المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


كيف نفهم المذهب الاثني عشري

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2005, 06:48 PM   #51
HAB
حال جديد

افتراضي

عزيزي : جون حفظه الله

أنشدك بالذي طهّر آل البيت النبوي أن تعيد قراءة الموضوع وتعقيبي وردودي وستكتشف حقائق بعدت عنها كثير ...

ليس لي من التمذهب الشيعي سوى الدعاء لهم بنور البصيرة والهداية والصلاح .

لله الحمد ناقشت عقلاء كثيرين وكنت أعقل ما يكتبون ويعقلون ما اكتب !!!

بعد ان تهدأ مما أنت عليه ، أكرر رجائي في تمعن عبارات ردودي ، ثم اكتب وناقش .

البحث عن الحقيقة هدف كل مسلم ، والنقاش المتعقل المتزن هو المطلب الاساسي في الدعوة الى الله .

عدى ذلك سينقل المسلم الدين الذي جاء به نبيه نقلا مشوها وبدلا من التقريب والتقارب سيكون الابتعاد والتنافر بين اصحاب المذاهب والنحل الاسلامية .

كالذي نشاهده من الجماعات التكفريه التي أحلت دماء المسلمين والحكام بعد تكفيرهم ، وهي بذرة خبيثة ستقتلع من جذورها قريبا باذنه تعالى ، ويعلم الجميع ان حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى جاهدة الى معرفة خلايا هذه الجماعات وتقديمهم للقضاء العادل . وبالطبع أخي الجون بعيد عن فكر هذه الجماعة . وهذه نصيحة للجميع
  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2005, 05:05 AM   #52
الجون
حال نشيط

افتراضي

حفظ الله الجميع اولا

وحفظ الله جميع بلاد المسلمين من المخربين ومن التكفيرين ومن قتلة المسلمين في جميع اصقاع الارض ولا تهمني شهادتك وليس لك شغل بفكري انا قلت سوف اجعلك تترك النقاش في خلافة ابي بكر وسوف اكون عند كلامي انشاء الله .

الموضوع هو خلافة ابو بكر رضي الله عنه

اوردت لك ادلة استشهد بها الاستاذ احمد الكاتب الشيعي المعتدل الذي احترمه واقرأ له كلما وجدت فرصة وقبله البرقعي والكسروي وغيرهم

الان هل قرأت ماكتبه احمد الكاتب ؟؟

ام لم تقرأ

انت تستشهد بإبن قتيبة انا استشهد من كتب ال البيت رحمة الله عليهم .


وخذ هاذي كمان هذي خارج البيعة :


الحسن بن الحسن يقول لرجل ممن يغلو فيهم ويحكم أحبونا لله فإن أطعنا الله فأحبونا وإن عصينا الله فأبغضونا قال فقال له رجل إنكم قرابة رسول الله وأهل بيته فقال ويحك لو كان الله مانعا بقرابة من رسول الله أحدا بغير طاعة الله لنفع بذلك من هو أقرب إليه منا أبا وأما والله إني لأخاف أن يضاعف للعاصي منا العذاب ضعفين وإني لأرجو أن يؤتى المحسن منا أجره مرتين ويلكم اتقوا الله وقولوا فينا الحق فإنه أبلغ فيما تريدون ونحن نرضى به منكم ثم قال لقد أساء بنا آباؤنا إن كان هذا الذي تقولون من دين الله ثم لم يطلعونا عليه ولم يرغبونا فيه قال فقال له الم يقل رسول الله عليه السلام لعلي من كنت مولاه فعلي مولاه فقال أما والله أن لو يعني بذلك الإمرة والسلطان لأفصح لهم بذلك كما أفصح لهم بالصلاة والزكاة وصيام رمضان وحج البيت ولقال لهم أيها الناس هذا وليكم من بعدي فإن أنصح الناس كان للناس رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو كان الأمر كما تقولون إن الله ورسوله اختارا عليا لهذا الأمر والقيام بعد النبي عليه السلام إن كان لأعظم الناس في ذلك خطئة وجرما إذ ترك ما أمره به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقوم فيه كما أمره أو يعذر فيه إلى الناس .











  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2005, 09:11 AM   #53
HAB
حال جديد

افتراضي

سخرتَ من القرآن ... فحاولنا ابعادك عن فكرك المغشوش !!!!

ولم نر منكم ما يوحي لنا بعقل رشيد او فهم سديد ، نعم أنتم من ..........

لو لم يكن ضياع لاوقاتنا مع مثلكم ، لكانت لنا وقفات علمية راقية في ظلال أخلاق المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ...

ولأنك لا تعقل ما تكتب ولا ما تقراء فهانذا اقولها كما قالها احد الحكماء ( اذا جادلت جاهلا هزمني واذا جادلت مئة عالم هزمتهم ) أو كما قال الآخر ( لئن أناقش مئة عالم خيرا لي من أن أناقش جاهلا واحد )

ويصعب علينا أن ننزل الى هذا المستوى في الحوار ... فعذرا يا مستر ( جون )

وأخير نصيحتي :
أن تكثر من الاستغفار على سخريتكم من كلام الله ، ثم تأدب مع تاريخك الاسلامي ولا تتسرع ولاتضع نفسك في اعلى من مكانها ، فما يكب الناس في النار على رؤوسهم الا حصائد ألسنتهم ...

سيعيها من كانت له آذان واعية . وعسى أن تكون منهم .
  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2005, 09:58 AM   #54
الجون
حال نشيط

افتراضي

انا لست مستر الجون

لست انا من يسخر من القران ولا ارى انني بحاجة للداع عن نفسي البته لذلك هذا موضوع لانقاش يه

اما الجون

ومن يعرف ال البيت رضوان الله عليهم يعرف معنى أسم الجون ومنه الجون .

والافكار الغشوشة ليست في رؤوسنا والنصيحة مقبوله وابدأ انت بنفسك والاقربون اولى بالمعروف

فإن نزلت لمستواي او ارتفعت للثريا هذا لايهمني ابدا

انا لم اتي بشيء من عندي كلام الاخ الشيعي احمد الكاتب حفظه الله اما اعطيتك درسا

في اسمي المستعار وهو الجون وبان لي انك لاتعرف انساب ال البيت الذين تدعون حبهم

وهذا كافي لي .

تحية لسقيفة الشبامي


تحية للأخ الحضرمي ابن حضرموت

تحية لكل من دافع عن سنة المصطفى صلاوات ربي وسلامه عليه

تحية لمن دافع عن الصحابة ودافع عن ال البيت الطاهرين بالحق والصدق وليس بالكذب والتلفيق واتباع الشبهات

وتحياتي لكم جميعا بما يهم الاخ hab

من السيد الجون

وليس مستر الجون

وكل سنة وانت طيب

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  رد مع اقتباس
قديم 08-30-2005, 10:44 AM   #55
الموسطي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية الموسطي

افتراضي

إن للشيعة وخاصة الإثنى عشرية كفريات صريحة وشركيات واضحة .. منها على سبيل المثال :
1- قولهم بتحريف القرأن .. وأن فيه زيادة ونقص .
2- سبهم وتكفيرهم لخير الخلق بعد الإنبياء وهم الصحابة ,
3- عبادتهم للقبور .

هذا بصوره مختصره جدأ حداً .
ورجع إلى كتاب بعنوان ( لله .. ثم للتاريخ ) لأحد علماء الحوزة الشيعية .. لكنه بعد ذلك أسلم وألف هذا الكتاب .
  رد مع اقتباس
قديم 09-01-2005, 09:16 AM   #56
اسد اليمن
حال جديد

افتراضي السلام عليكم

اننا عندما نتحدث عن الشيعة يجب ان نتحدث انطلاقا من مصادرهم هم لا ما كتب الاخرون عنهم وبهذه الطريقة نستطيع ان نفهمهم الفهم الجيد وهم على حد علمي بهم ان باب الاجتهاد عندهم مفتوح لذلك يجب ان نقرأ ماكتبه علمائهم المعاصرون لان مذهبهم قابل للتطور و التجديد في الفروع وليس الاصول
حتى نكون حياديين ومنصفين



اخوكم
اسد اليمن
  رد مع اقتباس
قديم 09-01-2005, 02:21 PM   #57
الجون
حال نشيط

افتراضي

لقد انتهى الدرس يااسد

اقرأ مايقوله احد ال البيت رحمة الله عليه

الحسن بن الحسن يقول لرجل ممن يغلو فيهم

ويحكم أحبونا لله فإن أطعنا الله فأحبونا وإن عصينا الله فأبغضونا قال فقال له رجل إنكم قرابة رسول

الله وأهل بيته فقال ويحك لو كان الله مانعا بقرابة من رسول الله أحدا بغير طاعة الله لنفع بذلك من هو

أقرب إليه منا أبا وأما والله إني لأخاف أن يضاعف للعاصي منا العذاب ضعفين وإني لأرجو أن يؤتى

المحسن منا أجره مرتين ويلكم اتقوا الله وقولوا فينا الحق فإنه أبلغ فيما تريدون ونحن نرضى به منكم

ثم قال لقد أساء بنا آباؤنا إن كان هذا الذي تقولون من دين الله ثم لم يطلعونا عليه ولم يرغبونا فيه قال

فقال له الم يقل رسول الله عليه السلام لعلي من كنت مولاه فعلي مولاه فقال أما والله أن لو يعني بذلك

الإمرة والسلطان لأفصح لهم بذلك كما أفصح لهم بالصلاة والزكاة وصيام رمضان وحج البيت ولقال لهم

أيها الناس هذا وليكم من بعدي فإن أنصح الناس كان للناس رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو كان

الأمر كما تقولون إن الله ورسوله اختارا عليا لهذا الأمر والقيام بعد النبي عليه السلام إن كان لأعظم

الناس في ذلك خطئة وجرما إذ ترك ما أمره به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقوم فيه كما أمره أو

يعذر فيه إلى الناس .
  رد مع اقتباس
قديم 09-02-2005, 08:41 AM   #58
اسد اليمن
حال جديد

افتراضي

اخي ليس هذه المشكلة وانما تكمن المشكلة بنا حيث يتعرض الكثير من الاخوة الامامية الاثني عشرية للتجريح لكن عندما قمت بمراسلة علمائهم وقرأت كتبهم وجدت انهم لايختلفون عنا في شيء الا في الامامة ولهم ادلتهم في هذا من كتبهم ومن كتبنا نحن
بينما نجد الكثير وبالاخص الاخوة السلفية يخرجونهم حتى من الدين وهذا لا يجوز اذ هم يصلون ويحجون ويصومون ويشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
  رد مع اقتباس
قديم 09-14-2005, 07:03 PM   #59
الحضرمي محب حضرموت
حال جديد


الدولة :  جز الواق واق
هواياتي :  لغة - تاريخ - شعر
الحضرمي محب حضرموت is on a distinguished road
الحضرمي محب حضرموت غير متواجد حالياً
افتراضي

عجبت لأمرك يا hab
تقارعنا بما تدعيه حجه من كتبنا وعندما أتينا لك بما في كتبكم تتهرب وتقول لأأنزل إلا هذا المستوى من النقاش عجبا أمرك !!!!
ثم سألناك في كافة معتقداتك ولم تجب بل أتهمتنا بالتعصب وآلا منهجيه بينما كل الأدلة أمامك وتأتي بأدلتك أنت فقط وتدعي هذا منهجيه إليس هذا عجيبا .
وتسوق لنا أدلة من كتبنا وما قاله أهل السنة وإذا أتينا لك بما يبطلها فتحت بابا أخر هل هذا هو النقاش النزيه كما تدعيه !!!!
كل الأدلة من كتبنا ومن كتبكم في صحة أمامة أبي بكر ذكرناها لك وطلبنا دليلك على أمامة علي رضي الله عنه المنصوصة الصريحة لديكم فلم يكن !!!
وساقوا لك الاخوان كل دليل فلم يكن إلا دليلك هو الحجة .. وتنسبه إلى القراءن
تتهنما ببغض أهل البيت رضوان الله عليهم وهذا لم يكن إلا في مخيلتك فقط .
إن تنصيب العقل كما تستندون إليه كفيل بأن تقف عند كل دليل إن لكم وإن عليكم وعليك النظر في كل ما تتلقاه من مصادركم هكذا يقول العقل

التعديل الأخير تم بواسطة الحضرمي محب حضرموت ; 09-14-2005 الساعة 07:05 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-17-2005, 05:09 PM   #60
اسد اليمن
حال جديد

افتراضي

لم تعطي رايك بصراحة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع قصائد اخوكم/ عبد الله الجعيدي عبدالله الجعيدي سقيفة عذب القوافي 60 06-18-2012 12:06 PM
ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة ياخسارة عبدالله الجعيدي سقيفة عذب القوافي 53 01-03-2012 05:52 PM
كيف سيعود اليض وعلى اكتاف من ؟؟؟ الخاتم* سقيفة الحوار السياسي 17 07-19-2011 08:12 AM
كيف نفهم القضية الجنوبية ؟ حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-15-2011 03:30 AM
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 10-29-2010 12:35 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas