![]() |
#11 | |||||||
شاعرة السقيفه
![]()
![]() |
![]() الحمد لله على التصافي
وعادني الا با أكتب قصيدتي في نصرة عيون المكلا بس الأحلى التصافي وأعرف الفضول فإليش القصيدة :
على ايش اكتئب واقهر= وكل الناس مسرورة [/QUOTE]كلام الحامدي عبّر = عن الحقّ وجلا الصورة أني لما متى بصبر = وأختي عيون مقهورة وعاد الغير يتمخطر = ويملي عليّ دستورَه مكيدة بعضهم دبّر = يبا نمشي على شورَه ولكن غيره كان أشطر = كشفنا زيفَه وزورَه من احفاد النبي يسخر = وذي بدعة وذي عورة إذا جت بنت با تشعر = يصوبها بماسورة على ايش بس يتكبّر = هبا لـُه ربنا سورة ؟ على آل النبي يغتر = يقول اقوال مغرورة إذا وجهه صبح أغبر = ايشِ تفيده النورة أقول احسن له يتبخر = قبل ما يكسروا كورَه |
|||||||
![]() |
![]() |
#12 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
اهلاً وسهلاً اختنا الشاعره عيون المكلا في بيتك وبين اخوانك
الشي الثاني اقولك ماقصرتي طلبنا منك الاعتذار للسقيفه على القصيده السابقه التي نشرت مع اعتذارك ووضحتي انك لم ولن تقصدي السقيفه ولكن بنسبه لنا فسرنها انه انتقاص في حق السقيفه لانها نعتبرها بيت للجميع لكن اعتذرتي وهذا شي يحسب لك وليس عليك وكلنا خطاؤن ومن المعصوم من الخطاء لكن من يعرف الفضيله في الرجوع عن خطاء هم القلائل امثالك اختنا اعرف ان لك من المعجبين بشعرك الكثير والكثير وهذا حق مشروع مقابل جهد تبذليه لانحسدك عليه ولكل مجتهد نصيب ونعرف ان فيه اعدا لك ويتربصون لكي يثنونك عن ابداعك وهذا مرض لا يوجد له دواء والمشكله الاكبر فيه ناس اعداء للسقيفه ومن فيها همهم الوقيعه بينهم بشتى الطرق وهذا نرجو من الجميع الانتباه له وعدم اعطاهم فرصه واقول في الاخير للذين يكدرون ولايفرحون تعود ان تقول كلمه طيبه والله انك تعيش وتحس معنى الفرح واترك اذية الناس لان هذا لايفيدك وخسارة وقتك على التصفح هي اكبر خساره اذا لم تستفيد وتفيد شي هام انا لا اريد مماقمت به مدح ولاشكر ولكن الي يهمنا ان تنجلي غيمه غطت سمانا وتحس هذه السيده اننا بيت واحد اذا اشتكى او احتاج منا الاخر يجده بجانبه واعرف ان اي انسان تعب على اي ابداع من الضروري ان يكون متواجد مع ابداعه لي يفرح به وهذا حقه ومن حقه اخيراً السقيفه تختلف بنسبه لي وللكثير نحس بالانتما لها والسبب واضح لاننا هنا اهل ونعرف هذا من فين وهذا من فين ونفرح بتواجدهم وكثرتهم ياليت نقيم صداقات والكل ينصح الاخر ويرشده وهذا كل ما اتمناه نرجو من الجميع التفاعل مع ماقالته اختنا وان لانحسسها اننا نخذلها في فعل هي تشكر عليه |
التعديل الأخير تم بواسطة الوزيري ; 04-05-2006 الساعة 02:05 PM |
|
![]() |
![]() |
#13 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
الحضارم يتساعدون في السراء والضراء فياايها الشعب العظيم لاتفرقوا بينكم والسماح شيم الكرام والكرام الحضارم
|
![]() |
![]() |
#14 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
المكرم الأخ بن عبد الصمد المحترم
تحيه طيبه وبعد من باب الأنصاف وعدم توجيه الأتهام للغير افيدك بأنني انا ابونمر ليس معرف لعيون المكلا وانا معروف عند الأداره كلها ويعرفني الأخ الشبامي والأخ عبدالله الجعيدي والأخ طالب باتيس وكثير من الحلان وبامكانك ترجع لهم للتعرف عليه من انا اوترسل لي جوالك عبر الخاص حتى اتصل بك واطمنك وكذلك الأخ الوزيري ايضا معروف عندي وعند الكثير في السقيفه ونعم الرجل وممكن اعطيك جواله وتتصل به واكد لك بانه ليس كما تظن يأخي وارجو ان تحسن الظن فينا وتنأ عن هذه التهم لنا فنحن اكبر من ان نلجأ الى معرف واسمنا علم لمن يعرف ويفهم ونحن حتى هذه اللحظه لم نتعرف على شخصية عيون المكلا ولايهمنا ذلك اكثر مما يهمنا شعرها وكتاباتها نشكرها على الكلام الزين وننبهها على الخطاء والقصور ان وجد ونمتنع عن التعليق على مالايستحق في نظرنا ونختلف معها على كثير ونتفق في كثير وهذا حالنا هنا ولن نسمح لك ان تتهمنا مره اخرى ويجب ان تحترمنا بقدر مانحترمك ولن نسامحك بعد قيام الحجه عليك نأمل ان تتفهم الوضع وعفا الله عن ماسلف واهلا وسهلا بك اخي يشرفني التعرف عليك واسمك علم ومن دار زينه ونحن نعرف كثير من هذه الدار وتربطنا صهاره وصداقه وعيش وملح مع الكثير وربما تكون من ضمنهم لأن اسمك غير واضح بالكامل اكرر شكري وتقديري لشخصك الكريم |
التعديل الأخير تم بواسطة باغوزه ; 01-16-2007 الساعة 09:27 PM |
|
![]() |
![]() |
#15 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
نشكر الاخوه الوزيري وسعيد باوزير على مساعيهم الحثيثه لأقناع عيون المكلا بالعوده الى السقيفه التي غادرتها بمحض ارادتها وبقرار منها اتخذته نزولا عند رغبة والدها وبعد اعتذارها هذا عن قصيدتها المذكوره للسقيفه نأمل من ادارة السقيفه وخاصه الشبامي قبول عذرها والعفو عما سلف وكان ونشكر عيون المكلا على شجاعتها وكذلك على طيبتها وحبها لهذه السقيفه وحلانها ومشاعرها نحوهم نتمنى ان تعود فاعله كما عهدناها ونتمنى من الجميع الألتزام بمبدأ عدم التجريح والتهجم وان تكون حرية الكلمه هنا وفق مبدأ لاضرر ولاضرار وان نعيش اخوه متحابين في الله وان لانغلط على بعض وان نستفيد ونفيد بما استفدنا وان يلتزم الجميع بقبول النقد البناء والنافع
نرحب بعيون المكلا مره اخرى وبخصوص القصيده تعني السقيفه بعينها اولا تعنيها شي يخص ضميرها وشي يرجع لها شخصيا واما الناس يفسرونها على الحاله التي يمرون بها اعني ان الكثير اعتبرها على السقيفه بمافيهم اناوالوزيري نفسه ابدأ لي عدم رضاه عنها في حينه ولكن الشعراء احيانا يستخدمون الرمز والأيحاء والتمويه في شعرهم تجدهم يمدحون السلطان وهم يتآمرون عليه والعبر في الشعر كثيره وكلنا نعرف قصيد المحضار ذي خربوا دار بصعر وعادها للعلب نوشه وياسعد وتجدالشاعر يرمز للحكومه مثلا بالبنت او الجاريه واشواهد كثيره شعر السلف والخلف ولذلك يجب ان لانحكم على النوايا ابدا فالمعنى في بطن الشاعر كما يقال يااخوان وتقبلوا تحياتي |
![]() |
![]() |
#16 |
المشرف العام
![]() |
![]()
في اتصال هاتفي اخبرني اخي وصديقي شاعر السقيفه الكبير سعيد باوزير بأن عيون المكلا ستعتذر عن قصيدتها سيئة الذكر والتي ذمّت فيها السقيفه وحلانها والتي رمت عرض الحائط بكل ماهو جميل في السقيفه واصبحت بلا قواعد ولاعمدان ،، هكذا دون مواربه ومن يقول المعنى في بطن الشاعر اقول له اخطات فالشعر الرمزي معروف والهجاء ايضا معروف انا لاادعي انني شاعر ولكنني محب للشعر الجميل ومتذوق له،،
في ردي على اخي سعيد باوزير وبكل تلقائيه وبساطه رحبت ترحيب شديد بالأعتذار واخبرته بأن هذا مما يجعلنا نقدر ونحترم عيون المكلا على اعتذارها عن هذا الخطأ الواضح في حق السقيفه وحلانها الذين هم عمدانها واركانها الحقيقيون ، وابلغته بأنني سأقوم بالرد والترحيب فدعوة الكرام لاترد وآل باوزير كرام ويعلم الله معزتهم وقدرهم الكبير ولايهون جميع حلان السقيفه فردا فردا ، ولكنني فوجئت بأن الأعتذار يتضمن سبب الأعتذار نفسه!!وهي تلك القصيده سيئة الذكر!!! فأحجمت عن الرد حينها لكنني اقول الآن بأن الأعتذار فقد معناه مالم يمسح من ثناياه تلك الكلمات التي تسئ للسقيفه وحلانها ، ولا اقول كل القصيده مسيئه بل بعض كلمات فيها ولن يضير عيون المكلا ازاحتها عنها حتى يكتمل معنى الأعتذار الجميل والشجاع في نفس الوقت وحتى تتضح الرؤيا اكثر،، هذا لايعني ان عيون المكلا ليست من حلان السقيفه على العكس هي من حلان السقيفه ولم نقوم بطردها او الغاء معرفها بسبب تلك القصيده بل لم نقم بحذف القصيده سبب المشكله لكي نؤكد للجميع بأن السقيفه فعلا منبر حر للجميع وهي بيت للجميع كل ماارجوه من جميع اخواني التحلي بالذوق والأخلاق في ردودهم ولن يكون هناك رقيب على اي حال من حلان سقيفتنا سواء ضميره وضميره فقط!!! لاانسى ان اشكر من الأعماق اخوي الكريمين سعيد باوزير والوزيري على مبادرتهم الطيبه والتي تدل على خُلق رفيع وكرم اصل،، اخيرا آمل ان يتحقق معنى ماذكرت بين ثنايا السطور!! للجميع التحيه!! |
![]() |
![]() |
#17 | ||||||||
ابوراضي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
حياك الله اختي الكريمه
والسقيفه منوره بك اليوم اتنمى لك التوفيق والنجاح وغيابك خساره مريره للسقيفه نرجوا عدم المقاطعه والمتابعه الدايمه |
||||||||
![]() |
![]() |
#18 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
اهلا وسهلا بالاصيله وعذرك مقبول ولاعليه غبار ونناشد الاخ شبامي ان يصفح ويسامح ومافات فات ولاداعي نقلب المواجع والقصيده المعنى فب بطن الشاعر وانا معها من الناحية التفسير ممكن تنطبق على وضع اخر لايمكن شرحه ولكن ممكن تقصده الاخت ووضع القصيده هنا من حذفها لايقلل من اعتذار الاخت عيون .اخوكم طالب باعقيل
|
![]() |
![]() |
#19 | |||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
![]() ![]()
|
![]()
أخبرني اخي المشرف العام في مكالمة هاتفية بأعتذار الشاعرة عيون المكلا عن قصيدتها التي ذمت فيها وهجت السقيفة .. بيد ان الأخ ابوصالح المشرف العام ابدى ريبة واضحة من اسلوب الأعتذار ومحاولات التبرير ومن الغرض من نشر القصيدة مرة أخرى .. وهذا ماأبداه ايضا في تعقيبه على الشاعرة ..
والحقيقة فقد وجدت لريبة المشرف العام وامتعاظه من الرد مبررا واضحا وصريحا لاينكره الا غير منصف .. ونحن أساسا مع عودة اختنا الشاعرة عيون المكلا الى بيتها بالسقيفة وقد اكبرت فيها روح الأعتراف بالأقتراف.. وليس بمستغرب مثل هذا الأعتراف من شاعرة متمكنه , فالشعر كله اعترافات وصراحة وبوح وكشف .. والشاعر الحق هو الذي يتميز بكشف المستور واظهار الخفي .. وانصافا للحقيقة فأن الشاعرة بالفعل ارادت الأعتذار ولكنها اخطأت في اسلوبه .. والخطأ واضح كم نتمنى ان تتجاوزه بالتصحيح السليم .. فلم يكن هناك اي مبرر لنشر القصيدة مرة ثانية هذا من جانب, ومن جانب آخرلم يكن هناك اي سبب للتبرير عن خطأ واضح في حق السقيفة من خلال التعبير الشعري ودلالاته في القصيدة .. فأعادة نشر القصيدة مع تبرير مكامن الخطأ فيها بحجة المعنى في بطن الشاعر قد يعزز لدى الناس القناعة بألأصرار على بقاء الخطأ مع التمويه بالأعتذار .. وعلى ضوء ذلك فلنتأمل قول اختنا عيون المكلا :
ثم جاءت شاعرتنا بقصيدتها التي شتمت بها السقيفة ومن حل فيها واليكم نموذجا منها البيتين الأولين:
عزني فيك اسمـــك يـــامكان السقيفه =واعتبرناك مأمن من طواهش مخيفه وانـت اجوف ولالك شي قواعد وعمـــدان=في السقيفه الحديثه ظــلم صــارخ وطغيان كــان يهفو قليـــبي للسقيفه الحديثه = كــثر مادخلتها حسيت انــي وريثه والحقيقه خديعــة بعض اعضـاء وحلان = في السقيفه الحديثه ظلم صارخ وطغيان فالشاعرة تقول :ولكن بعد اتضاح الامر فهمت من الاخوه انهم لازالوا في موقفهم الغير راضي عن قصيدة السقيفه والتي يعلم الله اني لا اقصد بها سقيفة الشبامي بعينها... اذن سقيفة من تقصدين وانتي تقولي :
عزني فيك اسمـــك يـــامكان السقيفه =واعتبرناك مأمن من طواهش مخيفه وانـت اجوف ولالك شي قواعد وعمـــدان=في السقيفه الحديثه ظــلم صــارخ وطغيان اذن من هو الأسم والمكان الذي عزك .. واعتبرتيه مأمن من طواهش مخيفة ..ولكنه طلع مكان أجوف فارغ من دون لب او مضمون وهو دار خرب من غير اساسات ولاقواعد ولاعمدان وهذا الوصف يدل على انه اي المكان اي السقيفة غير صالح لبقاء الناس فيه ومن وجد فهو مخدوع والسبب أن في السقيفة ظــلم صــارخ وطغيان... فهل نحن وجميع الحلان طغاة ؟؟ وهل نحن ظالمون ؟؟ ثم لنقرأ المقارنة في البيت الثاني .. والأشياء بأضدادها تظهر ..
كــان يهفو قليـــبي للسقيفه الحديثه = كــثر مادخلتها حسيت انــي وريثه والحقيقه خديعــة بعض اعضـاء وحلان = في السقيفه الحديثه ظلم صارخ وطغيان لنتأمل الفرق الواضح بين ماجاء بعد كان ..حيث كان القلب يهفو للسقيفة.... وأما الان .. والحقيقه خديعــة بعض اعضـاء وحلان .. وهذا مايعزز معنى ودلالة ومضمون البيت الأول بانها خدعت بها والحقيقة ان من بقى بها فهو مخدوع هذا الكلام الكبير ياأحباب يحتاج الى اعتذار صريح وواضح عن أخطأ واضحة في القصيدة .... ولايحتاج الى اي تبرير قد عفى عليه الزمن ... من مثل " المعنى في بطن الشاعر" .. لأن الأمة اذا اخذت بهذا الشعار لألغت كافة الدراسات الأدبية الشعرية وتخلت عن النقد واكتفت بـ " المعنى في بطن الشاعر "... وأنا على ثقة بأن اختنا الشاعرة عيون المكلا جذيرة بمثل هذا الأعتراف والأعتذار... الذي به ستعود الى مائدتها وحضيرتها في السقيفة عودة قوية وحميدة .. وقد قيل " من اعترف بخطأه فلاخطأ عليه ". وللجميع تحياتي . |
|||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة باشراحيل ; 04-06-2006 الساعة 01:56 AM |
||||||||||
![]() |
![]() |
#20 |
شاعرة السقيفه
![]() ![]() ![]() |
![]()
اولا
حاولت حذف القصيده من الطرح ولم استطع اخي الشبامي ثانيا اعتذر اعتذار واضح وصريح عن القصيده لمن لم يرغب وساء فهمها وهذا اعتذار مني وتقديري للجميع . بيني وبينكما الخاص استاذي باشراحيل والشبامي . |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
\\\هل الإنسانية تحتاج إلى عيون مثالية\\\ | عناقيد الروح | الســقيفه العـامه | 14 | 07-12-2011 10:03 AM |
مكياج عيون لاحلى بنات بالصور والفيديو تفضلي | ورررردة | سقيفة الفكاهه | 41 | 06-21-2011 12:11 AM |
عيون القطط العاكسة | رقية القلب | الســقيفه العـامه | 0 | 05-21-2011 01:03 PM |
عيون القطط العاكسة | رقية القلب | سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع | 3 | 05-06-2011 07:46 PM |
بسأل عيون المكلا | مبارك بوشندل | سقيفة عذب القوافي | 2 | 04-21-2011 11:22 AM |
|