المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


صدام هل هو السفياني؟؟ وهل سيحرر الأقصى؟؟!!!!!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2003, 02:14 AM   #1
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي صدام هل هو السفياني؟؟ وهل سيحرر الأقصى؟؟!!!!!

لقد قرأت هذا الموضوع منذ فتره ليست بالقصيره وقبل تقريبا عامين او اقل قليلا في احد المنتديات وقد احتفظت به في جهازي و لما نراه في ايامنا هذه من احداث توشك ان تشعل الحرب تذكرت هذا الموضوع وقرأته بتمعن من جديد وعندما قرأت ايضا موضوع اخي القعقاع عن الصواريخ الكيماويه الأمريكيه التي بحوزة العراق ـ كما يدّعون ـ اصبح من اللازم وضع هذا الموضوع للنقاش حيث ان كل الأحداث الجاريه تؤكد على مصداقية فحوىهذا الموضوع ـ وقد اكون مخطئا في استنتاجي ـ
لا اطيل عليكم دعونا ندخل في صلب الموضوع


ينسب صدام حسين الى خالد بن يزيد بن ابى سفيان كما صرح بهذا صراحة
ولذلك سيطلق عليه السفيانى

وامة من قبيلة كلب ويلفب بلازهر لانه سيعيد كرامة المسلميين انتقاما من اليهود

ومن ضمن مايطلق عليه من الاسماء فى كتب السنة اى السفيانى وبالرغم ان احاديث السفيانى معظمها ضعيفة ولكن ليست موضوعة فاخذها بعين الاعتبار لايضر اصل من الاصول وخصوصا فى التوسمات وعلم توضيح المستقبل حتى لانقع فى حفر الفتن وماحذرت منه النصوص
واحاديث الفتن لها اسباب من عدم قوتها لابد ان تؤخذ فى الاعتبار
بسبب قلة الصحابة الذين رووا احاديث الفتن وعلامات الصحابة امثال حذيفة رضى الله عنه وعبدالله بن عمروا الذين كانوا يقولون فحفظه من حفظه ونسية من نسيه
وان معظم الصحابة كان يهتم بالاعمال لانهم كانوا فى احسن القروون واحسن الازمان وكانوا يدركون ذلك وانهم لم يدركوا زمن الفتن العظام

ومنهم من امسك عن احاديث ولم يحدث بها الا عند موته اشفاقا بالامة وانهم فى كل الاحوال كانوا فى زمن الرضوان وعلمهم رسول الله كل شىء الى ان تقوم الساعة

اذا الحديث الضعيف يختلف اختلافا كبيرا عن الحديث الذى لااصل له او الموضوع او الغير موجود فى كتب الحديث والسنة لان الضعف قد يكون بسبب نسيان الراوى او شيخوخته او كبر سنه وخرفه او لشروط جامع الحديث او غيره
ويطلق على السفيانى
الاشورى /وملك الشمال /والبابلى /وملك بابل /وهذا كله ورد فى اصحاح التوراة واسمه فى كتب السنة السفيانى

ولد صدام حسين فى تكرييت وهى منطقة اشور سابقا والذى هو منها
كما كان بختنصر ومذكور ايضا انه يعظم مدينة ملك بابل وقد اعاد صدام بنائها عام 1987

اسمه مكون من 8حروف يطلق عليه الجابر ومنصور وسيدوس اليهود كطيين الازقة وهو اسم السفيانى وهواسم صدام حسين 8 حروف

يغير مجرى نهر الفرات وقد حدث ان غير مجرى الفرات عام 1993

يخرج عليه رجل من اهل بيتة اسمه كاسم ابيه وقد خرج عليه ابن عمه وزوج ابته حسين كامل وسيعدهما جميعا ثم ينتقم من ابن عمه وقد حدث بالفعل

يحدث حصار العراق فى زمنه وهو من سنة 90 حتى الان

من اوصافه الجسديه عريض الجبهة /ابيض اللون مع اصفرار قليل / جعد الشعر / فى احدى عينيه كسل /وبوجه بعض اثار الجدرى

يخرج سابع سبعة وهو بالفعل قد خرج فى سبعة عند قيام ثورة 68 بالعراق منهم حسن البكر اعضاء مجلس قيادة الثورة

ترقى فى عهده الظلمة وبالفعل ملئت سماء الكويت ايام وليالى من اشتعال ابار البترول وتحولت السماء لدخان كثيف تحجب الشمس اثر ظلمه وعدوانه على الكويت وبكيدة لصوص الاقصى

وقال الامام على رضى الله عنه اى عن السفياتى
يدخل الاقصى وهو شديد الحقد غضبان فيمعن فيهم قتلا ويعمل فيهم مالم يحدثة ملك بابل الذى دخلها اول مرة كما ذكر فى القران

يتعرض لحرب اربعينه تظل هذه الحرب اربعيين يوما يجمع له منها من بلاد العالم ثم تنفض هذه الحرب بلا خاسر او رابح ثم يلتحموا مرة اخرى قد يستخدم فيها اعدائه مالايعرفه العقل من الاسلحة فيحدثون دمارا شديدا فى العراق لكن لن يهداء لهم بال الا بعد ان يظفروا به فى شخصه فاذا نزلوا ارض العراق برا والتحم الجيشان امده الله بالنصر عليهم


وتقع بينه وبينهم معركتان
الاولى بمنطقة اسمها عاقركوف
وهى محل بغداد الان وهى مدينة الزوراء الان وسيضرب الروم فيها ضربة شديده حتى يظنوا ان السفيانى ليس له اثر وكذبوا وسيضربوا بغداد مدينة يقسمها النهر فينظر احدهما فلا يجد ماكان فى الجهة الاخرى فيقولون كان هنا بالامس مدينة
ولكن سيعقد الله فى لوائه النصر توطيدا لتسليمها للمهدى فى خلافة اخر الزمان وستسطلح الامة على المهدى بعد خسف جيش السفيانى

فى اية عظيمة ياتيه بعدها كل اجناس الارض عصائب اهل العراق ونجباء مصر وابدال الشام حتى ياتيه من اوربا من بنى اسحاق سبعيين الف يفتحون رومية بالتكبير والتهليل

والثانية قرقيساء
وهى تقع على الحدود السورية العراقية الاردنية عند نهر الخابور
فيفتح الله عليه وينصر عليهم فى معركة يقتل فيها اكثر من مائة الف
ثم يدخل عمون ويقتل الهاشمى القصير ويلتف ويدخل الاقصى فى يوم واحد فيقضى على من يقابله من اليهود فى معركة ليس فيها اسرى ويقتلهم قتل عاد فيستعيد القدس وياتف هذا الجيش الصنديد وينتقم من بنى اسرائيل كما وعدهم الله
وفى التورة تفصيل كثير عن علوهم وفسادهم فى الارض مرتيين وتسليط اهل بابل عليه ولكن ذكر الله لنا ذلك فى سورة الاسراء نص عام والتفصيل كما ذكر الله وقضينا الى بنى اسرائيل فى الكتاب

ولذلك عجوز يهودية كانت تبكى بكاء شديد عام 48 فى حين كان اليهود يرقصون باحتفال انشاء وطن لهم فسائلوها فجائت بالتوراة وقالت بداء الان العد التنازلى لزوال بنى اسرائيل وحسبت من هذا التاريخ 60عام وفى التوراة
وانت يابن اسرائيل عين لنفسك طريقيين لمجىء الملك من ارض واحدة تخرج الاثنتان

ولذلك هم يعرفونه جيدا وذكروا فى مذكرات حرب الخليج ماستطاعوا من اشعال هذه الحرب عن طريق الروس اليهود الذيين كانوا فى الجيش العراقى واليهود الامريكان فى الكويت من اشعال فتيل الحرب حتى يتخلصوا منه لخوفهم من تحقيق النبؤة المذكورة عندهم

لايستطيع بشر ان يصف حرب هرمجدون فهى حرب لايتخيلها عقل سيضرب صدام ضربة عنيفة وتضرب بغداد ضربة لم تخطر على بال ولكن هل سيقضوا على صدام الجواب لالالالا
لانهم يعرفون انه بلحمة وشحمة وصفاته هو الذى سيدوسهم كطيين الازقة وهو البابلى الذى سياتى من نفس مكان من انتقم منهم شر انتقام وهو بختنصر وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة

والسؤال الان اذا كان بخنصر كافر ويعبد النار وسلطه الله عليهم فلا يمانع ان يسلط الله على اليهود رجل جبار فاجر كما ليحدث فيهم بغير رحمة ولاشفقة مالم يتصوره عقل حتى يدفنوا فيهم شهرا

وسيشهد التاريخ ان الملك الجبار سيسلط على الصهاينة صدام ولم يفلحوا هذه المرة كما اعترفوا سابقا توجيهة الى الدول العربية ليمضى الله قدره وماتخبائه الايام ليس ببعيد

وسيفعل بهم مذابح وقتل فى معركة ليس فيها اسرى وسيمثل بهم اشد مما فعل بهم بختنصر واشد مما فعل بهم هتلر هو واهل بابل والمذكور عندهم فى الكتاب وساتزداد شعبية صدام لما يتلهف الناس عليه من مخلص يخلصهم من الذل الذى لم يحدث للامة من قبل
وينصر هذا الدين بكل بر وفاجر
وان الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر
وماشاء الله لاراد لقضاءة الذى قضاة فى الكتاب ولامعقب لحكمه ولالقدره ولالما اخبر به فى كتبه وعلى لسان رسله سبحانه كيف شاء وبماشاء فاذا كان ورقة بن نوفل اخبر الرسول باشياء فى الكتاب وانه هو رسول الله وان جبريل هو الناموس الذى انزل على موسى وعيسى وقال له ليتنى معك اذ يخرجك قومك فالوعد والقدر قبل ان يخلق الله السموات والارض

ارجو من الجميع التفاعل بالنقاش السياسي الموضوعي فهذا والله حدث الساعه
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 02:56 PM   #2
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي لا مهدي الا عيسى

شكرا للاخ الشبامي على هذا الموضوع الشيق

والذي احب ان اطرحه ان طرق مواضيع كهذه مهما بلغت من المنطق فالافضل ايرادها بنصوصها الكاملة ، لكي ينظر فيها بتمعن

و لكي يقول اهل العلم مقالتهم فيها

و لاننسى ان التاريخ يكرر نفسه .. وان الاحداث الجارية قد لا تدل على وقائع بعينها ، وسنة الله في خلقه ان الاحداث تتكرر بتكرر افعال البشر ، وقال تعالى (( وان عدتم عدنا ))

و اليهود كلما منحهم الله سلطانا افسدوا ، وكلما طغى فسادهم سخر الله رجلا لضربهم وازالة طغيانهم .

وفي الحديث الصحيح (( لا مهدي الا عيسى ))

ولعل في هذا اشارة بان لا يغتر الناس باي احداث تجري ويسقطونها على انها هي احداث اخر الزمان ، فما اشبه الليلة بالبارحة

ولن يكون ظهور المهدي الامام الا قبيل مجيء الدجال ، ولن نعرف المهدي بشخصة متاكدين الا اذا صلى ابن مريم ( عليهما السلام ) صلاة الفجر خلفه ، اذ يقول له ( انما اقيمت لك !!)

وحتى لو كان السفياني هو صدام فان تحرير الاقصى فعلا من رجس اليهود لا يكون الا تحت رأية ابن مريم عليهما السلام .

و نزول ابن مريم سيكون كما الصبح الابلج ، ذلك ان كل كافر يقتل من ريحه الطاهرة ، وسيعرفه اهل الكتاب كما سيعرفه كل مؤمن ، ولم تذكر الاحاديث انه بنزوله سيتنكر له احد ، ولن يقتل اليهود قتل الابادة النهائية الا ابن مريم لانه سيقتل ملكهم الدجال بعد ان يعيث الدجال الاعور في الارض فسادا . وقد صرحت النصوص انه سيقتله بباب اللد في فلسطين . بعد ان يطارده في كل بقعة فاذا رآه الدجال يذوب كما يذوب الملح فيقول ابن مريم عليه ازكى الصلاة والسلام : ان لي فيك ضربة ، ثم يقتله .

لا شك - ايها الشبامي - ان الاحداث التي تجري تكاد تنطبق على نصوص دينية متواترة ، لكنها تجري ضمن ناموس الهي ، كثيرا ما تكرر في كل احقاب التاريخ .

وقبل ان نتناقش حول الموضوع فالافضل ان نطلب من القراء سرد اي نصوص او احاديث او اثار او ايات تحدثت عن الفتن والملاحم ، و لانتعجل في تعيين اشخاص انهم فلان او علان .

كما ان اعتماد الكتب السماوية كمصدر لاحداث مستقبلية ، التي حرفت لاحقا كالتوراة والانجيل ، فيه نظر وحذر . فلم تعد تلك الكتب سماوية بحق الا في مسماها العام ، وكل ماسيرد فيها سيكون مظنة التحريف و المغالطة . او على الاقل التوهم واختلاط السقيم بالسليم .
والذين تعلقوا باحاديث الفتن واسقطوها على وقائع محياهم فانهم قد تعلقوا بالاوهام ، وتراوحت نفسيتهم الدينية بين الامل الكاذب والاضطراب والاحباط !
و اتمنى من ذوي الاطلاع البصير ان يدلو بدلوهم هنا .

ان المشكلة ليست في المهدي المنتظر كما يقول الشيخ محمد الغزالي السقا ،بل المشكلة في المهديين غير المنتظرين
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 02:58 PM   #3
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

ابن حجر الهيثمي :
قال في كتابه " الصواعق المحرقــة " : " الاية الثانيــة عشــرة قوله تعالى : " وانه لعلم للساعة " ، قال مقاتل ابن سليمان ومن تبعه من المفسرين ان هذه الاية نزلت في المهدي ، وستأتي الاحاديث المصرحة بأنه من اهل البيت النبوي ، وحينئذ ففي الاية دلالة على البركة في نسل فاطمــة وعلـي - رضي الله عنهما - ، وان الله ليخرج منهما كثيرا طيبا ، وان يجعل نسلهما مفاتيح الحكمة ومعادن الرحمة ، وسر ذلك ان النبي - صلى الله عليه وسلم - اعاذها وذريتها من الشيطان الرجيم ، ودعا لعلي بمثل ذلك ، وشرح ذلك كله يعلم بسياق الاحاديث الدالة عليه " ( المصدر ج 1 ص 420 )
اقــول : ويمكن الجمع بيــن تفسيره الاية بالمهدي وتفسيرهــا بعيســى - عليهما السلام - بأن عيسى ينزل في زمن المهدي ويعاونه ، وتظهر آيات الحق والساعة على يديهما معا .
وقال ابن حجر بعد ان اورد جملة من احاديث المهدي ، معلقا على حديث " لا مهدي الا عيسى بن مريم " : " ثم تأويل لا مهدي الا عيسى " انما هو على تقدير ثبوته ، والا فقد قال الحاكم : انما اوردته تعجبا لامحتجا به . وقال البيهقي : تفرد به محمد بن خالد ، وقال الحاكـم انه مجهول ، واختلف عنه في اسناده ، وصرح النسائي بأنـه منكر ، وجرم غيره من الحفاظ بأن الاحاديث التي قبله ، اي الناصة على ان المهدي من ولد فاطمة ، اصح اسنادا ( ج 1 ص 433 ) ثم ذكر جملة اخرى من احاديث المهدي - عليه السلام - .
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:01 PM   #4
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

العلامة المناوي صاحب فيض القدير :
قال في شـرح حديث : " المهدي رجل من ولدي وجهه كالكوكب الدري " ، قال في المطامح : حكي انه يكون في هذه الامة خليفة لا يفضل عليه ابو بكر ا . هـ . واخبار المهدي كثيرة شهيرة افردها غير واحد في التأليف . قال السمهودي : ويتحصل مما ثبت في الاخبار عنه انه من ولد فاطمة ، وفي ابي داود انه من ولد الحسن ، والسر فيه ترك الحسن للخلافة لله شفقة على الامة ، فجعل القائم بالخلافة الحق عند شدة الحاجة وامتلاء الارض ظلما من ولده . وهذه سنة الله في عباده انه يعطي عن ترك شيئا من اجله افضل مما ترك او ذريته .
ثم قال : تنبيه : اخبار المهدي لايعارضها خبر " لا مهدي الا عيسى بــن مريــم " لان المراد به كما قال القرطبي لا مهدي كاملا معصوما الا عيسـى . ( الروياني ) في مسنده عن حذيفة ، قال ابن الحبوزي ، قال ابن احمـد الرازي : حديث باطل ا . هـ وفيه محمــد بن ابراهيم الصـوري ، قال : " قال في الميزان عن ابن الجلاب ، روي عن رواد خـبرا باطــلا منكـرا في ذكر المهدي ثم ســاق هذا الخبــر وقــال ، هذا
باطــل . ( المصدر ج ص 54)
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:03 PM   #5
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي السفياني

السفياني



و هو الرجل الذي يقود جيش الضلالة و الفتنة و يحكم بعض المناطق و يقود جيشه بعدئذٍ لمحاربة الامام المهدي (ع) و وردت به روايات عديدة .



أما من جهة نسبه فهو من ذرية أبي سفيان بن حرب ، ففي عقد الدرر أخرج بسنده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله (ص) : " يخرج رجلٌ يقال له السفياني في عمق دمشق ، و عامة من يتبعه من كلب ( اسم احدى القبائل ) فيقتل حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان " ./ عقد الدرر حديث 143 الباب 4 واخرجه ايضاً كنز العمال ج 7 ص 188 نقلاً عن المستدرك للحاكم .



و في العرف الوردي للسيوطي قال : قال حذيفة : حتى انه يطاف بالمرأة في مسجد دمشق في الثواب ( أي من غير ستر ) على مجلسِ مجلس ، حتى تأتي فخذ السفياني و هو في المحراب قاعد ، فيقوم رجلٌ مسلم من المسلمين فيقول : ويحكم إنّ هذا لا يحل فيقوم فيضرب عنقه و يقتل كل من شايعه على ذلك . / العرف الوردي ج2 ص 81 .



و أما أوصافه : فقد قال ابن الصباغ : . . . إن السفياني رجل من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان ، ضخم الهامة ، بوجهه أثر الجدري ، بعينه نكته بيضاء . . . / إسعاف الراغبين المطبوع بهامش نور الأبصار ص 127 .



و أما موطنه : فقد أخرج في عقد الدرر بسنده عن أمير المؤمنين (ع) قال : " السفياني . . . يخرج من ناحية مدينة دمشق في وادٍ يقال له الوادي اليابس " . / عقد الدرر حديث 122 باب 4 و في حديث آخر بسنده عن علي (عليه السلام) من قرية يقال لها حرستا و هي موجودة الأن ، و قد ذكرت مسألة السفياني في : تفسير القرآن الطبري و تفسير القرآن للثعلبي الشافعي و في كتب أخرى كثيرة .



و أما حركته العسكرية : فبعد استيلائه على الكور الخمسة : دمشق ، حمص ، فلسطين ، الاردن ، قنسرين ، و بعد القتل و الحرق و العقر و ..... و ...... و ..... يجهز جيشاً لمحاربة الامام المهدي بعد أن يسمع بظهوره و يجهز جيشاً آخراً لسحق حركة التمرد و العصيان في العراق .



يقول ابو اسحاق الثعلبي في تفسيره : قال رسول الله (ص) و ذكر فتنة تكون بين المشرق و المغرب ، : فبينما هم كذلك ، إذْ خرج السفياني ، من الوادي اليابس ، في فورة ذلك ، حتى ينزل دمشق ضحى ، فيبعث جيشين ، جيشاً إلى الشرق ، و جيشاً الى المدينة ، حتى اذا نزلوا بأرض بابل ، بالمدينة الملعونة ، و البقعة الخبيثة ، فيقتلون اكثر من ثلاثة آلاف و يبقرون بها اكثر من مائة امرأة ، و يقتلون بها ثلاثمائة كبش من بني العباس ، ثم ينحدرون الى الكوفة ، فيخربون ما حولها ، ثم يخرجون متوجهين الى الشام ، فتخرج راية من الكوفة ، فيلحق ذلك الجيش منهم مسيرة ليلتين ، فيقتلونهم ، فلا يفلت منهم إلا مخبر ، و يستنقذون ، ما بأيديهم من السبي و الغنائم . . . " ./ راجع عقد الدرر : عن ابو اسحاق في تفسير الآية 8 من سورة سبأ .



و تكون نهاية السفياني على يدي الامام المهدي (ع) و يساعده في ذلك عيسى (ع) حيث انه ينزل و يصلي خلف المهدي (ع) كما اشارت الروايات ، و كل حركة السفياني لا تدوم أكثر من خمسة عشر شهراً .
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:07 PM   #6
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الردُ الوافي على مقالِ دررِ المعاني في أخبار السُّفْيَانِي



قرأت مقالا غريبا عجيبا في " منتدى الفجر

يقرر فيه كاتبه - هداه الله - ربط أحاديث السفياني ببعض الأحداث المعاصرة ، والتي لا وجه للربط فيما بينها من قريب أو بعيد .

وقد قال الأولون مقولة عظيمة وهي : أثبت العرش ثم انقش .
وإليكم الرد على ذلك المقال ، وأسأل الله أن أكون قد وفقت إلى الصواب .

الحمد لله وبعد .
إني لأعجب من هذا الطرح الغريب لهذا الموضوع ، ولقد رأيت لازماً أن أرد على هذه الترهات - وهذا أقل ما أقوله عن الموضوع - ، وأبين حقيقة ما سُطر هنا من قِبل المدعو " أبو الحارث الأزدي " وغيره بخصوص السفياني .

وإليكم ملحوظاتي على هذا المقال وهي كالتالي :
أولا : أن المدعو " أبو الحارث الأزدي " أحدُ شخصين :
1 - إما " سني " جاهل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ، جاهل بالوعيد الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من الكذب عليه ، فيكون حاله حال حاطب الليل الذي جمع الحطب ولا يدري هل هو حطب أم أفعى تهلكه ؟ ‍‍

ولعلي أكتفي بحديثٍ واحدٍ فقط :
‏عَنْ ‏‏أَبِي قَتَادَةَ ‏‏قَالَ ‏: ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ عَلَى الْمِنْبَرِ : يَا أَيُّهَا النَّاسُ ‏‏؛ إِيَّاكُمْ وَكَثْرَةَ الْحَدِيثِ عَنِّي ، فَمَنْ قَالَ عَلَيَّ ، فَلَا يَقُلْ إِلَّا حَقًَّا صِدْقًا- ، وَمَنْ قَالَ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ ،‏ ‏فَلْيَتَبَوَّأْ ‏‏مَقْعَدَهُ مِنْ النَّار .
رواه الدارمي (243) ، وأحمد (5/297) ، وابن ماجه (35) .
وسنده صحيح .
ولعل في هذا الحديث ذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .

2 - وإما " رافضي " جاء إلى هنا لكي يروج بضاعته على أهل السنة ، وهيهات له ذلك .
وسنعرف بعد قليل لماذا قلت هذا الكلام ؟

ثانيا : طريقة الربط بين موضوع السفياني وبين الأحداث التي سردها ، وربطها به .
وهو ربط عجيب غريب ، وكما يقولون : أثبت العرش ثم انقش .
أثبت صحة أحاديث السفياني أولا ، ثم بعد ذلك قم بعملية الربط هدانا الله وإياك .

ثالثا : ما يتعلق بأحاديث السفياني في النقاط التالية :
1 - إن من أشهر من تكلم في موضوع " السفياني " وتوسع في ذكره هو " نُـعـيـم بن حـمـاد " في كتابه المشهور " الـفـتـن " ، فقد عقد أكثر من عشرة أبواب في شأن السفياني ، من ذكر اسمه ، ونسبه ، وصفته ، وبدء خروجه ، وغير ذلك .

وقد قال عنه وعن كتابه الإمامُ الذهبي في السير (10/609) :
قُلْتُ: لاَ يَجُوْزُ لأَحَدٍ أَنْ يَحْتَجَّ بِهِ ، وَقَدْ صَنَّفَ كِتَابَ ( الفِتَنِ ) ، فَأَتَى فِيْهِ بِعَجَائِبَ وَمَنَاكِيْرَ .ا.هـ.
وغالب ما ذكر في المقال من أحاديث بخصوص السفياني من الكتاب المذكور .

2 - أن كل ما ورد من أحاديث سواء كانت مرفوعة أو موقوفة بخصوص السفياني لا يصح منها شيء .
وممن قرر ذلك الشيخ حمود التويجري - رحمه الله - في إتحاف الجماعة (1/49) ، والشيخ الطريقي كما في جواب له في " منتدى أهل الحديث "
http://www.baljurashi.com////////////forumd...hp?s=&forumid=2

3 – اتهم الشيخ عبد الله بن محمود في كتابه الذي ألفه في إنكار خروج المهدي بني أمية أنهم هم الذين رفعوا لواء أحاديث السفياني في مقابل الأحاديث التي في المهدي ، وقد رد الشيخ التويجري عليه في كتاب " إتحاف الجماعة " .

قال محقق كتاب " السنن الواردة في الفتن وغوائلها والساعة وأشراطها " لأبي عمر الداني (6/1026) :
وأضيف إليه – أي إلى كلام التويجري في رده على تهمة المحمود لبني أمية – إن العقل السليم لا يقبل أن بني أمية هم الذين وضعوا الأحاديث في السفياني ، لأن الأحاديث تنال من أعراضهم وكرامتهم أكثر مما ترفعهم أو تهدد أعداءهم وترجف بهم ، بل الظروف تشير إلى أن الشيعة هم الذين عملوا وضعها ، إذا صح القول بوضعها ، لأن كتبهم مليئة بذكر السفياني ، وذهبت في تصوير هذا الرجل كل مذهب بما يشوه سيرة الأمويين ويسيء إلى سمعتهم – انظر على سبيل المثال : بحار الأنوار لمحمد باقر المجلسي ، باب علامات ظهوره ( المهدي ) من السفياني والدجال وغير ذلك - ، ويؤيد هذا أن أكثر ما ورد في الآثار منسوب إلى علي بن أبي طالب ، وأبي جعفر الصادق ، ومحمد بن علي الباقر ، ومحمد بن الحنفية وغيرهم ممن يعتقد فيهم الشيعة .

فلا يستبعد أن الوضاعين من الشيعة اختلقوا هذه الأثار والأسانيد لها ثم ألصقوها بهؤلاء الأئمة ، ثم تسرب الكثير منها إلى كتب أهل السنة والله أعلم .ا.هـ.

ولعلكم بعد هذا الكلام عرفتم لماذا قلت في بداية المقال أنه " رافضي " .

وأختم بعبارات جميلة ذكرها الحافظ الذهبي في السير (10/604) تكون نبراسا لمن أراد أن يتعلم العلم الصحيح ، ويبتعد عن مثل هذه الأحاديث الموضوعة ، والقصص الباطلة .

قال الذهبي : فَإِنَّ العِلْمَ الوَاجِبَ يَجِبُ بَثُّهُ وَنَشْرُهُ ، وَيَجِبُ عَلَى الأُمَّةِ حِفْظُهُ ، وَالعِلْمُ الَّذِي فِي فَضَائِلِ الأَعْمَالِ مِمَّا يَصِحُّ إِسْنَادُهُ يَتَعَيَّنُ نَقْلُهُ وَيتَأَكَّدُ نَشْرُه ُ، وَيَنْبَغِي لِلأُمَّةِ نَقْلُه ُ، وَالعِلْمُ المُبَاحُ لاَ يَجِبُ بَثُّه ُ، وَلاَ يَنْبَغِي أَنْ يَدْخُلَ فِيْهِ إِلاَّ خَوَاصُّ العُلَمَاءِ .

وَالعِلْمُ الَّذِي يَحْرُمُ تَعَلُّمُهُ وَنَشْرُه ُ: عِلْمُ الأَوَائِلِ ، وَإِلَهِيَّاتُ الفَلاَسِفَةِ ، وَبَعْضُ رِيَاضَتِهِم - بَلْ أَكْثَرُهُ - وَعِلْمُ السِّحْرِ ، وَالسِّيْمِيَاءُ ، وَالكِيْمِيَاءُ ، وَالشَّعْبَذَةُ ، وَالحِيَلُ ، وَنَشْرُ الأَحَادِيْثِ المَوْضُوْعَةِ ، وَكَثِيْرٌ مِنَ القَصَصِ البَاطِلَةِ أَوِ المُنْكَرَةِ ، وَسِيْرَةُ البَطَّالِ المُخْتَلَقَةُ ، وَأَمْثَالُ ذَلِكَ ، وَرَسَائِلُ إِخْوَانِ الصَّفَا ، وَشِعْرٌ يُعَرَّضُ فِيْهِ إِلَى الجَنَابِ النَّبَوِيِّ، فَالعُلُوْمُ البَاطِلَةُ كَثِيْرَةٌ جِدّاً فَلْتُحْذَرْ ، وَمَنِ ابْتُلِيَ بِالنَّظَرِ فِيْهَا لِلْفُرْجَةِ وَالمَعْرِفَةِ مِنَ الأَذْكِيَاءِ ، فَلْيُقَلِّلْ مِنْ ذَلِكَ ، وَلْيُطَالِعْهُ وَحْدَهُ ، وَلْيَسْتَغْفِرِ اللهَ -تَعَالَى- وَلْيَلْتَجِئْ إِلَى التَّوْحِيْدِ ، وَالدُّعَاءِ بِالعَافِيَةِ فِي الدِّيْنِ ، وَكَذَلِكَ أَحَادِيْثُ كَثِيْرَةٌ مَكْذُوْبَةٌ وَرَدَتْ فِي الصِّفَاتِ ، لاَ يَحِلُّ بَثُّهَا إِلاَّ التَحْذِيْرُ مِنِ اعْتِقَادِهَا ، وَإِنْ أَمْكَنَ إِعْدَامُهَا ، فَحَسَنٌ . اللَّهُمَّ فَاحْفَظْ عَلَيْنَا إِيْمَانَنَا ، وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ .ا.هـ.
اللهم آمين .



كتبه عبد الله زقيل
[email protected]
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:14 PM   #7
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

مهندس مصري ذو ميول طالبانية أمريكانية يصدر كتاباً يكتسح الأسواق

بعد خمس سنوات يظهر المهدي المنتظر وتقوم القيامة




إنها قضية الغائب المنتظر الذي تنتظره البشرية كلها علي اختلاف مللها ونحلها ودينها ليملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ظلما وجورا.. فاليهود ينتظرون المسيح اليهودي ليعيد بناء الهيكل والنصاري في انتظار عودة المسيح ليحكم طيلة الألفية الثانية والمسلمون ينتظرون ظهوره ومعه عيسي بن مريم(بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ü وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا) النساء 158 ـ 159 (وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم) آية 61 الزخرف.

بقي أن نقول إن كل هذا الإجماع علي الشخص والمعالم الأساسية له لم يمنع تباين الآراء والأهواء والكتمان والإخفاء والحذف والإضافة وانطلاق كل صاحب رأي وهوي من موقفه الشخصي أو الفكري المسبق مما أدي لأن تصبح هذه القضية موضع تباين واختلاف في الرأي ومن هذا الإطار يمكن تصنيف هذا الكتاب.

المؤلف هو المهندس «أمين جمال الدين» الذي حرص علي تذييل اسمه بـ «دراسات عليا في الدعوة والثقافة الإسلامية- كلية الدعوة جامعة الأزهر».

إنه كتاب واحد في كتابين وليس العكس فالكتاب الأول صدر في عام 1996 متضمنا تفسيرات الكاتب لبعض الروايات والأحاديث المتعلقة بالنبوءات ويبدو أنه ومع تدافع الأحداث وخاصة بعد كارثة الحادي عشر من سبتمبر ونظرا لإعجاب المؤلف بطالبان فقد رأي العدول عن بعض آرائه السابقة وإضافة البعض الآخر فأصدر كتابه الثاني بنفس العنوان الأول «عمر أمة الإسلام وقرب ظهور المهدي المنتظر عليه السلام» مع إضافة عنوان جديد هو «معركة هرمجدون وآخر بيان يا أمة الإسلام».

الكاتب والطالبان: يري الكاتب أن الطالبان بعمائمهم السود هم المقصودون بالرواية الواردة في كتاب الفتن لنعيم بن حماد عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم «تخرج من خراسان رايات سود يكون بين خروجها وظهور المهدي اثنان وسبعون شهرا» حيث يري أن ظهور الطالبان بعمائمهم السود قد أزال الإشكال الذي كان من الممكن أن يقع فيه من ظن أن رايات الشيعة السوداء هي التي ستنصر المهدي عند ظهوره لأن الشيعة أعدي أعداء أهل السنة وهم من أوائل من سيحاربون المهدي بعد ظهوره. الكتاب الثاني صفحة 31.

ويبدو أن الآمال التي علقها الكاتب علي إخوانه الطالبان وعلي تلك الموقعة التي نجحوا في جر العرب والمسلمين والغرب إليها كانت آمالا عظيمة فتراه يقول ما نصه «ولن يبرحوا مكانهم أي القوات الأمريكية التي احتلت أفغانستان حتي يستجيش»(؟!) المشرق والمغرب في أعظم لقاء وأشرس وقعة وأشد حرب عالمية وذلك أن الشرق الشيوعي «الصين وروسيا»، «الكاتب مازال يعتقد أن روسيا دولة شيوعية!!!» ومعهم «الشيعيون هكذا!!» إيران والعراق المخلطة «هكذا!!» شيعة وسنة لن يرضوا عن بقاء القوات الرومية الصليبية تحيط بهم وتشكل خطرا عليهم وهي تعربد في المنطقة "كالبلطجي" يضرب هذا ويهدد هذا ومن هنا تبدأ الحرب التي طالما مهد لها الصليبيون «تحفة لغوية واستراتيجية فريدة ونقترح علي مجمع اللغة العربية إضافة ما فيها من ابتكارات لغوية إلي لسان العرب مثل يستجيش.. والعراق المخلطة.. والشيعيون» وكل هذا من كتاب بيعت منه عشرات الآلاف من النسخ.

تعليق: أحاديث الرايات السود كلها تحدد موضع خروج الرايات السود من إقليم خراسان وهو إقليم من أقاليم إيران أو بلاد الفرس كان يعرف في الماضي بطوس وإحدي هذه الروايات هي قوله ـ صلي الله عليه وآله وسلم ـ «تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتي تنصب في إيلياء» أي بيت المقدس ومن هنا فإن ارتداء الطالبان للعمائم السود لم يزل الإشكال المتعلق بموضع خروجهم حيث من الممكن تغيير الأشكال لإزالة أي إشكال بينما يستحيل تغيير الجغرافيا لإزالة أي إشكال ولا إمكانية لضم خراسان إلي أفغانستان وخاصة بعد رحيل الطالبان غير مأسوف عليهم ولماذا يصبح وجود دور للشيعة في نصرة المهدي إشكالا من وجهة نظر الكاتب الهمام ثم ألا يعتبر أن ما يقوم به حزب الله اللبناني «الشيعي» والمقاومة الفلسطينية «السنية» في مواجهة إسرائيل هو نصرة للإسلام والمسلمين أيا كان مذهبهم؟.

وهناك ملاحظة أخري بالغة الأهمية وهي أن العمامة السوداء هي غطاء الرأس لعلماء الدين الشيعة من ذرية رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم.

الكاتب وإيران: الكاتب نظرا لميوله الطالبانية يدعي أن المهدي المنتظر سيقاتل العالم أجمع بمن فيهم «مسلمي العرب ومسلمي الشيعة والروم ـ أمريكا وأوربا ـ العلمانيين الأتراك واليهود وروما والشيوعيين الذين يسميهم خوزوكرمان) صفحة 69 الكتاب الأول من بقي إذا من البشر لم يقاتله الإمام ولماذا كل هذا الخراب والدمار؟.

أما السبب في هذا الخلط العجيب فيتلخص في أمرين:

الأول هو خلطه بين البشارات النبوية التي حدثت بالفعل مثل دخول جزيرة العرب في الإسلام وفتح فارس «وتغزون فارس فيفتحها الله» وبين ما ينتظر الناس وقوعه من أحداث وتطورات.

والأمر الثاني هو موقفه العقائدي المعادي للشيعة والتشيع لأهل البيت ذلك الموقف الذي يحمله علي تحميل الرواية ما لا تحتمل وتقويلها ما لم تقله فشتان ما بين قوله صلي الله عليه وسلم «تغزون فارس فيفتحها الله» وقد حدث هذا بالفعل في صدر الإسلام وتقوله هو علي رسول الله حيث يقول الكاتب في تفسيره للرواية «يخرج جيش من فارس وهم من الشيعة الإمامية أو الإثنا عشرية وهم من أعدي أعداء أهل السنة لا يرقبون فيهم إلاّ ولا ذمة وهم لا يجدون غضاضة في إرسال جيش لقتال المهدي الذي ليس هو الإمام الثاني عشر المنتظر فيهزمهم المهدي شر هزيمة والمهدي لا تهزم له راية» صفحة 71 ج1 .

بقي أن نقول إن هذا الموقف المتحامل علي إيران والإيرانيين يصطدم مع النصوص الآتية:

في تفسير قوله تعالي في سورة محمد «وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم» فقد روي ابن كثير في تفسيره «قالوا يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونون أمثالنا قال فضرب بيده علي كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال هذا وقومه ولو كان الدين عند الثريا لناوله رجال من الفرس».

في تفسير قوله تعالي في سورة الجمعة «وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم» قال الراوي حتي سأل ثلاثا وفينا سلمان الفارسي فوضع يده علي سلمان الفارسي وقال لو كان الدين عند الثريا لناوله رجال أو رجل من هناك. رواه مسلم والترمذي والنسائي وابن أبي حاتم وابن جرير والنقل عن ابن كثير.

فإذا أضفنا هذه الروايات لما سبقها من رواية الرايات السود التي تأتي من خراسان وإذا علمنا أن الكاتب قد أغفل بعض الروايات الرئيسية عن الممهدين للمهدي المنتظر وعلي رأسهم «الخراساني» أدركنا مدي التخبط الذي يعاني منه الكاتب مهما حاول أن يسند كتابه بعد ذلك بما يدعيه من مخطوطات نادرة اطلع عليها وحده من دون الخلق أجمعين.

السفياني والحدث العراقي القادم وشيكا تلك القضية المهمة التي جهلها الكاتب أو تجاهلها في كتابه الأول ثم عاد ليذكرها في كتابه الثاني محددا إياه بصدام حسين التكريتي مستعينا في هذا التحديد بما اطلع عليه من كتابات «محمد عيسي داود» الذي يسند أقواله «لمخطوطات نادرة موجودة في مكتبة كذا وكذا» ألم يكن من الأولي بهذا وذاك تفسير ما هو منشور وموجود في كتب المسلمين المتداولة منذ مئات السنين لعلنا نخرج باستنتاج مفيد مما هو مطروح بين أيدينا، وبالرغم من مواقفنا من صدام حسين وما ارتكبه في حق شعبه وشعوب المنطقة كلها إلا أن السفياني المنصوص عليه في الروايات ليس بصدام حسين حتي ولو كان صدام سفيانيا من دون ألف ولام واقرأوا معي تلك الروايات التي تكشف عن طبيعة السفياني وتحركه من الغرب إلي الشرق لغزو العراق ويحاصرها ويجوع أهلها

1- جيش السفياني هو جيش الخسف: عن رسول الله ـ صلي الله عليه وآله وسلم ـ «يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه السفياني بعثا فإذا كان ببيداء من الأرض يخسف بهم فقلنا يا رسول الله كيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة علي نيته» معجم أحاديث المهدي ج1 صفحة 485 رواه مسلم وأحمد أبو داود.

2- السفياني يبعث جيشا إلي مكة والمدينة وجيشا إلي العراق عن الإمام الصادق عليه السلام «إذا خرج السفياني يبعث جيشا إلينا وجيشا إليكم فإذا كان ذلك فأتونا علي كل صعب وذلول» معجم الأحاديث رقم 1034 صفحة 470

3- السفياني يغزو العراق «إذا ظهر السفياني علي الأبقع وعلي المنصور والكندي والترك والديلم خرج وصار إلي العراق» معجم أحاديث المهدي ج3 ص 275.

4- المعركة بين السفياني وأهل خراسان «يبعث السفياني جنوده في الآفاق بعد دخوله الكوفة وبغداد فيبلغه فزعة من وراء النهر من أهل خراسان فيقاتله أهل المشرق فإذا بلغ ذلك بعث جيشا عظيما إلي أصطخر عليه رجل من بني أمية» ج3 صفحة 315- حديث رقم 854 معجم أحاديث المهدي

إذا فالسفياني يتأهب الآن للانقضاض النهائي علي العراق بعدما حاصره وألحق بأهله كافة أنواع الأضرار إنه ليس شخصا مفردا بل هو معسكر معاد للإسلام والمسلمين يتحرك من الغرب إلي الشرق ويتمركز في فلسطين محاولا إخضاع العالم الإسلامي ويكون مبدأ غزوه للعراق في رجب وقد حدث هذا بالفعل حيث كان الهجوم الأمريكي الأول علي العراق عام 1991 في آخر أيام شهر رجب.

ماذا يقصد الكاتب بعنوانه عمر أمة الإسلام؟.

قدم الكاتب لكتابه بمعادلة رياضية يستخلص منها أن عمر أمة الإسلام أي منذ بعثة النبي محمد بن عبد الله إلي النهاية ولا ندري ماذا بقصد بالنهاية أهي قيام الساعة أم ظهور الإمام المهدي المنتظر عليه السلام هو الف وأربعمائة عام تزيد قليلا ولا أدري ما مقدار هذا القليل هل يصل إلي المائة عام ولو كانت الزيادة مائة عام فلماذا لم يجعل الرقم الف وخمسمائة عام وأي نوع من الأعوام يقصد هل هي أعوام ميلادية أم قمرية؟.

إننا نعتقد أن الكاتب ولفرط ثقته بنفسه وبمصادره يهجم ويتهجم من دون أن يتبين. أما نحن فنعتقد بما جاء في كتب الله عز وجل «يسألونك عن الساعة أيان مرساها فيم أنت من ذكراها إلي ربك منتهاها إنما أنت منذر من يخشاها» وقوله عز من قائل «قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو» وما ورد عن أئمة أهل البيت عليهم السلام «كذب الوقاتون كذب الوقاتون كذب الوقاتون» قالها الإمام الباقر ثلاثا.

من هو الإمام المهدي المنتظر:

كعادة الكاتب في الهجوم اللساني من دون تريث ولا تأمل ولا معرفة فهو ينقل عن ابن كثير الدمشقي تعريفه بشخص المهدي المنتظر عليه السلام في كتابه «النهاية في الفتن والملاحم» حيث قال تحت عنوان فصل في ذكر المهدي الذي يكون في آخر الزمان وهو أحد الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين وليس بالمنتظر الذي تزعم الروافض وترتجي ظهوره من سرداب في سامراء فإن ذاك مما لا حقيقة له ولا عين ولا أثر» صفحة 49، وهكذا فإن الكاتب يحذو حذو ابن كثير في نفيه الذي لا يستند إلي دليل لأن يكون المهدي هو الثاني عشر من أئمة أهل البيت وترويجه لتلك الأسطورة المزعومة عن اعتقاد الشيعة باختفاء المهدي في السرداب وهو أمر غير صحيح علي الإطلاق.

الكاتب ومعركة هرمجدون: قلنا من قبل أن الكاتب له ميول طالبانية ونحن نضيف إليها في هذه الفقرة ميوله الأمريكية حيث يبشر بمعركة تحالفية قائلا «فنكون نحن والروم _أوربا وأمريكا- صفا واحدا فنغزو عدوا مشتركا قد يكون كما قدمنا الشيوعيين أو الشيعة أو هما معا» صفحة 60 وهو ما زال مصرا «لفرط علمه وسعة ثقافته السياسية!!» أن المعسكر الشيوعي يتكون من «الصين وروسيا وأتباعهم» وفات العالم النحرير أن روسيا صارت من الأتباع فأني بأتباع لها ناهيك عن أن أخلاقه ودينه لا يمنعان عليه «التحالف مع الروم ضد أخوانه من الشيعة المسلمين»، وهو قد أقر بإسلامهم عندما وصفهم في الكتاب الثاني بأنهم «مسلمي الشيعة» إنها كارثة أخلاقية وسياسية ودينية ناهيك عن أنه يبشر بحرب عالمية ثالثة تكون بالخيل والسيف أو كما قال!!!!!!.

الدين والتدين ولغة الرمز والبشارة والنذارة.

استخدم القرآن الكريم لغة الرمز والإشارة كما استخدم أسلوب الخطاب المباشر، أما الخطاب المباشر فكان في مسائل التوحيد وأحكام الشرع ولا يمكن صرفه عن ظاهره، أما الخطاب الرمزي مثل قوله تعالي «إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين» ولذا فإن كثيرا من الروايات الواردة في المهدي المنتظر وعلامات ظهوره جاءت رمزية ويحتاج الأمر إلي كثير من التريث وعدم الاندفاع في تأويلها علي ظاهرها مهما تصور المفسرون أن الأمر لا يحتاج إلي تأويل.

الجانب الآخر هو أن البشارة والنذارة هما إحدي الوظائف الرئيسية للرسائل السماوية «يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم علي فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله علي كل شيء قدير» سورة المائدة، ومن هنا كانت بشارات المصطفي عليه وعلي أهل بيته الصلاة والسلام بظهور المهدي متمما ومنفذا لمهمة الأنبياء والمرسلين.

كلمة أخيرة ومراجعة نهائية.

أينما ذهبت سألني الأصدقاء هل قرأت هذا الكتاب وعندما سألت بائع الصحف المجاور عن حجم توزيعه أخبرني أنه باع منه رقما مهولا فقلت سبحان الله إنها نهاية العالم التي يتحدث عنها كاتبنا المغوار.

من هو المهدي.. ولماذا غاب.. ولماذا ننتظر ظهوره.. ولماذا لا يأتي.. وهل حقا تقول الشيعة إنه في السرداب؟.. كلها أسئلة يهتم بها الرأي العام وجمهور البسطاء الذين لا يهتمون بالكثير من ثرثرات المثقفين عن العولمة والخصخصة فهؤلاء البسطاء يحلمون بخلاص جاهز يأتي من السماء بعدما خاب أملهم في الاشتراكيين والعلمانيين والإسلاميين والرأسماليين والانفتاحيين والتقدميين.

أما عن شخصية المهدي المنتظر فهو إمام من أئمة أهل البيت من ذرية فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب وهناك من يقول إنه الثاني عشر من أئمة أهل البيت واسمه محمد بن الحسن العسكري ومن بين هؤلاء شيوخ فضلاء من أهل السنة منهم الشيخ الشبلنجي صاحب نور الأبصار في مناقب آل بيت النبي المختار وصاحب ينابيع المودة وهناك من يقول لا.. إنه شخص يولد في آخر الزمان واسمه محمد بن عبد الله.

أما لماذا غاب، ومتي يظهر، وهل يأتي ومعه الملائكة مقترنين ،وهل يستغني بهم عن الأنصار والمقاتلين وهل هو شيعي أم سني؟

فنحن نعتقد اعتقادا جازما أنه إمام لكل المسلمين من أطاعه منهم، فالمتبوع حجة علي التابع والخلاف المذهبي بين المسلمين هو فرع علي اختلافهم علي القيادة السياسية والدينية.

أما لماذا غاب ومتي يظهر فالجواب واضح ويمكن العثور عليه في واقع المسلمين المتخلف وتاريخهم الأكثر تخلفا والثمرة ما زالت بين أيدينا حتي الآن من احتلال صهيوني وتقهقر سياسي والأمر يتوقف علي الراغبين في التضحية من أجل رفع شأن أمتهم.

لهذا يحلم الناس بإمام من أهل البيت يملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ظلما وجورا وهذا ايضا يشرح سبب غياب هذا الإمام فإذا كان هذا هو حال قادة المجتمع المعاصرين ولم يكن الأقدمون أفضل منهم فمع من يعمل ومع من يؤسس ومع من يجاهد؟؟.

إنه أمل المستضعفين حتي ولو بقي الأمر حلما فهو حلم معقول ومشروع وربما كان حلما واقعيا إنه أفضل بكل تأكيد من الحلم بإصدار جريدة أو تأسيس حزب واللهاث وراء سراب.

وحتي لا تأخذنا السخرية بعيدا بعيدا نقول أيضا إن المهدي المنتظر هو أمل مشروع يتولي قيادة الأمة في مواجهة الهجمة الصليبية الصهيونية الأمريكية الإسرائيلية الشرسة وينقذ وجودها ويوحد صفوفها أيا كان مذهبهم أو رؤيتهم الفقهية، فالمهم والمطلوب هو الاجتماع علي القضايا الكبري قضايا المصير بعدما عجزت هياكلنا عن صد هذا الهجوم أو إيقاف زحفه.
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:16 PM   #8
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

الخسف في البيداء



و هي من الحتمية الرابعة ، والتي تكون بعد ظهور السفياني و بعد ظهور الامام (ع) و بعد الصيحة أيضاً .



فعند ظهور السفياني و استيلائه على عدة مناطق و مدن ، يسمع بظهور الامام المهدي (ع) ، وانه اقام في المدينة ، و هو المنازع الوحيد له فيرسل جيشاً جراراً لقتل المهدي ، و عند وصول الجيش إلى المدينة ، يعرفون أن المهدي قد خرج الى مكة ، فيستبيحون المدينة ثلاثة أيام ، ثم يخرجون متجهين الى مكة لطلب الامام و عند وصولهم منتصف الطريق بين مكة و المدينة ،: ينادي منادٍ : يا بيداء ابيدي القوم فيخسف بهم فلا يبقى منهم احداً .



و أشارت بعض الروايات الى بقاء شخصين احدهما يذهب الى السفياني ليخبره و آخر يذهب الى الامام المهدي (ع) ليبشره .



عن مسلم في صحيحه ، في حديث عن ام سلمة ، ان رسول الله (ص) قال : " سيعوذ بهذا البيت – يعني الكعبة – قوم ليست لهم منعة و لا عدد و لا عدة ، يبعث اليهم جيش ، حتى إذا كانوا ببيداء الأرض خسف بهم " ./ رواه مسلم في صحيحه : ج2 ص 494 .



و في عقد الدرر قال : ذكر ابو اسحاق الثعلبي ، في تفسير قوله تعالى من سورة سبأ : " إن نشأ نخسف بهم الأرض " ./ سورة سبأ ، آية 8 .

قال : قال رسول الله (ص) : و ذكر فتنة تكون بين أهل المشرق و المغرب . . . فيرحل جيشهم (جيش السفياني ) الى المدينة ، فينهبونها ثلاثة أيام و لياليها ، ثم يخرجون متوجهين الى مكة ، حتى اذا كانوا بالبيداء ، بعث الله عزوجل لهم جبرائيل ، فيقول : يا جبرائيل اذهب قاتلهم ، فيضربها ( الأرض) برجله ضربةً فيخسف الارض بهم ، و ذلك قوله في سورة سبأ .
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:19 PM   #9
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

سامحوني ايها الاخوة
فهذه مواضيع مختارة بغير عناية
( قص و لزق )
حتى يتشجع القراء للبحث الموسع في الموضوع من كل جوانبه

ويبقى الامر مجرد قراءات غير علمية

ذلك ان علم الحديث له اهله وعندهم المقالة والتوضيح
  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2003, 03:23 PM   #10
شيخ القبايل.
حال قيادي

افتراضي

الكلام في الموضوع طويل جدا كما يظهر لي من خلال محركات البحث !!!!!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ويكيليكس:خفايا لحظات إعدام صدام يماني وشامخ كياني سقيفة الأخبار السياسيه 0 12-07-2010 04:21 PM
الغزو الشيعي لجدة والمنطقة الغربية ابونورا الســقيفه العـامه 23 10-16-2010 11:08 PM
للحفظ الميزان :الميزان: سقيفة الشكاوي والأقتراحات 2 10-16-2010 02:28 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas