![]() |
#81 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
ما قول بن شريشر والشبامي
هل تاكد لكم ان نحن نحتج على حق والا على باطل تكلمو يا جماعه انصفو قولو شي والله عيب ما يحصل وبن شريشر والشبامي صامتين عمر الذيب |
||
![]() |
#82 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
الرجل عضو في اللجنه و يقسم بالله ,.افلا نصدقه؟ اين اعضاء اللجنه الباقون؟ الا يملكون الشجاعه الادبيه ويقولن فعلا ان هذا كان قرارنا
وان هذا ما اتفق عليه او ليردوا على ابوفضل و يقولوا له انت تتجنى على اللجنه وماتقوله لم يكن قرارنا وليعلم الجميع. انا ارى ان اعضاء اللجنه الباقين بسكوتهم الى الان يبررون ما اقدم عليه الاخ رياض باشراحيل ربما احتراما لمكانته عندهم مع علمهم (حسب ابوفضل) انه قد انفرد واعلن النتيجه بطريقته الخاصه ووفقا لهواه ولم يعتمد ما اتفق عليه ولم يقم لهم وزنا وهم بهذا ظلموا انفسهم وكان مكانة باشراحيل اهم من الامانه التي حملوها وتكون اللجه قد فقدت مصاقيتها امام الاخرين وهذا بحد ذاته نقص في حقهم ارجو ان يخرجوا من صمتهم وكما يقول المثل " الف لحيه ولا لحيتي" |
||
التعديل الأخير تم بواسطة العائد1 ; 12-14-2009 الساعة 10:10 PM |
|||
![]() |
#83 | ||
شاعر السقيفه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
لله درك على كلام اذاكان كلام اليزيدي في الصميم وهو كذلك فكلامك في كالوقر في الحجر
بس سبقتني لاني اردة ان اطرح بطريقه ثانيه ولكني ساطرح على كل حال انا هنا بعد هذا الرد الرائع والشجاع من قبل ايو فضل احييه اولا وثانيا بصفتي احد المتسابقين اطلب واذمم بل وفي رقابهم الى يوم الدين ان لم يقولو الحقيقه كلا من المخشني وصوت سيبان وبو نمر وبن ماضي وبن احمد الان لا اعذار هذه ذمه وامانه فان نام الضمير فعلى الدنيا السلام للجميع تحياتي عمر الذيب |
||
![]() |
#84 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
عندي سوأل لو سمح لي الاخ الفاضل ابو فضل سالم اذا كانت اللجنة الموقره المعفية توصلت الى قرارها الذي تشير اليه ما منع اللجنة ان تعلن هذا القرار بعد صدوره مباشره .. |
||
![]() |
#85 | ||
شاعرة السقيفه
![]()
|
![]()
لاتقابل المؤمن بمايكره ماشي داعي للسؤال خلاص كدكل شئ واضح الا طعن في ميت شوفوه |
||
![]() |
#86 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
*********************************************** إخواني الكرام ... بإعتباري رئيس لجنة التحكيم السابقة وعضو لجنة التحكيم الحالية إسمحوا لي بهمسة جديدة ربما هي الهمسة الثامنة أو التاسعة وهي موجهة للجميع بما فيهم ( هذه المرة ) السيد فدعك والشبامي والواقعي أما باشراحيل فأختصيته بأول همسة.اللهم ثبتني بالقول الثابت. النتائج أعلنت ورئيس اللجنة الحالية له مرئياته وحصلت محادثات هاتفية ليست موثقة وإنما كانت نتيجتها إعلان الفائزين. فماذا يقترح الإخوة المتداخلون؟؟؟؟؟؟؟: 1) إلغاء النتائج؟ لايمكن وعيب في الكلام. 2) إلغاء مسابقة نوفمبر كلها؟ لا يمكن وعيب في الكلام. 3) إستبعاد قصيدة بن سحاق التي وصلت متأخرة حوالي ساعة أو ساعة ونصف ( هذه المعلومة من مداخلة أحد الزملاء ولم أدقق فأنا أكتب على لوحة المفاتيح وليس من مسودة )؟ برضه لا يمكن وعيب في الكلام. وهناك سابقة وهي قصيدة للشاعرة الماسة تم قبولها وهي متأخرة. 4) قصيدة فلان بها الخطأ الفلاني وفازت وقصيدة فلان ليس بها خطأ ولم تفز. أيوه!!!!!! هنا مربط الفرس. ماذا تقترحون بالتحديد؟ هل تعلن اللجنة في المرات القادمة تحليلها للقصائد وتقول يا جماعة الخير ترونا ناويين نعطي الأول لفلان والثاني لعلان والثالث لفلتان فمن لديه إعتراض فليتكلم وعاد الوقت وقت؟ هل هذا هو إقتراحكم؟ أظن أن الجواب هو لا. إذن ما البديل؟ نعود إلى المربع الأول. اللجنة ( حسب عرفها ) تختار القصائد الفائزة وتعلنها إلا إذا فينا عبقري يجيب لنا حل آخر ما يخرّش الميّة. ولنعتبر المناقشات الدائرة حاليا هي إمتداد للمناقشات التي دارت عقب إعلان نتائج سبتمبر أي نعتبرها إثراء للمسابقة. وكما قال أحد المتداخلين ( في مداخلات سبتمبر ) أن سبتمبر قد قلب كل شئ رأسا على عقب لكن جاءنا الآن نوفمبر وسنسلم من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر بـ ( الله أكبر ). والسلام. محمد بن مخــاشــن ************************************************** اخي عمر الذيبشف الكلام له ذلق كما يقولون وانت جالس تقول اعلنوا نتيجة المسابقة اللي توصلت لها اللجنه السابقه لانك دريت ان هذه النتيجه با تثلج صدرك لكن يا اخي افرض انهم اعطوك الاول با يقوم بو مجيد والا بن اسحاق وبا يسوي نفس الزوبعه ونحن نبغا حل جذري ولا تضن انني ضدك ومع با شراحيل او مع بو مجيد انا ضدكم كلكم ومع بن اسحاق واكبر شاعر في السقيفه عبدالله الجعيدي قال ان قصيدة بن سحاق احسن قصيده مع العلم انك استبعدتها لاسباب واهيه وكذلك باشراحيل استبعدها هذه القصيدة اعجبتني ما هو يومها في شبام القصايد كلها في شبام لكنك انته قلت انه ذكر نساء شبام وبعدين رجعت وقلت ماهو على شان ذكر النساء ولكن عبارة شل وخل وهذه العباره مافيها شئ وبعدين رجعت وقلت بيجم وما بيجم وانها كلمه هنديه وذكرت النصف الاسفل في المرأه في اشارات لاتخفى على احد يا اخي الشاعر بن سحاق رجع وصحح قصيدتة وقال انه يقصد بيحم بالحاء وليس بيجم بالجيم وهو اسم من اسماء شبام وانت تجهل ذلك . واما باشراحيل فجالس يصك علينا ويقول صور شعرية صور شعرية طيب قصيدة بن اسحاق مافيها صور شعريه ؟ بذكر لكم بعض الصور الذي فيها وبذكر لكم بعض عيوب الهيصمي . اول مابدا بن سحاق قال سلام ياجوهرة حضرموت فهو شيه شبام بالجوهرة اللي تلبسهاالحرمه فشبام هي الجوهرة وحضرموت هي الحرمه والا الصوره الشعريه هي بس يوم قال الهيصمي وقف التلفزيون واعتبرباشراحيل هذه العباره السماء والطارق ، في راي ان وقف التلفزيون هو عيب من عيوب قصيدة الهيصمي لان سامع القصيده بايحتار الهيصمي يكلم من ؟ لو قال الهيصمي كنت جالس امام التلفزيون انا وصديقي وفجأه شفنا صورة شبام فقلت له وقف التلفزين على شان املي عيني من الصوره بانقول هذا كلام معقول وبعدين تعالوا الى كلمة وقف التلفزيون هل هي الكلمه المناسبه ؟ ام ثبت الصوره هي الانسب ؟ وقف التلفزيون معناه طفيه ولابغيت شوف شبام ولاصورتها . ايضا بن سحاق قال عن صيت شبام سامي في الافق واصفى من مياة القلوت يعني سمعتها طيبه وصافيه مثل ماء القلوت الصافي وقال ايضا لا قد وصل ضيفك اسقيتيه منقاء وتوت وهذا دلاله على كرم اهلها ماقال اهلها كريمين ولكن جابها بصوره ثانيه . يا به عمر الذيب بن مخاشن قال لك حصلت محادثات واخذ وعطاء ثم ظهرت النتيجه بصورتها لي ظهرت بها وبو فضل سالم اعلن للجميع النتيجه التي توصلت لها اللجنه ايش عادك بغيت فوق ذلك في راي ان كرامة الميت دفنه . محمد بدر الكثيري |
||
التعديل الأخير تم بواسطة اابو صالح ; 12-14-2009 الساعة 11:13 PM |
|||
![]() |
#87 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
نأمل من الاخ الشبامي وضع حد للصقور الخاطفة التي تغيّر على سقيفتنا وتخطف صيدهااااااااثم تختفي وذالك بوضع شرط ان يكون لدى المشارك عدد من القصايد مشارك بها في السقيفة ....
|
![]() |
#88 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
الجوهرة حسب اعتقادي لا توحي بالكبرياء والشموخ ...كما ان والجوهرة قد تنقل من مكان الى اخر كذالك الجوهره تقبل البيع والشراء برغم جمالة ما اعتقد انه يليق بشبام الذي لا يستغنى عنها ولن يتخلاء عنهاااااا... وبرغم جمال وصف ابو مجيد الانه يوحي انه ناسي الوطن ولا هو على باله ولم يذكره الا الصدفة والقطه الذي شاهدهاااااا حين تخيل ذالك.... |
||
التعديل الأخير تم بواسطة المستقل ; 12-14-2009 الساعة 11:31 PM |
|||
![]() |
#89 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
الجوهره يامستقل غاليه تروح دونها انفس وفعلا تنتقل ملكيتها وهذا لايعيبها وشبام لاهميتها كانت توخذ بالقوه كحد جغرافي مره للقعيطي ومره للكثيري وما تقاتل الرجال على غيرها لغلاها صح النوم ياعمي |
||
![]() |
#90 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
كلامك في محله يا بو صالح ولكن انا لم اقول ان الجوهرة رخيصة بل غالية وجميلة ولكنهااااا تباع عند الحاجة لم ينطبق على شبام وتم نقل مكليتهااااا ليس بلبيع كم تنتقل الجوهره 000000 |
||
التعديل الأخير تم بواسطة المستقل ; 12-14-2009 الساعة 11:38 PM |
|||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بيان هام حول المسابقه والقصائد واللجنه | عمر الذيب | سقيفة عذب القوافي | 51 | 10-13-2009 03:37 PM |
جواب العم محمد بن مخاشن على قصيدة الشاعر عمر الذيب | الطامع | سقيفة عذب القوافي | 7 | 04-15-2009 08:46 AM |
من عمر الذيب الى الشبامي | عمر الذيب | سقيفة عذب القوافي | 6 | 04-15-2009 07:46 AM |
مبارك لخالد بن مهناء والشاعر عمر الذيب .. | عبدالقادر صالح فدعق | سقيفة عذب القوافي | 2 | 03-29-2009 03:28 PM |
|