المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لجنة الإغاثة بالرياض ترفض ارسال المواد لحضرموت بحجة "الحضارم تجار"

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2015, 10:19 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

لجنة الإغاثة بالرياض ترفض ارسال المواد لحضرموت بحجة "الحضارم تجار"


لجنة الإغاثة بالرياض ترفض ارسال المواد لحضرموت بحجة "الحضارم تجار"



الثلاثاء 02 يونيو 2015 12:42 صباحاً
المكلا (( عدن الغد )) خاص :

كشف مصدر رفيع من العاملين في جهود الإغاثية بحضرموت أن المحافظة وخاصة عاصمتها المكلا لم تحضي بأي مساعدات إغاثية من اللجنة العليا للإغاثة بالرياض بالرغم من كل ما تعانيه المحافظة من ازمات لا تبدء بالكم الهائل من نازحي الحرب في المحافظات الساخنة ولا تنتهي بانقطاع التيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية التي ارهقت المواطنين اوقفت حركة الحياة في غالبية مدن المحافظة.




وقال المصدر الذي حبذ عدم الكشف عن اسمه أن رئاسة اللجنة في الرياض ردت على طلباتهم بسرعة إنقاذ ما يمكن إنقاذه في حضرموت وإغاثة النازحين الذي باتوا يعدون بالآلاف أن وضع حضرموت ليس بحاجة لإرسال مساعدات إغاثية وأن المحافظة هي الأفضل في الجمهورية وتعللوا أيضاً بأن "الحضارم تجار" و لحضرموت الكثير من رجال الأعمال القادرين على المساعدة و الإغاثة.



هذا وبحسب المصدر فإن النازحين إلى المحافظة من مناطق الصراع لاسيما عدن تتزايد اعدادهم يوم بعد يوم وأعمال الإغاثة باتت عاجزة عن توفير أبسط مستلزمات الحياة وتعاني حالياً من مشكلة توفير السكن وهي بحاجة عاجلة للخيام والمواد الإغاثية الهامة الأخرى ناهيك عن المشتقات النفطية معضلة المكلا الأولى في الوقت الحالي.

*من أحمد بايمين

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 06-03-2015, 12:10 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


لجنة إغاثة حضرموت تعلنها مدوية : لم نستلم أية معونات من لجنة الرياض والوضع على وشك الانهيار


02/06/2015 22:50:55


المكلا / نبيل بن عيفان / حضرموت برس

أعلنت اللجنة العليا للإغاثة بمحافظة حضرموت بأنها لم تستلم أية معونة إغاثية من اللجنة العليا اليمنية للإغاثة والتي تقيم بالرياض ولم تخصص لها أية موازنات تشغيلية للقيام بعملها والوضع على وشك الانهيار خاصة بعد وصول عدد النازحين للمحافظة إلى قرابة خمسين ألف نازح .


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بكلية الطلب بجامعة حضرموت تحدثت فيه بكل وضوح وشفافية عن وضع المحافظة الإغاثي والجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات والجمعيات الخيرية والصعوبات الكبيرة التي تواجه الكل مع تزايد أعداد النازحين وضعف التموين الغذائي في المحافظة والوضع المأساوي للمستشفيات وتوقع انهيارها في أي لحظة اذا استمر الوضع على هذا الحال .

وافتتح المؤتمر الصحفي الأستاذ سالم علي بن الشيخ أبوبكر رئيس لجنة العلاقات والتواصل الدولي باللجنة العليا للإغاثة بمحافظة حضرموت مرحبا بالصحفيين والإعلاميين من ممثلي القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية ، آملا منهم نقل المعاناة وايصال رسالة المؤتمر الواضحة ( حضرموت تُغيث وتستغيث ) .

المهندس محمد العمودي النائب الأول لرئيس لجنة الإغاثة رحب في كلمته بالصحفيين ، متمنيا منهم نقل معاناة حضرموت خاصة فيما يخص ضيوفنا من المحافظات الأخرى والذين بلغوا 50000 نازح تقريبا موزعين في مراكز الإيواء التي بلغت 16 مركزا والتجهيز حاليا لفتح 8 مراكز جديدة هذا الأسبوع ، وكثير منهم يسكن عند أقاربه .
وقال المهندس العمودي بأن جهود تسجيل النازحين مستمرة عبر مركز التسجيل بمكتبة الطفل بالمكلا والتي بلغت حتى اللحظة 38336 نازح ومازال استقبال النازحين يوميا لاستكمال تسجيلهم ومنحهم بطاقة نازح .
وأكد النائب الأول للجنة الإغاثة بأن الوضع على وشك الانهيار لعدم استلام اللجنة لأية إغاثة من اللجنة العليا وللتهديدات الكثيرة التي تعاني منها المحافظة والتي من أبرزها عدم توفير موازنات تشغيلية وعدم وجود مشتقات نفطية أثر على خدمات الكهرباء والماء وعدم توفر مخزون غذائي كافي ، والانهيار المتوقع للمستشفيات إن لم يكن هناك تدخل .

النائب الثاني لرئيس لجنة الإغاثة بمحافظة حضرموت الدكتور علي باطرفي تحدث في كلمته بكل وضوح موجها اللوم والعتاب الشديد للجنة العليا للإغاثة برئاسة وزيرة الإعلام نادية السقاف وتحميلهم المسئولية الكاملة فيما يحصل في المحافظة فهم لم يقدموا شئ ، وهذا رأي جميع أعضاء اللجنة بالمحافظة كما أكده الدكتور باطرفي .

وقال باطرفي بأن ناقوس الخطر قد دق في مستشفيات المحافظة بعد انعدام المشتقات النفطية وعدم وجود سيولة مالية وسيكون هناك انهيارا مفاجئا للمستشفيات إذا بقي هذا الحال فلن تستطيع المستفيات تقديم خدماتها ولن يتمكن الأطباء من إجراء عمليات جراحية وهو ماسيتسبب حتما في حالات وفاة .
بعدها فتح المجال أمام الصحفيين لتوجيه اسئلتهم واستفساراتهم وشارك في الإجابة عنها أعضاء لجنة الإغاثة كل في مجاله وسننقل لكم جزء منها في وقت لاحق .

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas