك)
ثالثا : ماقلته في (اولا وثانيا ) يجب ان يقف الجميع عنده للتأمل والفائده ؟!
رابعا : لقد قلت / لتقر اللجنة بوجود أخطاء في الفرز والترشيح ستكون بمثابة درس لها لن يتكرر مستقبلا ، وليتجاوز المحتجون عن أخطاء اللجنة ولايلزموها بالرجوع عن قرارها الذي سيكون بمثابة تحطيم للكبرياء ، وليتكم تعلمون ماذا يعني تحطيم الكبرياء !!!!!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولنضع القصيدة الفائزة تحت المجهر لنقدها نقدا صريحا وصحيحا ودون المطالبة بوضعها في مقارنة صريحة مع قصائد عمر الذيب وخالد بن مهنا وبمشاركة أعضاء اللجنة ضمن نقاش شفّاف علني .... فهذا الإجراء لو تم قبوله والنزول عنده سيضعف مصداقية اللجنة

اين الباطل في هذا لقد اختصرت كل مايريده المحتجون على قصيدة محسود ولن يمرر الذيب ولا خالد بن مهنا شي ولكن اليس من حقهم طلب رد اعتبار وانت تتكلم عن الكبرياء لقد اتهم الاثنان بإن قصائدهم فيها مافيها
اليس من حقهم معرفة مافيها وهم شعار لهم وزنهم وكبرياءهم ام الكبرياء للجنه والمشترك بها يقبل دون نقاش
لماذا لم تتدخل اللجنه في بداية الامر وحلت الموضوع قبل ان يأخذ هذا المنحى بمعنى لماذا عندما احست بالتذمر من المشاركين لم ترسل لهم رسائل خاصه توضح مكامن الخلل في مشاركاتهم ومحاسن مشاركة من فاز دون معرفة احد
اما اليوم بعد ان طرح الموضوع للنقاش فلن تجدي السريه والمهادنه فالكبرياء على حد قولك كسرها صعب ؟!
برايك ماهو المخرج لكي يتجاوزوا ؟!
التوقيع :
الوزيري
العباسي

التعديل الأخير تم بواسطة الوزيري ; 10-11-2009 الساعة 09:14 AM
 
قديم 10-11-2009, 09:32 AM   #17
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزيري [ مشاهدة المشاركة ]
اولا : رحم الله سلفنا الاقدمون ونسأله تعالى إن يجعلنا بهم مقتدون
ثانيا :اخي اوعمي مسرور على فكره كم عمرك (سنك)
ثالثا : ماقلته في (اولا وثانيا ) يجب ان يقف الجميع عنده للتأمل والفائده ؟!
رابعا : لقد قلت / لتقر اللجنة بوجود أخطاء في الفرز والترشيح ستكون بمثابة درس لها لن يتكرر مستقبلا ، وليتجاوز المحتجون عن أخطاء اللجنة ولايلزموها بالرجوع عن قرارها الذي سيكون بمثابة تحطيم للكبرياء ، وليتكم تعلمون ماذا يعني تحطيم الكبرياء !!!!!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولنضع القصيدة الفائزة تحت المجهر لنقدها نقدا صريحا وصحيحا ودون المطالبة بوضعها في مقارنة صريحة مع قصائد عمر الذيب وخالد بن مهنا وبمشاركة أعضاء اللجنة ضمن نقاش شفّاف علني .... فهذا الإجراء لو تم قبوله والنزول عنده سيضعف مصداقية اللجنة

اين الباطل في هذا لقد اختصرت كل مايريده المحتجون على قصيدة محسود ولن يمرر الذيب ولا خالد بن مهنا شي ولكن اليس من حقهم طلب رد اعتبار وانت تتكلم عن الكبرياء لقد اتهم الاثنان بإن قصائدهم فيها مافيها
اليس من حقهم معرفة مافيها وهم شعار لهم وزنهم وكبرياءهم ام الكبرياء للجنه والمشترك بها يقبل دون نقاش
لماذا لم تتدخل اللجنه في بداية الامر وحلت الموضوع قبل ان يأخذ هذا المنحى بمعنى لماذا عندما احست بالتذمر من المشاركين لم ترسل لهم رسائل خاصه توضح مكامن الخلل في مشاركاتهم ومحاسن مشاركة من فاز دون معرفة احد
اما اليوم بعد ان طرح الموضوع للنقاش فلن تجدي السريه والمهادنه فالكبرياء على حد قولك كسرها صعب ؟!
برايك ماهو المخرج لكي يتجاوزوا ؟!

والله العظيم انت صح
لله درك ايها الرجل الصريح الشجاع في قول الحق لك كل التحيه
ومسرور يعلم ولكنه يتعامل بطريقة من لايعلم وهو يعلم وهذه المصيبه الثانيه بعد مصيبة اللجنه
عمر الذيب
 
قديم 10-11-2009, 11:59 AM   #18
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزيري [ مشاهدة المشاركة ]
اولا : رحم الله سلفنا الاقدمون ونسأله تعالى إن يجعلنا بهم مقتدون
ثانيا :اخي اوعمي مسرور على فكره كم عمرك (سنك)
ثالثا : ماقلته في (اولا وثانيا ) يجب ان يقف الجميع عنده للتأمل والفائده ؟!
رابعا : لقد قلت / لتقر اللجنة بوجود أخطاء في الفرز والترشيح ستكون بمثابة درس لها لن يتكرر مستقبلا ، وليتجاوز المحتجون عن أخطاء اللجنة ولايلزموها بالرجوع عن قرارها الذي سيكون بمثابة تحطيم للكبرياء ، وليتكم تعلمون ماذا يعني تحطيم الكبرياء !!!!!!!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولنضع القصيدة الفائزة تحت المجهر لنقدها نقدا صريحا وصحيحا ودون المطالبة بوضعها في مقارنة صريحة مع قصائد عمر الذيب وخالد بن مهنا وبمشاركة أعضاء اللجنة ضمن نقاش شفّاف علني .... فهذا الإجراء لو تم قبوله والنزول عنده سيضعف مصداقية اللجنة

اين الباطل في هذا لقد اختصرت كل مايريده المحتجون على قصيدة محسود ولن يمرر الذيب ولا خالد بن مهنا شي ولكن اليس من حقهم طلب رد اعتبار وانت تتكلم عن الكبرياء لقد اتهم الاثنان بإن قصائدهم فيها مافيها
اليس من حقهم معرفة مافيها وهم شعار لهم وزنهم وكبرياءهم ام الكبرياء للجنه والمشترك بها يقبل دون نقاش
لماذا لم تتدخل اللجنه في بداية الامر وحلت الموضوع قبل ان يأخذ هذا المنحى بمعنى لماذا عندما احست بالتذمر من المشاركين لم ترسل لهم رسائل خاصه توضح مكامن الخلل في مشاركاتهم ومحاسن مشاركة من فاز دون معرفة احد
اما اليوم بعد ان طرح الموضوع للنقاش فلن تجدي السريه والمهادنه فالكبرياء على حد قولك كسرها صعب ؟!
برايك ماهو المخرج لكي يتجاوزوا ؟!




الشيخ الوزيري

سأقتنص لك شيئا من الإصرار على الإتهامات التي ما أنزل الله بها من سلطان ووردت كذلك في تعقيب سابق لأحد كبار شعراء السقيفة وسأنقله لك ( إن رغبت ) رغم علمي بإطلاعك عليه .

لاحظ المميز بلون أزرق في التالي :

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
اسمع يابو نمر اولا سندنا ومرجعنا ليس بن فطيس
لنا الشيبه حسن بن رجف ولنا عبدالله با صره ولنا احمد باعمر العكبري وهو من ساير جيلين من عمالقة الشعر وهو من تستطيع ان تساله وليس الاقتداء ببن فطيس
وقصيدة المسابق غير القصيده اللتي انشر قصيدة المسابقه عليها حساب ودرجات انما القصائد اللتي تنشر انا اعترف انني ما رست هذا القافي في كتا باتي لها نحن في مسابقه للرقي بالشعر اذا لماذا وضعت المسابقه يابو نمر اذا هنا وهناك واحد انتم اخطاتم ولا بد من الاعتراف بذلك وما رايكم في راي المعمور افضل مغني دان عرفته حضرموت في نظري اتصلو به اتصلو ب حمد باعمر العكبري فهم الا ثنين الاقدر على حل هذه المشكله اقول لك يابو نمر حمد با عمر والمعمور يجبرون الكسر ولكن اختلال القافيه يقولون لك راجع نفسك والمكرر يقولون لك مدحوقه التبريرات اللتي تسوقو نها بسيطه اي واحد يساطيع ان يبرر
انا متسابق من حقي عليكم ان اسالكم ما هي الاسباب اللتي فوزت قصيدة محسود على قصيدتي افيدوني لا ستفيد
مع اني انا بصراحه اعتبر قصيدة محسود خارج المسابقه ولك يابو نمر انني لم اكمل قراتها عندما وصلت الى اختلال الوزن قلت هذه ما علينا شي منها الوزن مختل والموضوع المطلوب من قبل اللجنه غير موجود ياجما عه عيب عليكم فازت بايه او ضحو لنا اختلال وزن وخارج الموضوع المطلوب منكم بالتحديد كيف فازت محسود واحد منكم اكيد بس يات الله يعلم التحيه والتقدير هذه للجميع نعم الذي يفشل يتنحى يابو نمر وانتم فشلتم فشل ذريع او جاملتم انا مانا مثل غيري انا صريح وارجو ان تتقبلو الصراحه وسنتقبلها منكم تكلمو قولو فوزنا قصيدة محسود لسبب كذا وكذا ولم نفوز الذيب لسبب كذا وكذا اطرحو رايكم مثل ما نطرح راينا مش تتهربو التهرب دليل الضعف
عمر الذيب

دعنا نستعرض شيئا مما جرى بين أسلافنا من أبناء جيلين سابقين على جيلنا الحاضر فلعل المتغطرسين يجدون فيها علاجا لغطرستهم :

وفد أحمد بن عبيد بن مسلّم بن ماضي على وزير السلطنة القعيطية السيد حسين بن حامد المحضار لمعالجة بعض القضايا القبلية العالقة فقال متزملا ومهددا ومتوعدا للسيد المحضار بعدم الميل إلى جانب خصومه :


وقت الحيل
نساني أصوات الزمل
والقلب غل
غله زمان القصره
مافيه دل
دايم يدحّق في العمل
شال المخل
داهل صراب الشفره



ماذا فعل السيّد المحضار السياسي الداهية المحنّك أمام تهديد هذا القبيلي الشرس ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد عليه فقال :

الهرج حل
بلقيك ما بين العدل
ظهر الجمل
من شوكها والشخره
ونا جبل
ما حد يرقل بالجبل
مابايصل
من هو ينفخ صدره



أكد المحضار لبن ماضي علو مقامه ومكانته بحيث ارتقى به ليكون مكانه ظهر الجمل ... لكنه رفض في جوابه وبشدة الرضوخ للتهديدات ممثلا نفسه بالجبل الذي لا يستطيع أحد هزه ومقللا من شأن من ينفخون صدروهم للنيل منه أو للتأثير على صواب قراراته وأحكامه بين القبائل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لجنتنا ضمت خمسة شعراء لهم مكانة عالية .... وأي محاولة لنقض قرارها أو التأثير عليه ( مهما كان قرارها ) سينعكس سلبا عليها علما أن إنعكاساته قد بانت في ما خلفته الإتهامات التي يسوقها عمر الذيب مستعينا بتيار مناهض لرئيس وأعضاء اللجنة من الشعراء وأنت أحدهم من تأثيرات سلبية .



لماذا لا تحدد اللجنة موقفا من إتهامات عمر الذيب ومؤيدوه مشابه لموقف السيد المحضار من تهديدات بن ماضي تحفظ بها مكانة شاعرنا وتفهمه صعوبة العدول عن قرار تم إتخاذه ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كلمة أخيرة لصمت المشاعر .... وليته يلزم جانب الصمت في بعض المواقف :
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت المشاعر [ مشاهدة المشاركة ]
التّحكيم في الشعر، لا يقبل أنصاف الحلول وعلى اللجنة الموقّرة أن تقول رأيها في نقد الشاعر عمر الذّيب في اتّجاهين:
الأوّل:حول القصيدة الفائزة بالجائزة.
ثانيا: ما اتهم به من عيوب في شعره

على أن يكون الحوار مثري للشعر وهو الهدف الذي قصده الدّاعم لتنشيط الشعر العامّي الحضرمي.

إن أيّ حل توافقي على حساب نقاء الشّعر هو في النتيجة شخصي لا علاقة له بالشعر ولا بأهداف الشيخ ابن شريشر .


قال الشاعر العربي :

لا فرق عند الليل بين النهر والمستنقع
إن الجمال يغيب قبل القبح تحت البرقع


لا مفاضلة ياحبيبي ..... الليل يساوي بين منظر النهر والمستنقع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 10-11-2009 الساعة 12:14 PM
 
قديم 10-11-2009, 12:31 PM   #19
طالب النعماني
ابوراضي
 
الصورة الرمزية طالب النعماني

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
الشيخ الوزيري

سأقتنص لك شيئا من الإصرار على الإتهامات التي ما أنزل الله بها من سلطان ووردت كذلك في تعقيب سابق لأحد كبار شعراء السقيفة وسأنقله لك ( إن رغبت ) رغم علمي بإطلاعك عليه .

لاحظ المميز بلون أزرق في التالي :



دعنا نستعرض شيئا مما جرى بين أسلافنا من أبناء جيلين سابقين على جيلنا الحاضر فلعل المتغطرسين يجدون فيها علاجا لغطرستهم :

وفد أحمد بن عبيد بن مسلّم بن ماضي على وزير السلطنة القعيطية السيد حسين بن حامد المحضار لمعالجة بعض القضايا القبلية العالقة فقال متزملا ومهددا ومتوعدا للسيد المحضار بعدم الميل إلى جانب خصومه :


وقت الحيل
نساني أصوات الزمل
والقلب غل
غله زمان القصره
مافيه دل
دايم يدحّق في العمل
شال المخل
داهل صراب الشفره



ماذا فعل السيّد المحضار السياسي الداهية المحنّك أمام تهديد هذا القبيلي الشرس ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد عليه فقال :

الهرج حل
بلقيك ما بين العدل
ظهر الجمل
من شوكها والشخره
ونا جبل
ما حد يرقل بالجبل
مابايصل
من هو ينفخ صدره



أكد المحضار لبن ماضي علو مقامه ومكانته بحيث ارتقى به ليكون مكانه ظهر الجمل ... لكنه رفض في جوابه وبشدة الرضوخ للتهديدات ممثلا نفسه بالجبل الذي لا يستطيع أحد هزه ومقللا من شأن من ينفخون صدروهم للنيل منه أو للتأثير على صواب قراراته وأحكامه بين القبائل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لجنتنا ضمت خمسة شعراء لهم مكانة عالية .... وأي محاولة لنقض قرارها أو التأثير عليه ( مهما كان قرارها ) سينعكس سلبا عليها علما أن إنعكاساته قد بانت في ما خلفته الإتهامات التي يسوقها عمر الذيب مستعينا بتيار مناهض لرئيس وأعضاء اللجنة من الشعراء وأنت أحدهم من تأثيرات سلبية .



لماذا لا تحدد اللجنة موقفا من إتهامات عمر الذيب ومؤيدوه مشابه لموقف السيد المحضار من تهديدات بن ماضي تحفظ بها مكانة شاعرنا وتفهمه صعوبة العدول عن قرار تم إتخاذه ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كلمة أخيرة لصمت المشاعر .... وليته يلزم جانب الصمت في بعض المواقف :



قال الشاعر العربي :

لا فرق عند الليل بين النهر والمستنقع
إن الجمال يغيب قبل القبح تحت البرقع


لا مفاضلة ياحبيبي ..... الليل يساوي بين منظر النهر والمستنقع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سلام .

تعديل بسيط


البدع

وقت الحيل
نساني أصوات الزمل
عالقلب غل
غله زمان القصره
مافيه دل
دايم يدحّق في العمل
شال المخل
داهل صراب الشفره

الجواب
الهرج حل
بلقيك ما بين العدل
ظهر الجمل
من شوكها والسبره
ونا جبل
وايش با يرقل بالجبل
مابايصل
من هو يطبّخ صدره
المعلوميه من شريط الراوئ ابومحسن رحمه الله
التوقيع :
 
قديم 10-11-2009, 12:58 PM   #20
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]


كلمة أخيرة لصمت المشاعر .... وليته يلزم جانب الصمت في بعض المواقف :

قال الشاعر العربي :

لا فرق عند الليل بين النهر والمستنقع
إن الجمال يغيب قبل القبح تحت البرقع

لا مفاضلة ياحبيبي ..... الليل يساوي بين منظر النهر والمستنقع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلام .

اقتباس :
كلمة أخيرة لصمت المشاعر .... وليته يلزم جانب الصمت في بعض المواقف


لـــم؟
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللائحه النهائيه لمسابقة شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي برعاية بن شريشر !! الشبامي سقيفة المسابقات الشعريه 38 11-17-2009 08:20 PM
مسابقة بن شريشر شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي !!! الشبامي سقيفة عذب القوافي 65 10-19-2009 11:51 PM
ملاحظات هامه حول المسابقه ارجو التعقيب عليها واثرائها من الجميع أبونمر سقيفة المسابقات الشعريه 6 10-11-2009 08:34 PM
الرياض " بيان المجلس الوزاري الخليجي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 06-09-2009 10:47 PM
بيان تفصيلي لانتهاكات حقوق الإنسان بمحافظه حضرموت منذ 9 إبريل2009م والمجلس الوطني في حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-13-2009 09:10 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas