![]() |
#21191 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
من شعق بيده الشعق لابوك حوص=وكل خياط بلبره بايتقن حواصه
واللي مشى سعفنا واليوم منا تملص=بن تملص مثيله لو كان يبغى الملاصه |
![]() |
![]() |
#21192 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
الطبل يفقع على المزمار والناس ترقص=واللي يحبو القزح يقنتهم شفني الحراصه
وكل قناص رامي شوه يقنص =ومن معه فرد يبعد لي سعف للقناصه |
![]() |
![]() |
#21193 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
غيرو الفصل يا الشعار
|
![]() |
![]() |
#21194 |
حال جديد
|
![]()
لا تصدق لكل من قال جرب و غص = شاور النوخذة والموج صعبه خواصه
لا تظن البحار بغوط قامه ونص = اسمع العولقي وافهم وشل الخلاصه |
التعديل الأخير تم بواسطة عولقي في صداعة ; 04-22-2010 الساعة 05:39 AM |
|
![]() |
![]() |
#21195 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
باصليب شفك مشجري من دار زينه ..ياماجد من قالك ان هذا زامل ضرك كثير ومايقدرك ومن قالك موزون برضه ضرك ولايعزك,قع ذيب انا فديتك وابعد عن الشعر حتى تتعلمه زين زين . |
||
![]() |
![]() |
#21196 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
ياناس هذا تراث امانة في الاعناق لايجوز العبث به من اجل زيادة زائر أو مشترك في الطرح ليزداد رقم زوار الموضوع ..ياناس لاهو شعر ولاهو على بني مغراة بعض مشاركات وانتم تتفرجوا .
|
![]() |
![]() |
#21197 | ||
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
(حضرمي يعترف بالمعروف) ولو اني مااوجه الاسئله واعطي الاجوبه الا للاسماء التي تدل على اصحابها ولكن يقولون الكتاب ينقري من عنوانه طبعا مثل سيّار ياحضرمي إذا كانت طريقتك في التوجيه هي هكذا اسمح لي فمن يريد التوجيه هو انت وليس غيرك لان الشاعر الهاوي الذي يريد يتتلمذ ويتعلّم الشعر على وصوله لازم يدخل العضيده ويقول ماعنده وان لم يكن شعره موزون في المراحل الاولى سيعرف بنفسه ومع الوقت والاستماع والمتابعه لمن يجيد الشعر سيتعلّم ويصير مجيد والجميع داخلين هنا وبالزامل بالذات لمحبتهم للزامل وعندما تتوفر المحبه للشي يتم تعليمه واعتقد انك تجهل تماما (ابوماجد باصليب) هذا رجل فاضل وشيخ وكريم وشهم ولو كسر كلمه او وزن اودخل عرض في العضيده فهو بقصد المشاركه وعن نيّه صافيه وانا اعتبر صفحة الزامل هذه مدرسه للمبتديين ومتنفّس حقيقي لهواة الشعر ونلتقي لنتعلّم من بعض (المخشني شاعر وباسمه الحقيقي ينتقد وينتقد نقد بنّا ولو راجعناه احيانا او لم نمتثل لما يقول لانه يرى شي ونرى اشيا الا ان نقده يسعدنا كثيرا ونتمنى عليه ان يتابع وينتقد ويصحح ونقده دايما بمحلّه) ونكن له الاحترام لما يقوم به من تنقيح وتهذيب ويصحح للجميع وهو بمثابة الناظر بالمدرسه واما ردّك اعلاه ونصيحتك غير مقبوله ومنفّره فارجو ان تقبل النقد كما اعطيت النقد لغيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والاسماء الحركيه في منظور كل القراءات الحديثه سوى كانت ثقافه غربيه اوشرقيه لايجوز لهم اطلاقا النقاش والانتقاد المباشر لاسم حقيقي والرد عليهم ايضا من باب التسليه ليس الا هذا اذا رجعنا لادب النقاش والنقد وشكرا للجميع واعتذار مقدما لكل من تحسس من الرد واعتذر من صاحب الصفحه الرجل الفاضل الخلوق صاحب الفضل على كل اصحاب الزامل ابوراضي طالب بن حسن باتيس وحياكم الله |
||
![]() |
![]() |
#21198 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
اذا تشوفه رأيك صح فأنا اعتذر لباصليب واعتذر لاخي طالب باتيس كونه صاحب الموضوع واسحب كلامي وشكرا . |
||
![]() |
![]() |
#21199 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
الى هنا اتمنى ان يقفل باب النقاش النثري !!!!!!!!!!!!!!!
|
![]() |
![]() |
#21200 | ||
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الأخ ( عولقي في صداعة ) ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: قرأت إنتقاداتك لي في متصفح أبي عوض الشبامي. وكما قال الأخ الهميمي موجها كلامه إلى الأخ ( حضرمي يعترف بالمعروف ) أنه من يريد النقد فعليه أن ينتقد بالحسنى. بناء على ذلك أقول لك شعه أبياتك المقتبسه أعلاه بها كسر في صدر البيت الأول وصدر البيت الثاني. ( لا تصدق لكل من قال جرب وغصْ ) مكسور بسبب السكون على كلمة ( غصْ ) ووزنه هو ( لا تصدق لكل من قال جرب وغصّـا ) أي أن كلمة ( غصْ ) يجب أن تكون مشددة وبعدها حرف الألف ليكون بيتك على المثمون. ستقول لي ( لا معنى لكلمة غصّـا ). فأقول لك نعم لا معنى لها ولكن هذا مسئولية الشاعر أن يأتي بكلمة لها معنى وفي نفس الوقت تكون موزونة. كلة ( غصْ ) لها معنى ولكن غير موزونة وكلمة ( غصّـا ) ليس لهل معنى ولكن موزونة. شعه مسئوليتك أن تأتي بكلمة لها معنى وموزونة. ماسبق ينطبق أيضا على كلمة ( نصْ ) في صدر البيت الثاني. يجب أن تكون ( نصّـا ). وإسأل أي شاعر أو أي ناقد مثل أبي عوض الشبامي. والله من وراء القصد. |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|