المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هدية الاديب باشراحيل من باقديم

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2012, 12:26 AM   #91
بن عيد
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل علوي [ مشاهدة المشاركة ]
ياجماعة الخير خاف انا كور ما افهم شي
حد يقول لي ايش يبغى هذا المجنون
مره يقول ادله ادلة ايه مره يقول انه رحمه لان لا يكون نبي الراعه ذا
ايش تبغى ؟؟؟ايش تبغى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يابن شريشر انته رجال عربي قلنا وش يبغا ذا المخلوق
يبانا نوجه بن مخاشن لايه
تبون الحقيقه ماعنده الا الكلام الفاضي
يابشراحيل لم الدور تكفى
ونحن نطالب بطرد هذا المعتوه يتطاول على علم وعضو موسس من اعضاء السقيفه العامره
ولا انا مخطي ياخليفي

باقديم كلامه واضح لمن يريد الحق هو حال جديد في السقيفه وما عنده العلاقات والصداقات لي عند بن مخاشن وخايف يكشف اوراقه وفي الاخير يطلع لس
وبن مخاشن يطلع كما الشعره من العجين
وا اذا السقيفه ما انصفت المظلوم يقدر يلجى الى اتحاد الكتاب اليمنين او وزاره الثقافه
السقيفه عاد فوقها ناس والدتيا ما هي سايبه وفي هذه الحاله باتكوم العقوبه للاثنين بن مخاشن والسقيفه واقل شي تكون عقوبه معنويه

التعديل الأخير تم بواسطة بن عيد ; 04-29-2012 الساعة 12:36 AM
 
قديم 04-29-2012, 12:40 AM   #92
روض
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
بارك الله فيك وفي عمرك أخي روض. ورغم ذلك سيظن الظانّون أن روض ما هو إلاّ بن مخاشن.
كسرت يميني إن كان المعرّف روض يخصني أو أعرف صاحبه الحقيقي.
المهم ... ما دام كلامك كعسل البغيّة ولم تسيئ لأحد؛ لماذا لم تدخل بإسمك الحقيقي كي يقول الناس ( والنعم بفلان؛ والنعم بآل فلان ).
الإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطّلع عليه الناس.
لم تقل إثما بل غيرك هو من قال الإثم.

ليش يالشايب جاينا خاطب وطالب القرب وتنعم
تبغى اسمي ورقم الهويه عجيب للطرح السطحي
قد قالو لك ان خياطك جنب الشعق مانتبهت وماعلي اذا لم تفهم 1111111
 
قديم 04-29-2012, 12:43 AM   #93
روض
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عيد [ مشاهدة المشاركة ]
باقديم كلامه واضح لمن يريد الحق هو حال جديد في السقيفه وما عنده العلاقات والصداقات لي عند بن مخاشن وخايف يكشف اوراقه وفي الاخير يطلع لس
وبن مخاشن يطلع كما الشعره من العجين
وا اذا السقيفه ما انصفت المظلوم يقدر يلجى الى اتحاد الكتاب اليمنين او وزاره الثقافه
السقيفه عاد فوقها ناس والدتيا ما هي سايبه وفي هذه الحاله باتكوم العقوبه للاثنين بن مخاشن والسقيفه واقل شي تكون عقوبه معنويه

والله الود ودك تدمر السقيفه عاشان كذا جيت تصطاد في الماء العكر خلك في /////////////////////////ك احسن لك
 
قديم 04-29-2012, 01:34 AM   #94
ليث الخطم
موقوف

Exclamation

وين إدارة سقيفة الشبامي ووين الشبامي نفسه .
لماذا هذا الصمت المريب على كل ما يدور في هذا المتصفح .
إن ما يحدث في هذا المتصفح أمر معيب يجب التصدي له بقوه وحزم
لأن من أمن العقاب قل الأدب .
والأخطر من مايدور بين طرفي الأختلاف في هذا المتصفح هو
ظهور ظاهرة التحزب والتكتل المعارضه والمؤيده لكل طرف
وغياب الموضوعيه في الطرح .
وإدارة السقيفه تمتلك الكثير من الإمكانيات التي تستطيع بها
أن تضع النقاط على الحروف وتكشف المعرفات المسببه للفتنه
والمداخلات البذيه وتعلن أصحابها الحقيقين حسب معرفاتهم المشهوره
والمعروفه لدى جميع الحلان .
فليث الخطم مثلا معرف معروف للحلان دخل لا سمح الله بمعرف آخر
مثل المتهور أو غيره من المعرفات وشارك بمداخلات بذيئه أو مسببه
للفتنه أو مسيئه لكاينن من كان من الحلان في هذه الحاله يتوجب على
إدارة السقيفه كشفه علانيه للجميع وتوضح إن معرف المتهور الذي
طرح المداخله البذيئه أو المسببه للفتنه أوالجارحه للحال الفلاني
هو العضو ليث الخطم دخل بمعرف مجهول بإسم المتهور .
وبهذا الإسلوب سنقضي على كثير من مشاكل هذا الصرح الشامخ
ونعيد له بهاؤه ونقاؤه وطهارته من كُل مسئ إليه .
آمل دراسة الطرح بجديه وشكرا .

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 04-29-2012 الساعة 10:45 AM
 
قديم 04-29-2012, 01:34 AM   #95
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس :
اخي رياض باشراحيل عفواً عاالتاخير لاانشغالي .. كذلك ارجوا من المذكورين التي ذكرتهم ان يتركونا انا واخي رياض لتبادل الحوار الودي المفيد الذي ينفع هذا صرحنا الشاهق وينفع موروثنا والخ ..

أخي الشاعر حسن باقديم .. أود أولا ان أقول لك وللاخ بن مخاشن أنكما في نظر مشرف القسم عينان في وجه .. ونحن جميعا اصدقاء وأخوة ولكن الحق دوما فوق الصداقة وفوق الأخوة .. لذا وقد نحا الموضوع الى هذا الاتجاه فلابد من ابانة الخطأ والكشف عن التناقض والتضارب في الاقوال والافعال بكل صراحة ووضوح ، ولايضيرنا شيئا ولا لومة لائم في قول الحقيقة بكل وضوح كما نراها ..
أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول !! انما هو لايرغب في بعث مايؤكد دعواه ليس الا ، والذي يقيم دعوة ولايؤكد كلامه بالدليل معناه انه لايملك الدليل وبالتالي تكون دعواه كيدية.. وهنا يحق للطرف المعتدى عليه المطالبة بمحاسبته حتى لايتمادى في الاساءة الى الناس بدون دليل .


اقتباس :
اخي رياض تقول انك تاسف ان باقديم لم يدلي بدليل واضح على مايدري وانا اخالفك وقد ادليت باالادله في الصفحه السابقه واتمنعت من بثها لكي اضمن العقاب والحساب لي وطرحت نفسي قيد المحاسبه والعقاب والطرد فكيف تطلب بث الادله وانا خوفي ممايلي انظر مابين الاقواس (( امتنعت من بث الادله بمايلي حيث ان بثيتها سوف يحصل منك موعضه وارشاد وسيروح الموضوع هباء منثور وتعود سقيفتنا على ماكانت عليه ومن حقي امتنع ولهذا سوف احاجيك باالحجه والدليل بمايلي (( منتظر رساله منك تطلب بث الادله وانا مستعد ومسؤول على كلامي بشرط اذا قمت ببثها يتعهد لي الاخ الشيخ عبد العزيز بن شريشر والاخ الخليفي الهلالي ورياض باشراحيل اذا صدق باقديم وبث كل ماادعى به وطلع صادق يتم طرد العم محمد بن مخاشن والذي لاارجوا له ذلك وان لم يصدق باقديم فااني وضعت نفسي قيد المحاسبه والعقاب والطرد وراضي كل الرضاء حكمت على نفسي اللهم اشهد ويشهد المشاهد )) ..

يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..
اقتباس :

اخي رياض الامر جلي وواضح ولاارجوا لك ان تهفوا او تنحاز لطرف على طرف ( استحلفك بالله ان تاوي الى ركن رشيد مارايك في الواقعي بن شريشرهل تطعن فيه قله هذه رسالة باقديم وطرح نفسه قيد الحساب والعقاب والطرد واسمع ماذا يقول لك .....

اذا كان الوقوف ضد الخطأ والباطل والدعاوى الكيدية بدون دليل ومناصرة الحق والصواب ، هو الهفوة او الانحياز كما تراه ببصرك وبصيرتك اخي باقديم فأهلا بالانحياز التام ..

اقتباس :
والاهم (( اقل شي نقوم به نحنا وياكم امام المرحوم حسين المحضار ))

المرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه )) ..

اقتباس :
1 لدي شريط فيديوا صوت وصوره فيه المرحوم تسمعون صوته وبيت شعره ثم يتم بعده مني الاقتباس بتعدي العم محمد بن مخاشن بتكسير وذم شعر المحضار
2 لدي شريط ثاني صوت وصوره فيه المرحوم تسمعون صوته وبيوت شعره ويتم الاقتباس مره ثانيه لماقاله بن مخاشن في ذم وتكسير شعر المحضار
3 انظروا مابين الاقواس (( تكسير وذم حدث من بن مخاشن عظيم لا يدرك تخطى الحدود 100% في ال300% وانا باقديم الكلام محسوب عليه )) اعتبروني ....... ))

كلام مكرور فيه إضاعة للوقت لاغير !!

اقتباس :
رساله للخليفي الهلالي والواقعي والله الذي لا اله الا هو ان عشمي فيك يابن شريشر عظيم انت والهلالي صوت استغاثه ارشدوا باشراحيل في دقة رسالتي وكونوا منصفين باالعدل والحق والصدق

الخليفي الهلالي والواقعي زملاء وأصدقاء وأحباب نعتز بهم ونعتز بكل من تعرفنا عليه من هذا الصرح الشبامي ، وباشراحيل عندما يخطأ ويتضح له الخطأ اول من يعود الى الصواب .. ولكن لا تتوهم اخي باقديم ان الانصاف والعدل والحق والصدق الذي تدعيه هو لا يكون الا مواكبا لخطوات ونهج وادعاءات باقديم ..انت في هذا المقام بحاجة الى نصح وارشاد وتقويم من هؤلاء الاعزاء ..

اقتباس :
في خلال العشره الشهور الماضيه في المنتدى ان باقديم لم يزل قيد الشعره لا على بن مخاشن ولا على غيره وان استعملت القسوه في الشعر او غيره فااني غامض ورحيم وعطوف لا عندي كبرياء مثل ماسموها ولا غيره بل حب لهذا المنتدى وحلانه ..

هذا كلام صحيح 100% كما اعرف عميد شعراء السقيفة حسن باقديم العاقل الرزين المتوازن الرحيم العطوف المتواضع صاحب الخلق العالي والقيم الرفيعة .. ولكن حسن باقديم في هذا الموضوع شخص آخر غير الذي نعرفه ؟؟؟

اقتباس :
الفقره الاخيره رجع بن مخاشن لذم وتكسير شعر باقديم

ربما هذا من باب رد العدوان بالعدوان في سبيل الدفاع عن النفس وهذا الرد حق مشروع .. ولكن المبدع دائما عندما ينشر ابداعه فأنه يضعه في ايادي القراء ويصبح ملكهم لا ملكه وكل يفهمه بذوقه الخاص وثقافته فيوجد من يثني على العمل الابداعي ويطريه ويوجد من يذمه ويعيبه .. و للمبدع او القاري او الناقد الحق في الرد على الآخر المادح او القادح ..

اقتباس :
باقديم جريح صدوق ولا كن عنود واقول لباشراحيل كن متريث في كل رساله لك لمتني تقول لم يورد باالادله كيف هذا لكي يتمرمر الموضوع ......... عفواً طالب ردكم وردعكم وانصافكم وعدالتكم

وباشراحيل يقول لباقديم :
1) دع العناد الذي اعترفت به وكابرت به واحتكم الى العقل والحق لأن العناد ورقة من شجرة الكبر والكبير المولى جل شأنه ..
2) لازلت حتى اللحظة لم تورد الادلة التي تؤكد صدق قولك لذا فقولك حتى الأن غير صادق وغير نزيه حتى تورد الادلة .. لننظر فيها هل هي كما تدعي ام لا !! ثم نقول فيها كلمتنا ..
3.) طلبكم ردنا وردعنا وانصافنا وعدالتنا على الرأس والعين ياشاعرنا باقديم .. مقامك محفوظ شرط ان تحفظ مقام الآخرين ، وكرامتك محفوظة بحفظك لكرامة الآخرين ايضا ..

وتقبل تحياتي .
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 04-29-2012, 10:10 AM   #96
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]


أخي الشاعر حسن باقديم .. أود أولا ان أقول لك وللاخ بن مخاشن أنكما في نظر مشرف القسم عينان في وجه .. ونحن جميعا اصدقاء وأخوة ولكن الحق دوما فوق الصداقة وفوق الأخوة .. لذا وقد نحا الموضوع الى هذا الاتجاه فلابد من ابانة الخطأ والكشف عن التناقض والتضارب في الاقوال والافعال بكل صراحة ووضوح ، ولايضيرنا شيئا ولا لومة لائم في قول الحقيقة بكل وضوح كما نراها ..
أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول !! انما هو لايرغب في بعث مايؤكد دعواه ليس الا ، والذي يقيم دعوة ولايؤكد كلامه بالدليل معناه انه لايملك الدليل وبالتالي تكون دعواه كيدية.. وهنا يحق للطرف المعتدى عليه المطالبة بمحاسبته حتى لايتمادى في الاساءة الى الناس بدون دليل .




يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..


اذا كان الوقوف ضد الخطأ والباطل والدعاوى الكيدية بدون دليل ومناصرة الحق والصواب ، هو الهفوة او الانحياز كما تراه ببصرك وبصيرتك اخي باقديم فأهلا بالانحياز التام ..



المرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه )) ..



كلام مكرور فيه إضاعة للوقت لاغير !!



الخليفي الهلالي والواقعي زملاء وأصدقاء وأحباب نعتز بهم ونعتز بكل من تعرفنا عليه من هذا الصرح الشبامي ، وباشراحيل عندما يخطأ ويتضح له الخطأ اول من يعود الى الصواب .. ولكن لا تتوهم اخي باقديم ان الانصاف والعدل والحق والصدق الذي تدعيه هو لا يكون الا مواكبا لخطوات ونهج وادعاءات باقديم ..انت في هذا المقام بحاجة الى نصح وارشاد وتقويم من هؤلاء الاعزاء ..



هذا كلام صحيح 100% كما اعرف عميد شعراء السقيفة حسن باقديم العاقل الرزين المتوازن الرحيم العطوف المتواضع صاحب الخلق العالي والقيم الرفيعة .. ولكن حسن باقديم في هذا الموضوع شخص آخر غير الذي نعرفه ؟؟؟



ربما هذا من باب رد العدوان بالعدوان في سبيل الدفاع عن النفس وهذا الرد حق مشروع .. ولكن المبدع دائما عندما ينشر ابداعه فأنه يضعه في ايادي القراء ويصبح ملكهم لا ملكه وكل يفهمه بذوقه الخاص وثقافته فيوجد من يثني على العمل الابداعي ويطريه ويوجد من يذمه ويعيبه .. و للمبدع او القاري او الناقد الحق في الرد على الآخر المادح او القادح ..



وباشراحيل يقول لباقديم :
1) دع العناد الذي اعترفت به وكابرت به واحتكم الى العقل والحق لأن العناد ورقة من شجرة الكبر والكبير المولى جل شأنه ..
2) لازلت حتى اللحظة لم تورد الادلة التي تؤكد صدق قولك لذا فقولك حتى الأن غير صادق وغير نزيه حتى تورد الادلة .. لننظر فيها هل هي كما تدعي ام لا !! ثم نقول فيها كلمتنا ..
3.) طلبكم ردنا وردعنا وانصافنا وعدالتنا على الرأس والعين ياشاعرنا باقديم .. مقامك محفوظ شرط ان تحفظ مقام الآخرين ، وكرامتك محفوظة بحفظك لكرامة الآخرين ايضا ..

وتقبل تحياتي .

الأخ الفاضل الكريم / مشرف عام قسم الأدب رياض با شرحيل ... حفظك الله .

من وجهت نظري الخاصه أرى إنك قسيت على با قديم في جزئيه معينه من مداخلتك وهذه الجزئيه هي :-

يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..


فعبارة
( وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها )

عباره كان الأولى بك تجنبها قدر الإمكان بعباره أخرى الين والطف لا سيما وأنت أديب تفهم في مرادفات لغتنا الواسعه .

فقد ورد في الحديث النبوي الشريف إنه عندما سؤل عليه الصلاة والسلام هل يكذب المؤمن ؟

قال عليه الصلاة والسلام المؤمن لا يكذب . والحديث الشريف لا يحضرني حاليا .

وباقديم قد يكون أخطاء في تقدير أهميه تقديم مايدعيه من مستندات موثقه كما يدعي لمآرب في نفسه .

وهذا لا يبرر وصمه بالكذب .

فموسى عليه السلام قال في رده على رب العزة والجلال :-

ولي فيها مآرب أخرى . ولم يقل مأربه للعالم العليم الذي يعلم خائينة الأعين وما تخفي الصدور .

هذا راي شخصي لتنبيه والتوضيح والحليم تكفيه الإشاه وأنت نتوسم فيك الحلم يابو محمد .

دمت بود .
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@

التعديل الأخير تم بواسطة ملك اليمن ; 04-29-2012 الساعة 10:27 AM
 
قديم 04-29-2012, 11:01 AM   #97
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث الخطم [ مشاهدة المشاركة ]
وين إدارة سقيفة الشبامي ووين الشبامي نفسه .
لماذا هذا الصمت المريب على كل ما يدور في هذا المتصفح .
إن ما يحدث في هذا المتصفح أمر معيب يجب التصدي له بقوه وحزم
لأن من أمن العقاب قل الأدب .
والأخطر من مايدور بين طرفي الأختلاف في هذا المتصفح هو
ظهور ظاهرة التحزب والتكتل المعارضه والمؤيده لكل طرف
وغياب الموضوعيه في الطرح .
وإدارة السقيفه تمتلك الكثير من الإمكانيات التي تستطيع بها
أن تضع النقاط على الحروف وتكشف المعرفات المسببه للفتنه
والمداخلات البذيه وتعلن أصحابها الحقيقين حسب معرفاتهم المشهوره
والمعروفه لدى جميع الحلان .
فليث الخطم مثلا معرف معروف للحلان دخل لا سمح الله بمعرف آخر
مثل المتهور أو غيره من المعرفات وشارك بمداخلات بذيئه أو مسببه
للفتنه أو مسيئه لكاينن من كان من الحلان في هذه الحاله يتوجب على
إدارة السقيفه كشفه علانيه للجميع وتوضح إن معرف المتهور الذي
طرح المداخله البذيئه أو المسببه للفتنه أوالجارحه للحال الفلاني
هو العضو ليث الخطم دخل بمعرف مجهول بإسم المتهور .
وبهذا الإسلوب سنقضي على كثير من مشاكل هذا الصرح الشامخ
ونعيد له بهاؤه ونقاؤه وطهارته من كُل مسئ إليه .
آمل دراسة الطرح بجديه وشكرا .

أخي الفاضل / ليث الخطم ... بارك الله فيك .

إقتراحك غايه في الأهميه والموضوعيه .

ويتوجب على إدارة السقيفه الشباميه دراسته دراسه مستفيضه

لما فيه من إيجابيات ستقضي إن شاء الله على كثير من السلبيات

الموجوده في هذا الصرح العامر .

وأهم هذه السلبيات التي سينهيها هذا الإقتراح المعرفات التي

تسئ في مداخلاتها بعبارات مسئيه وبذيه ومسببه للفتنه في سقيفتنا العامره .

ولا هدف لها غير التنفير والإساء والبذاه وبث الفتنه والحقد بين الحلان .

تقبل تقديري وإحترامي وإمتناني لك على هذا الإقتراح .

دمت بود .
 
قديم 04-29-2012, 02:45 PM   #98
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ الفاضل الكريم / مشرف عام قسم الأدب رياض با شرحيل ... حفظك الله .

من وجهت نظري الخاصه أرى إنك قسيت على با قديم في جزئيه معينه من مداخلتك وهذه الجزئيه هي :-

يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..


فعبارة
( وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها )

عباره كان الأولى بك تجنبها قدر الإمكان بعباره أخرى الين والطف لا سيما وأنت أديب تفهم في مرادفات لغتنا الواسعه .

فقد ورد في الحديث النبوي الشريف إنه عندما سؤل عليه الصلاة والسلام هل يكذب المؤمن ؟

قال عليه الصلاة والسلام المؤمن لا يكذب . والحديث الشريف لا يحضرني حاليا .

وباقديم قد يكون أخطاء في تقدير أهميه تقديم مايدعيه من مستندات موثقه كما يدعي لمآرب في نفسه .

وهذا لا يبرر وصمه بالكذب .

فموسى عليه السلام قال في رده على رب العزة والجلال :-

ولي فيها مآرب أخرى . ولم يقل مأربه للعالم العليم الذي يعلم خائينة الأعين وما تخفي الصدور .

هذا راي شخصي لتنبيه والتوضيح والحليم تكفيه الإشاه وأنت نتوسم فيك الحلم يابو محمد .

دمت بود .



بإختصار شديد لايهمني ان أقنع أي شخص له وجهة نظر في قضية ليس هو طرفا فيها .. ويبدو لي انك أخطأت يامشرفنا الفاضل هنا مرتين :

أولا : طلبت من جميع المشرفين رفع ايديهم عن الموضوع مادام سِمة الاشراف اسفل اسمائهم فهم لايمثلون انفسهم وخاصة في القضايا الخلافية ولكنهم يمثلون السقيفة والسقيفة لها ادارة وتدرج اداري واضح .. وانت بهذا خالفت التوجيهات المحددة بقصد او بغير قصد .. آمل مرة أخرى منك اخي المشرف "ملك اليمن" عدم التدخل هنا لتساهم بعدم تدخلك في الحل والوفاق الذي نسعى له دائما وتفكيك الخلاف لا اشعاله ..

ثانيا : أنت تمسكت بيديك بكلمة "تكذب" فقط ، وقد وضعتها قاصدا بها كتعبير تأديبي مخفف للغاية للاتهامات والتشكيك ووسم الآخرين بالظلم وعدم الانصاف والانحياز وغيرها من النعوت غير اللائقة من قبل باقديم .. فأنت صمتت عن كل ذلك ولم يلفت انتباهك شي من تعدياته وسوء تعبيره وتشكيكه !! .. خذ مثلا قوله :

1) (( واتمنعت من بثها - اي الادلة - لكي اضمن العقاب والحساب لي وطرحت نفسي قيد المحاسبه والعقاب والطرد فكيف تطلب بث الادله وانا خوفي ممايلي )) .. وقوله : (( امتنعت من بث الادله بمايلي حيث ان بثيتها سوف يحصل منك موعضه وارشاد وسيروح الموضوع هباء منثور )) ويقصد خوفة من ظلم ادارة السقيفة له .. اليس هذا تشكيكا في نزاهة الآخرين ووصمهم بالظالمين ، الناس الذين لاغنى له عنهم ولكنها العقول اجناس !! . . ثم قوله : ((عدم ارسال الادلة لأنشغالي)) بينما يقول فيما بعد "امتنعت" بالحرف الواحد .. فماذا يسمى هذا .. اليس كذبا !! ، والا فجر صادق أمين !!

2) (( اخي رياض الامر جلي وواضح ولاارجوا لك ان تهفوا او تنحاز لطرف على طرف استحلفك بالله ان تاوي الى ركن رشيد مارايك )) .. ماذا تفهم من هذا الكلام أخي .. اليس معناه انك أويت الى ركن غوي هوي ظالم غير رشيد !! .. مالك يامشرفنا الفاضل ..

3 ) (( عشمي فيك يابن شريشر عظيم انت والهلالي صوت استغاثه ارشدوا باشراحيل في دقة رسالتي وكونوا منصفين باالعدل والحق والصدق طوقتكم بعناق الاسم الاعظم)) .. لا تعليق !!

هذا غيض من فيض ..

وجاء في محكم التنزيل قوله تعالى : (( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )) .. ورد العدوان بالعدوان واجب شرعي به يرتدع الباغي والمعتدي والمعاند ..

والشخص الذي يرفض المصالحة والتسامح والصفح والعفو ماذا ترجو منه !! .. وكيف تعالج أمره !! ..


ولو عرف اخي باقديم رأي المحضار الذي يدعي الدفاع عنه في مثل هذه القضية التي يتحكم فيها التيه والعناد كما صرح باقديم والهوى كما صرح باقديم نفسه لما فعل مافعل ؟؟ المحضار يقول في اصحاب العناد والهوى :

الهوى يخرب مصانع *** عاليه والجبر يبنيها
يامحب قلبي تراجع *** رد نفسك من مهاويها
والهيانة لاتقع فيها *** قبل ماتهتان
من دخل في بحر مابلد وقايس قياسه شله الطوفان


وللعلم فان باقديم مادامه لم يقدم مايثبت دعواه .. فأنه قد أخطأ اولا : في حق السقيفة لأنه صار مصدرا من مصادر التشويش واضاعة وقت الناس بالمهاترات والتحدي دون وجه حق ، والتخلي عن مسئوليته كمبدع حقيقي ومصدر من مصادر الجمال والفن والسمو .. وغرس مخالبه في اجساد الاعضاء بلا مسئولية وبعناد ودون مبرر او قد يكون لخلاف شخصي لا علاقة لنا به ، بينما كان شاعرنا باقديم يروي السقيفة بابداعاته المميزة بالاصالة والموضوعية والجمال والرقة والعاطفة السامية وهكذا يتغير الانسان من حال الى حال .

ثانيا : أخطأ في حق ادارة السقيفة باتهامها بالانحياز والتشكيك في نزاهاتها وقد استطاع بذلك ان يخلق خصما جديدا لا مناص له من التصدي لخروقات ومهاترات باقديم .

هذه الممارسات تنبيء بافتقاد المبدع للضمير الادبي والانساني والاساءة للثقافة والمثقفين في هذه السقيفة بقصد او بغير قصد ..

ونحن لازلنا نربأ بشاعرنا باقديم ان يكون من هؤلاء ولازال الأمل بالخير والعطاء المتدفق فيه كبير ، وكما قال المحضار (( لازال الأمل أن النصيحة فيك تنفع ** مازال الأمل انك على عادتك ترجع )) .

وللجميع تحياتي .
 
قديم 04-29-2012, 05:01 PM   #99
باشراحيل
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه

افتراضي

(( في الاعادة إفادة ))

قايس وعادك في النفس


خالد حمد القحوم (المكلا اليوم) 2009/12/7


الإهداء إلى صديقي الذي أضحكته كثيرا وأضحكني قليلا

القياس الانساني لكل امورنا الحياتيه التي نعايشها يضعنا في المواضيع التي نرجوها لانفسنا وهي اما ان تكون مواضع تحقق لنا العزة وتحلق بنا في فضاءات الامان, واما ان تكون مواضع تخرجنا عن جادة الصواب وتهرول بنا الى دركات لا نحسد عليها, لذلك لن نمضي في طريق العزة ولن نحلق في فضاءات الامان مالم نحكم عقولنا وتحكيم العقول ياتي عبر بوابة الوزن السليم لتعاملاتنا الانسانية التي تربطنا مع الاخرين, بمعنى اخر يجب ان نبتعد عن طريق الهوى خصوصا اذا كان هذا.

الطريق سيجعل الطوفان ياخذنا او يشلنا كما قال الشاعر الكبير المرحوم حسين ابو بكر المحضار في قصيدته التي شحنها بالعديد من الافكار التي تنطق بالحكمة كما هي عادة هذا الشاعر الاصيل وهي القصيدة التي اسماها الطوفان اكد في مستهلها اهمية القياس الموزون السليم وعدم اتباع الهوى حتى نبتعد عن الطوفان اذ يقول:

الهوى يخرب مصانع عالية والجبر يبنيها
يامحب قلبي تراجع رد نفسك من مهاويها
والهيانه لا تجي فيها قبل لا تهتان
من دخل في بحر ما بلد وقايس قياسه شله الطوفان

نعم فالانسان يستطيع ان يحدد المكان الملائم الذي يرتجيه لنفسه من خلال السلوك العام الذي ينتهجه في حياته وهذا السلوك يسهم في تشكيل الروئ التي ينظر له الاخرون منها عبر نوافذ التقدير الممزوج بالاحترام اذا ماكان نجمه في الحياة محترما اما اذا كان غير ذلك فعلى الدنيا السلام, من اجل ذلك يجب على الانسان ان يكون قياسه مدروسا وملفوفا بالعزة المبتغاه وهناك ايضا مقام اخر من مقامات كثيرة تحدث عنها شعرا ايضا شاعرنا المحضار تدور حول مسألة القياس الانساني السليم قبل الوقوع في مستنقع الندم, فهو يقول في قصيدة اخرى:

بالبحر محد يستهان مايستهان الا الجبان
لي مايحسب للملامه
يفحس يساره عاليمان ولعاد تنفعه التناهيس
قايس وعادك في النفس ماشي وفي الغبة مقاييس

إذن نحن امام القياس الانساني للامور الحياتيه مرة اخرى, فعلينا ان نقيس بعقل ومن غير عاطفة وان لا نجعل التسلق الرخيص مطيتنا للوصول الى الاهداف الحياتيه التي سنصل اليها يوما بمشيئة الله تعالى بالجد والاجتهاد والصدق والاخلاص فالقياس (في النفس) وفي مستهل الامر وفي مواضعه الصحيحة تكون نتائجه سليمة ومثمرة اما القياس في الغبة فأن نتائجه ستكون وخيمة وساعتها لن ينفع الندم ولن تنفع التناهيس وقايس وعادك في النفس ماشي في الغبة مقاييس.
 
قديم 04-29-2012, 06:07 PM   #100
دمحمح
موقوف

Thumbs up

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث الخطم [ مشاهدة المشاركة ]
وين إدارة سقيفة الشبامي ووين الشبامي نفسه .
لماذا هذا الصمت المريب على كل ما يدور في هذا المتصفح .
إن ما يحدث في هذا المتصفح أمر معيب يجب التصدي له بقوه وحزم
لأن من أمن العقاب قل الأدب .
والأخطر من مايدور بين طرفي الأختلاف في هذا المتصفح هو
ظهور ظاهرة التحزب والتكتل المعارضه والمؤيده لكل طرف
وغياب الموضوعيه في الطرح .
وإدارة السقيفه تمتلك الكثير من الإمكانيات التي تستطيع بها
أن تضع النقاط على الحروف وتكشف المعرفات المسببه للفتنه
والمداخلات البذيه وتعلن أصحابها الحقيقين حسب معرفاتهم المشهوره
والمعروفه لدى جميع الحلان .
فليث الخطم مثلا معرف معروف للحلان دخل لا سمح الله بمعرف آخر
مثل المتهور أو غيره من المعرفات وشارك بمداخلات بذيئه أو مسببه
للفتنه أو مسيئه لكاينن من كان من الحلان في هذه الحاله يتوجب على
إدارة السقيفه كشفه علانيه للجميع وتوضح إن معرف المتهور الذي
طرح المداخله البذيئه أو المسببه للفتنه أوالجارحه للحال الفلاني
هو العضو ليث الخطم دخل بمعرف مجهول بإسم المتهور .
وبهذا الإسلوب سنقضي على كثير من مشاكل هذا الصرح الشامخ
ونعيد له بهاؤه ونقاؤه وطهارته من كُل مسئ إليه .
آمل دراسة الطرح بجديه وشكرا .


يا اخي الشاعر السقيفه ماعاد فيها ادارة المشرف العام شرد ورمى المسؤليه وهو مثل رب البيت المشغول مايدري اش يقع في داره ولا ايه يقع مع عياله مشغوووول (دعو له )
ولكن التاريخ لن يغفرها للشبامي
والمراقب العام قاعد يضرب لكم التحيه (ادق التحيه ) ويخلع القبعه( كم قبعه عنده مادرينا ) ولا شفنا منه تصرف يوحي بالمسؤليه والنائب ممنوع يتدخل بعذب القوافي بامر الاداره وقعت عذب الكوافي كما (كردستان العراق) مستقله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وباشراحيل منزوع الصلاحيه كما الزبادي منزوع الدسم ,والملك عامد في قصعة الروبه وجفنه المصبغ صدق عمره انه ملك ههههه وباقي المشرفين ممنوع يقتربون ولايستأنسون بامر باشراحيل
ياحافظ عليش يالسقيفه خربوش وكرمعوش والسبب انهم عطوا الامانه لغير اهلها وماشئ حزم ولاتدخل سريع يخلونها لين قدها باتقرح ولاشي فايده
السقيفه كما يقول الاسد القرشي او عضو ثاني من الحلان غدت كما مريض السل ماشي له شفاء وحل فيها مرض الهلالي وشهدود الخبيث (سرطان) بينزع اوصالها وذريعتهم حماية الموروث وهم كذبه مرجفين
لوبي متنفذ في السقيفه بقياده الرباعي باقديم الهلالي شهد ود وملك (جفنة الروبه)
كيه قوموا باندعي لها بالمغفره سقيفتنا ( مايجوز عالميت غير الرحمه )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الفاتحه علي روح السقيفه غفر لله لها
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas