المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


من عمر الذيب الى با شراحيل واللجنه

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2009, 09:46 AM   #61
سالم السقاف
شاعرالسقيفه


الدولة :  جـــــــــده
هواياتي :  الشعر . الشطرنج . الضمنه
سالم السقاف is on a distinguished road
سالم السقاف غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسه* [ مشاهدة المشاركة ]

همسة الى اخي الغالي سالم السقاف الذي يشهد الله علي باني لااعرفه الا من خلال القصائد فقط..اولا حفظك الله يااخي فانت شاعر وخلوق من الدرجة الأولى
بورك فيك..ولكن حنانيك يااخي فالأستاذ المخشني كما اظن لن يفهم مارميت اليه وهو قد قالها((وواقعيا فنحن الثرى ((انت وانا وهو ))
ولو لم يقل ذلك لشككت في ذمته لامحاله..وانت اللبيب الحليم فما الذي اخرجك عن طورك عزيزي؟!!..واما مافي الضمائر فدعه لعلام الغيوب...


الأخت الفاضلة الماسة أنا في ردي الاول لم أقصد أشخاصا وكنت قصدت طريقة ادارة المسابقة .. والأستاذ المخشني أكن له كل الاحترام والتقدير .. وهو متواجد في اللجنة الحالية .. أنا ماحملني على الرد الثاني أنه ارجع الموضوع شخصي ونصحني بعدم الاقتراب من الثريا .. وأقحمني في المقارنة بالرغم من أني بعيد كل البعد عنها ..

أنا أقارن مسابقة هذا الشهر بالشهر الماضي لا غير , من حيث

*ادارة اعلان النتيجة والتحليل.
* تأكيد حق معرفة الخلل .
* وجود الكبير القدير باشراحيل بالاضافة الى الأستاذ أبو نمر والاستاذ المخشني.
* حتى مستوى القصائد كان جميلا جدا ومن وجهة نظري الخاصة افضل من الشهر الماضي.


الاستاذ المخشني اتهمني ضمنيا بأني قصدت نفسي بالثريا واني أحاول الاقتراب من الثريا .. وان هذا وهم وفيه نوع من الانتقاص المبتور .. وهذا بعيدا عن قصدي تماما لذا أرفقت ردي الثاني أعلاه


أتمنى أن تكون الفكرة وصلت للجميع
 
قديم 12-14-2009, 10:28 AM   #62
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسه* [ مشاهدة المشاركة ]
أستاذي الفاضل والشاعر القدير محمد سعيد بن مخاشن حفظك الله
منذ مدة وانا احاول ان ابتعد عن ساحة المهاترات فليس بي اليها حاجهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبرغم اسفي الشديد لما تعرضت اليه من تشكيك دائم!!! الا انني احسدك بالفعل على قوة احتمالك بارك الله فيك
فقد اثبت للقاصي والداني بانك على قدر المسؤولية والثقة التي اولاها اليك السيد الكريم عبدالعزيز بن شريشر
واستطعت بحميد اخلاقك امتصاص غضب البعض والذين لا اعتقد الا انهم طيبون بالمثل..ولكن الشيطان دائما ماينزغ بين الأخ واخيه
وقد استوقفتني همساتك الصادرة عن قلب يفيض بالحب الكبير للجميع ..تسامت فيه معاني كلماتك عن كل ماقيل بكل اريحيه!!فلله درك!!
ولا اخفيك بان ماجاء في مداخلتك ارغمني على الدخول اليها طائعة رغم مافي ذلك من محاذير ..ولكن ربما ذكرك لأسمي قد شجعني
بطريقة ما للدخول لأدلوا بدلوي..
لن يكون فيما سأقوله اي جديد وانما ترتيب للأفكار السابقة التي قمنا بمناقشتها سابقا
من اجل الأستفادة والأستزادة من خبرات الآخرين..وقد سبق وان زكيت سابقا طلب الشاعر القدير صوت سيبان باتاحه الفرصة
لمساعدة اللجنة في تحليل النصوص قبل اعلان الفوز على طريقة شاعر المليون ولكن
البعض راى ان الضرر سيكون اكبر من المنفعه" وهذا صحيح"الى حد بعيد.
على اني فكرت في تطوير الأقتراح السابق الى الآتي:

1-ان تكون اللجنه مخوله بنقد النصوص بنسبة 70 بالمئة وتبقى نسبة الثلاثين في المئه للشعراء ((فقط))اي الذين اعطوا لقب شاعر
على ان لايكون اي منهم من خارج السقيفه.
2- ان يكون تقييم القصائد من قبل الشعراء عن طريق" الأستفتاء" .. اي بوضع نقاط تقييم للقصيده..
وليس بالنقد العلني على صفحات المنتدى ..ويمكنهم ارسال ملاحظاتهم الى اللجنه عبر البريد الخاص "في المدة الزمنية المحدده"..
3-على اللجنة ان لا تقبل أي رأي بعد الأعلان النهائي .
4-لا يقبل راي اي انسان من خارج السقيفة حتى لو كان من اكبر الشعراء
مالم
تقر اللجنة استدعائه والأعتراف بتحكيمه..
5-في حالة استدعاء شاعر من خارج السقيفة على اللجنة ان تقوم بــ ((تعريف اسمه الكامل)) وكافة المعلومات التي تفيد
بتمكنه من التحكيم في الشعر.
6-اذا رضي الشعراء واللجنه بتحكيم هذا الحَكمَ فعلى الجميع الرضى بحكمه واعتباره حكما نهائيا غير قابل للنقاش.
7-في حالة ان لم تتفق اللجنة مع الشعراء على الحَكَم يتم فتح باب الأستفتاء لجميع الحلان للتصويت
ويعتبر التصويت نهائيا ونافذا ولا يفتح التصويت للحلان الا في الحالات الطارئة فقط.
8-يتم منح نسبة 10 بالمئه في هذا "الظرف الطاريء للحلان" بحيث ان تؤخذ
حصتهم مناصفة من حصتي لجنة التحكيم والشعراء
اي بواقع 5 بالمئه لكل من نسبة اللجنة والشعراء.. فيصبح التحكيم كالتالي:
65 بالمئه للجنة التحكيم
25 بالمئه لشعراء السقيفه
10 بالمئه للحلان


9-تجمع النقاط من هذه الهيئات الثلاث وتضاف الى رصيد كل قصيدة .
10-لاتقبل اي قصيدة بعد انتهاء المهلة المحدده((حتى لو كانت قصيدتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة))
11-تعلن النتيجة في الوقت المحدد.
12-ان تقوم الأداره بحذف اية مشاركه تشكك في نزاهة التحكيم.

وطبعا يبدأ تقييم القصائد من قبل اللجنة وتصويت الشعراء في نفس الوقت اي في العشرين من كل شهر
وينتهي بانتهائه ..ولاينظر في اي تعقيب يلي هذ المده.
واما اذا لم يعجبكم اقتراحي فعلى السيد عبد العزيز مبخوت بن شريشر الغاء المسابقه ومنح قيمة الجوائز الى مرضى السرطان
كما اشرت في مداخلتك السابقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وشكر الله سعي الجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبذلك سيرتاح الجميع من الصداعنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبمن فيهم مانح الجائزة الذي قام برصدها لتكون نعمة على الشعر ومساهمة منه في تطوير الثقافة فصارت نقمة على الشعراء
وفتنة بينهم واظن بانه لم يكن في مخيلته حين رصدها بان يحدث من ورائها كل ذلك!!..ومع ذلك فكما يقولون "جزى الله المصايب خير"نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لانها تعلمنا اشياء كثيرة عن الناس وطبائعهم وسلوكهم واخلاقياتهم اثناء المحن وطبعا السقيفه مستفيدة من هذا الأثراء الكبير حتى ولو تباينت الآراء واختلفت فان ماينفع الناس يمكث في الأرض واما الزبد فيذهب جفاءً..ويبقى الغرض الأهم من هذه المسابقه وهو الأرتقاء بالشعر الشعبي الحضرمي الذي يجب على الجميع التكاتف من اجل تطويره وتقديمه للمتلقي في ابهى حللهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بقي هنالك شيء في نفسي اريد ان اقوله واسمح لي سيدي المخشني باستعارة طريقتك في الردنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::
همسة الى سيدي الأستاذ مسرور..صدق الأستاذ المخشني فيما قال..فوالله مذ ان دخلت السقيفه وانا اشعر بانك خسارة مهدره للأمة بأسرها!!
وبإن الكثيرين لم يقدروك حق قدرك..فواآآأسفاااهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة!!
همسه لآستاذي الغالي سالم علي الجرو ..دمت لنا سراجا منيرا رغم كل الآلآمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
همسة لأساتذتي الشعراء الكبار ((فازوا او لم يفوزوا))من تلميذتهم الصغيره جدا الماسه* حياكم الله شعراءنا الكرام ..
نحن نفخر بكم دائما وابدا وسنظل كذلك مهما اختلفتم..
همسة الى اخي الغالي سالم السقاف الذي يشهد الله علي باني لااعرفه الا من خلال القصائد فقط..اولا حفظك الله يااخي فانت شاعر وخلوق من الدرجة الأولى
بورك فيك..ولكن حنانيك يااخي فالأستاذ المخشني كما اظن لن يفهم مارميت اليه وهو قد قالها((وواقعيا فنحن الثرى ((انت وانا وهو ))
ولو لم يقل ذلك لشككت في ذمته لامحاله..وانت اللبيب الحليم فما الذي اخرجك عن طورك عزيزي؟!!..واما مافي الضمائر فدعه لعلام الغيوب...
وحتى لو كان ماقلته صحيحا فلايجب ان تحاسب المرء الا على مايتلفظ به وليس عما تتوقعه من خلال ظنك..وسامحني اذا تجازوت حدودي معكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
همسة الى الشاعر سالمين حسين بن سحاق..تحية اكبار واجلال من الأعماق فلقد علوت المجد وارتقيت سلم العلى بصمتك وصبرك وزدت رصيدك كشاعر وكأنسان معنويا قبل ان يكون ماديا!! ..بارك الله فيك !!
همسة الى أستاذي الغالي رياض باشراحيل اهنئك على توفيقك في اختيار القصيدة الفائزه للمركز الأول وليس في ذلك اي انتقاص
لقدر شاعرنا القدير بن اسحاق بقدر ماهو اتفاق في الأذواق فقط..
وهمسة اخيره اليك سيدي المخشني..اعانك الله على كل ماتلاقيه من متاعب ..والحقيقه انني بعد قراءتي لمداخلتك كنت على وشك
ان ارشحك لمنصب رئيس الجمهوريه للأنتخابات المقبله باذن الله ههههههه

تقبل مني خالص الود وعظيم التقدير والمعذره على الأطاله ..دمت بالف خير.

أسجل مروري وشكري وتقديري البالغ لقلم صالح مصلح وياليت الآخرون يقتدون به ويقولون خيرا أو يصمتوا. ولي عودة فأنا لم أجب بعد على هذه المداخلة المحترمة. وأحيانا أجد أنه على الرجال أن يقتدون بالنساء فالجنسين عماد الوجود وعماد الإنسانية ولا فضل لأحد فيهما على الأخر.

محمد بن مخــاشــن
 
قديم 12-14-2009, 10:51 AM   #63
حديد الهندوان
حال جديد

افتراضي

الكلام لعمر الذيب :
اسمع يا مسرور اولا انا ابغاك ترتاح اقسم لك بالله اني ما افكر في الفوز والخساره في هذا الشهر بالذات لاني بصراحه من يوم ما شفت قصيدة با هيصمي
اقتنعت انها الفائزه اذا كان هناك عدل وكان العدل والحمد لله على ذلك هذا اولا اما بخصوص ما اوردة انت من امثله فلا غبار عليها=لكن اراك تجاهلت كلمة شل وخل
وهي مربط الفرس وقد اتصلت في يوم من الايام باحد اعضاء اللجنه طبعا اول يوم او ثاني يوم لنزول القصيده ودار حديث حول القصايد وقلت له اعجبتني هذه القصيده
ولكن قائلها وقع في خطاء قاتل في هذا البيت انا هذه وجهة نظري انت تقتنع بها اولا انت حر انا لا اعترض يا مسرور على ذكر الضباء والغزلان لكن ورود كلمة شل وخل لا والف لا بل ومليون لا انا اسالك ان كنت عشت في البلاد في ايام خلت لو كنت في قريتك وكان هناك مغنى او زامل او اي نوع من انواع الشعر وورد ما ورد من شاعر في وصف قريتك هل تسكت لا والله لا تكابر يامسرور هذه في وقت مضى ممكن ان تؤدي الى قتله بين القبائل ليه تنكرون الحق انا ما اعرف ليه نحن حضارم ولسنا با رييسيين
كل التحيه لشخصك الكريم
عمر الذيب

التعليق :

الاخ عمر الذيب ، يبدو لي انك لم تعش كثيرا في البلاد ، لذلك ، قلت ما قلت كما هو اعلاه والحقيقة ، ان الشعار القداما في حضرموت يتعرضون الى كل المواضيع بما فيها

الامور السياسية ، وخلافها من مدح النساء في اي مدينة وليس شبام ، حتى في السوط والمدن الكبيرة ، ولا احد يتعرض لهم ، بل لديهم حصانه حسب العادات والتقاليد ، هناك

صار خلاف واختلاف في هذه العادات القديمة ، بعد ظهور الاشتراكي ، اذاصبحت الامور مختلفة تماما، واصبح الشاعر مقيد واذا ما تعرض لامر من الامور قد يدخل دار ابو

سفيان او يتعرض لمسألات ومناقشات لا حدود لها .

اخي الشاعر عمر الذيب ، يبدو لي انك من الهواة المتعطشين للنقد الغير واقعي والغير مجدي ، والذي قد يضرك بدلا من ان ينفعك . فياليت تغير هذا الاسلوب ، وتظل محترما

لدى الجميع ،بحكم انك شاعر .. ولك كل تقدير .
 
قديم 12-14-2009, 11:06 AM   #64
مطر حضرموت
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخشني [ مشاهدة المشاركة ]
وأحيانا أجد أنه على الرجال أن يقتدون بالنساء فالجنسين عماد الوجود وعماد الإنسانية ولا فضل لأحد فيهما على الأخر.

محمد بن مخــاشــن

ابدأ يا عمنا واحنا حتلاقينا وراااك
:el:
 
قديم 12-14-2009, 12:33 PM   #65
القنّاص
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية القنّاص

افتراضي

استاذي الكريم مسرور
اذا اردت ان تسمع زئير الاسد عليك التحرش به
تعمّدت التحرش به ظننته اسدا كباقي الاسود قادرا على الزئير والتحرك بكبرياء
ولكنه لم يعد كذلك اما ان يكون قد وقع تحت تخدير معين او انه لم يعد كذلك لكبر سنه
او ان ضربات مدرب ( السيرك ) قد انهكته
يقولون ان الاسد ملك الغابه ولكنني رايت مشهدا احزنني كثيرا وهو ان ملك الغابه قد فر خوفا
من الضبع وترك فريسته سؤالي لماذا؟ وهل الاسد فعلا يخاف الضبع ام ان مارئيت حاله تعتبرمستثناه
هلّا اخبرتني استاذي الكريم عن ذلك ؟
مع تقريدي لشخصكم وحرصي على قراءة ومتابعة قلمك
تحياتي
التوقيع :
تجرح ولاهمك شعوري ولحساس *** لاوالذي رسّا الحيود الرواسي
من قدّر القناص حطه على الراس *** ماقد حصل في يوم وطّيت راسي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[email protected]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 12-14-2009, 01:24 PM   #66
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القنّاص [ مشاهدة المشاركة ]
استاذي الكريم مسرور
اذا اردت ان تسمع زئير الاسد عليك التحرش به
تعمّدت التحرش به ظننته اسدا كباقي الاسود قادرا على الزئير والتحرك بكبرياء
ولكنه لم يعد كذلك اما ان يكون قد وقع تحت تخدير معين او انه لم يعد كذلك لكبر سنه
او ان ضربات مدرب ( السيرك ) قد انهكته
يقولون ان الاسد ملك الغابه ولكنني رايت مشهدا احزنني كثيرا وهو ان ملك الغابه قد فر خوفا
من الضبع وترك فريسته سؤالي لماذا؟ وهل الاسد فعلا يخاف الضبع ام ان مارئيت حاله تعتبرمستثناه
هلّا اخبرتني استاذي الكريم عن ذلك ؟
مع تقريدي لشخصكم وحرصي على قراءة ومتابعة قلمك
تحياتي

أخي القناص

في تحد غير متكافىء بين برهان موسى ودجل من قال أنا ربكم الأعلى ألقى سحرة فرعون حبالهم وعصيهم فخيّل لهم من سحرهم أنها تسعى ، وبإتضاح زيف ممارساتهم أعلنوا ايمانهم برب موسى وهارون . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الضبع هو الذي فر وولى الدبر بعد أن أسقطنا عنه فرو الأسد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( العكس صحيح إذا ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا سلطان إلا للحق ... واللعب بالألفاظ مثل اللعب بالنار .... والزبد يذهب جفاء ( دائما ) وما ينفع الناس يمكث في الأرض .

للأسد الوهمي نقول :

لا تلعب بالنار .. تحرق صبيعك .... اللي بيشتريك ...... يرجع يبيعك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلام .





اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]
ثرثرة فارغة .. لاتستحق مني عناء الرد .

أدير ظهري عن هذه الثرثرة المملة ..

شكرا أخي مسرور .


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
عفوا أخي باشراحيل

ليتك كنت ثرثارا مثلي .

كل شيء أصبح واضح ياحبيبي .... لا يهمني ظهرك ، ولو أدرته فستحاكي النعامة التي تخفي رأسها في الرمال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهم ما في الأمر أننا نوّرنا القراء والمتابعين .

تصبح على خير .

سلام .

التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 12-14-2009 الساعة 01:27 PM
 
قديم 12-14-2009, 02:43 PM   #67
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخشني [ مشاهدة المشاركة ]
جنت على على نفسها براقش
( الجواهرجي )


يا من تسمي نفسك الجواهرجي وأحيانا عجيب وأحيانا ؟؟؟ ... تظن أن الناس يظنون أنك شاعر أو على الأقل عضو محترم في السقيفة. أما أنا فأعرفك لأني درست علم الجبر دراسة ضافية ودقيقة وأعرف الوصول إلى تحليل الكميات المجهولة التي يطلق عليها عادة ( ص ) و ( س ) وبالإنجليزية ( X; Y ). أعرف أنك لست بشاعر ولا بعضو محترم وتنقض عهودك التي تبرمها على نفسك وتحلف برءوس أولادك. ثم بعد أن تحلف لبعض الزملاء بنقاوة سريرتك تجاهي تقوم وتتعرض لي شخصيا في كل مناسبة وغير مناسبة دون أن أتعرض لك. ولو لديك مظلمة فتعرف شروع القبولة ؛ أي قدم مظلمتك إلى من تريد وعدّل وأنا با عدّل. ولكن هيهات أن تسلك سلوك الرجال. وستظل لابسا برقعك. وأنا أعرف أنه ليس من الواجب علي أن أجيب على شخص مجهول. المشكلة أنك لست مجهولا بالنسبة لي لأني أعرف الكميات المجهولة ( ص .... س أو X ... Y ) وإن لم ترعوي وتعوّذ بالله من الشيطان الرجيم الذي يسكن في خشمك فمنك وإليك.

محمد بن سعيد ( آل عل بن سعيد ) بن مخاشــن
إذا أردت الإجابة ولديك الشجاعة فإخلع برقعك وإنتسب بالفخيذة والقبيلة وإلا سأخلعه أنا وأقوم بالمهمة نيابة عنك ليعرف الناس من أنت

[grade="000000 000000 000000 000000 000000"]
لن أكلفك العناء في البحث فأنا لي عدت اسماء1السوبر2ناقد غير حاقد3بسمةأمل4رنين الوتر5أااصالح
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة صوت سيبان ; 12-14-2009 الساعة 02:46 PM
 
قديم 12-14-2009, 04:00 PM   #68
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الجعيدي [ مشاهدة المشاركة ]
يجب احترام قرار اللجنه وان تكون هناك شفافيه في الامور حتى يكون للشعار دافعا مشجعا للاشتراك في المسابقه مستقبلا ..
ومن وجهة نظري ان قصيدة جوهرة حضرموت للشاعر سالمين بن اسحاق تستحق المركز الاول وبجداره وهي شامله ضافيه
مع احترامي للقصيده الفايزه المعلن عنها..
ارجو شاكرا توضيح الالتباس الذي صار لنعرف المتسبب في ذلك.

اخي عبد الله الجعيدي
نحن احترمنا قرار اللجنه ولم نعارض ولم نحتج نحن فقط قلنا راينا
زي ما قلت رايك انت هنا لكن هم قلبوها الى اصطفاف وعنتريات وفلسفه الان انا ساسلك هل يجب احترام دستور المسابقه ام لا ارجو الاجابه
عمر الذيب
 
قديم 12-14-2009, 04:08 PM   #69
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اابو صالح [ مشاهدة المشاركة ]
الى عمر الذيب اقول انك سبب هذا الجدل الداير بدون فايده وقد قالك باشراحيل انك فعلا
تجادل في قضايا خسرانه والاحرى بك لو عندك ذوق انت بالذات ماتنتقد قصايد الناس
اطلب من اللجنه اذا عندهم وقت يشرحون لك ايش في قصيدتك ياخي من اعطاك الحق تعيب في قصايد الناس
كل من فاز ماسلم من شرك الله يهديك قصايدك انت حر فيها بس قصايد الناس اش دخلك فيها
ان الحماقة اعيت من يداويها وبعدين انت لما قدمت قصيدتك ماتدري ان مالك حتى حق الاعتراض
على قرارات اللجنه فليش بهذه الزوبعه اشغلت الناس الله يصلحك

لاني اثق فيما اقول لن يسلم من اخطاء مثلك من قلمي
اما النتيجه انا لم اعترض عليها انتو سويتوه اعتراض انا نبهة فقط ولكن الهيستيريا من طرفكم قلبت الموضوع الى اعتراض ومهاترات
تمنيت ان احدكم يدخل معي في نقاش حول الكلمه المختلف عليها لاقنعه او يقنعني ففوجئت بهجو مكم الشامل
اما من ناحية قصائد الناس فانا احترم صاحب القصيده واحترم قصيدته اكثر منك وانا من اصحاب الذوق الرفيع واعرف ما اقول وليس بياع فصفص
يا قليل الذوق اعرف كيف تتخاطب مع الناس قبل ان تكون ناقد
عمر الذيب
 
قديم 12-14-2009, 04:12 PM   #70
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمسي [ مشاهدة المشاركة ]
قبل كل شي لماذا لم يجاوب باشراحيل على سؤال المستقل
وعندما يقول باشراحيل ان بيت شل وخل أفضل بيت هذا هو التحيز بعينه
أخي باشراحيل ركز في كلام الشاعر الذيب وانت تعرف قصده
طبعا قصيدة بن سحاق جميله ولكن نريد كلام ورد منطقي
وعندما يقول البعض للشاعر الكبير الذيب خلك في مغناك وزاملك وقل لبو رايد
هل تعرف الشاعر الذيب تمام وقرات شعره فله كثير من القصائد الذي عجز المئات عن
صياغتها ، الذيب لم يطلب من أحد أن يقيمة لكن يريد الانصاف
تقبلوا تحياتي أخيكم بامشموس


لك كل الشكر ياالشمسي على قول الحقيقه
ولا يهموك قدامهم جبل شمسان ومدعوم بالحق ايضا الباطل سينهار وساطرح سؤال اعتبره سؤال السنه الى بن شريشر نفسه
وبعدها لك حادث حديث
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان هام حول المسابقه والقصائد واللجنه عمر الذيب سقيفة عذب القوافي 51 10-13-2009 03:37 PM
جواب العم محمد بن مخاشن على قصيدة الشاعر عمر الذيب الطامع سقيفة عذب القوافي 7 04-15-2009 08:46 AM
من عمر الذيب الى الشبامي عمر الذيب سقيفة عذب القوافي 6 04-15-2009 07:46 AM
مبارك لخالد بن مهناء والشاعر عمر الذيب .. عبدالقادر صالح فدعق سقيفة عذب القوافي 2 03-29-2009 03:28 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas