المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


من عمر الذيب الى با شراحيل واللجنه

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2009, 11:53 PM   #31
اابو صالح
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية اابو صالح

افتراضي

الى عمر الذيب اقول انك سبب هذا الجدل الداير بدون فايده وقد قالك باشراحيل انك فعلا
تجادل في قضايا خسرانه والاحرى بك لو عندك ذوق انت بالذات ماتنتقد قصايد الناس
اطلب من اللجنه اذا عندهم وقت يشرحون لك ايش في قصيدتك ياخي من اعطاك الحق تعيب في قصايد الناس
كل من فاز ماسلم من شرك الله يهديك قصايدك انت حر فيها بس قصايد الناس اش دخلك فيها
ان الحماقة اعيت من يداويها وبعدين انت لما قدمت قصيدتك ماتدري ان مالك حتى حق الاعتراض
على قرارات اللجنه فليش بهذه الزوبعه اشغلت الناس الله يصلحك
 
قديم 12-13-2009, 12:03 AM   #32
الشمسي
حال جديد
 
الصورة الرمزية الشمسي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
قبل ان تقول ان هذا البيت من اجمل مافي القصيده المذكوره
كان يمكن ان اقول لك حلل قصيدتي لكن بعد ماسبق
احس ان قصيدتي اكبر من تحليلكم
عمر الذيب

قبل كل شي لماذا لم يجاوب باشراحيل على سؤال المستقل
وعندما يقول باشراحيل ان بيت شل وخل أفضل بيت هذا هو التحيز بعينه
أخي باشراحيل ركز في كلام الشاعر الذيب وانت تعرف قصده
طبعا قصيدة بن سحاق جميله ولكن نريد كلام ورد منطقي
وعندما يقول البعض للشاعر الكبير الذيب خلك في مغناك وزاملك وقل لبو رايد
هل تعرف الشاعر الذيب تمام وقرات شعره فله كثير من القصائد الذي عجز المئات عن
صياغتها ، الذيب لم يطلب من أحد أن يقيمة لكن يريد الانصاف
تقبلوا تحياتي أخيكم بامشموس

التوقيع :
قروووب أبناء وادي عمد على الفيس بوك
ط£ط¨ظ†ط§ط، ظˆط§ط¯ظٹ ط¹ظ…ط¯ | Facebook
لنتعااااااارف
 
قديم 12-13-2009, 12:08 AM   #33
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
يعجبني فيك عدلك عندما تكون ليس انت المستهدف

هذا الشاعر ، شجاع ، جريء ، منصف بصرف النظر عن تحفظي فيما كتبه عن أستاذنا مسرور وتحفظي وربما اعتراضي حول نقد موقف أستاذنا رياض ، وبرزت شجاعته وجرأته في أن يكتب بتجرّد:
" عندما تكون أنت المستهدف "

يشير إلى الأخ مسرور الذي يناصره فيما يدّعي.
أريد أعداء مثل هذا الشاعر الجريء ، وأنا المحظوظ ، ونريد كاتبا مثل مسرور ، والمنتدى ونحن محظوظين.
مستوى راق من الحوار والمداخلات
طبتما وراق لنا مستواكما
التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 12-13-2009 الساعة 12:11 AM
 
قديم 12-13-2009, 12:34 AM   #34
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
أخي رياض باشراحيل

من الواضح جدا أن الأخ عمر الذيب مثل الحويفره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ينكّش في قضايا محسومة ويجادل من أجل المجادلة ...... لكــــن ( واسمح لي ) يلاحظ أنك فقدت أعصابك وخرجت عن طورك ووضعت نفسك ومن خلفك اللجنة في إشكالية قد تؤدي إلى التشكيك في نزاهتكم ....

كون مهمتك ضمن اللجنة استشارية ورأيك ترجيحي فكل ما يصدر عنك ( ولو بعفوية أو لغايات كيدية ) محسوب عليك :

قلت في ردك الأخير على عمر الذيب :

لاجدال حول ما أقرته اللجنة بخصوص القصائد الفائزة بالمراتب الثلاث والقرار في حد ذاته يعني أن تلك القصائد متميزة عن القصائد الأخرى ومتمايزة في الوقت ذاته عن بعضها بعضا ( بمعنى أن قصيدة باهيصمي ووفقا لرأي اللجنة وقرارها حازت المركز الأول وتلتها قصيدة بن سحاق ومن ثم قصيدة عمر الذيب ) .....

سؤآل أخي الكريم هو : ماذا عنيت بقولك :

أو غير بن سحاق ؟

أنا شخصيا فنّدت ما قلته ( وأرجو أن لا أكون مصيبا في تفنيدي ) : أن قصيدة عمر الذيب لو أخضعت للنقاش والتحليل والنقد ستحتل مرتبة مغايرة ودون المرتبة الثالثة مما سيترتب عليه استبعادها نهائيا من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى وإحلال قصيدة أخرى محلها .

ماهو تعليلك ؟

سلام .

[/QUOTE]

اخي الحبيب مسرور
رائع حوارك وانا افهم ماتريد لأنني افهمك .. ولكن غيري قد يظن ام مسرور نزل بالباراشوت من الطائرة مباشرة على هذه الصفحة التي لم يقرأها ولكنه ربما تصفح عناوينها واخذ القلم يهوي به في مهاوي الريح , ويضرب ضربات من الرمز والتلويح , لعل الرصاص الذي لم يصب يدوش , على كل رائع في كل الاحوال .. فلاشك انك اطلعت على مشاركة لي بالصفحة الاولى من هذا الموضوع مخاطبا فيها الشاعر القدير عمر الديب قلت له :


اقتباس :
فأنت تعترض على فوز الشاعر بن اسحاق بالمركز الثاني ..

وهذا الأمر ليس من حقك مناقشته , او الاعتراض عليه نهائيا وفق شروط المسابقة التي اعلناها ضمن اعلان الفائزين ..

وعلى ضوء ذلك فأنا بصفتي رئيسا للجنة المسابقة ردي عليك انتهى ...

أما بصفتي الشخصية من حقي ان أقول وجهة نظري فيما ذكرت , كما صرح بوجهة نظره الاخ مسرور ومن حق اي عضو ان يثري الموضوع بوجهة نظره الشخصية لعل في وجهات النظر المتباينة فيما بيننا فائدة لنا جميعا يكون للأخ عمر الديب الفضل في طرق هذا الموضوع وطرحه للنقاش العام , وليس للجنة المسابقة
..

وعلى ضوء ذلك أوضح مايلي :

أولا : أعتقد كلامي واضح وضوح الشمس في رابعة النهار , أن ما سأقوله هو رأيي الشخصي في قصيدته المنشورة في صفحة المسابقة وهذا معناه انه بإمكان كل من يأنس في نفسه القدرة على قراءة القصيدة وتحليلها بإمكانه ذلك وهذا يعبر عن رأيه .. وقلت للأخ الشاعر الديب بعد ان تقرأ وتطلع على تحليلها بإمكانك تضع لها مكانها اللائق بها .. والمكان اللائق الذي سيحدده غير محصور اخي مسرور بالمتسابقين فقط بن اسحاق او بومجيد او ..... , فلربما آنس في نفسه التفوق على شوقي وحافظ والجواهري واضرابهم , او حتى عمر ابوريشة خاصة وانهما يشتركان في الاسم الاول فلربما يشتركان ايضا في المكانة والمنزلة الشعرية ؟؟ فلماذا نحجر على مبدعنا التفوق ونترك السوريين يدفعون بمبدعهم للسمو ؟؟ .. فهذا في الاخير شأنه لا شأننا وتقييمه لا تقييمنا ورأيه لا رأينا .. فلا داعي للتأويل ودس الكلام المحرف او المصحف في غير موضعه !! ..
فإن كان يعنيك ماعنيته بطرحي , فهذا ماعنيته في قولي ((او غير بن سحاق)) ..

الخلاصة أن لجنة المسابقة والمسابقة ليس لها علاقة بهذا الحوار من قريب او من بعيد ..

ثانيا : انت قلت يامسرور :
اقتباس :
كون مهمتك ضمن اللجنة استشارية ورأيك ترجيحي فكل ما يصدر عنك ( ولو بعفوية أو لغايات كيدية ) محسوب عليك :

ألم أقل لك انك تهوي في مهاوي الريح .. أقرأ أعلاني لنتائج الفوز بالمسابقة تعرف صفتي هي (( رئيس لجنة المسابقة )) ولست ضمن اللجنة الاستشارية كما ذكرت فربما اللجان الاستشارية كانت عندكم زمان اللجنة المركزية والمكتب السياسي , وهي لازالت - ماشاء الله تبارك الله -راسخة في الاذهان لأنها مخزنة في الهارد دسك حق الاعضاء , ولم تكن في سطح المكتب !!! .

وكما اوضحت ان ردودي هذه شخصية ولا علاقة لها بموقعي كرئيس للجنة وقد حسمت هذا الامر من ردي الاول على أخي الشاعر عمر الديب .. فهل كل مايصدر عني لازال في نظر مسرور محسوب علي كرئيس للجنة المسابقة ؟؟

هذا ما أحببت توضيحه .. وتقبلوا اخواني مسرور وعمر الديب ..

خالص تحياتي .
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة باشراحيل ; 12-13-2009 الساعة 01:36 AM
 
قديم 12-13-2009, 01:32 AM   #35
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقل [ مشاهدة المشاركة ]
اذا اتصفت اللجنة الموقرة اللجديدة باللخلفية الادبية الكبيرة وخاصة مشرفها الاستاذ القدير رياض با شراحيل وهو بكل تاكيد لديه المقدرة والخبرة على تقييم المشاركات واختيار افضلهااا
....وانحن تلامذتة وهو استاذنا منه نتعلم ونستفيد وكذالك بقية الاخوة اعضاء اللجنة فهم على مقدرة كبيرة وشعراء كبار ولا يسعني هنا ان اذكر جميع صفاتهم الحميدة ...

وهذا لا يعني ان اللجنة لم تقع في خطاء (قانوني) لكونها لم تلتفت الى تاريخ ورود المشاركة (جوهرةحضرموت) التي وردت ( 11-21-2009, 01:23 AM) وقانون المسابقة
حدد وقت قفال استقبال المشاركات بالساعة الساعة الثانية عشر من تاريخ 20 من كل شهر 00

وكما يقال لكل فارس كبوة ونتيجة ما مرة بة المسابقة من مشاكل قلنا مش مشكلة ونأمل من اللجنة الاتزام بلقانون والقواعد الادارية مستقبلاّ

كم ان للجنة الموقرة لم تظهر نقد لمساهمتي بحسب طلبي اللذي ذيلة مساهمتي المتواضعة(كلن حسب قدرته وما جادة بة قريحته ..) حسب قرار مشرف المسابقة الاخ الاستاذ محمد با مخاشن... ونأمل ان لا يحرمونا من كل شي

شكرا لك أخي المستقل على هذه المداخلة الراقية , وبما ان استفسارك عن قبول قصيدة ابن سحاق رغم مرور نحو ساعة ونصف من الموعد المحدد في اللائحة , ونظرا لأن استفسارك لا يمثل اعتراضا على قرار اللجنة وانما يهدف الى الاستيضاح .. فاللجنة ادركت هذا الأمر وهي المعنية بتنفيذ اللائحة وعندما تظهر حالات خاصة كهذه فهذا من شأن اللجنة ان تنظر فيه وتقر ماتراه مناسبا .. فقد تم مناقشته بإستفاضة واتخذ قرار بقبول المشاركة لأن الفارق لم يتعدى ساعة ونصف فلاهو يوم ولا اسبوع ولا أكثر فأقرت اللجنة قبول القصيدة واعتبارها وصلت ضمن الفترة المحددة , وتم اشعار المشرف العام بذلك وسيتم التعامل بهذه الصورة لكل الاشهر القادمة ومع كل الشعراء الذين قد تتأخر مشاركاتهم لساعات فقط وليس ايام ..

أما اللجنة اخي المستقل فهي ليست معنية من ناحية المسابقة بتحليل كل القصائد المشاركة , وما تم التطرق لها من القصائد كانت اشارات فقط لأبيات منها .. واذا تطلب اخي المستقل افادتك بشي من الملاحظات عن اشعارك مثلا , فبإمكاننا التواصل عبر الرسائل الخاصة وانا على استعداد لأفادتك وفق معلوماتي المتواضعة وتقبل تحياتي .
 
قديم 12-13-2009, 01:51 AM   #36
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

أخي باشراحيل

تحية طيبة وبعد ،

ردا على ديباجتك :

اطلعت مؤخرا على كتاب للمفكر عبد الله الغذامي وسأقتبس لك شيئا مما جاء فيه :

عن ابن خلدون والقبيلة قال الغذامي : أن ابن خلدون هو ابرز من تكلّم عن القبيلة في الثقافة العربية ، والقبيلة عنده هي البدو ، والبدو أقرب إلى الخير لأنهم أقرب إلى الفطرة ، ومعاشهم يقوم على الضروري ولم يدخلوا بالكمالي والترفي ، وبما أن حياتهم تقوم على الفطرة والضرورة فهم على عكس الحاضرة التي دخلت في الترف المعاشي ويصل هذا إلى حد استخدام اللغة ذاتها ، فالحضري انتهك حرمة اللغة وآداب الخطاب فصار لا يتورّع عن الفحش في القول حتى مع وجود المحارم والصغار بينما البدوي ظل على علاقة الإضطرار مع اللغة فلا يستخدم اللفظ إلا للتعبير عن شرط حياته ، ولذا يرى ابن خلدون أن البدو أقرب إلى الخير من أهل الحضر كما أنه يرى البدو أشجع من الحضر لأن الحاضرة وكلوا أمر حياتهم للوالي وجند السلطان ...... سنكتفي بهذا النقل من كتاب الغذامي .


قد نجد كثيرا من المصداقية في المنطق الخلدوني إذا أسقطناه عليك كشخص نشأ في مجتمع مدني لا يتورع من الإلتفاف على كلامه ، وأكاد أجزم أن تبريرك ليس سوى محاولة منك للخروج من المأزق الذي أوقعت نفسك فيه ، ونحن إن أخذنا بخصوصية ما يطرح من قصائد أو ما يغلب على الساحة من قصائد فسنجد أنها ذات طابع شعبي والفصحى مستبعدة منها تماما بإعتبار الجوائز مرصودة لتعزيز الموروث الشعبي الحضرمي وعليه يصبح من الطبيعي في أي جدل يثار أن يكون في حدود القصائد الشعبية ذات الصلة ولا يتعداها إلى ماسواها وإن وجدت مقارنات تذكر فستكون في حدودها أيضا وبذلك يغدو شوقي وحافظ والجواهري وأبوريشه ومن في حكمهم مستبعدون حتى من مجرد التفكير فيهم لعدم وجود ما يدعو إلى المقارنة أو التأثر ...


اقتباس :
او حتى عمر ابوريشة خاصة وانهما يشتركان في الاسم الاول فلربما يشتركان ايضا في المكانة والمنزلة الشعرية


المقتبس مما جاء في ردك لا يخلو من التهكم والإستعلاء ولا يبرر أو يحوي توضيحا لمقاصدك الحقيقية مما أعترضنا عليه واعتبرناه هفوة وجب عليك الإعتذار عنها ، وما قصدته بقولك أو غير بن سحاق واضح ولا يحتاج إلى تأويل أو استنباط وعنيت به أن ذلك الذي يعترض فور إعلان نتيجة أي مسابقة شهرية هو دون مستوى جميع الشعراء الذين شاركوا في المسابقة وليس جديرا بإحتلال أي مركز من المراكز الثلاثة الأولى لو كان الخيار لك ، وتجاوزك لبن سحاق إلى من هم غيره لا يفيد بإنكارك على عمر الذيب عدم القبول بنتائج المنافسة حتى لو كانت مع أعلام الشعر العربي المعاصرين وفقا لتبريرك الواهي ، فالغير هنا هم من شاركوا بن سحاق وباهيصمي وعمر الذيب المنافسة وأخفقوا في الوصول إلى المراكز المتقدمة كما رأت اللجنة ولا يدخل ضمنهم شوقي أو حافظ . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بحكم أنك مدني المولد والنشأة فقد لا تجد حرجا من إعطاء تبريرات غير مقنعة عبر الإلتفاف على ما خطه يمينك والتنصل من مقصدك الحقيقي وإقحام من لا ناقة لهم ولا جمل ولا ذكر ويجهلهم عمر الذيب ومن هم في حكمه من الشعراء الشعبيون .


ختاما ... لن أنصّب نفسي مفتيا ولن ألزمك بقناعاتي ولكني أجد نفسي ملزما بالوقوف في وجوه من يتلاعبون باللفظ ويتخاطبون مع غيرهم بنبرة إستعلائية ....


سلام .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 12-13-2009 الساعة 02:19 AM
 
قديم 12-13-2009, 01:54 AM   #37
بن قطمان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية بن قطمان

افتراضي

انتهى كل الكلام المنمق=وانتهى عهد الجدال الطويل
من كلام الصدق كلن تحقق=بالرضى ماشي يقع بالصميل
لي طلب واحد ولابامعلق=يارجال الشعر والمستحيل
تاج راسي شعركم نور يعلق=الوفا والود ماهو قليل

اعتقد ان هذا يكفيني عن الجدال واطلب اغلاق الموضوع
مع احترامي للجميع وعلى راسهم باشراحيل وعمر الذيب والكاتب مسرور
وبقية الاخوان واكيد ان اختلاف الراي لايفسد للود قضية ولكن احترام
لصاحب هذة الفكرة بن شريشر كي تستقطب الفكرة شعراء اخرين في طريقهم للاشتراك في المسابقة
وانتهز الفرصة هنا لاطرح اقتراح للجنة وهو ان التقييم يكون مكتوب تحت قصيدة كل مشارك ويكون منظور للجميع
كي يستفيد الشاعر من الاخطاء ان وجدت ويحاول ان يصلح الخطاء في المرات القادمه
كذلك الشفافية مطلوبه اما ان الجميع ينتظر للفايز في اخر كل شهر فهذا من وجهت نظري لايشجع كثير من الاخوان في الاستمرار
بل سوف يصاب بعظهم بالاحباط وبدل من الاستمرار راح يحصل نفور وهذا الذي لم يفكر فية راعي الفكرة بن شريشر
مجرد اقتراح والامر لاهل الشان
بن قطمان
التوقيع :
 
قديم 12-13-2009, 02:17 AM   #38
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
أخي باشراحيل

تحية طيبة وبعد ،

ردا على ديباجتك :

اطلعت مؤخرا على كتاب للمفكر عبد الله الغذامي وسأقتبس لك شيئا مما جاء فيه :

عن ابن خلدون والقبيلة قال الغذامي : أن ابن خلدون هو ابرز من تكلّم عن القبيلة في الثقافة العربية ، والقبيلة عنده هي البدو ، والبدو أقرب إلى الخير لأنهم أقرب إلى الفطرة ، ومعاشهم يقوم على الضروري ولم يدخلوا بالكمالي والترفي ، وبما أن حياتهم تقوم على الفطرة والضرورة فهم على عكس الحاضرة التي دخلت في الترف المعاشي ويصل هذا إلى حد استخدام اللغة ذاتها ، فالحضري انتهك حرمة اللغة وآداب الخطاب فصار لا يتورّع عن الفحش في القول حتى مع وجود المحارم والصغار بينما البدوي ظل على علاقة الإضطرار مع اللغة فلا يستخدم اللفظ إلا للتعبير عن شرط حياته ، ولذا يرى ابن خلدون أن البدو أقرب إلى الخير من أهل الحضر كما أنه يرى البدو أشجع من الحضر لأن الحاضرة وكلوا أمر حياتهم للوالي وجند السلطان ...... سنكتفي بهذا النقل من كتاب الغذامي .


قد نجد كثيرا من المصداقية في تحليل المنطق الخلدوني إذا أسقطناه عليك كشخص نشأ في مجتمع مدني لا يتورع من الإلتفاف على كلامه ، وأكاد أجزم أن تبريرك ليس سوى محاولة منك للخروج من المأزق الذي أوقعت نفسك فيه ، ونحن إن أخذنا بخصوصية ما يطرح من قصائد أو ما يغلب على الساحة من قصائد فسنجد أنها ذات طابع شعبي والفصحى مستبعدة منها تماما بإعتبار الجوائز مرصودة لتعزيز الموروث الشعبي الحضرمي وعليه يصبح من الطبيعي في أي جدل يثار أن يكون في حدود ما يطرح من قصائد شعبية ولا يتعداها إلى ماسواها وإن وجدت مقارنات تذكر فستكون في حدودها أيضا وبذلك يغدو شوقي وحافظ والجواهري وأبوريشه ومن في حكمهم مستبعدون حتى من مجرد التفكير فيهم لعدم وجود ما يدعو إلى المقارنة أو التأثر ...


المقتبس مما جاء في ردك لا يخلو من التهكم والإستعلاء ولا يبرر أو يحوي توضيحا لمقاصدك الحقيقية مما أعترضنا عليه واعتبرناه هفوة وجب عليك الإعتذار عنها ، وما قصدته بقولك أو غير بن سحاق واضح ولا يحتاج إلى تأويل أو استنباط وعنيت به أن ذلك الذي يعترض فور إعلان نتيجة أي مسابقة شهرية هو دون مستوى جميع الشعراء الذين شاركوا في المسابقة وليس جديرا بإحتلال أي مركز من المراكز الثلاثة الأولى لو كان الخيار لك ، وتجاوزك لبن سحاق إلى من هم غيره لا يفيد بإنكارك على عمر الذيب عدم القبول بنتائج المنافسة حتى لو كانت مع أعلام الشعر العربي المعاصرين وفقا لتبريرك الواهي ، فالغير هنا هم من شاركوا بن سحاق وباهيصمي وعمر الذيب المنافسة وأخفقوا في الوصول إلى المراكز المتقدمة كما رأت اللجنة ولا يدخل ضمنهم شوقي أو حافظ . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بحكم أنك مدني المولد والنشأة فقد لا تجد حرجا من إعطاء تبريرات غير مقنعة عبر الإلتفاف على ما خطه يمينك والتنصل من مقصدك الحقيقي وإقحام من لا ناقة لهم ولا جمل ولا ذكر ويجهلهم عمر الذيب ومن هم في حكمه من الشعراء الشعبيون .


ختاما ... لن أنصّب نفسي مفتيا ولن ألزمك بقناعاتي ولكني أجد نفسي ملزما بالوقوف في وجوه من يتلاعبون باللفظ ويتخاطبون مع غيرهم في نبرة إستعلائية ....


سلام .

ثرثرة فارغة .. لاتستحق مني عناء الرد .

أدير ظهري عن هذه الثرثرة المملة ..

شكرا أخي مسرور .
 
قديم 12-13-2009, 02:26 AM   #39
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]
ثرثرة فارغة .. لاتستحق مني عناء الرد .

أدير ظهري عن هذه الثرثرة المملة ..

شكرا أخي مسرور .


عفوا أخي باشراحيل

ليتك كنت ثرثارا مثلي .

كل شيء أصبح واضح ياحبيبي .... لا يهمني ظهرك ، ولو أدرته فستحاكي النعامة التي تخفي رأسها في الرمال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهم ما في الأمر أننا نوّرنا القراء والمتابعين .

تصبح على خير .

سلام .


 
قديم 12-13-2009, 02:40 AM   #40
المستقل
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية المستقل

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا لك أخي المستقل على هذه المداخلة الراقية , وبما ان استفسارك عن قبول قصيدة ابن سحاق رغم مرور نحو ساعة ونصف من الموعد المحدد في اللائحة , ونظرا لأن استفسارك لا يمثل اعتراضا على قرار اللجنة وانما يهدف الى الاستيضاح .. فاللجنة ادركت هذا الأمر وهي المعنية بتنفيذ اللائحة وعندما تظهر حالات خاصة كهذه فهذا من شأن اللجنة ان تنظر فيه وتقر ماتراه مناسبا .. فقد تم مناقشته بإستفاضة واتخذ قرار بقبول المشاركة لأن الفارق لم يتعدى ساعة ونصف فلاهو يوم ولا اسبوع ولا أكثر فأقرت اللجنة قبول القصيدة واعتبارها وصلت ضمن الفترة المحددة , وتم اشعار المشرف العام بذلك وسيتم التعامل بهذه الصورة لكل الاشهر القادمة ومع كل الشعراء الذين قد تتأخر مشاركاتهم لساعات فقط وليس ايام ..

أما اللجنة اخي المستقل فهي ليست معنية من ناحية المسابقة بتحليل كل القصائد المشاركة , وما تم التطرق لها من القصائد كانت اشارات فقط لأبيات منها .. واذا تطلب اخي المستقل افادتك بشي من الملاحظات عن اشعارك مثلا , فبإمكاننا التواصل عبر الرسائل الخاصة وانا على استعداد لأفادتك وفق معلوماتي المتواضعة وتقبل تحياتي .

شكراً للاخ رايس اللجنة الموقرة الاستاذ القدير رياض با شراحيل على اللاجابة على ملاحظتي الذي كان قصدي منهااااا هو لفت نظركم الكريم الى ذالك ووضع نص صريح واضح يطلع عليه المتسابقين ويلتزموا بة وايضاَ تلتزم اللجنة به وعدم قبول الاستثناءت لانة كما تعلمون ان من شروط القاعدة اللقانونية ان تكون معلنة ..واذا قبلنا الساعة قبلنا اليوم ولا سبوع اي ليس هناك اختلاف فلا ستثناء هو استثناء صغر او كبر طال او قصر.. وهو مرفوض في القانون فمن خصأيص القاعدة القانونيه العمومية اي انها تطبق على كافه المعنيين بدون استثناء ..والقانون لا يعدل ولا يلغى الا بقانون ...
لذالك ارجو اذا ارتم تعديل اخر وقت لا استقبال المشاركات ان يكون بنص مكتوب معلن امام اللجميع ويكون بداية الشهر حتى لا يكون شي في نفس المتسابق...

الملاحظة الثانية: بخصوص مساهمتي انا اتمنى ان اتلقى اي نصح او توجيه او ارشاد من اي عضوا مهما كانت مكانته وخلفيته ... فما باك اذا كان ذاك من المعلم نفسة
الا ستاذ القدير رياض با شراحيل فيا ريت ان تكرمني وتشرفني بافادتك باي شي تريد ان تفيدني به بحسب ما يبدولكم لا بحسب ما انا اراه لان لمهم هو ما ترونه انتم
....وعندي امل ان لا يكن هدف المسابقة هو الربح والخسارة والفوز والفشل بل ان يكون هدفها اسماء من ذالك فاذا كان الهدف ذالك سميتنع الشويعر من الاشتراك وسيجد في نفسة حرج من ذالك ولن يجد الشاعر معة خاسرين وخلفة في المرتبة ههههههه

والسلام
التوقيع :
كل عام وانتم بخير .وإلى اللقاء
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان هام حول المسابقه والقصائد واللجنه عمر الذيب سقيفة عذب القوافي 51 10-13-2009 03:37 PM
جواب العم محمد بن مخاشن على قصيدة الشاعر عمر الذيب الطامع سقيفة عذب القوافي 7 04-15-2009 08:46 AM
من عمر الذيب الى الشبامي عمر الذيب سقيفة عذب القوافي 6 04-15-2009 07:46 AM
مبارك لخالد بن مهناء والشاعر عمر الذيب .. عبدالقادر صالح فدعق سقيفة عذب القوافي 2 03-29-2009 03:28 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas