المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


مساجلات الزامــــل الشعبي

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-22-2010, 02:13 AM   #21191
ابو ماجد باصليب
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ابو ماجد باصليب

افتراضي

من شعق بيده الشعق لابوك حوص=وكل خياط بلبره بايتقن حواصه
واللي مشى سعفنا واليوم منا تملص=بن تملص مثيله لو كان يبغى الملاصه
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 02:28 AM   #21192
ابو ماجد باصليب
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ابو ماجد باصليب

افتراضي

الطبل يفقع على المزمار والناس ترقص=واللي يحبو القزح يقنتهم شفني الحراصه
وكل قناص رامي شوه يقنص =ومن معه فرد يبعد لي سعف للقناصه
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 02:31 AM   #21193
ابو ماجد باصليب
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ابو ماجد باصليب

افتراضي

غيرو الفصل يا الشعار
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 04:43 AM   #21194
عولقي في صداعة
حال جديد

افتراضي

لا تصدق لكل من قال جرب و غص = شاور النوخذة والموج صعبه خواصه
لا تظن البحار بغوط قامه ونص = اسمع العولقي وافهم وشل الخلاصه

التعديل الأخير تم بواسطة عولقي في صداعة ; 04-22-2010 الساعة 05:39 AM
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 05:14 AM   #21195
حضرمي يعترف بالمعروف
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ماجد باصليب [ مشاهدة المشاركة ]
اسمحو لي بهذا الفصل الجديد
شعب اليمن قال ريسنا لها الشعب مخّلص=واحنا مع الشعب نرقص من دون نعرف خلاصه
لو كان لصلاحكم جد شوه بي حرص =وبيصلح ماخرب من اجل يضهر صلاحه

باصليب شفك مشجري من دار زينه ..ياماجد من قالك ان هذا زامل ضرك كثير ومايقدرك ومن قالك موزون برضه ضرك ولايعزك,قع ذيب انا فديتك وابعد عن الشعر حتى تتعلمه زين زين .
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 05:19 AM   #21196
حضرمي يعترف بالمعروف
حال نشيط

افتراضي

ياناس هذا تراث امانة في الاعناق لايجوز العبث به من اجل زيادة زائر أو مشترك في الطرح ليزداد رقم زوار الموضوع ..ياناس لاهو شعر ولاهو على بني مغراة بعض مشاركات وانتم تتفرجوا .
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 08:24 AM   #21197
ابوناصر الهميمي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمي يعترف بالمعروف [ مشاهدة المشاركة ]
باصليب شفك مشجري من دار زينه ..ياماجد من قالك ان هذا زامل ضرك كثير ومايقدرك ومن قالك موزون برضه ضرك ولايعزك,قع ذيب انا فديتك وابعد عن الشعر حتى تتعلمه زين زين .

(حضرمي يعترف بالمعروف) ولو اني مااوجه الاسئله واعطي الاجوبه الا للاسماء التي تدل على اصحابها ولكن يقولون الكتاب ينقري من عنوانه طبعا مثل سيّار
ياحضرمي إذا كانت طريقتك في التوجيه هي هكذا اسمح لي فمن يريد التوجيه هو انت وليس غيرك لان الشاعر الهاوي الذي يريد يتتلمذ ويتعلّم الشعر على وصوله لازم يدخل العضيده ويقول ماعنده وان لم يكن شعره موزون في المراحل الاولى سيعرف بنفسه ومع الوقت والاستماع والمتابعه لمن يجيد الشعر سيتعلّم ويصير مجيد والجميع
داخلين هنا وبالزامل بالذات لمحبتهم للزامل وعندما تتوفر المحبه للشي يتم تعليمه واعتقد انك تجهل تماما (ابوماجد باصليب) هذا رجل فاضل وشيخ وكريم وشهم ولو كسر كلمه او وزن اودخل عرض في العضيده فهو بقصد المشاركه وعن نيّه صافيه وانا اعتبر صفحة الزامل هذه مدرسه للمبتديين ومتنفّس حقيقي لهواة الشعر ونلتقي لنتعلّم من بعض (المخشني شاعر وباسمه الحقيقي ينتقد وينتقد نقد بنّا ولو راجعناه احيانا او لم نمتثل لما يقول لانه يرى شي ونرى اشيا الا ان نقده يسعدنا كثيرا ونتمنى عليه ان يتابع وينتقد ويصحح ونقده دايما بمحلّه) ونكن له الاحترام لما يقوم به من تنقيح وتهذيب ويصحح للجميع وهو بمثابة الناظر بالمدرسه واما ردّك اعلاه ونصيحتك غير مقبوله ومنفّره فارجو ان تقبل النقد كما اعطيت النقد لغيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والاسماء الحركيه في منظور كل القراءات الحديثه سوى كانت ثقافه غربيه اوشرقيه لايجوز لهم اطلاقا النقاش والانتقاد المباشر لاسم حقيقي والرد عليهم ايضا من باب التسليه ليس الا هذا اذا رجعنا لادب النقاش والنقد وشكرا للجميع واعتذار مقدما لكل من تحسس من الرد واعتذر من صاحب الصفحه الرجل الفاضل الخلوق صاحب الفضل على كل اصحاب الزامل ابوراضي طالب بن حسن باتيس وحياكم الله
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 08:30 AM   #21198
حضرمي يعترف بالمعروف
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناصر الهميمي [ مشاهدة المشاركة ]
(حضرمي يعترف بالمعروف) ولو اني مااوجه الاسئله واعطي الاجوبه الا للاسماء التي تدل على اصحابها ولكن يقولون الكتاب ينقري من عنوانه طبعا مثل سيّار
ياحضرمي إذا كانت طريقتك في التوجيه هي هكذا اسمح لي فمن يريد التوجيه هو انت وليس غيرك لان الشاعر الهاوي الذي يريد يتتلمذ ويتعلّم الشعر على وصوله لازم يدخل العضيده ويقول ماعنده وان لم يكن شعره موزون في المراحل الاولى سيعرف بنفسه ومع الوقت والاستماع والمتابعه لمن يجيد الشعر سيتعلّم ويصير مجيد والجميع
داخلين هنا وبالزامل بالذات لمحبتهم للزامل وعندما تتوفر المحبه للشي يتم تعليمه واعتقد انك تجهل تماما (ابوماجد باصليب) هذا رجل فاضل وشيخ وكريم وشهم ولو كسر كلمه او وزن اودخل عرض في العضيده فهو بقصد المشاركه وعن نيّه صافيه وانا اعتبر صفحة الزامل هذه مدرسه للمبتديين ومتنفّس حقيقي لهواة الشعر ونلتقي لنتعلّم من بعض (المخشني شاعر وباسمه الحقيقي ينتقد وينتقد نقد بنّا ولو راجعناه احيانا او لم نمتثل لما يقول لانه يرى شي ونرى اشيا الا ان نقده يسعدنا كثيرا ونتمنى عليه ان يتابع وينتقد ويصحح ونقده دايما بمحلّه) ونكن له الاحترام لما يقوم به من تنقيح وتهذيب ويصحح للجميع وهو بمثابة الناظر بالمدرسه واما ردّك اعلاه ونصيحتك غير مقبوله ومنفّره فارجو ان تقبل النقد كما اعطيت النقد لغيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والاسماء الحركيه في منظور كل القراءات الحديثه سوى كانت ثقافه غربيه اوشرقيه لايجوز لهم اطلاقا النقاش والانتقاد المباشر لاسم حقيقي والرد عليهم ايضا من باب التسليه ليس الا هذا اذا رجعنا لادب النقاش والنقد وشكرا للجميع واعتذار مقدما لكل من تحسس من الرد واعتذر من صاحب الصفحه الرجل الفاضل الخلوق صاحب الفضل على كل اصحاب الزامل ابوراضي طالب بن حسن باتيس وحياكم الله

اذا تشوفه رأيك صح فأنا اعتذر لباصليب واعتذر لاخي طالب باتيس كونه صاحب الموضوع واسحب كلامي وشكرا .
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 09:31 AM   #21199
صالح باعمران ابو زايد
شاعر السقيفه

افتراضي

الى هنا اتمنى ان يقفل باب النقاش النثري !!!!!!!!!!!!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2010, 10:05 AM   #21200
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عولقي في صداعة [ مشاهدة المشاركة ]
لا تصدق لكل من قال جرب و غص = شاور النوخذة والموج صعبه خواصه
لا تظن البحار بغوط قامه ونص = اسمع العولقي وافهم وشل الخلاصه

الأخ ( عولقي في صداعة ) ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

قرأت إنتقاداتك لي في متصفح أبي عوض الشبامي.

وكما قال الأخ الهميمي موجها كلامه إلى الأخ ( حضرمي يعترف بالمعروف ) أنه من يريد النقد فعليه أن ينتقد بالحسنى. بناء على ذلك أقول لك شعه أبياتك المقتبسه أعلاه بها كسر في صدر البيت الأول وصدر البيت الثاني.

( لا تصدق لكل من قال جرب وغصْ ) مكسور بسبب السكون على كلمة ( غصْ ) ووزنه هو ( لا تصدق لكل من قال جرب وغصّـا ) أي أن كلمة ( غصْ ) يجب أن تكون مشددة وبعدها حرف الألف ليكون بيتك على المثمون. ستقول لي ( لا معنى لكلمة غصّـا ). فأقول لك نعم لا معنى لها ولكن هذا مسئولية الشاعر أن يأتي بكلمة لها معنى وفي نفس الوقت تكون موزونة. كلة ( غصْ ) لها معنى ولكن غير موزونة وكلمة ( غصّـا ) ليس لهل معنى ولكن موزونة. شعه مسئوليتك أن تأتي بكلمة لها معنى وموزونة.

ماسبق ينطبق أيضا على كلمة ( نصْ ) في صدر البيت الثاني. يجب أن تكون ( نصّـا ). وإسأل أي شاعر أو أي ناقد مثل أبي عوض الشبامي.

والله من وراء القصد.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas