المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


أين الغيورون على سنة النبي ؟؟

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2006, 01:19 PM   #1
اليمني
حال نشيط

افتراضي أين الغيورون على سنة النبي ؟؟

قال الأمام البخاري في صحيحه


حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى عَنْ شَيْبَانَ عَنْ هِلَالٍ هُوَ الْوَزَّانُ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ فِي مَرَضِهِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ لَعَنَ اللَّهُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسْجِدًا قَالَتْ وَلَوْلَا ذَلِكَ لَأَبْرَزُوا قَبْرَهُ غَيْرَ أَنِّي أَخْشَى أَنْ يُتَّخَذَ مَسْجِدًا
وقال الأمام مسلم في صحيحه
اب النَّهْيِ عَنْ بِنَاءِ الْمَسَاجِدِ عَلَى الْقُبُورِ وَاتِّخَاذِ الصُّوَرِ فِيهَا وَالنَّهْيِ عَنْ اتِّخَاذِ الْقُبُورِ مَسَاجِدَ

و حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا هِشَامٌ أَخْبَرَنِي أَبِي عَنْ عَائِشَةَ
أَنَّ أُمَّ حَبِيبَةَ وَأُمَّ سَلَمَةَ ذَكَرَتَا كَنِيسَةً رَأَيْنَهَا بِالْحَبَشَةِ فِيهَا تَصَاوِيرُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ أُولَئِكِ إِذَا كَانَ فِيهِمْ الرَّجُلُ الصَّالِحُ فَمَاتَ بَنَوْا عَلَى قَبْرِهِ مَسْجِدًا وَصَوَّرُوا فِيهِ تِلْكِ الصُّوَرَ أُولَئِكِ شِرَارُ الْخَلْقِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ قَالَا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهُمْ تَذَاكَرُوا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَرَضِهِ فَذَكَرَتْ أُمُّ سَلَمَةَ وَأُمُّ حَبِيبَةَ كَنِيسَةً ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوَهُ حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ حَدَّثَنَا هِشَامٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ ذَكَرْنَ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَنِيسَةً رَأَيْنَهَا بِأَرْضِ الْحَبَشَةِ يُقَالُ لَهَا مَارِيَةُ بِمِثْلِ حَدِيثِهِمْ

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ قَالَا حَدَّثَنَا هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ حَدَّثَنَا شَيْبَانُ عَنْ هِلَالِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَرَضِهِ الَّذِي لَمْ يَقُمْ مِنْهُ لَعَنَ اللَّهُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ قَالَتْ فَلَوْلَا ذَاكَ أُبْرِزَ قَبْرُهُ غَيْرَ أَنَّهُ خُشِيَ أَنْ يُتَّخَذَ مَسْجِدًا
وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي شَيْبَةَ وَلَوْلَا ذَاكَ لَمْ يَذْكُرْ قَالَتْ
حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ سَعِيدٍ الْأَيْلِيُّ حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ وَمَالِكٌ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَاتَلَ اللَّهُ الْيَهُودَ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ
و حَدَّثَنِي هَارُونُ بْنُ سَعِيدٍ الْأَيْلِيُّ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَ حَرْمَلَةُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ هَارُونُ حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عَائِشَةَ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ قَالَا
لَمَّا نُزِلَ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَفِقَ يَطْرَحُ خَمِيصَةً لَهُ عَلَى وَجْهِهِ فَإِذَا اغْتَمَّ كَشَفَهَا عَنْ وَجْهِهِ فَقَالَ وَهُوَ كَذَلِكَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ يُحَذِّرُ مِثْلَ مَا صَنَعُوا
هذا الحديث الصحيح الذي نعتقد أعتقادا جازما نحن أهل السنة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قاله.
ونؤمن بما قاله صلوات ربي وسلامه عليه ان اليهود
والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد فأن حبيبنا
صلى الله عليه وسلم كما أخبر عنه ربه تعالى

(وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى)

نؤمن بهذا الحديث حتى ولولم نر مساجد أهل الكتاب
التي فيها قبور انبيائهم لأن هذا خبر من الصادق
المصدوق .
ألا يكفيك خبر النبي ؟!!1!!
وأما الزعم انها تخالف القرآن وان اليهود قد قتلوا
أنبياءهم فلا نرى تعارض في ذلك فأنهم حقا وصدقا
قد قتلوا بعض أنبياءهم وايضا هم عظموا انبياءهم
الم يصلوا الى درجة أنهم زعموا كما أخبر الله تعالى عنهم

{وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30
فأرجو الله أن يهدي masterkey للهدى وان يتراجع
عن طعنه في هذه الأحاديث بهذه الحجج الواهية التي
هي أوهن من بيت العنكبوت وان يهدي اتباعه
فلا يغترون بما يقوله من الطعن في أحاديث المصطفى
الصحيحة.
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2006, 04:02 PM   #2
عاشق القبه الخضراء
حال نشيط

Exclamation

الصلوات الزاهرات والتسليمات العاطرات والتحيات الكاملات
والبركات المتواليات عليك يا سيدي يا رسول الله ,
يا خاتم الأنبياء يا قدوة الأصفياء يا سيد الأتقياء
يا أكرم أهل الأرض والسماء .
الصلاة والسلام عليك يا نور الحق الذي برز من عالم الخفاء
إلى عالم الظهور والارتقاء فكان آدم قبسا من هذا الضياء
الصلاة والسلام عليك يا صفاء كل شئ وحقيقته المعنوية
يا ينبوع الفيض الواصل للمدارك الإنسانيه
يا شراب الشوق للمشاعر الوجدانية
الصلاة والسلام عليك فأنت الأول نورا في العالمين
والأخر ظهورا في المرسلين والظاهر شهودا في النبيين
والسابق بالشريعة والدين والباطن بالحقيقة واليقين
والحافظ عهودا لمواثيق الرسالة والتبيين
الصلاة والسلام عليك يا مشكاة مصباح أنوار التوحيد
يا هالة الإبداع والتفريد يا كامل عوارف التحميد والتمجيد
يا ذكر نفائس المواعظ لمن القي السمع وهو شهيد
الصلاة والسلام عليك يا كوثر البركات يا غيث الخيرات
يا مطلع التجليات يا مشرق السعادات
الصلاة والسلام عليك ياذا الأنوار الساطعة
والاشراقات اللامعة والحسنات الجامعة
الصلاة والسلام عليك يامن بك ارتقت الأرواح
إلى المعاني العرفانية
وتحققت بوجود شهود سعودك الملائكة النورانية
واستنارت بنور نيرات شمس بهائك الأفلاك العلويه
واستمد من نور فيوضاتك جميع المخلوقات الكونية
الصلاة والسلام عليك يا هيكل الأنوار اللامعة العرشية
يا سماحة الأيناس في المعارج القدسية
يارحيق الهناء لارتواء النفوس البشرية
ياذوق الأحاسيس ومظهرها في أسمي معانيها الروحية
يامثال المحبه التي اتسمت بصفات الجمال الكمالية

الصلاة والسلام عليك
يانسيم الحياة ياشمس الأكوان
يارحمة الله في صورة إنسان
ياسماء الغيوب يايقظة الوجدان
يا طهارة القلوب يا جزاء الإحسان
يا عقل الكون يا ضمير الزمان
يارقة الشعور يا وحي البيان
يا حاسة الخير يافهم القرآن
يا جنة الروح يا خضر الرضوان

الصلاة والسلام عليك
يا صاحب الود والوداد
يا ظلال الرحمة يا رفيع العماد ,
يا نور الحكمة يا سراج الرشاد
يا أساس العدل يا رحمة العباد ,

الصلاة والسلام عليك
يامن لا تدرك العقول عظمتك إحاطة وتقديرا
يامن ملأت فضاء الوجود إشراقا وتنويرا
يا قطر الندي علي شجرة الحياة التي طهرت العباد تطهيرا
يا أيها النبي انا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا
وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا

الصلاة والسلام عليك
يا برزخ الأزليات بين الحق والمخلوقات
يا حصن المسلمين في الشدائد والأزمات
يا عظمة الأسرار السار يه في قوابل الكمالات
الصلاة والسلام عليك يارحمة الله وإكرامه
يا نعمة الله واحسانه يا هدايه الله وانعامة
يا نفحة الله وإلهامه يا مبدأ الخير ونظامه
يا مظهر السعد وختامه

الصلاة والسلام عليك
يامن أنت للشمس بهاء ونور
وللكواكب روعة وظهور
وللحياة بهجة وسرور وللماء ري وطهور .

الصلاة والسلام عليك
يا شعاع نور اليقين
يا عين بصائر العارفين يا طهارة سرائر الموحدين
يا تبصرة المستبصرين
يا فرحة المكروبين يا سلوة المحزونين

الصلاة والسلام عليك
يانور الشهود ياسعد السعود
يا آية الدهر يا معجزة الخلود
ياعباقة الزهر يابسمة الوجود

الصلاة والسلام عليك
ياطبيب القلوب يا شفاء الأجسام
يا حياة النفوس يا دواء الأسقام ,
يامن سيح في كفك الحصي والطعام
ونطق لك الطفل قبل الفطام
ونسج لك العنكبوت وباض الحمام
ورويت بقدح اللبن الكثير من الأنام
يامن انشق لك القمر وظللك الغمام

الصلاة والسلام عليك
يامن سلمت عليك الأشجار
وشهدت برسالتك الأحجار
وحن لك الجزع وواراك الغار

يامن اهتزت من جلال نبوتك شوامخ الجبال
ونبع من بين أصابعك الماء الزلال
وشكا لك البعير وكلمتك الظبية بأفصح مقال
يامن أثرت قدمك في الصخر ولم تؤثر في الرمال
يا صاحب التاج والبراق والمعراج
يا نبي الخير يا مصدر الأفضال
يامن رأيت ربك ليلة الإسراء
في عالم اليقظة لافي عالم المثال
وشاهدت مولاك بعين القلب لابعين الخيال
وكم تحملت الأهوال وتقدمت الأبطال في حومة القتال
وضربت للناس الأسوة الحسنة في الأقوال والأفعال
وهذا تخصيص من الله لك فيه تكريم واجلال
ولا استحالة في ذلك
فالله قادر علي كل شيئ سبحانه الكبير المنعال
فمعجزاتك يعجز عن وصفها اللسان
وآياتك واضحة البيان
وشمائل فضلك باقية علي مر الزمان
لأنك دليل الحق المشاهد في كل زمان ومكان
والحق محفوظ لك صلي الله عليك وسلم
ولآلك وأصحابك وذريتك
من الله عز وجل حتى لومرت الدهور أو تبدل المكان
سيدي يا رسول الله ,

وحق حقك ومقام قربك وإشراق وجهك ,
حرام علي المنكرين مشاهدتك
وبعيد عن الواهمين مخاطبتك ,
وهيهات للمتشككين الوصول إلى مقام حضرتك
لأن قدرك لا يعرف بالوهم والظن والخيال ,
ومقامك لا يدرك بالكلام والتخمين والجدال .
فمن ذا الذي صلي عليك ولم تشرق روحك عليه ,
ومن ذا الذي أستشفع بك ولم يصل نصر الله إليه.
نحن في حماك يا رسول الله ,
نحن في رحابك يا حبيب الله ,
نحن في كنفك يا نجي الله ,
نحن في جاهك يا صفي الله ,
نحن في حرمك يا أعز خلق الله .
فما من أحد إلا ويعلم أن الله هو المعطي
وأنت يا رسول الله مظهر العطاء ,
والله نور السماوات والأرض
وأنت مرآة هذا الضياء ,
لأنك النور المبين الذي ملأ إشراقه العالمين ,
وأنت كتاب الله وميثاق النبيين ,
وأنت نظر الحق في قلوب المؤمنين .
كيف لا وقد أنزل الله عليك في محكم التبيين
" قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين "
الصلاة والسلام عليك
يامن في عالم الغيب إشراقك
وفي عالم الشهادة آثارك ,
وفي عالم الروح أسرارك ,
وفي عالم الأفلاك أنوارك ,
وفي عالم البرزخ بركاتك .
صلي الله عليك وعلي آلك الأبرار المتقين ,
وأصحابك الأخيار المقربين ,
وأزواجك الأطهار أمهات المؤمنين
صلاة يسطع نورها في أعلي عليين
ويعلوا شأنها في الخالدين ,
ويرتفع قدرها ابد الآبدين ,
ويسموا فضلها دهر الداهرين .
الصلاة والسلام عليك يا إمام الهدي يا بحر الندي ,
يا غوث الورى يا صاحب الضراعة والكرامة يا سيد الخلق يوم القيامة
يا من أعطاك الله في الآخرة أسمي مراتب السيادة ,
وأعظم درجات السعادة ,
يا صاحب الوسيلة الكبرى ,
يا منقذ أمتك من العذاب والأهوال ,
يا صاحب الشفاعة العظمي يوم الحشروالسؤال .
سلام الله وملائكته عليك ,
وسلام منا إليك ,
وسلام علينا منك ,
انه من الله واليك .
الصلاة والسلام عليك يا صاحب الفتح والفتوح ,
جئنا إليك بالقلب والروح
أنت وسيلتنا إلى الله تعالي أن يختم لنا بكمال الإيمان ونعمة الإسلام
وأن يجمعنا بك في أعلي مقام ,
ويرينا ذاتك الشريفة في اليقظة والمنام ,
وأن يرزقنا في جوارك يا إمام المرسلين
حسن الختام .
وصلي اللهم وسلم وبارك عليكيا قرة عيني
وعلي آلك واصحابك وأحبابك
وأتباعك خير الأنام
وسلم تسليما
كبيرا كثيرا
آمين
آمين آمين
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2006, 04:08 PM   #3
عاشق القبه الخضراء
حال نشيط

Thumbs up

رعى الله أياماً تقضّت بطيبه *** وحيا ليالٍ ما عرفت لها قدرا

ليالي وصالٍ لو تباع شريتها بروحي *** ولكنها لا تباع ولا تُشــرى

سألت إلهي قبل موتي زيارة *** إلى الروضة الفيحاء والقبة الخضراء

وأدخل من باب السلام مسلماً على *** الهادي المصطفى وأفرح ببشراه

وأقول يا رسول الله جئتك قاصداً *** فكن لي شفيعاً يا أجل الورى قدرا


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 07-28-2006, 05:40 PM   #4
عاشق القبه الخضراء
حال نشيط

Thumbs up

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يا قبة الخضراء مالك .&*&. فتــــتينـا بجمــالـك
زايـد بمحمــد جمـالك.&*&. نـور جميع الممالك
لاحت علينـــا أنـواره .&*&. فاضت علينا أسراره
بشرى لـكم يـا زواره .&*&. بعـد أداء المنـاســـك
يا سعد من شم ترابـه .&*&. شوقــاً وقبّل أعتـابه
تزول عنـه أتعـابــــه .&*&. نـازل جميـع الممـالك
صلوا عليه يا أحبــاب .&*&. والآل ثم الأصحـاب
ننجو بها من العـذاب .&*&. ونرجو العفو من المالك

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق القبه الخضراء ; 07-28-2006 الساعة 05:44 PM
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2006, 01:00 PM   #5
اليمني
حال نشيط

افتراضي

رد

Masterkey هذه ألأحاديث بحجة أنها تعارض القرآن الكريم
وهي أحاديث صحيحة عن المصطفى


صلى الله عليه وسلم ,ولأن التعارض انما هو في عقله أحببت أن أنقل كيف تعامل علماؤنا ألأجلاء مع هذه
الأحاديث جلاء للفهم مما قد يكون قد علق به من أدران ماتفوه به هذا الرجل
ومابث من شبهات.


قال الأمام البخاري

بَاب قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى
{ وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا }
وَقَوْلِهِ
{ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ }
وَقَوْلِهِ
{ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ }
ثم بعد عدة أحاديث أورد هذا الحديث
حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ تَلِيدٍ الرُّعَيْنِيُّ أَخْبَرَنَا ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِي جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكْذِبْ إِبْرَاهِيمُ إِلَّا ثَلَاثًا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَحْبُوبٍ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
لَمْ يَكْذِبْ إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَام إِلَّا ثَلَاثَ كَذَبَاتٍ ثِنْتَيْنِ مِنْهُنَّ فِي ذَاتِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ قَوْلُهُ
{ إِنِّي سَقِيمٌ }
وَقَوْلُهُ
{ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا }
وَقَالَ بَيْنَا هُوَ ذَاتَ يَوْمٍ وَسَارَةُ إِذْ أَتَى عَلَى جَبَّارٍ مِنْ الْجَبَابِرَةِ فَقِيلَ لَهُ إِنَّ هَا هُنَا رَجُلًا مَعَهُ امْرَأَةٌ مِنْ أَحْسَنِ النَّاسِ فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ فَسَأَلَهُ عَنْهَا فَقَالَ مَنْ هَذِهِ قَالَ أُخْتِي فَأَتَى سَارَةَ قَالَ يَا سَارَةُ لَيْسَ عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ مُؤْمِنٌ غَيْرِي وَغَيْرَكِ وَإِنَّ هَذَا سَأَلَنِي فَأَخْبَرْتُهُ أَنَّكِ أُخْتِي فَلَا تُكَذِّبِينِي فَأَرْسَلَ إِلَيْهَا فَلَمَّا دَخَلَتْ عَلَيْهِ ذَهَبَ يَتَنَاوَلُهَا بِيَدِهِ فَأُخِذَ فَقَالَ ادْعِي اللَّهَ لِي وَلَا أَضُرُّكِ فَدَعَتْ اللَّهَ فَأُطْلِقَ ثُمَّ تَنَاوَلَهَا الثَّانِيَةَ فَأُخِذَ مِثْلَهَا أَوْ أَشَدَّ فَقَالَ ادْعِي اللَّهَ لِي وَلَا أَضُرُّكِ فَدَعَتْ فَأُطْلِقَ فَدَعَا بَعْضَ حَجَبَتِهِ فَقَالَ إِنَّكُمْ لَمْ تَأْتُونِي بِإِنْسَانٍ إِنَّمَا أَتَيْتُمُونِي بِشَيْطَانٍ فَأَخْدَمَهَا هَاجَرَ فَأَتَتْهُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فَأَوْمَأَ بِيَدِهِ مَهْيَا قَالَتْ رَدَّ اللَّهُ كَيْدَ الْكَافِرِ أَوْ الْفَاجِرِ فِي نَحْرِهِ وَأَخْدَمَ هَاجَرَ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ تِلْكَ أُمُّكُمْ يَا بَنِي مَاءِ السَّمَاءِ


قال ابن حجر
وَأَمَّا إِطْلَاقه الْكَذِب عَلَى الْأُمُور الثَّلَاثَة فَلِكَوْنِهِ قَالَ قَوْلًا يَعْتَقِدهُ السَّامِع كَذِبًا لَكِنَّهُ إِذَا حُقِّقَ لَمْ يَكُنْ كَذِبًا لِأَنَّهُ مِنْ بَاب الْمَعَارِيض الْمُحْتَمِلَة لِلْأَمْرَيْنِ فَلَيْسَ بِكَذِبٍ مَحْض ، فَقَوْله : ( إِنِّي سَقِيمٌ ) يُحْتَمَل أَنْ يَكُون أَرَادَ إِنِّي سَقِيمٌ أَيْ سَأُسْقَمُ وَاسْم الْفَاعِل يُسْتَعْمَل بِمَعْنَى الْمُسْتَقْبَل كَثِيرًا ، وَيُحْتَمَل أَنَّهُ أَرَادَ إِنِّي سَقِيمٌ بِمَا قُدِّرَ عَلَيَّ مِنْ الْمَوْت أَوْ سَقِيم الْحُجَّة عَلَى الْخُرُوج مَعَكُمْ ،
وَقَوْله " هَذِهِ أُخْتِي " يُعْتَذَر عَنْهُ بِأَنَّ مُرَاده أَنَّهَا أُخْته فِي الْإِسْلَام كَمَا سَيَأْتِي وَاضِحًا ، قَالَ اِبْن عُقَيْل : دَلَالَة الْعَقْل تَصْرِف ظَاهِر إِطْلَاق الْكَذِب عَلَى إِبْرَاهِيم ، وَذَلِكَ أَنَّ الْعَقْل قَطَعَ بِأَنَّ الرَّسُول يَنْبَغِي أَنْ يَكُون مَوْثُوقًا بِهِ لِيُعْلَم صِدْق مَا جَاءَ بِهِ عَنْ اللَّه ، وَلَا ثِقَة مَعَ تَجْوِيز الْكَذِب عَلَيْهِ ، فَكَيْفَ مَعَ وُجُود الْكَذِب مِنْهُ ، إِنَّمَا أَطْلَقَ عَلَيْهِ ذَلِكَ لِكَوْنِهِ بِصُورَةِ الْكَذِب عِنْد السَّامِع ، وَعَلَى تَقْدِيره فَلَمْ يَصْدُر ذَلِكَ مِنْ إِبْرَاهِيم عَلَيْهِ السَّلَام - يَعْنِي إِطْلَاق الْكَذِب عَلَى ذَلِكَ - إِلَّا فِي حَال شِدَّة الْخَوْف لِعُلُوِّ مَقَامه ، وَإِلَّا فَالْكَذِب الْمَحْض فِي مِثْل تِلْكَ الْمَقَامَات يَجُوز ، وَقَدْ يَجِب لِتَحَمُّلِ أَخَفّ الضَّرَرَيْنِ دَفْعًا لِأَعْظَمِهِمَا ، وَأَمَّا تَسْمِيَته إِيَّاهَا كَذَبَات فَلَا يُرِيد أَنَّهَا تُذَمّ ، فَإِنَّ الْكَذِب وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا مُخِلًّا لَكِنَّهُ قَدْ يَحْسُن فِي مَوَاضِع وَهَذَا مِنْهَا .
قَوْلُهُ : ( ثِنْتَيْنِ مِنْهُنَّ فِي ذَات اللَّه )
خَصَّهُمَا بِذَلِكَ لِأَنَّ قِصَّة سَارَةَ وَإِنْ كَانَتْ أَيْضًا فِي ذَات اللَّه لَكِنْ تَضَمَّنَتْ حَظًّا لِنَفْسِهِ وَنَفْعًا لَهُ بِخِلَافِ الثِّنْتَيْنِ الْأَخِيرَتَيْنِ فَإِنَّهُمَا فِي ذَات اللَّه مَحْضًا .
قال الحافظ ابن كثير في تفسيره
فأما الحديث الذي رواه ابن جرير هاهنا: حدثنا أبو كُرَيْب، حدثنا أبو أسامة، حدثني هشام، عن محمد، عن أبي هريرة ؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لم يكذب إبراهيم، عليه الصلاة والسلام، غير ثلاث كذبات: ثنتين في ذات الله، قوله: { إِنِّي سَقِيمٌ } ، وقوله { بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا } [الأنبياء: 62]، وقوله في سارة: هي أختي" فهو حديث مخرج في الصحاح والسنن من طرق ) ، ولكن ليس هذا من باب الكذب الحقيقي الذي يذم فاعله، حاشا وكلا وإنما أطلق الكذب على هذا تجوزا، وإنما هو من المعاريض في الكلام لمقصد شرعي ديني، كما جاء في الحديث: "إن [في] المعاريض لمندوحة عن الكذب"
فهذا الحديث اخواني قد ورد

جاء من طريق أيوب عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة: وهو الذي ذكرته سابقا ومسلم في صحيحه من طريق جرير بن حازم به، ورواه البخاري في صحيحه من طريق حماد بن زيد به. وجاء من طريق أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة: رواه الترمذي في السنن من طريق محمد بن إسحاق به، ورواه النسائي في السنن الكبرى من طريق شعيب بن أبي حمزة به.
وهذه رواية الأمام مسلم

و حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ عَنْ أَيُّوبَ السَّخْتِيَانِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَمْ يَكْذِبْ إِبْرَاهِيمُ النَّبِيُّ عَلَيْهِ السَّلَام قَطُّ إِلَّا ثَلَاثَ كَذَبَاتٍ ثِنْتَيْنِ فِي ذَاتِ اللَّهِ قَوْلُهُ
{ إِنِّي سَقِيمٌ }
وَقَوْلُهُ
{ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا }
وَوَاحِدَةٌ فِي شَأْنِ سَارَةَ فَإِنَّهُ قَدِمَ أَرْضَ جَبَّارٍ وَمَعَهُ سَارَةُ وَكَانَتْ أَحْسَنَ النَّاسِ فَقَالَ لَهَا إِنَّ هَذَا الْجَبَّارَ إِنْ يَعْلَمْ أَنَّكِ امْرَأَتِي يَغْلِبْنِي عَلَيْكِ فَإِنْ سَأَلَكِ فَأَخْبِرِيهِ أَنَّكِ أُخْتِي فَإِنَّكِ أُخْتِي فِي الْإِسْلَامِ فَإِنِّي لَا أَعْلَمُ فِي الْأَرْضِ مُسْلِمًا غَيْرِي وَغَيْرَكِ فَلَمَّا دَخَلَ أَرْضَهُ رَآهَا بَعْضُ أَهْلِ الْجَبَّارِ أَتَاهُ فَقَالَ لَهُ لَقَدْ قَدِمَ أَرْضَكَ امْرَأَةٌ لَا يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تَكُونَ إِلَّا لَكَ فَأَرْسَلَ إِلَيْهَا فَأُتِيَ بِهَا فَقَامَ إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى الصَّلَاةِ فَلَمَّا دَخَلَتْ عَلَيْهِ لَمْ يَتَمَالَكْ أَنْ بَسَطَ يَدَهُ إِلَيْهَا فَقُبِضَتْ يَدُهُ قَبْضَةً شَدِيدَةً فَقَالَ لَهَا ادْعِي اللَّهَ أَنْ يُطْلِقَ يَدِي وَلَا أَضُرُّكِ فَفَعَلَتْ فَعَادَ فَقُبِضَتْ أَشَدَّ مِنْ الْقَبْضَةِ الْأُولَى فَقَالَ لَهَا مِثْلَ ذَلِكَ فَفَعَلَتْ فَعَادَ فَقُبِضَتْ أَشَدَّ مِنْ الْقَبْضَتَيْنِ الْأُولَيَيْنِ فَقَالَ ادْعِي اللَّهَ أَنْ يُطْلِقَ يَدِي فَلَكِ اللَّهَ أَنْ لَا أَضُرَّكِ فَفَعَلَتْ وَأُطْلِقَتْ يَدُهُ وَدَعَا الَّذِي جَاءَ بِهَا فَقَالَ لَهُ إِنَّكَ إِنَّمَا أَتَيْتَنِي بِشَيْطَانٍ وَلَمْ تَأْتِنِي بِإِنْسَانٍ فَأَخْرِجْهَا مِنْ أَرْضِي وَأَعْطِهَا هَاجَرَ قَالَ فَأَقْبَلَتْ تَمْشِي فَلَمَّا رَآهَا إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلَام انْصَرَفَ فَقَالَ لَهَا مَهْيَمْ قَالَتْ خَيْرًا كَفَّ اللَّهُ يَدَ الْفَاجِرِ وَأَخْدَمَ خَادِمًا
قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ فَتِلْكَ أُمُّكُمْ يَا بَنِي مَاءِ السَّمَاءِ
أسأل الله أن يجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2006, 01:25 PM   #6
بن سـالم
حال نشيط

افتراضي

اقتباس :
لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ يُحَذِّرُ مِثْلَ مَا صَنَعُوا

أقف مستفهمها من هذا الحديث الغريب والصحيح لدى الاخوان
السؤال هو :
اين مساجد اليهود والنصارى ؟
وهل لليهود والنصارى مساجد ؟
من هم الأنبياء الذين اتخذوا قبورهم مساجد هل ممكن أحد يدلنا على نبي اتخذوا قبره مسجد ؟
هل للنصارى أنبياء بعد عيسى عليه السلام ؟
من هم أنبياء النصارى .. ؟هل لك ان تذكرهم لي ؟
من هو النبي بعد عيسى عليه السلام ؟
هل عيسى مات ودفن واتخذ النصارى عليه مسجدا ؟؟

أتمنى الاجابة على هذه الاسئلة بواقعية وبمنطقيه
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2006, 01:41 PM   #7
محب المدينة
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سـالم
أقف مستفهمها من هذا الحديث الغريب والصحيح لدى الاخوان
السؤال هو :
اين مساجد اليهود والنصارى ؟
وهل لليهود والنصارى مساجد ؟
من هم الأنبياء الذين اتخذوا قبورهم مساجد هل ممكن أحد يدلنا على نبي اتخذوا قبره مسجد ؟
هل للنصارى أنبياء بعد عيسى عليه السلام ؟
من هم أنبياء النصارى .. ؟هل لك ان تذكرهم لي ؟
من هو النبي بعد عيسى عليه السلام ؟
هل عيسى مات ودفن واتخذ النصارى عليه مسجدا ؟؟

أتمنى الاجابة على هذه الاسئلة بواقعية وبمنطقيه


فعلا ملاحظة مهمة

عيسى عليه السلام لم يمت وانما رفع الى السماء وسينزل باذن الله تعالى الى الارض مع قرب قيام الساعة ويحكم بالاسلام ويقتل الخنزير ويكسر الصليب 00
  رد مع اقتباس
قديم 07-30-2006, 07:03 PM   #8
عاشق القبه الخضراء
حال نشيط

Wink

اقتباس :
أقف مستفهمها من هذا الحديث الغريب والصحيح لدى الاخوان
السؤال هو :
اين مساجد اليهود والنصارى ؟
وهل لليهود والنصارى مساجد ؟
من هم الأنبياء الذين اتخذوا قبورهم مساجد هل ممكن أحد يدلنا على نبي اتخذوا قبره مسجد ؟
هل للنصارى أنبياء بعد عيسى عليه السلام ؟
من هم أنبياء النصارى .. ؟هل لك ان تذكرهم لي ؟
من هو النبي بعد عيسى عليه السلام ؟
هل عيسى مات ودفن واتخذ النصارى عليه مسجدا ؟؟

وأزيدك من الشعر بيت سيدي بن سالم
القبور لايزوروها النصارى
والمسلمون يزوروها وحثهم رسول الله صل الله عليه وسلم على زيارتها

من قال بأن زيارة القبور والتبرك بمراقد الأولياء غير جائز ؟!

هل هذا دليله(( آتخذوا قبور أنبياءهم مساجد ......الحديث))

بعد وفاة النبي "صل الله عليه وآله" تناقل المسلمون أحاديثه وسيرته وعملوا بها وبسيرة الصحابة والتابعين لهم بإحسان، فظهرت مدرستان كبيرتان في نقل الأحاديث والسيرة ينطوي تحت راية كل منهما رواة عديدون، ولما كان تدوين الحديث ممنوعا بعد رحيله "صل الله عليه وآله" حتى مجيء عمر بن عبد العزيز الذي رفع الحظر عنه، تدافع مؤيد ومدرسة أهل السنة في جمع أحاديثه وقد مضى عليها قرنان من الزمن، بينما تابعت مدرسة أهل البيت "عليهم السلام" تديون الأحاديث بإملاء أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه وتناقلوها عن الأئمة الأطهار "عليهم السلام" .

ونتيجة الاجتهاد في فهم الأحاديث والاشتباه في الاستدلال على الأحكام منها، ظهرت آراء ورؤى مختلفة حول بعض الممارسات كالتوسل والاستغاثة بالرسول "صل الله عليه وآله" وبالأولياء وزيارة القبور والأضرحة وبناء القباب عليها والدعاء عندها، وغير ذلك من نقاط الاختلاف، حتى أن بعض المسلمين كفر البعض الآخر واتهمه بالشرك لزيارته قبر النبي "صل الله عليه وآله" والبكاء وطلب الحاجة عنده! واعتبر القبر وثنا من الأوثان بل الوثن الأكبر! وأنكر بعضهم البكاء على الميت بحجة أنه يتعذب ببكاء أهله عليه!



الاجتهادات سبب الخلاف :

السابر في كتب الحديث المعتبرة لدى الفريقين من المسلمين يلاحظ عدم وجود اختلاف كبير في أكثر الأحاديث المروية من حيث المتن مع اختلاف الرواة، إلا أنه يجد اختلافا جليا في الاستدلال على الأحكام منها والذي يعود إلى الاجتهادات أحيانا من قبل الصحابة والاشتباه في نقل الحديث الذي تناقله التابعون والرواة من بعدهم.

فمن استدلالهم على عدم جواز البكاء على الميت ما روي في صحيحي البخاري ومسلم في المنع عن البكاء على الميت، عن ابن عباس: (لما أصيب عمر دخل صهيب يبكى ويقول: وا أخاه واصاحباه فقال عمر: يا صهيب أتبكي على وقد قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" : (إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه)! فقال ابن عباس: فلما مات عمر ذكرت ذلك لعائشة فقالت: رحم الله عمر والله ما حدث رسول الله "صلى الله عليه وسلم" إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه ولكن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قال: (إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه)، وقالت: حسبكم القرآن (ولا تزروا زرة وزر أخرى..). (صحيح البخاري، كتاب الجنائز: 155/1- 156، وصحيح مسلم كتاب الجنائز: ح 22 ص 641).

وفي صحيح مسلم : ... فقالت: وهل (أي غلط وسهي) إنما قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": إنه ليعذب بخطيئته أو بذنبه وإن أهله ليبكون عليه).

فكلام عائشة دليل واضح على اشتباه الخليفة في نقله للحديث على الرغم من قربه منه وصحبته له "صل الله عليه وآله".



جواز البكاء على الميت :

1 - في ترجمة جعفر من الاستيعاب وأسد الغابة والإصابة وخبر غزوة مؤتة في تاريخ الطبري وغيره ما ملخصه: (لما أصيب جعفر وأصحابه دخل رسول الله "صلى الله عليه وسلم" بيته وطلب بني جعفر فشمهم ودمعت عيناه فقالت زوجته أسماء : بأبي وأمي ما يبكيك؟ ابلغك عن جعفر وأصحابه شيء؟ قال: نعم أصيبوا هذا اليوم، فقالت أسماء : فقمت أصيح وأجمع النساء، ودخلت فاطمة وهي تبكي وتقول: واعماه، فقال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" على مثل جعفر فلتبك البواكي. (معالم المدرستين للسيد مرتضى العسكري ص 47).

فبكاؤه "صل الله عليه وآله" وبكاء بضعته فاطمة صلوات الله وسلامه عليها، وكذلك بكاء اسماء بحضوره، دليل على جواز البكاء على الميت، أوليست السنة هي قوله وفعله وتقريره "صل الله عليه وآله" ؟

2 - كما أنه "صل الله عليه وآله" بكى أمه عند زيارته لها، فضى سنين النسائى كتاب الجنائز، باب زيارة قبر المشرك 267/1: زار رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قبر أمه فبكى وأبكى من حوله .

وفي البخاري كتاب الجنائز، باب حداد المرأة على غير زوجها 154/1: أنه "صلى الله عليه وسلم" عين حداد المرأة على غير زوجها ثلاثا، وعلى زوجها فكما قال الله (أربعة اشهر وعشراً).

وهذا دليل ليس على جواز البكاء على الميت فحسب؛ وإنما إعلان الحداد عليه أيضاً .



أدلة جواز زيارة القبور :

روى مسلم في صحيحه: (زار النبي قبر أمه، فبكى وأبكى من حوله.. وقال: استأذنت ربي في أن أزور قبرها، فأذن لي، فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت) (صحيح مسلم ج 3 ص 65).

وقالت عائشة: (إن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" رخص في زيارة القبور). (صحيح أبي داود ج 2 ص 195).

وقالت: إن النبي "صلى الله عليه وسلم" قال: فأمرني ربي أن آتي البقيع فاستغفر لهم، قلت: كيف اقول يا رسول الله؟ قال: قولي: السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين يرحم الله المتقدمين منا والمستأخرين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون). (صحيح مسلم ج 3 ص 64 باب ما يقال عن دخول القبور، السنن للنسائي ج 3 ص 76).

وفي أحاديث أخرى قوله "صل الله عليه وآله" : (السلام عليكم دار قوم مؤمنين، وإنا وإياكم متواعدون غداً ومواكلون، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، اللهم اغفر لأهل بقيع الغرقد). (السنن للنسائي ج 4 ص 76 - 77).

والعجب من المتجرئين على الله ورسوله الذين يصفون قبور وأضرحه الأنبياء والأولياء بالأصنام والأوثان، ويفتون بهدمها بحجة أنها أوثان تعبد من دون الله!

ففي كتاب (زاد المعاد في هدى خير العباد) ص 661 لابن القيم ما حاصله أنه: (يجب هدم المشاهد التي بنيت على القبور التي اتخذت أوثانا وطواغيت تعبد من دون الله، ولا يجوز إبقاؤها بعد القدرة على هدمها وإبطالها يوما واحدا، فإنها بمنزلة اللات والعزى أو أعظم شركا)! (كشف الارتياب ص 358).

فلو كان هذا صحيحا فلم بقي قبر الرسول "صل الله عليه وآله" بقبابه وقبري الخليفتين معه، ألم تكن هناك قدرة على هدمها؟! أم أنها أمنية ابن القيم وحمله المنتظر لمن ينجزه؟!

والدليل القرآني واضح: ففي قصة أصحاب الكهف قال تعالى عن لسان المؤمنين: (للتخذن عليهم مسجداً، وهو دليل على جواز البناء على قبورهم.

الآثار المعنوية لزيارة القبور :

إذا اطلعنا على أحوال الأمم والشعوب نرى أنها تحترم قادتها و رجالاتها العظام، وتبجّل وتكرم شخصياتها وعلماءها، فتراهم يقيمون الاحتفالات بذكراهم ويقصدون أضرحتهم ومراقدهم ويكللون قبورهم بالزهور والورود.

فأي قبور يزور المسلمون يا ترى؟! أليست هي قبور وأضرحة الأنبياء والأولياء والصالحين والعلماء؟!

ألا يستحق الأنبياء تعظيمهم والاحتفال بذكراهم والدعاء عندهم تحت قببهم؟! ألا يستحق الأولياء والصالحون التكريم والشكر على ما بذلوه في سبيل الحفاظ على الرسالات السماوية؟! ألا يستحق ذلك العلماء الذين بذلوا مهجهم في سبيل إضاءة الطريق لغيرهم؟!

إن في زيارتنا لقبورهم أثار معنوية عظيمة هي :

1 - تعظيم وتبجيل وتقديم الشكر والتقدير على تضحياتهم وتحملهم المشاق من أجلنا.

2 - تجديد العهد بالمواصلة على نهجهم المقدس.

3 - إحياء ذكراهم وتعريف الناس على معتقداتهم السامية والتحدث عن مواقفهم وبطولاتهم في تاريخ البشرية، كحضورنا بمحضرهم لقوله "صل الله عليه وآله" : ما من أحد يسلّم على إلا رد الله على روحي حتى أرد "عليه السلام" . (سنن أبي داود: ج 1 كتاب الحج وزيارة القبور ص 470 - 471).

4 - تترك الدروس والعبر والتأمل في حال الأموات الذين تركوا دار الفناء بأموالها ومناصبها ولم يأخذوا منها إلا أعمالهم.

5 - تشعر الإنسان بإعادة النظر في سلوكه وحياته وشعوره بالمسؤولية الكبيرة أمام خالقه والناس.

6 - تضع الأخرة بأهوالها نصب عين الإنسان لقوله "صل الله عليه وآله" : (زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة). (صحيح ابن ماجة ج 1 ص 113).

وعلى هذا فقد أباحت الشريعة على لسان صاحبها الأعظم "صل الله عليه وآله وسلم" زيارة القبور، بل رتبت عليها آثارا دنيوية وأخروية، ففيها الاعتبار وفيها التواب، وفيها التوسل وفيها الشافعة، وكتاب الله تعالى بين جواز ذلك، في قصة أهل الكهف التي ذكرناها، فمن يقول بأن زيارة قبور الأئمة والصالحين والتبرك بها والدعاء عندها أمر غير جائز؟!
  رد مع اقتباس
قديم 07-31-2006, 05:30 AM   #9
اليمني
حال نشيط

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله انني أبحث
عن الغيورين على السنة؟؟!!
آمنا بالله وبما جاء عن الله
آمنا برسول الله وبما جاء عن رسول
الله صلى الله عليه وسلم.
ألأخ بو سالم
هل مازلت شيعيا؟؟؟؟
سأجيبك عن أسئلتك بعد أن تجيبني؟؟؟
ألأخ محب المدينة
من قال أن عيسى عليه السلام مات ؟؟!!!!
أخي الفاضل أربأ بك أن تكون أحد
الطاعنين في صحة أحاديث وردت
في البخاري ومسلم نصيحة من أخ لك محب .
ان كانت عندك شبهة فأسأل من
تعتقد انه عالم ممن حولك وسيجليها
لك أسأل الله لك ولي الهداية والتوفيق.
أما الرسام التشكيلي عاشق
فشكرا لك علىلوحاتك التشكيلية
وان كانت بعيدة عن الموضوع.
  رد مع اقتباس
قديم 07-31-2006, 09:51 AM   #10
محب المدينة
حال نشيط

افتراضي

اخي اليمني
اقرأ الحديث (لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ يُحَذِّرُ مِثْلَ مَا صَنَعُوا )

النصارى هم الحواريون انصار عيسى عليه السلام (هذا ما فهمته انا من قبل) وكونهم بنوا عليه مسجدا يعني انه مات
اخي الكريم
انا لم اطعن في صحة الحديث او في الشيخ البخاري انما انا قرأت ان هناك اسرائيليات واخشى ان تكون هذه احداها والتي رواها البخاري نقلا عن احد الرواة وربما لم يكن يعلم مصدرها (اقسم بالله انني لم اقصد التشكيك بالأحاديث ولكن العقل لم يستوعب ان يكون عيسى قد مات لان النصارى بنوا مسجدا بعد موته والله سبحانه وتعالى يقول عن عيسى عليه السلام (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا * بل رفعه الله إليه) ( النساء 157- 158)

وهذه هدية لاخي بن سالم لازالة هذا اللبس

وقد دلت الآيات الكريمة على أن نبي الله عيسى عليه السلام رفع من الأرض إلى السماء بروحه وجسده ، عندما أراد اليهود قتله وصلبه فلم يمكنهم الله منه ، ودلت كذلك على أنه سينزل إلى الأرض مرة أخرى في آخر الزمان علامة على قرب قيام الساعة.

وجاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي - صلى الله عليه وسلم – تؤكد هذا المعنى ، وتبينه بأفصح عبارة ، وأظهر بيان ، وأنه ينزل بمشيئة الله عند المنارة البيضاء شرقي دمشق ، حاكماً بشريعة محمد - صلى الله عليه وسلم – لا ناسخاً لها ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية فلا يقبل من الكفار إلا الإسلام ، ويفيض المال ، وتنزل البركات والخيرات .

بعض الأحاديث في نزول عيسى عليه السلام

منها أحاديث في الصحيحين كحديث أبي هريرة رضي الله عنه ، الذي يقول فيه - صلى الله عليه وسلم - : ( والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم - صلى الله عليه وسلم - حكماً مقسطاً ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها ) ، ثم يقول أبو هريرة : " واقرءوا إن شئتم : { وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا }( النساء 159). وفي رواية : ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) .

وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال : سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ، قال : فينزل عيسى ابن مريم - صلى الله عليه وسلم - فيقول أميرهم : تعال صل لنا ، فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة ) .

وفي حديث حذيفة بن أسيد الذي يقول فيه النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات ..... ذكر منها نزول عيسى بن مريم .

وروى الإمام أبو داود عن أبي هريرة أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال ( ليس بيني وبينه نبي - يعني عيسى - ، وإنه نازل ، فإذا رأيتموه فاعرفوه ، رجل مربوع إلى الحمرة والبياض ، بين ممصرتين ، كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل ، فيقاتل الناس على الإسلام ، فيدق الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام ، ويهلك المسيح الدجال ، فيمكث في الأرض أربعين سنة ، ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون ) .

البقية في هذا الرابط

http://www.islamweb.net/ver2/archive...ang=A&id=70176
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي تاريخ وتراث 12 09-07-2017 11:03 AM
لا تنخدعي يا ابنة الإسلام باحرس1970 سقيفة الحوار الإسلامي 7 07-20-2012 05:18 AM
اقسم بالله اذا عينك ما دمعت قلبك يبكي‎ ..! عمر وزران سقيفة الحوار الإسلامي 6 09-25-2011 01:22 AM
صدر موخرا فهمي احمد بن سلم مكتبة السقيفه 2 05-06-2011 08:45 PM
جميع حلقات رحلة القبائل الناقلة إلى حضرموت في موضوع واحد الحضرمي التريمي سقيفـــــــــة التمـــــيّز 1 04-20-2011 01:52 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas