المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اليمن "والأشتراكي"العدواللدود"للجنوب العربي"أرضا وانسانا

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-15-2010, 02:39 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

اليمن "والأشتراكي"العدواللدود"للجنوب العربي"أرضا وانسانا


رسالة الاستاذ المحامي علي هيثم الغريب , إلى أخواني الاشتراكيين والى شعبنا الصابر في الداخل والخارج

السياسي برس / 22 فبراير 2010




بسم الله الرحمن الرحيم
الى أخواني الاشتراكيين والى شعبنا الصابر في الداخل والخارج
بعد السلام عليكم
أن الظروف الصعبة التي أخذ كل منا وإياكم بنصيب من المسئولية في القضية
الجنوبية بعد حرب احتلال الجنوب عام 1994م ,سواء عند المواجهات الأولى
التي تم من خلالها كشف مخطط نظام صنعاء للانقضاض على الشريك الجنوبي ,أو
مدة التأسيس للقضية الجنوبية ,ومسألة التصالح والتسامح ,التي مكنتنا من
الاقتناع بمقدرة المناضلين السامية ,وتفانيهم في خدمة القضية الجنوبية
بغض النظر عن الانتماءات الحزبية .من أجل ذلك لم تدهشنا من جانبكم
بياناتكم الحزبية التي بعثتم بها إلى الحكومة احتجاجا على ما تمارسه
سلطات الاحتلال من
جرائم ومطالباتكم بمقرات حزبكم وأملاكه.فأنة على ما تشف عنة هذه المطالب
دليل واضح على أنكم قد تفرطون بالدولة التي كانت على شراكة مع دولة جارة
أخرى ,وقد لا تتبنوا أي مطالب وطنية قد تضعكم أمام مسائلات قانونية أو
تضحيات مبكرة .ورغم كل ذلك سرنا معا على بركة الله ,واثقين بأن الجنوب
على رغم محنة هو أعطف الأوطان على أبناءه .نعم سرنا معا ويعلم الله كم
ضحينا من أجل أن نتجاوز الماضي الذي صنعتموه لنا بأيديكم ,وكم تنازلنا عن
قيادة العمل الوطني لصالحكم كونكم أصحاب خبرة في ذلك ,ولم نكن نخشى تفرقا
بالكلمة , لأن تاريخ الجنوب يروي لنا ,أن أبناءه لا يلبثون وقت الشدة إلا
أن يجمعوا صفوفهم ,ويسعون متكاتفين بخطوة واحدة إلى غرضهم الأسمى الذي قد
عرفنا أن نضحي فيه بكل مصلحة ذاتية,وبكل رابطة حزبية . وحتى اليوم نحن
نسير على نفس النهج ,ونعتبر ما يقع بيننا وبينكم من تباين هو نتيجة لحالة
نفسية تعيشونها وليس لواقع سياسي .هذه الحالة النفسية هي التي رأينا
آثارها في كل مرحلة من مراحل نضالنا التحرري,وهي التي يرجع لها كل سبب من
أسباب التباين الحالي .وأني أصارحكم بأني ما كنت يوما على الأمل فيما
تدعون إلية من إغلاق لملفات الماضي خاصة عندما تلصقون بالذي يختلف معكم
بالرأي –بنفس ما كنتم عليه في الماضي - كل الأسماء والنعوت والاتهامات
الباطلة.ولكني كنت اعتبر ذلك مبعثه النفس والتكوين السياسي السابق ,وما
زلت أعتقد ذلك .وتعلمون أننا كنا مع الاشتراكي على أتم ما نكون من الصفاء
,وأننا في يوم التصالح والتسامح قد ناوأنا أصدقاء لنا في مسألة الماضي
.عملنا هذا لا مرضاة لأحد بل إرضاء لضمائرنا وخدمة لوطنا . نعم ناوئنا
المتضررين من الماضي رغم إننا لم نجد منهم أي اثر لحفيظة أو امتعاض
,لأنهم كانوا يعلمون أننا ندافع عن وطن لا عن فكرة أو مصلحة ذاتية ,ونعلم
أننا لو سلكنا غير هذا الطريق لخدمنا المحتل الذي قويت شوكته بعد تفككنا
.
جاء التصالح والتسامح(13يناير2006م) وجاءت انتفاضة المتقاعدين العسكريين
والمدنيين(7/7/2007م) ثم أتت الاعتقالات والمحاكمات وخرج الشعب الجنوبي
إلى الشوارع مضحيا بحياته وبكل ما يملك ,وأتحد الناس بلوحة بديعة لم
يشهدها الجنوب من قبل ,ملتفين حول مطالبهم المتمثلة في فك الارتباط
واستعادة الدولة.

ظهرت التشكيلات الأولى للهيئات من قبل أغلب الاشتراكيين ,فوجدنا أنهم قد
تغيرت أحوالهم عندما رفضنا الانضمام إليها وطالبنا بوحدة الصف الجنوبي
تحت قيادة واحدة موحدة,فقالوا< تاج> الذي يصرخ من الخارج ويتبنى رفع
الشعارات من فنادق أوروبا ليس أفضل منا نحن الذين نقدم التضحيات في
الداخل ,فأسفنا على الطرح الجديد وتألمنا من سلوك بعض الاشتراكيين خاصة
مع المناضلين الأوائل ,ولم يدفعنا إلى عدم مجاراتهم في ذلك إلا واجب مقدس
هو واجب الوطن .كنت في تلك الأيام السوداء مبقيا على صداقتي لبعض
الاشتراكيين مجتهدا في التوفيق بينهم وبين الآخرين الذين ينتمون إلى
شرائح المجتمع الجنوبي, ويرفضون الحزبية أن تقود العمل الوطني من جديد,
إلا إذا كانت حزبية جنوبية خالصة,وكان أصدقائي يلاحظون إن هناك ميل مني
إلى مؤازرة بعض الاشتراكيين , وكنت انتقد المناضل الجسور الأستاذ فاروق
ناصر علي على بعض كتاباته التي تتطرق بصدق إلى سلبيات الحزب الاشتراكي
,ويعلم الله أني كنت افعل ذلك حتى لا يندفع الاشتراكيون في حالة لا يعلم
إلا الله مغبتها .ونصحت الكثيرين ألا يعادوا أحدا من الاشتراكيين لأن
الأمور لم تتضح بعد,إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا .

بقينا على هذه الحال إلى أن ألحينا على بعض الاشتراكيين أشد الإلحاح على
ضرورة الاندماج بين مكونات الحراك الجنوبي التي أصبحت موضع استهجان من
قبل الشعب الجنوبي ,كونها ظهرت جميعها خلال شهر واحد وفي محافظة واحدة ,
ومن قبل بعض الاشتراكيين الطامعين بقيادة الحراك الجنوبي .

وانتم تدركون كم حاولنا مساعدتكم في إغلاق ملفات الماضي , لكن مع الأسف
حتى التصالح والتسامح الذي تم يوم 13 يناير 2006م في جمعية ردفان الخيرية
لم يشاركنا منكم أحد سواء في تنظيمه أوفي التهيئة له,ولم يطلب من الحزب
الاشتراكي الاعتذار لشعب الجنوب ,لا لشيء ,ولكن لأن الناس بدأت تفيق بعد
غمرات الحروب الداخلية التي شغلته زمنا طويلا,وإن الجنوب سيناله من
التصالح والتسامح خير كثير,علاوة على إن بعض الاشتراكيين الجنوبيين قد
شاركوا شعب الجنوب انتفاضته العارمة ,وكانت لهم مكانة كبيرة في قلوب
الجنوبيين , قبل أن يطمعوا بالسيطرة على قيادة الحراك الجنوبي .

جاءت قرارات الشيخ طارق والتي كانت في محل توافق أولي والتي أصدرها
بمناسبة 30 نوفمبر عيد الاستقلال وكان لها وقع إيجابي كبير على الناس
واستبشر المجتمع الجنوبي من وراءها خيرا,أعترض الاشتراكيون على تلك
القرارات التي تم التوافق حولها أشد الاعتراض وحصل ما حصل ,ولا داعي
لذكر المآسي الجديدة .

لقد أبرز الحراك الجنوبي جملة مفاهيم ووسائل وأدوات عمل كاد البعض يقفز
من فوقها أو يرفضها تماما أو يستبدل بما يخدم سيطرة الحزب الاشتراكي كحزب
مرتبط بصنعاء, (وليس الاشتراكيين الجنوبيين المرتبطين فعلا بالقضية
الجنوبية,والذين أعلنوا فك ارتباطهم بالحزب الاشتراكي اليمني ).هذه
الأفعال أثبتت إن الحراك الجنوبي مازال في مرحلة التهيئة والتنظيم ,
وأننا نحتاج إلى تأسيس ثقافة جديدة له ,مستفيدين من عبر ودروس الماضي ..
ويقتضي هذا الأمر التركيز على أسلوب توحيد الطاقات وتجميع القوى من مختلف
المشارب والاتجاهات والإقلاع عن أسلوب الفرز والتصنيف والانقسام المفتعل
في العلاقات داخل الحراك الجنوبي..خاصة وأن عملية التحرر الوطني,وفي
مجتمع كمجتمعنا هو عملية نضال وتوحيد في آن معا , لأن حضور نظام صنعاء لا
ينحصر بالحضور المباشر بل أيضا بتكريس الاختلافات وتعميقها بمختلف أشكال
التفتيت .. كذلك ابرز الحراك الجنوبي أهمية العودة إلى أساليب النضال
الشعبي البسيطة بكل ما تعنيه هذه الأساليب من جرأة في المواجهة,واكتفاء
ذاتي في الإمكانيات والوسائل واستقلالية في القرار .

كما أعاد الحراك الجنوبي السلمي الاعتبار إلى الناس العاديين الصادقين
الذين لا يبحثون لا على جاه ولا منصب.وانطلاقا من هذه الثقافة الجديدة
دعينا الاشتراكيين إلى تحمل مسئولياتهم بأنفسهم , حتى لا نستبدل الشعب
الجنوبي صاحب السيادة الحقيقية بأفراد حزبيين يحاولون تقليص ادوار شرائح
المجتمع الجنوبي ونخبة المثقفة إلى حدود استثنائية .حيث وقد رأينا كيف
تستبد المصالح الحزبية والذاتية بالتربع على الحراك الجنوبي,وكيف انفصلت
الهيئات التي تشكلت لهذا الهدف عن جذورها الشعبية والاجتماعية.

لقد حاولنا أن نتجاوز الأشكال الجامدة من القيادة والتنظيم ,وأن نؤسس لها
ثقافة جديدة ,وحاولنا أن نبتكر لها أشكال وأدوات ووسائل متنوعة ,أي إننا
حاولنا أن نجد ثورة ثقافية جديدة للحراك السلمي الجنوبي , حتى تكون قاعدة
القيادة الجنوبية هي شرائح المجتمع الجنوبي التي تشكل البنية الاجتماعية
الحقيقية لهذا التماسك الشعبي الجنوبي الرائع ,ولهذا التضامن الجماهيري
المتطور..وكان من واجب كل من طهر قلبه وصدقت وطنيته أن يهيئ لهذه القيادة
رجالا من ذوي الكفاءة والنزاهة والثقافة و الأخلاق العالية ,رجالا سمت
مداركهم وابيضت صحائف نضالهم حتى يكونوا عدة الشعب في شدائده المنتظرة
,وحتى يكونوا ذخره وفخره في طريق هو من أصعب طرق التحرر الوطني ,وحتى
يمهدوا له بثقافتهم وتجاربهم سبل الوصول إلى الاستقلال الصحيح ,ويظهروا
حراكنا التحرري في مظهرة اللائق ,ويقيموا الحجة أمام العالم أجمع على أن
الشعب الجنوبي أسمى مما يسمونه فرعا ,وأكبر من أن يتوقف عن نضاله المشروع
وعن مطلبه الأسمى اللائق به, كشعب شريف وناضج ,وأن لا يسمح للحزب
الاشتراكي أن يقوده من جديد إلى المجهول.ومع الأسف أن البعض يدعون إلى
إيجاد مشروعية جديدة لهذه الهيئات التي تكونت خلال شهر واحد وفي محافظة
واحدة هي محافظة لحج ,لكي تظل تلك الهيئات مسيطرة على الحراك
الجنوبي,وبطريقة حزبية .

لقد كان الواجب علينا أن نتضامن معا حتى تدمج تلك الهيئات الهشة بمكون
واحد ,حتى نولي ذوي الكفاية والفضل في النضال الوطني ,وأن نكلفهم بخدمة
بلادهم ,خاصة وأن الأيام قد أثبتت أن هؤلاء يسعون إلى تحرير أرضهم ولا
يسعون إلى منصب أو جاه , وحتى لا نكرر الماضي الذي فقدنا فيه أفضل الرجال
,وحتى لا يأتي الجهلة يتربعون على الوطن ويدوسون على رقاب العباد . وأن
نعرف أن خذلان ذوي الكفاءة في القيادة هو خذلان للشعب الجنوبي كله , وهو
عوده للماضي اللئيم.

أن هذه الأبعاد المتعددة التي نطرحها تحتاج اليوم إلى مساندة شعبية على
مستوى التنظيم والتحليل والأداء والممارسة, حتى يصبح النضال الوطني
السلمي كحركة وكثقافة وكصيغة عمل بين مختلف شرائح المجتمع الجنوبي التي
نصر على أهمية تمثيلها في تنظيم الحراك وقيادته , ولا ننسى إن التاريخ
يساعدنا على تذكر إن انتكاسة التحرر الوطني الأول {1963 -1967م}كان
مرتبطا إلى حد بعيد بتجزئة ذلك النضال وتكسير الروابط التي كانت قائمة
بين أبناء الجنوب ,والعشوائية والتطرف . ونحن نستغرب أشد الاستغراب من
الطرح الذي يدعوا إلى التعددية قبل فك الارتباط والاستقلال واستعادة
الدولة السابقة ,فهذا الطرح يساعد على تفكيك وحدة الحراك الجنوبي ,ولا
نستطيع من خلاله أن نصون وحدتنا الجنوبية حاليا ومستقبلا.وبأمانة يمكن
القول إن بعض المكونات و من الذين يرفضون الحزبية بصورة عدائية – وإن
ظهروا بأنهم محقين - هم وفي طرحهم أكثر تطرفا من الاشتراكيين أنفسهم , و
هؤلاء يشكلون خطر أكبر حتى من الحزب الاشتراكي نفسه على مستقبل ووحدة
الصف الجنوبي ,لأنهم بطرحهم المتطرف يخلقون ثقافة هي نفس ثقافة الحزب
الاشتراكي المتطرفة السابقة وأن اختلفت المبررات .واليوم علينا إن نحرص
كما نحرص على حدقة أعيننا, على وحدة النضال الوطني الثاني{1994 -......}
وبحيث يقوم على ركيزتين رئيسيتين :الركيزة الأولى هي السعي الجاد لتوحيد
روافد الحراك الجنوبي وتقوية مجلس قيادته كما حصل ليلة 9مايو 2009م في
منزل الشيخ الصادق والأمين طارق الفضلى ,ذلك المنزل الذي تحول إلى
المتراس الاول الحراك السلمي الجنوبي .

أن وحدة الصف الجنوبي هي الشرط الهام لتطوير الحراك الشعبي الجنوبي
وتوسيعه ليشمل كل بقعة في الجنوب وذلك لإسقاط أي مشاريع داخلية أو خارجية
تحمل لنا أقل من فك الارتباط والاستقلال.بل إن هذه الوحدة اليوم من شأنها
أن توقف تيار الحركة المضادة الآتي من قبل بعض الاشتراكيين والمتطرفين
الجدد ,وهم يشكلون تيار واحد في تطرفه: جماعة الاشتراكي فيه تريد السيطرة
على قيادة الحراك ,والجماعة الأخرى منة ترفض الاشتراكي من جهة لتحوز على
عطف الناس ,ومن جهة أخرى تكرس التجزئة داخل الحراك الجنوبي , وترفض الآخر
بعدائية مقيتة ,وتسعى لتحقيق السيطرة على الحراك الجنوبي بثقافة همجية
متخلفة ,بل باتت تسعى إلى تكريس ثقافة متطرفة من خلال الشعارات الوطنية
التي تحملها وتتظلل تحتها ,بل وتمزق النسيج الاجتماعي الذي مزقه الحزب
الاشتراكي وحاولنا إعادته من خلال التصالح والتسامح , وتتفرق لزرع الشكوك
بين المناضلين .هذا التيار رفع من شأن الاشتراكيين ونتج عنة اتجاه
اشتراكي حاول السيطرة على اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الذي كان
مقررا في يافع , واتجاه غير اشتراكي يحمل نفس شعارات الحراك –كمظله فقط-
ليسهل علية سيطرته عليه , ولإشباع شهواته الذاتية في القيادة.

الركيزة الثانية التي تقوم عليها وحدة الحراك الجنوبي السلمي والتي
يحملها المناضلون الاوائل من خارج التيارين,وعلى رأسهم شيخ المناضلين حسن
باعوم .هي السعي الجاد والصادق لإعادة الاعتبار للنضال الموحد في كافة
المحافظات الجنوبية. ثم إن الأوان قد آن لكي يضع الحراك الجنوبي لنفسه
أهدافا وحدوية أولها رفض الازدواج بالعضوية فأما برنامج الحراك وأما
البرنامج الحزبي { وانتم تعلمون كيف كانت حالة ليلة الاستقلال الأول
عندما جاءت 12 جهة كل واحدة منها تدعي إنها تمثل الشعب الجنوبي ,وكان
الشيء الطبيعي أن يحدث التعدد بعد الاستقلال وليس قبلة ولكن حصل ما
حصل}.واليوم فإن وحدة الحراك الجنوبي هي الهجوم الاستراتيجي الكبير الذي
يمتلكه الشعب الجنوبي بوجه المحتل ,أذن فالأصل هو وحدة الحراك,وليس
تجزئته إلى مكونات صغيرة هشة. وقد أتضح بما لا يقبل الشك كيف إن التعدد
المبالغ به هو الذي منع الشعب الجنوبي ليلة الاستقلال الأول من أن يخرج
بكل إمكاناته لبناء دولته الجديدة ,واليوم يتضح بما لا يقبل الشك إن
محاولة سيطرة بعض الاشتراكيين على قيادة الحراك الجنوبي –كما حدث في
18/1/2010م في يافع - هي نقطة التنازل الثانية التي يقدمها الحزب
الاشتراكي للمشروع الشمالي لتعطيل الكثير من طاقات الشعب الجنوبي
وقدراته. من هنا فنحن نرفض رفضا قاطعا طريقة التبعية والإلحاق التي يقوم
بها بعض الاشتراكيين, والتي تصادر العمل الوطني الجنوبي وسياساته
واعتباراته التكتيكية لمصلحة نظام صنعاء وأحزاب اللقاء المشترك.علاوة على
إن هناك من يحاول تشويه بعض الشرفاء من الاشتراكيين الجنوبيين الذين فكوا
الارتباط عن حزبهم, وإبعادهم من قيادة الحراك الجنوبي وإسقاط مشروعنا
ألتسامحي الوطني الجنوبي تحت شعار اليأس منهم أو سقوطهم التاريخي , وهذا
الخطاب الجاف هو نفس خطاب الاشتراكيين في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي
,وهو إن تقبلناه قد يؤدي إلى وقوع الحراك الجنوبي أسير لغة غير مفهومة
,وشعارات غير عملية , خاصة ونحن مستمرين في مطالبة الاشتراكيين الجنوبيين
بصياغة علاقة صحيحة ناضجة وشريفة بينهم وبين الحراك الجنوبي السلمي بما
يحفظ للحراك الجنوبي استقلاليته عن الحزبية المرتبطة بصنعاء .إن مثل هذه
الصياغة المحددة للعلاقة بين الحراك الجنوبي وبعض الاشتراكيين هي التي
تدفع الجميع إلى النضال السلمي الموحد ودون هوادة من اجل وحدة الصف
الجنوبي وأحداث الطلاق السياسي النهائي مع صنعاء, وتصحيح العلاقة مع
الشعب الجنوبي,والأقفال النهائي لكل ملفات الصراعات السابقة , ونرفض إن
يقوم الحزب الاشتراكي بصنع خصومة جديدة مهما كانت مبرراتها ضد الحراك
الجنوبي ,ويعلم الاشتراكيون والصداقة التي تجمعنا بهم والتضحيات التي
قدمناها معا أننا لا نسعى إلى مجد ولا منصب ولا مصالح ذاتية ’ولكننا نحرص
على وحدة الصف الجنوبي بعيدا عن الشطحات والإلغاءات التي حاول بعض
الاشتراكيين تكريسها بين صفوف الجنوبيين في اجتماعات يافع ,وان لا تستخدم
الحزبية التي أصبحت مقيتة فعلا ضد وحدة الحراك الجنوبي,وان لا تستقل وجود
هيكلها التنظيمي القديم في الجنوب في بث الإشاعات ضد الشرفاء,أو الإستيلا
على قيادة الحراك ,خاصة وأن اجتماع الاشتراكيين في 7 /12//2009م لإلغاء
قرارات 30 نوفمبر2009م قد أصبح دليل على سيرهم في نفس الطريق القديم. ومع
الأسف فقد حاولوا تكراره في اجتماع اللجنة التحضيرية في 18/1/2010م في
يافع إلا إنهم فشلوا.

ومن واجبنا هنا أن نتوقف قليلا أمام مضاعفات هذه الأفعال التي لا تخدم
قضيتنا ولا وحدة صفنا الجنوبي ,لنعرف جيدا أن هذا الاصطفاف الحزبي لم يعد
مجرد عودة إلى الماضي , وهدرا لطاقات الاشتراكيين أنفسهم ,واستنزافا
لنضالات الشعب الجنوبي ,وساحة لإشاعة مناخ التفتيت وإطلاق شتى أنواع
الغرائز فحسب,بل أصبحت أيضا ميدانا لاستدراج كل التباينات وتأجيجها وصب
زيت نظام صنعاء عليها,مما يزيد القضية الجنوبية تعقيدا. ومن هنا فإقفال
هذا الباب الأسود على قاعدة وحدة الجنوب وإيجاد قيادة غير متحزبة للحراك
الشعبي هو اليوم مطلب جنوبي لا يستطيع أحد أن يوقفه ,خاصة وان رفض"
تحزيب" قيادة الحراك الجنوبي السلمي هو أفضل إسهام يمكن أن يقدمه
الاشتراكيون قبل غيرهم لدعم الحراك الجنوبي وتعزيز عمقه الجماهيري
.فالاشتراكي كان على الدوام هو الملاذ الأخير لنظام صنعاء ,وهو الساحة
الفضلى التي يسهل التعامل معها ,والذي من خلالها يمارس نظام صنعاء حصاره
الدائم لوحدة الجنوبيين ,ومحاولة اختراقها, وزرع مناخ التفتيت والتناحر
بين أبناء الجنوب ,مستفيدا من مناخ الواقع الحزبي ,والتشكيلات التي تمت
<بالكتبة> لقيادة الحراك الجنوبي . والواقع إننا قد قاومنا ذلك التعدد
الوهمي الذي دعا إلية بعض الأفراد كذبا, وعبر الصحافة الالكترونية وليس
من خلال الواقع , ومع الأسف أن أخواننا في المنفى يعتقدون أن تلك
الكيانات التي يروج لها بعض ضعيفي النفوس موجودة فعلا في الواقع ,وعلى
ضوئها يجري التعامل مع الحراك الجنوبي السلمي , ولكي يظل أولئك الأفراد
أصحاب المصالح الذاتية على رأس الحراك الجنوبي ,وليس شرائح المجتمع صاحبة
التضحية والسيادة .

لقد صمتنا كثيرا وحاولنا تجنب توضيح الحقائق للناس على أمل أن يعيد بعض
الاشتراكيين حساباتهم ,ولكن عندما رأينا أن هناك من يسعى إلى إحياء
الهاجس القديم - الجديد وذلك بفرض سيطرت الاشتراكي على قيادة العمل
الوطني والذي يحشد في إطاره كل الاشتراكيين وأنصارهم ,والتي تعبر عنة كل
يوم الاجتماعات الحزبية والبيانات والسيناريوهات الشمالية ,وتصريحات
قادته من صنعاء, والتواصل مع الخارج لمساعدتهم على تنفيذ مشروعهم ,فضلنا
توضيح هذه القضية للرأي العام ,حيث كانت هناك مساعي مخططة للسيطرة على
الحراك الجنوبي ,تجسد ذلك من خلال رفض الاشتراكيون توسيع مجلس قيادة
الثورة السابق, وإشراك شرائح المجتمع الجنوبي فيه . وطوال ستة أشهر{من
9مايو إلى 1نوفمبر 2009م} وبعد نقاش وتوسل وأستجدى وافق الاشتراكيون على
توسيع مجلس قيادة الثورة السلمية على إن يكون التوسع على مقاسهم ,وكانت
البداية محافظة لحج ,حيث تأسس فيها مجلسا اشتراكيا خالصا ,وهكذا كان
التشكيل على مستوى مديرياتها –وظهرت المناطقية في ذلك التشكيل بشكل
مقزز,حيث تربعت ثلاث مديريات من أصل 13 مديرية على قيادة الحراك في
المحافظة -.وحاول الاشتراكي تكرار ذلك في محافظات أخرى ولكنه فشل .

وكما قلت وبعد ضغوط كبيرة وافق الاشتراكيون على توسيع مجلس قيادة الثورة
من شرائح المجتمع الجنوبي قولا ولكنهم رفضوها عمليا وقال بعضهم إن وجود
رجال الدين والمشايخ من ضمن قيادة الحراك يعتبر تشجيعا للإرهاب. إن معرفة
هذه الحقيقة هي مسئولية تقع على كاهل كل القوى الجنوبية بما فيهم
الاشتراكيون ,كما إن كل أخواننا في المنفى مدعوين ,لأن يسعوا بكل
إمكانياتهم لإعادة الروح إلى الحراك الجنوبي ,وان لا يكتفوا بالانتقادات
’بل أن يعملوا بروح الفريق الواحد لنقل العلاقة إلى إيجابية وأكثر
تطورا..إذ ليس هناك هدف أسمى يضاف إلى الهدف المقدس {تحرير الوطن }من
تقديم النصح لبعض الاشتراكيين بالسير معا إلى بر الأمان بدلا من طريقة
الاستحواذ على الحراك وإلغاء المناضلين الأوائل الذين قدموا أروع
التضحيات بينما قيادة الاشتراكي في صنعاء كانت مشغولة بالمطالبة بمقراتها
وأموالها-باستثناء المناضلان مسدوس وباعوم-.

لقد بات من نافل القول الحديث عن الأضرار الكبرى التي لحقت بالنضال
الوطني من جراء سيطرة بعض الاشتراكيين على قيادة الحراك الجنوبي ,وتطرف
البعض الآخر من خارجهم كما بات واضحا كيف أن نجاح المشروع الاشتراكي
الشمالي في عزل نشطاء العمل السياسي الجنوبيين من غير الاشتراكيين عن
قيادة الحراك , وحتى عزل بقية الاشتراكيين المتعاطفين معهم ,كان البوابة
التي نفذت منها العديد من التباينات بين أبناء الجنوب ,فشعار بعض
الاشتراكيين أما السيطرة على قيادة الحراك الجنوبي مع إشراك الآخرين
شكليا وإما تعطيل أي محاولات لقيادة الحراك إذا لم تكن الأغلبية منهم,كما
لم يعد مخفيا على احد حجم الصراع الذي يخوضه أبناء الجنوب بهدف التخلص من
قيود الحزب الاشتراكي المركزية سواء على المستوى الشعبي حيث امتلأت
الساحة الجنوبية عبر السنوات العشر السابقة بعد الاحتلال ,بالعديد من
مظاهر الرفض لسياسة الحزب المشئومة , أو على مستوى قيادة الحراك حيث
نواجه محاولاتهم للسيطرة على قيادة الحراك كرا وفرا .

إن هذه الحقائق تتطلب إنكبابا جنوبيا عاما ,ومن قبل الاشتراكيين أولا
الذين يشاركوننا نفس الهم ويرفضون سيطرت الحزب الاشتراكي على الحراك وهو
مازال مرتبطا في صنعاء , حتى لا تحدث فتنة يعد لها نظام الاحتلال
,والمتطرفين داخل الحراك من خارج الاشتراكي . لقد قلنا في عيد الأضحى
المبارك عصر 13يناير 2006م يوم التصالح والتسامح :" إن الاشتراكي والوحدة
قد ماتا وشبعا موتا", وبدون ذلك لا يمكن أن يستعيد الجنوب موقعة في
الجزيرة العربية ودورة على كل المستويات ,وحتى تكسب القضية الجنوبية مددا
استراتيجيا حقيقيا يتمثل بموقع الجنوب العربي ,الذي يتوسط المعمورة
,ويجمع الشرق مع الغرب ,ومكانته الاقتصادية المؤثرة في كل المجالات وحجمه
التاريخي العربي والإسلامي والعالمي .ولكننا من جانب آخر نرفض التهافت
على انتقاد الاشتراكيين الجنوبيين ,أو زرع خصومة وهمية يروج لها ضعفاء
النفوس ,ونأخذ المسألة ببساطة أن لا ازدواجية في قيادة العمل الوطني
,ونحن بذلك نحافظ على بعضنا البعض كجنوبيين ,ونؤسس مرجعيه في ثقافة
التعامل مع الآخر ,ونعترف أن التعدد بطرح الآراء تأتي بحكم الفطرة تبعا
لتنوع العقول ووحي الضمائر في اختيار أنجح الوسائل وأصلحها للوصول إلى
تحقيق مطالب الوطن الجنوبي ,وهكذا يجب أن نتعامل معها, وليس بإطلاق
الشتائم والاتهامات وإلغاء الآخر .وهكذا نفهم خدمة الوطن ,وهكذا نعمل على
إرساء ثقافة جديدة للحراك الجنوبي السلمي , فمهما تعددت المسالك والآراء
فالشعب الجنوبي لا يفهم إلا وحدة الغاية .

لهذا قلت وأكرر القول إن على المشاركين بالحراك الجنوبي واجبا في اختيار
من يقودهم ممن صقلوا في معركة الاستقلال السلمية , وعرفوا فعلا وعن قرب
طهارة سيرهم من أي مصلحة ذاتية , وفي أية محافظة أو مديرية وجدوا ,وما
قيادة الحراك الجنوبي الصحيحة إلا لسان الشعب الجنوبي ووكيلة حقا ورمز
أمانيه وعنوان قضيته العادلة .

كنا نود أن يفهم الكل أن خدمة الوطن في ظروفنا الحاضرة فوق كل اعتبار
حزبي ,وفوق كل مصلحة ذاتية ,ولكنا والأسى يملأ قلوبنا نرى أمام أعيننا
جماعة منا قد دفعها حب الظهور على رأس الحراك الجنوبي إلى مزاحمة غير
مشروعة , بل إلى مواقف أستخدمة فيها اتهامات لا يزاولها شخص شريف أمام
شخص آخر في الحراك الجنوبي .نعم يملأ الأسى قلوبنا لأني أعلم وكلكم يعلم
أن لا رجاء لشخص في الحراك السلمي الجنوبي يقوم خطابة على إيذاء رفاقه في
إخلاصهم وسمعتهم وعلى إفساد الضمائر بالإشاعة أو الاحتيال .حيث يقوم
البعض بحرب شعواء ضد الحزب الاشتراكي , وبعض الاشتراكيين من جانبهم ردوا
ضد كل من لا يرى رأيهم ومن لا يدين بسياستهم , وقد أسرف الطرفان في الطعن
والافتراء والإيذاء , وكل طرف يبرق لصاحبة بهذه الجملة { لا فض فوك} .

هذا يجري ونحن نقف أمام وثيقة داخلية (ميثاق الشرف),ووثيقة أخرى تؤكد
عدم الازدواجية في العضوية , وإذا أراد الاشتراكيون الجنوبيون إن يناضلون
لوحدهم وفي إطار حزبهم فمن حقهم عمل ذلك ,لكن أن يتبوءوا مناصب قيادية
على رأس الحراك السلمي وهم مرتبطون حزبيا مهما كانت مبرراتهم , فهذا يضر
بالقضية الجنوبية ويتناقض مع أهداف الحراك الجنوبي ,وسيحصل ازدواج لا
نعرف بسببها هل الاشتراكيون الجنوبيون يناضلون من اجل وطنهم أم من اجل
برنامج حزبهم , وما الفائدة أن ترفع شعارات الحراك وأنت تنتمي إلى حزب
يعمل ضد هذه الشعارات ؟ , ففي هذه الحالة أنت تشاطر المحتل وزر آثامه.

ولا نعرف هل يريد الاشتراكيون ليتبوءوا أماكنهم في قيادة الحراك , يجلسون
باسم الحزب أم باسم الوطن ؟ .وإن كان جلوسهم هو باسم الوطن إذن ما فائدة
تشبثهم بعضوية الحزب الاشتراكي ؟, وهم يعلمون أن من يخرج منهم على برنامج
حزبهم فقد خرج على الحزب الذي ينتمي إليه, هذا من جهة ,ومن جهة أخرى
أيضا, نحن نرفض التطرف الآخر الذي بدأ يظهر بقوة ,وله نفس الطرح
الاشتراكي-هو الحراك والحراك ملكا له- ,ويتسلق مع الأسف بجلباب الماضي
الذي عاش عليه الاشتراكي في الماضي, وعلى ظهر بعض المناضلين .وإذا ما
توسع هذا التيار لا سمح الله فإنه سيقسم الحراك كما قسم الاشتراكيون
الشعب الجنوبي إلى عدة مسميات,حتى سهل الانقضاض علية عام 1994م.
هكذا أخي في الحراك الجنوبي

لقد صبرنا ورفضنا الدخول بهذا السجال, وحاولنا إن ندفع بالتي هي أحسن ,
لأننا كنا نعرف جيدا إن الأغلبية من الذين ينتقدون الحزب الاشتراكي هم
أما اشتراكيون-أي ينتقدون الحزب الذي ينتمون إلية- وأما وهم أكثر تطرفا
من الاشتراكي نفسه. وكان يمنعنا حب الوطن ومكانة دماء الشهداء عن إن ندل
على مواضع الضعف والتعصب الأعمى في بعض الاشتراكيين وغيرهم من الذين
يحملون أفكارا هي أكثر تطرفا وكذبا , حتى صرنا نرى إن السكوت عن هذه
الأعمال التي لا تليق بنضالنا يعتبر استسلاما لها ,بل وتفريط بثقافة
جديدة عملنا من اجلها منذ اليوم الأول بعد الاحتلال . """""""""

إني ليحزنني أن تنتشر روح المخاصمة بدلا من روح المحبة والإخلاص ,
وأصارحكم بأننا إذا كنا قد كسبنا كثيرا من حقوقنا الوطنية الجنوبية ,
فإننا قد بدأنا نفقد شيئا مهما من إخلافنا الحوارية التي بدأ الحراك بها
, بعد إن صار المتعطشين للمخاصمة كراما عند البعض , وبعد إن صار الشرفاء
هدفا لاعتداء المعتدين , وبعد إن صارت بعض التباينات المفتعلة أداة
لإفساد روح الشباب الصاعد وإيذاء النفوس العفيفة , ووسيلة لإقصاء ذوي
الرأي والحكمة .

وأني أصارحكم بأني ما كنت يوما كبير الأمل فيما يدعوا له البعض من
تشكيلات وهيئات, لأني اعلم إن ذلك مبعثه النفس والتكوين الثقافي البسيط ,
وليس القضية الجنوبية ولا الأهداف التي نضحي من أجلها . ناوأنا ذلك
التسابق المخجل في تشكيل تلك الهيئات المسميات التي عكست بالفعل تسابق
بعض الاشتراكيين عليها أو قاموا برد فعل ضد مكونات يشعرون إنها خرجت عنهم
, وعن توجهاتهم السياسية , هذه الأعمال أخلت بالعلاقة بين الاشتراكيين
الجنوبيين والحراك الجنوبي , بعد أن كانا متحدان ومتداخلان وملتفان حول
بعضهما البعض . خاطبنا الاشتراكي بكلام طويل وصادق خلاصته أن هذه الأعمال
التي يقوم بها بعضهم ستؤدي إلى حالة غير مرضية , وأنها ستكون سببا في
تفكيك الحراك بين اشتراكيين وغير اشتراكيين , ولن يكون لبعض الاشتراكيين
عذر يبدونه أمام شعبنا . ومع الأسف لم يرق كلامي هذا بعض الاشتراكيين, بل
اعتبروه بداية الفراق السياسي وفاتحة الخصام بيني وبينهم .

والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم خاصة بعد أن صرحت قيادة الحزب الاشتراكي
بأن مشروعها يختلف عن مشروع الحراك الجنوبي , بل وتكيل الاتهامات للشعب
الجنوبي الصابر بعد أن سلبوه هويته وكرامته , وبعد أن أقرت أن حرب 1994م
لها ايجابية وذلك بحفاظها على الوحدة , وان أي معالجة لنتائج حرب 94م
لابد أن تبدأ منذ عام الثورة ضد الأئمة العام 62م . وبعد إن أكد الأمين
العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان في قناة المستقلة
:"إن لأحزاب اللقاء المشترك مشروع يختلف عن مشروع الحراك الجنوبي , وهو
سبب الاختلاف الحاصل اليوم في الجنوب" . وقد طرحنا أمام الاشتراكيين إنة
إذا كان مشروعنا صغيرا فلماذا تريدون السيطرة علية؟. فهذا الطرح لا يحترم
أبسط حقوق الجنوبيين, ولا يصون كرامتنا ولا كرامة شهداءنا . ولو كنت من
المحتلين لصفقت للحزب الاشتراكي على هذه الخدمة الكبرى التي أسداها إليهم
,بل وما يزال الحزب الاشتراكي يحمي آخر شرعية للجمهورية العربية اليمنية.

وعلى مؤسسة الحكم في صنعاء أن تحمد الله الذي ساق لها حزبا لا وطن له,بل
ولو طاوعوه أبناء الجنوب هذه المرة لأجهز تماما على آمالهم وأهدافهم
ولأصبحوا بدون أرض.

لذا فنحن نطالب الاشتراكيين الجنوبيين بحق الوطن ودماء الشهداء أن
يحققوا بهذه الجرائم التي يدافع عنها حزبهم , وان يعلنوا للشعب الجنوبي
الذي يدفع من دمه ثمنا كبيرا لأخطاء ارتكبها الحزب الاشتراكي , وما زال
يرتكبها حتى هذه اللحظة .

إلى هنا أخي القارئ تتوقف رسالتي هذه التي ما كنت أريد كتابتها لولا أن
طفح الكيل ونفد الصبر , ووصل التضليل الذي يقوده الاشتراكي إلى منتهاه .
ولا نعرف كيف يمكن الاشتراكيين الجنوبيين أن ينكروا الحقيقة بعد هذا كله
. وكيف يسمحون لقيادتهم الحزبية ويوافقونها على الوصول إلى ما تصبوا إلية
لتنفيذ مشروعها الثاني , وهو المشروع الذي لا يلغي قضيتنا الجنوبية فقط ,
وإنما يسعى إلى دفن الحراك الجنوبي والقضاء علية , وقد ظهرت نيتها بأوضح
بيان بما ألقيته على مسامعكم .

أما نحن فرغم هذا , إلا أننا لا نرى في
الاشتراكيين الجنوبيين إلا أنهم مننا ونحن منهم , وأعتقد إننا سنتفق مع
بعضهم , فما كان لأي إنسان جنوبي يضحي بحياته ويقدر تضحيات أخوانة ويقدم
واجبة أن يتنازل عن شخصيته وضميره فيلقيها تحت أقدام غيرة يعبث بهما كما
يشاء , بل وكان يجب على الاشتراكيين الجنوبيين أن يعرفوا أن مشروع
المشترك الجديد يعطي لصنعاء حق الاستمرار في احتلال الجنوب , وان عضويتهم
هي آخر ما تبقى لصنعاء من شرعية كاذبة ,بل ومن خلالها يحاول المشترك
أقناع نظام صنعاء أن يتعاونا وفق مصالحهما حتى يتوصلا إلى احتلالنا
احتلالا شرعيا , وكان يجب على الاشتراكيين الجنوبيين بصفتهم الجنوبية أن
لا يعطون هذه الشرعية على الأقل للحزب الذي ينتمون إلية , وأن يفهموا أن
ما يعرضه الحزب الاشتراكي من حق نظام صنعاء باحتلال الجنوب يتنافى على
الأقل مع الحيطة التي يجب على حزب مثله وقع اتفاقية إعلان الوحدة ,ثم
أحرقت تلك الاتفاقية بحرب شاملة-راح ضحيتها في مدينة عدن لوحدها أكثر من
سبع مئة طفل و أمرآه- أن يتمسك بوطنه وخيارات شعبه المشروعة بدلا من
السير في بناء أمجاد مضحكة على حساب الجنوبيين . وعلى الاشتراكي أن يدرك
أنه قد صار في الواقع أمام مستقبل الجنوب وجها لوجه.بل وأصبح وجودة يشكل
صعوبة كبيرة في إيجاد مكون سياسي واحد للجنوبيين يعزز من وحدتهم,ويدافع
عن حقوقهم.لذا أضطرينا وبألم إلى تشكيل مجلس الحراك السلمي لتحرير
الجنوب"حسم",والتزمنا بتوجيهات الأخ الرئيس علي سالم البيض بحذف
المختصر"حسم".وسيظل المجلس يسعى لتوحيد كل شرائح المجتمع الجنوبي في هذا
المكون الوطني غير الحزبي.

ختاما, لقد ظهر الحق, وليس لي إلا أن أنادي ذوي الضمائر الحية من
الاشتراكيين الجنوبيين أن يتدبروا في موقفهم وأن يتقوا الله في أي فتنة
جديدة, وما تدخره الأيام لهم من مخاوف قبل أن يحم القضاء فلا ينفع
الندم.ونقول بكل ألم انه لا فرق عند الجنوبيين بين من قد سلب أرضة وثروته
باسم الوحدة وبين من يسلبنا قرارنا وتضحياتنا بطرق حزبية أو أيديولوجية,
سوى أن الأول يحتل وطنا مباشرة ,والثاني يسوق هذا الاحتلال .
ولا يغرنكم من الذئب أن يرتدي ثوب الحمل.
ولكم جزيل الشكر .
أخيكم/علي هيثم الغريب المحامي
عدن /21 فبراير 2010م


اخي عاقل جعيمة الاتفقة مايقولة العارفين والمحامي هيثم الغريب ليس الاواحد من غالبية ساحقة في حضرموت والجنوب العربي المحتلة من اليمن؟
العقلاء يقولون ( اليمن والحزب الأشتراكي اليمني هم العدواللدود لشعب الجنوب العربي ارضا وانسانا)
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح

التعديل الأخير تم بواسطة حد من الوادي ; 04-17-2010 الساعة 12:47 AM
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 01:11 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الالاف يشاركون في مهرجانات جماهيرية حاشدة للمشترك بصنعاء وتعز
دعت إلى وقف أي تعديلات دستورية تعزز سلطة الفرد


المصدر أونلاين - يوسف عجلان

اتهمت أحزاب اللقاء المشترك الحزب الحاكم بإنتاج أزمات خانقة أدت إلى تدهور تدهور للأوضاع المعيشية والاقتصادية وأضرت بمختلف فئات الشعب.


وقال المشترك في البيان الختامي للمهرجان الذي أقامه صباح اليوم الخميس في ملعب الظرافي بصنعاء وحضره الآلاف "إن الإجراءات الإقتصادية والمالية والنقدية التي انتهجتها هذه السلطة وأجهزتها الفاسدة لصالح حفنة متخمة من المتنفذين الطفيليين عبر الجرع السعرية المتتالية أدى إلى تدهور مريع للأوضاع المعيشية لمختلف فئات الشعب وأنذر بمجاعة ستطال معظم أبناء الشعب".


وقال البيان "ان المشاكل والأزمات التي تعصف باليمن تدل دلالة واضحة على أن هذه السلطة لم تعد قادرة على إدارة شئون البلاد وأنها ماضية بها نحو الكارثة, مما يستوجب الوقوف صفاً واحداً والالتفاف حول مشروع رؤية الإنقاذ الوطني".


وفي المهرجان الحاشد، طالب باسندوه في كلمته اليمنيين السعي إلى التغيير وقال "نشعر بالقلق من الحالة الكارثية التي وصلت بها اليمن وإذا لم نعجل بالتغيير وبشكل سريع ونقوم إصلاح جذري فالوطن سائر إلى التهلكة والهاوية".


وأضاف "أن أحوال الغالب من الشعب اليمني تسير باتجاه التهلكة بسبب شراء الحزب الحاكم للمنافقين وأصحاب الذمم الخربة ".


ووصف باسندوه النظام الحاكم بأبرع نظام في اختلاق الأزمات, داعياً إلى تكريمه بأفضل جائزة بمناسبة إنجازاته في مجال الفساد والإرهاب والقمع لشعبه.



كما طالب المشترك الحزب الحاكم بوقف ما وصفه بالإجراءات القمعية تجاه الحراك السلمي في الجنوب, وإنهاء العسكرة لمحافظتي الضالع ولحج وإطلاق المعتقلين في سجون السلطة, مشيراً إلى أن مهرجان اليوم هو تدشين لمهرجانات قادمة للتضامن مع أبناء الجنوب وللمطالبة بإيقاف الجرع التي تنفذها السلطة.



فيما حذر باسندوه قيادات وأتباع الحراك في الجنوب من بعض العناصر التي وصفها بـ"السيئة", والتي قال بأنها تريد أن تشوه صورة الحراك السلمي وتزجهم في قتال فيما بينهم, مشيراً إلى أن السلطة هي الوحيدة المسئولة عن معاناة اليمنيين في شمال اليمن وجنوبه.


وأشار إلى أن أزمات اليمن لن تحل إلا عن طريق حوار يشترك فيه كافة الأطراف بما فيهم الجنوبيين, وقال" نطالب الحزب الحاكم بالتحلي بالحكمة والتعاطي مع القضية الجنوبية كقضية أساسية كونها تشكل أهم وأخطر الأزمات في أزمات اليمن لارتباط مصيرها بمصير اليمن سيما واستخدام العنف مع الجنوبيين لن يولد إلا العنف".



واتهم البنك المركزي اليمني بتخفيض سعر العملة الوطنية بشكل متعمد, وهو الأمر الذي قال بأنه سبب فقدان الموظف الحكومة لما يقرب من 15% من حاجياته بسبب تدهور العملة الوطنية, واصفاً الحكومة بـ"المسطولة" كونها تنفذ الجرع وتسبب الأزمات ولا تلتفت إلى شعبها.



من جهته شن رئيس أحزاب المشترك بمحافظة صنعاء علي سيف النعيمي هجوماً على السلطة وقال "أن الأزمات المتتالية التي ينتهجها الحزب الحاكم لمجموعة من المتطفلين والناهبين, وقد قامت الدولة بفرض رسوم زيادة على المتطلبات المعيشية لتؤمن المال لتجار الحروب وسفاكين الدماء".



ودعا المواطنين في المحافظات الجنوبية للتصدي لما وصفها بالأزمات التي تقوم بها السلطة عن طريق الحراك السلمي, مطالباً في الوقت نفسه الحزب الحاكم بإيقاف الفساد والقمع في المحافظات الجنوبية ورفع الأجور والمرتبات لجميع موظفي الدولة.


ورحب بيان المشترك بتوقيع اللجنة التحضيرية للحوار الوطني اتفاقاً مع الحوثيين, مطالباً السلطة بالشروع في خطوات عاجلة لمعالجة القضايا والمشكلات والأزمات التي تعاني منها اليمن.


داعياً إلى وقف كافة الإنتهاكات القمعية للناشطين والسياسيين والحقوقيين والحراك السلمي في المحافظات الجنوبيـة، ورفع المظاهر العسكرية الاستثنائية وحالة الطوارئ الغير معلنة وإيقاف الحصار العسكري المفروض على عدد من طرق وقرى محافظتي لحج والضالع وإطلاق المعتقلين والمخفيين قسرياً على ذمة الحراك السلمي وحرب صعده.


كما دعا بيان المشترك السلطة إلى الوفاء بالتزاماتها ووعودها المعلنة للشعب بالقضاء على الفقر والبطالة والأمية, ومكافحة المفسدين والفساد وتحسين مستوى المعيشة وإيقاف الجرع السعرية, ورفع الأجور والمرتبات لكافة الموظفين في الدولة.


وطالب بإيقاف أي تعديل دستوري يعزز من سلطة الفرد والاستبداد أو ينتقص من الحقوق والحريات أو يلتف على التعددية السياسية والتداول السلمي.


وشدد على ضرورة الإهتمام بشريحة الشباب وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في تعزيز الوحدة الوطنية والتنمية. ودعا إلى حل عدد من القضايا الراهنة التي تشهدها البلاد.


وفي محافظة تعز شارك الالاف اليوم في المسيرة التي دعت لها أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والتي انطلقت من أمام النقطة الرابع وصولا إلى أمام مبنى المحافظة.

وقال البيان الصادر عن المسيرة " تأتي هذه المسيرة الجماهيرية رفضاً لسياسة الإفقار والتجويع ورفضاً للظلم والفساد اللذين غرقت فيهما السلطة إلى الأذقان. ورفضاً لناهبي الثروة الوطنية وناهبي الأراضي في عموم الجمهورية ممن استحلوا ممتلكات المواطنين ظلماً وعدواناً".

وأضاف البيان" لقد أثبتت الأيام أن سلطة الفساد القائمة اعجز من أن تقدم لهذا الشعب أبسط الخدمات وأنها اعجز من أن تقود أي تنمية حقيقية شاملة, فضلاً عن أن تملك القدرة على قيادة التحولات الإستراتيجية التي يطمح إليها المواطن ويتطلع إليها الشعب... إننا نقول ذلك من خلال الواقع المتردي الذي صنعته السلطة بجهلها وفسادها وفشلها وها هي تسوق البلاد إلى مصير مجهول وتفرض حياة معيشية بالغة السوء, بما تمارسه من إجراءات خاطئة وسياسات اقتصادية جائرة تُحمل فيه المواطن أعباء متزايدة تسرق بها حبة الدواء منه, وتنتزع من خلالها لقمة العيش من فمه".

كما دعت أحزاب مشترك تعز من وصفتهم عقلاء السلطة لتحمل مسؤليتهم التاريخية والعمل جنباً إلى جنب مع أحزاب اللقاء المشترك ولجنة الحوار الوطني وكل القوى السياسية الخيرة والشخصيات الاجتماعية لإيقاف ما وصفته بالتدهور المفجع في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما حذر مشترك تعز السلطة من المضي في سياسة الجرع وزيادة الأسعار والتضييق على المواطن في لقمة عيشه وانتهاك الحريات لما لهذه السياسة من عواقب وخيمة سيتحملها الفاسدون وسيدفعون ثمنها آجلاً أم عاجلاً .




1 - زئير الاسد في القفص
درويش
عندما يكون الاسد في الطبيعه يكون مثالي وحر ومرعب وجميل ويجب عليك ان تخافه وتحترمه اما اذا كان في القفص وحديقه الحيوانات حتى لو زئر لايؤثر على الاطلاق , فالمعارضه عندنا مدجنه وهي موضوعه في قفص ومن ميدان الضرافي الى غيره وهذه هي المساحه المتاحه لها فقط , لذا يمكن لك ان تنظر لها كحيون حبيس ,اما حكايه تحذير الحراك والله هذا شئ عجيب لان المشترك كان يعك ويلك طوال سنوات طويله ولم يصل لشئ وجاءت ثوره شعب الجنوب المسماه بالحراك لتصب الدماء الحاره في كل وطني وكان الدينامو للجميع ( لأن يتتطاول ويعبر بكل جرأه) وهاهم الان يتطاولون ويحذرون بدون استحياء وسرقه الدور من الكبير بدلا عن يعطوه الاحترام وينظووا تحت عبائته ككبير


2 - المشترك والسلطة
ابن الجنوب
يعرف اهل الجنوب قاطبة ان المشترك والسلطة وجهين لعملة واحدة ، وان ما يقوم به المشترك اليوم قد تم الاتفاق عليه مع السلطة بهدف توجية الانظار الى هذة الاحتياجات التي تباركها السلطة وذلك بهدف الالتفاف على قضية ابناء الجنوب


3 - سر الى الامام ايها المشترك
مؤيد ومناصر
نحيي الجهود التي يقوم بها المشترك في وجه الحكم البائد الديكتاتوري الذي يقود البلد الى نفق مظلم ومصير مجهول ونطالب المشترك بمزيد من الاجراءات والتصعيد لوقف عبث الطائشين والسفهاء الذين يلعبون بمقدرات البلاد ونسأل الله للمشترك العون والتوفيق ككما نسأله الخذلان للفاسدين ونسأله الحفظ لليمن وتجنيبه المصائب


4 - تايد
مقاوم
كم اتنما بان يحكم اليمن الاصلاح هل هذا سيكو ن وانا علا قيد الحياة انتما ذالك يارب ونعيش عيشة سعيدة بدون فقر وغلا وتتطور اليمن ويرجع اليمنيون الي في الخارج لاني واحد منهم مشرد في دول الخليج جزاهم الله خير ام ان ذالك سيكون عكس ماقلتة الله اعلم وباللة التوفقيق للاصلاح والمعارضة وشكرا
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 07:14 AM   #3
زهرة الجنوب
حال جديد

افتراضي

الاشتراكي ذول بلا ادب عادهم يحلموا بالعودة لحكم الجنوب والشعب يتمنى يسحلهم على جرائمهم بحق الشعب والوطن والانسانية
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 05:59 PM   #4
المنبعث
حال نشيط

افتراضي

مشكلة الغريب يريد يغطى عين الشمس بمنخل قرارالحزب و كلام ياسي ن سعيد نعمان وراه سبعه مليون ريال كل شهر بايستلمها الحزب و قيادته و منهم عيدروس النقيب مقابل تاجير مبنى للجامعه فى عدن. يا اخى الحزب قد باع البلد مرتين مره فى مفاوضات الاستقلال عندما تنازل عن تعويضات مرحلة الاستعمار 130 عام و بعدها باع البلد للروس مقابل مساعدات نزيهه صارت بعد الوحده المباركه قروض خسيسه و كريهه كما كراهة الا شتراكيه و اهم شى عيدروس كمل بيته فى صنعاء
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 07:48 PM   #5
مغروم من جعيمه
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مغروم من جعيمه

افتراضي

ليس الغريب فقط من يريد تغطية عين الشمس بمنخل بل الكثير منهم فوالله لو اعترفو ان الحراك مبني على اسس الاشتراكي
لكان اهون من يكذبو على انفسهم قبل غيرهم فستخفافهم بعقول الناس ضنآ منهم ان الناس ستصدقهم زاد من حقارتهم امام الجميع فاالشخص الذي يغير لونه لكي يخدع الناس لايعمل ذالك الا لن نوياه شيطانيه تريد تدمير البلاد والعباد وما التهجم من قبل الحراك على شيوخ وعلماء واعيان حضرموت قبل يومين الامقدمه لكشف حقارت هولا الحثاله
نعم الاشتراكي ملعون الى يوم الدين
وحقيرين اليوم كل الذين يحملون ذالك العلم الذي وسطه المثلث الازرق والنجمه الحمراء وكل المطبلين لهم لن هولا هم بقاياء الحزب
التوقيع :
السيل من جعيمه والجماله لسر
  رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 08:16 PM   #6
مغروم من جعيمه
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مغروم من جعيمه

افتراضي

قيادي بالحراك يتهم البيض بتمزيق الحراك بأموال الجنوب ويؤكد كذب اإعلام الانفصالي
الجمعة, 16-إبريل-2010 - 14:31:08
نبأ نيوز- الضالع -
شنّ أحد قيادات الحراك الانفصالي هجوماً على علي سالم البيض وعدد آخر من مكونات الحراك، كاشفاً النقاب عن اتساع الخلافات بينها، ومتهماً "البيض" بتمزيق الحراك بأموال الجنوب التي نهبها، نافياً أن يكون البيض ممثلاً شرعياً للجنوب، منوهاً إلى أنه لولا التصالح والتسامح والعفو عن كل من أساء إلى الشعب لكان من أولوياته محاكمة البيض لما اقترفه بحقه في الماضي ويقترفه بحقه اليوم.



وقال المحامي محمد مسعد العقلة- رئيس المجلس الوطني للحراك الجنوبي بمحافظة الضالع، عضو المجلس المحلي بالمحافظة، في صحفي نشرته أسبوعية "الأمناء" الأربعاء الماضي: "أن ظهور البيض كان سببا في تمزيق الحراك وتراجع الكثيرين عن الحراك خوفا من عودة الماضي الذي يعد البيض تجسيدا له".



وأضاف: قبل ظهور البيض كان الحراك يمضي إلى الأمام ومكونات الحراك المجلس الوطني وتاج واتحاد الشباب ونجاح تنسق أعمالها وتوحد دعواتها وكانت على وشك إعلان الجبهة المتحدة وفقا لبرنامج سياسي موحد إلا أن ظهور البيض حال دون ذلك، وذلك بانحيازه إلى بعض القيادات وإلى إعلان كيان آخر دون الرجوع إلى المكونات وبدون برنامج سياسي تحت مسمى مجلس الثورة مما أدى إلى الصراع بين مكوناته وتحول نضالها من النضال ضد "..." إلى الصراع من أجل البقاء وإثبات الوجود وحمل على عاتقه أيضا القضاء على مكونات الحراك وخاصة التي لديها برامج سياسية حددت من خلالها الهدف الذي يناضل شعب الجنوب لتحقيقه وذلك من خلال دعوته إلى تشكيل قيادة شعبية تتكون من فرد في كل محافظة تسمى بالقيادة الميدانية تتواصل معه شخصيا وبدون برامج سياسية, وظهور البيض أيضا أوجد التوجس والخوف من عودة الماضي لدى الكثيرين".



وأشار إلى أن البيض هو من حدد موقفا عدائيا من مكونات الجنوب، "وهاهو اليوم يمزق المكون الذي أعطاه الشرعية لتعدد أسمائه وزرع الخلاف بين قياداته بدعم بعض القيادات ضد الأحزاب".



وقال: أن قيادات سابقة أخرى بدافع العاطفة والحماس ظنت أن بيد البيض الخلاص وهم يعلمون أن البيض هو من رماهم إلى التهلكة ولكنهم يجهلون أنه ليس بمقدوره إنقاذهم منها.. مؤكداً أن البيض لن ينقذ الشعب وهو من ألقاه في غياهب الجب.. مستشهداً بالتشبيه بغدر أبناء يعقوب ليوسف.



وقال العقلة: أن البيض مع هو السبب في تعدد أسماء ما يسمى مجلس قيادة الثورة، مؤكداً: أن المال الذي لدى البيض هو مال الجنوب الذي نهبه منه، "وكنا نأمل من البيض أن يسخره من أجل الجنوب ودعم نضاله من خلال رعاية أسر الشهداء ودعمها وعلاج الجرحى ومواساة المعتقلين والأسرى، ولكن للأسف فمال الجنوب يستخدم لتمزيق الجنوب من خلال دعم بعض الشخصيات ضد أخرى ومكون ضد آخر".



كما هاجم العقلة قناة عدن الحرة، وقال: "استبشرنا خيرا وعلقنا عليها آمالا كبيرة لإيصال قضية شعب الجنوب للعالم الخارجي باعتبارها قناة خاصة بالجنوب، ولكن للأسف الشديد خيبت الآمال وتحولت إلى قناة مديح لأشخاص على حساب الوطن، تدار بعقلية متسلطة بعيدة عن المهنية الإعلامية، تفتقد المصداقية، تنقل لمن تريد وتحجب عمن تريد، وأقول فيها ما قاله الأخ صلاح الشنفره إنها قناة تخدم أجندة "....".



وانتقد العقلة بقية قيادات الحراك المتخفية بحجة المطاردة، وقال: " ليس الاختفاء الحل والقيادة من خلف الجدران ومن داخل الغرف المغلقة ولابد من أن يقوم كل بدوره فيها" ، مضيفاً : كما أن "الحراسات لن تدفع عنك قدرك المحتوم، ولا الهالات تصنع منك زعيما".
  رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 12:53 AM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

قلنالك اليمن والحزب الأشتراكي اليمني هم العدواللدود للجنوب العربي وحضرموت ارضا وانسانا ؟
وموقع نبأنيوز يمني استعماري لامصد اقية لة ومعروف انة تابع للامن المركزي؟
  رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 12:55 AM   #8
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


من تجارب اليمن

2010/04/16 الساعة 20:36:33

خليل علي حيدر

يقول الخبير العراقي في ميدان حقوق الانسان عبدالحسين شعبان:

* لقد زرت اليمن الديموقراطية - الجنوبية، في مارس 1974 لأول مرة، للمشاركة في ندوة دولية حول «ديموقراطية التعليم والاصلاح الجامعي»، والتقيت هناك بالقيادات الاساسية: سالم ربيّع علي أو «سالمين»، الذي هو بمثابة رئيس الجمهورية، وعبدالفتاح اسماعيل، الأمين العام، وعلي ناصر محمد رئيس الوزراء.

* وزرت اليمن للمرة الثانية في فبراير 1982 ضمن وفد للجنة الوطنية العراقية للسلم والتضامن برئاسة عامر عبدالله وعضوية د.نزيهة الدليمي، وللمشاركة ايضا في ندوة دولية نظمها مجلس السلم العالمي حول «الوجود العسكري الامبريالي في الشرق الاوسط والخليج»، وكان الرئيس حينها علي ناصر محمد، اما سالم ربيع علي فكان قد قتل عام 1978، وتم نفي عبدالفتاح اسماعيل الى موسكو.

* وفي المرة الثالثة زرت اليمن في نوفمبر 1987 بدعوة من القيادة اليمنية في عدن فإذا بي أشعر بمرارة غياب عبدالفتاح اسماعيل وعلى عنتر ورفاقهما، الذين رحلوا بعد احداث 13 يناير 1986 المأساوية، ويتربع على عرش القيادة الرئيس علي سالم البيض، في حين وجد علي ناصر محمد طريقة الى المنفى في دمشق.

* وزرت اليمن - صنعاء - تعز، مرة رابعة عام 2001 و2002 لإلقاء محاضرات حول «القانون الدولي الانساني» و«الارهاب الدولي» و«ثقافة حقوق الانسان»، فإذا برئيس الجمهورية السابق ونائب الرئيس بعد الوحدة «علي سالم البيض» ورفاقه يعيشون في المنفى، بسبب الصراع الداخلي الذي استمر، خصوصا من جانب قوى التطرف والتعصب، والذي أودى بحياة الصديق جار الله عمر، نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني ووزير الثقافة الاسبق، ورجل الاعتدال والحوار، حيث كان يعيش في المنفى بالقاهرة، واذا كان قد نجا من الموت في الاضطرابات الداخلية، فان رصاص الاقصاء والالغاء لم يخطئه هذه المرة، في وقت بدأت الامور تتحلحل.

(الديموقراطية داخل الاحزاب في البلدان العربية، مركز دراسات الوحدة العربية، 2004، ص 90-89).

كانت اليمن الجنوبية قد تأسست في 29 نوفمبر 1967 برئاسة قحطان الشعبي، ولكن اوضاعها سرعان ما تدهورت اقتصاديا بسبب فقر البلاد وقلة الموارد وبخاصة بعد اغلاق قناة السويس بعد هزيمة 1967 وشهدت البلاد انتفاضتين غير ناجحتين في 1968 وفي 1969 وقع انقلاب ضد قحطان الشعبي وحكومته لتتولى مجموعة يسارية ثورية امور البلاد بقيادة محمد علي هيثم وسالم ربيع علي وعبدالفتح اسماعيل، حيث قامت السلطة بتصفيات ضخمة في صفوف معارضيها بمن فيهم السلاطين السابقين والساسة والقيادات.. وسرعان ما اتى الدور عليهم كما رأينا.. وفي مايو 1990 ضمت اليمن الشمالية اليمن الجنوبية، لتنشب حرب أهلية حتى يوليو 1994 عندما هيمنت صنعاء على عدن بشكل كامل!

نقلا عن جريدة "الوطن"
  رد مع اقتباس
قديم 04-17-2010, 03:05 PM   #9
مغروم من جعيمه
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مغروم من جعيمه

افتراضي

ونحناء نقول كل من رفع ذالك العلم الذي وسطه المثلث الازرق والنجمه الحمراء وكل من طبل له فهو عميل حقير
لنه يحلم بعودة تلك النجمه لنها تعتبر نبراس لبقاياء الحزب الذين يحاولون اليوم تغيير جلد الافعى وتسميته(حراك) ولكن هيهات
فقد انفضحو امام الجميع وبانو على حقيقتهم
  رد مع اقتباس
قديم 04-18-2010, 01:37 AM   #10
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغروم من جعيمه [ مشاهدة المشاركة ]
ونحناء نقول كل من رفع ذالك العلم الذي وسطه المثلث الازرق والنجمه الحمراء وكل من طبل له فهو عميل حقير
لنه يحلم بعودة تلك النجمه لنها تعتبر نبراس لبقاياء الحزب الذين يحاولون اليوم تغيير جلد الافعى وتسميته(حراك) ولكن هيهات
فقد انفضحو امام الجميع وبانو على حقيقتهم

العلم الدبرمحتومين برفعة دوليا للمرحلة الحالية واسم الدولة ( جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية)
لكي نستعيد دولتنا السابقة وكن على يقين ان العلم بعد الاستقلال سيموت واسم دولتهم سيموت ؟
حسب رغبة الشعب العربي في حضرموت والجنوب العربي ؟

نحن اشد بغضا للاشتراكي الكرية لانقل عنك ان لم نكن اكثر؟
اشكرك على موقفك من الاشتراكي العفن؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas