المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


نـــداء عام إلـــى الـــرأي الـــعـــام د/مــســدوس


سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2010, 04:27 PM   #1
عليان الكندي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عليان الكندي


هواياتي :  الجنوب العربي عدن
عليان الكندي is on a distinguished road
عليان الكندي غير متواجد حالياً
افتراضي نـــداء عام إلـــى الـــرأي الـــعـــام د/مــســدوس


د/مــســدوس

نــداء عام الى الراي العام/والى اصحاب الحراك السلمي/والى الوحدويين





د/محـمــد حــيــــدرة مـــســـدوس




في البدايه أوجه هذا النداء العام الى اصحاب الحراك السلمي في الجنوب ، ثم الى الرأي العام ، و أوجزه في التالي :


أولاً : أقول لإصحاب الحراك السلمي في الجنوب إحذروا الشغب و العنف الذي تجركم السلطه اليه و اعتبروا الشغب و العنف حراماً في نضالكم السلمي مهما كان عنف السلطه و قمعها . و عليكم ان تدركوا بأن نقطة ضعف السلطه هي في النضال السلمي ، و ان نقطة قوتها هي في الشغب و العنف الذي تجركم اليه . و عليكم ان تدركوا ايضا بأن الرأي العام العربي و الدولي لن يتعاطف الاَّ مع النضال السلمي الخالي من الشغب و العنف . و لهذا صعدوا النضال السلمي حتى يتم الافراج عن المعتقلين .


ثانياً : اقول للرأي العام بان السلطه هي التي افتعلت الشغب من أجل تبرير القمع و الاعتقالات ، بدليل انها قامت بتعميم الاعتقالات على محافظات الجنوب خارج مناطق الاحداث . و هذه الاساليب سبق و ان عرفناها فيهم عندما كنا و إياهم معاً في السلطه . فبعد اعلان الوحده كان هناك شعور لدى سكان محافظة تعز الاكثر سكان في محافظات اليمن بأن القادمين من عدن هم المنقذين لهم ، و بسبب ذلك قامت الاجهزه الأمنيه بإفتعال احداث الشغب التي حصلت في محافظة تعز عام 1993م و بررت تأديب المحافظه و اشعارها بان القادمين من عدن لا يستطيعون ان يحمون انفسهم ، و هو ما حصل بالفعل . و في عام 1997م عندما تمسّكنا بقضية ازالة آثار الحرب و اصلاح مسار الوحده ، قامت الاجهزه الامنيه بإفتعال تفجيرات في عدن و أتهموني بها و أنا في لندن للعلاج و ابلغوني بذلك و بعدم رغبتهم في عودتي الى البلد . و قد قاموا باعتقال بعض من أسرتي و أصدقائي في عدن و فتشوا منازلهم و نهبوا نقودهم و مازال بعضها مع ضابط أمني أسمه ((قرقر)) حتى الآن . كما قاموا بتعذيبهم جسديا و مازال أحدهم معاق حتى الآن ايضا . حيث حاولوا اجبارهم على اعترافات كاذبه بأنهم قاموا بالتفجيرات بتوجيهات من قِبلي ، و حكموا عليهم بخمس سنوات سجن ظلم و عدوان . و لذلك فاننا نطالب السلطه بالافراج الفوري عن المعتقلين و نحملها مسؤولية ما سيحدث لهم خاصه و ان بعضهم يعانون من امراض مختلفه .

ان القضيه الملتهبه الآن في الجنوب و التي بسببها تمت هذه الاعتقالات ليست قضيه ذاتيه تتعلق بافراد يمكن اخمادها بالقمع و الاعتقالات كما تعتقد السلطه ، و انما هي قضيه موضوعيه تتعلق بشعب فقد أرضه و ثروته و فقد تاريخه السياسي و هويته لصالح غيره و تمت تصفية ابنائه من الوظيفه العامه و تعرض للجوع بأسم الوحده . فعلى سبيل المثال لو كانت له مصلحه اقتصاديه و اجتماعيه في هذا الوضع و جاءت قوى خارجيه تدفعه الى الكراهيه و رفض الوحده كما تقول السلطه ، فهل سيستجيب لها ، أم انه سيرفضها بالضروره و العكس صحيح . فالسلطه تستطيع ان تقول ما تريد و تستطيع ان تقتل من تريد و ان تعتقل من تريد ، و لكنها لا تستطيع ان تحل القضيه بالقوه . فهي الآن في صراع مباشر مع الشعب في الجنوب بعد ان جردته من قواه السياسيه و دجّنت اغلبها بالترهيب و الترغيب .


ان اكثر السياسيين المنحدرين من الشمال هم معترفين بغياب الشراكه الجنوبيه بعد الحرب، و لكنهم بسبب فهمهم الخاطئ للوحده يصرون على وجودها . و هذا منطق متناقض ، لأنه اذا ما كانت الشراكه الجنوبيه غائبه فمن البديهي بأن تكون الوحده غائبه و ان يكون الوضع القائم أسوأ من الاحتلال . فعلى سبيل المثال كان الوضع في عهد الاحتلال البريطاني أفضل من الآن و كنا نسميه احتلال ، فماذا نسمي هذا الوضع الأسوأ ؟؟؟. و هل يعقل بأن نسميه وحده و هو أسوأ من الاحتلال البريطاني ؟؟؟. و بالتالي فان من يدّعي الدفاع عن الوحده ، فانما هو يدافع عن الاحتلال و ليس عن الوحده بالضروره . فمن فهمهم الخاطئ للوحده انهم ينطقون بالوحده و يرفضون مفهومها الجغرافي ، أي يرفضون مفهوم الجنوب فيها ، و هذا نكران للوحده ذاتها ، لان الدليل على وجودها هو مفهومها الجغرافي فقط و لا غير و بالضروره ايضا . كما انهم يسمونها بالوحده الوطنيه و كأنها وحده بين اطراف من دوله واحده و ليست وحده سياسيه بين دولتين . و لهذا فانه لا يمكن فهم القضيه و فهم حلها الا بالاعتراف بان اليمن لم يكن يمناً واحداً ، و انما كان يمَنين بدولتين و بهويتين . فنحن اليمن الجنوبيه باعترافهم و اعتراف العالم ، و هم اليمن الشماليه باعترافنا و اعتراف العالم و تم اعلان الوحده على هذا الاساس .

ان القضيه الجنوبيه قد أظهرتها الحرب و نقلتها الى مجلس الامن الدولي . و قد تعمقت هذه القضيه برفض الحوار بعد الحرب و بعدم الاعتراف بأي تمثيل سياسي للجنوب بعد الحرب و بحل كافة مؤسسات الجنوب العسكريه و المدنيه لصالح مؤسسات الشمال ، و تعمقت اكثر بنهب الارض و الثروه و حرمان أهلها منها و بطمس الهويه و التاريخ السياسي للجنوب لصالح الشمال . صحيح بان هناك بعض الموظفين الجنوبيين في السلطه ، و لكن السلطه ترفض بان يكونوا ممثلين للجنوب . و بالتالي فان عدم الاعتراف بوجود القضيه و رفض الحوار حول حلها هو يعني عدم حلها باتجاه تصعيدها اكثر فأكثر بالضروره كذلك .


ان النظام السابق في الجنوب قد أمم الملكيه الخاصه و منع ظهورها و جعل كل شئ ملكا للدوله مقابل ان تكون الدوله هي رأسمال الجميع و مسئوله عن كامل شؤون حياتهم بموجب النهج الاشتراكي . و هذا ما أدى الى وجود اختلاف اقتصادي و اجتماعي جذري بين الشمال و الجنوب ، ناهيك عن الاختلاف الثقافي بينهما . و هذا الاختلاف الجذري كما قلنا سابقا ما كان يسمح موضوعيا بالوحده بينهما الاَّ بازالة الآثار الاقتصاديه و الاجتماعيه للنظام السابق في الجنوب لصالح أبناء الجنوب و ازالة الثقافه القبليه في الشمال لصالح الثقافه المدنيه في الجنوب أو إيجاد دوله بنظامين كما هو حاصل في الصين . و لكن حكام الشطرين اعلنوا الوحده بارادتهما السياسيه خارج أسسها الموضوعيه و دون استفتاء الشعب عليها . و جاءت الحرب و اسقطت هذه الاراده و حولت دولة الوحده الى دولة الشمال و نظامها السياسي بكامل صوره السيئه . حيث قام بنهب الارض و الثروه في الجنوب و حرم اهلها منها دون ان يكون هو مسئول عن أي جانب من جوانب حياتهم . فهل يستطيع أي يمني أو عربي من دعاة الوحده ان ينكر ذلك أو أن يأتي بغيره ؟؟؟.


انه بعد ان تم اسقاط شرعية اعلان الوحده باعلان الحرب ، و بعد اسقاط اتفاقيات الوحده و استبدال دستورها ، و بعد نهب الارض و الثروه و حرمان اهلها منها ، و بعد طمس الهويه و التاريخ السياسي للجنوب لصالح الشمال ، و بعد تعميم ثقافة الشمال القبليه على ثقافة الجنوب المدنيه ، هل يمكن لأي يمني أو عربي من دعاة الوحده ان يقنعنا بوجودها و يقنعنا بأن العلاقه بين الشمال و الجنوب هي علاقة وحده ، و ما هو دليله المادي على ذلك ؟؟؟. ثم ماهو مفهوم الوحده لدى دعاتها من اليمنيين و من العرب و الاسلاميين ؟؟؟. و هل هيمنة القوي على الضعيف و نهب ارضه و ثروته و حرمان اهلها منها هي وحده ؟؟؟. و هل غياب المصالح الاقتصاديه و الاجتماعيه و المعنويه للضعيف لصالح القوي هي وحده ؟؟؟. و هل يعلمون بان العوامل الاقتصاديه و الاجتماعيه و تناقضاتها هي التي أسقطت الخلافات الاسلاميه و هي التي منعت قيام الوحده العربيه و هي التي اسقطت الاتحاد السوفيتي بشكل حتمي ؟؟؟. و سؤالي الاخير لعلماء الدين في اليمن الذين شحنوا العساكر حقدا على ابناء الجنوب ، هو : هل المظلوم هو الذي يخون الوحده ، أم انه من البديهي بان الظالم هو الذي يخونها منذ ظهور ال خلافه الاسلاميه ؟؟؟ .
التوقيع :
حــتـى وأن تــغــيــر ألـتــاريــخ فــالـهــــويــــة لأتــتــغـــيــر
والهــويـــة الجــنـــوبـيـــــة مـعـــصــوبـــة في الـحــامــض الـنـــووي
  رد مع اقتباس
قديم 08-24-2010, 08:06 PM   #2
ابن الشمسي
حال جديد
 
الصورة الرمزية ابن الشمسي

افتراضي كلمة شكر

السلام عليكم

اشكرك اخي علي ابو حيدر على نقلك هذاالموضوع

المناضل الدكتور محمد حيدره مسدوس يعتبر موسوعه فكريه

لو ان السلطه الفاسده اخذة مايطرحه الدكتور مسدوس من زمان

كان الوضع غير ماهوا حاصل اليوم ............

نحن ابنا المناطق الشماليه اصبحنا جبنا جبنا جبنا


شهر مبارك تحياتي لك

:001wbyf::001wbyf::001wbyf::001wbyf:
  رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 03:56 AM   #3
عليان الكندي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عليان الكندي


هواياتي :  الجنوب العربي عدن
عليان الكندي is on a distinguished road
عليان الكندي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشمسي [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم

اشكرك اخي علي ابو حيدر على نقلك هذاالموضوع

المناضل الدكتور محمد حيدره مسدوس يعتبر موسوعه فكريه

لو ان السلطه الفاسده اخذة مايطرحه الدكتور مسدوس من زمان

كان الوضع غير ماهوا حاصل اليوم ............

نحن ابنا المناطق الشماليه اصبحنا جبنا جبنا جبنا


شهر مبارك تحياتي لك

:001wbyf::001wbyf::001wbyf::001wbyf:

أخي ابن الشمسي اشكرك على ماقلت في الدكتور المنضر الفاضل مسدود فهو واللة شحصية تستحق الاطراء والتبجيل ويعتبر مسدوس من الشخصيات التي لم تنحني للعاصفة مع الاب الروحي للحراك السلمي الشيخ حسن باعوم ويعتبر من الليبراليين الذين كانو ينتقدون بشدة سياسات الحزب الاشتراكي اللعين قبل الوحدة وبعد حرب٩٤ اي بعد احتلال الجنوب نادى مع الشيخ باعوم والوالي اصلاح مسار الوحدة لكنة لم يجد اذان صاغية وبعد مسرحية الانتخابات لعام ٩٩ايقن الدكتور ان الأحزاب اليمنية بما فيها الاشتراكي تعمل جاهدة مع النظام اليمني لدف القضية الجنوبية الى الابد بما فيها 
طمس الهوية وكان لابد من الاعتراف بكوارث الحزب اليمني اللعين وبداء بسلسلة مقالات ورؤئ تبين مكان يدور خلف الكواليس قبل وبعد الوحلة
  رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 04:34 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


نـــداء عام إلـــى الـــرأي الـــعـــام د/مــســدوس


د/مــســدوس
نــداء عام الى الراي العام/والى اصحاب الحراك السلمي/والى الوحدويين



د/محـمــد حــيــــدرة مـــســـدوس



في البدايه أوجه هذا النداء العام الى اصحاب الحراك السلمي في الجنوب ، ثم الى الرأي العام ، و أوجزه في التالي :


أولاً : أقول لإصحاب الحراك السلمي في الجنوب إحذروا الشغب و العنف الذي تجركم السلطه اليه و اعتبروا الشغب و العنف حراماً في نضالكم السلمي مهما كان عنف السلطه و قمعها . و عليكم ان تدركوا بأن نقطة ضعف السلطه هي في النضال السلمي ، و ان نقطة قوتها هي في الشغب و العنف الذي تجركم اليه . و عليكم ان تدركوا ايضا بأن الرأي العام العربي و الدولي لن يتعاطف الاَّ مع النضال السلمي الخالي من الشغب و العنف . و لهذا صعدوا النضال السلمي حتى يتم الافراج عن المعتقلين .


ثانياً : اقول للرأي العام بان السلطه هي التي افتعلت الشغب من أجل تبرير القمع و الاعتقالات ، بدليل انها قامت بتعميم الاعتقالات على محافظات الجنوب خارج مناطق الاحداث . و هذه الاساليب سبق و ان عرفناها فيهم عندما كنا و إياهم معاً في السلطه . فبعد اعلان الوحده كان هناك شعور لدى سكان محافظة تعز الاكثر سكان في محافظات اليمن بأن القادمين من عدن هم المنقذين لهم ، و بسبب ذلك قامت الاجهزه الأمنيه بإفتعال احداث الشغب التي حصلت في محافظة تعز عام 1993م و بررت تأديب المحافظه و اشعارها بان القادمين من عدن لا يستطيعون ان يحمون انفسهم ، و هو ما حصل بالفعل . و في عام 1997م عندما تمسّكنا بقضية ازالة آثار الحرب و اصلاح مسار الوحده ، قامت الاجهزه الامنيه بإفتعال تفجيرات في عدن و أتهموني بها و أنا في لندن للعلاج و ابلغوني بذلك و بعدم رغبتهم في عودتي الى البلد .

و قد قاموا باعتقال بعض من أسرتي و أصدقائي في عدن و فتشوا منازلهم و نهبوا نقودهم و مازال بعضها مع ضابط أمني أسمه ((قرقر)) حتى الآن . كما قاموا بتعذيبهم جسديا و مازال أحدهم معاق حتى الآن ايضا . حيث حاولوا اجبارهم على اعترافات كاذبه بأنهم قاموا بالتفجيرات بتوجيهات من قِبلي ، و حكموا عليهم بخمس سنوات سجن ظلم و عدوان . و لذلك فاننا نطالب السلطه بالافراج الفوري عن المعتقلين و نحملها مسؤولية ما سيحدث لهم خاصه و ان بعضهم يعانون من امراض مختلفه .


ان القضيه الملتهبه الآن في الجنوب و التي بسببها تمت هذه الاعتقالات ليست قضيه ذاتيه تتعلق بافراد يمكن اخمادها بالقمع و الاعتقالات كما تعتقد السلطه ، و انما هي قضيه موضوعيه تتعلق بشعب فقد أرضه و ثروته و فقد تاريخه السياسي و هويته لصالح غيره و تمت تصفية ابنائه من الوظيفه العامه و تعرض للجوع بأسم الوحده . فعلى سبيل المثال لو كانت له مصلحه اقتصاديه و اجتماعيه في هذا الوضع و جاءت قوى خارجيه تدفعه الى الكراهيه و رفض الوحده كما تقول السلطه ، فهل سيستجيب لها ، أم انه سيرفضها بالضروره و العكس صحيح . فالسلطه تستطيع ان تقول ما تريد و تستطيع ان تقتل من تريد و ان تعتقل من تريد ، و لكنها لا تستطيع ان تحل القضيه بالقوه . فهي الآن في صراع مباشر مع الشعب في الجنوب بعد ان جردته من قواه السياسيه و دجّنت اغلبها بالترهيب و الترغيب .


ان اكثر السياسيين المنحدرين من الشمال هم معترفين بغياب الشراكه الجنوبيه بعد الحرب، و لكنهم بسبب فهمهم الخاطئ للوحده يصرون على وجودها . و هذا منطق متناقض ، لأنه اذا ما كانت الشراكه الجنوبيه غائبه فمن البديهي بأن تكون الوحده غائبه و ان يكون الوضع القائم أسوأ من الاحتلال . فعلى سبيل المثال كان الوضع في عهد الاحتلال البريطاني أفضل من الآن و كنا نسميه احتلال ، فماذا نسمي هذا الوضع الأسوأ ؟؟؟. و هل يعقل بأن نسميه وحده و هو أسوأ من الاحتلال البريطاني ؟؟؟.

و بالتالي فان من يدّعي الدفاع عن الوحده ، فانما هو يدافع عن الاحتلال و ليس عن الوحده بالضروره . فمن فهمهم الخاطئ للوحده انهم ينطقون بالوحده و يرفضون مفهومها الجغرافي ، أي يرفضون مفهوم الجنوب فيها ، و هذا نكران للوحده ذاتها ، لان الدليل على وجودها هو مفهومها الجغرافي فقط و لا غير و بالضروره ايضا . كما انهم يسمونها بالوحده الوطنيه و كأنها وحده بين اطراف من دوله واحده و ليست وحده سياسيه بين دولتين . و لهذا فانه لا يمكن فهم القضيه و فهم حلها الا بالاعتراف بان اليمن لم يكن يمناً واحداً ، و انما كان يمَنين بدولتين و بهويتين . فنحن اليمن الجنوبيه باعترافهم و اعتراف العالم ، و هم اليمن الشماليه باعترافنا و اعتراف العالم و تم اعلان الوحده على هذا الاساس .


ان القضيه الجنوبيه قد أظهرتها الحرب و نقلتها الى مجلس الامن الدولي . و قد تعمقت هذه القضيه برفض الحوار بعد الحرب و بعدم الاعتراف بأي تمثيل سياسي للجنوب بعد الحرب و بحل كافة مؤسسات الجنوب العسكريه و المدنيه لصالح مؤسسات الشمال ، و تعمقت اكثر بنهب الارض و الثروه و حرمان أهلها منها و بطمس الهويه و التاريخ السياسي للجنوب لصالح الشمال . صحيح بان هناك بعض الموظفين الجنوبيين في السلطه ، و لكن السلطه ترفض بان يكونوا ممثلين للجنوب . و بالتالي فان عدم الاعتراف بوجود القضيه و رفض الحوار حول حلها هو يعني عدم حلها باتجاه تصعيدها اكثر فأكثر بالضروره كذلك .


ان النظام السابق في الجنوب قد أمم الملكيه الخاصه و منع ظهورها و جعل كل شئ ملكا للدوله مقابل ان تكون الدوله هي رأسمال الجميع و مسئوله عن كامل شؤون حياتهم بموجب النهج الاشتراكي . و هذا ما أدى الى وجود اختلاف اقتصادي و اجتماعي جذري بين الشمال و الجنوب ، ناهيك عن الاختلاف الثقافي بينهما . و هذا الاختلاف الجذري كما قلنا سابقا ما كان يسمح موضوعيا بالوحده بينهما الاَّ بازالة الآثار الاقتصاديه و الاجتماعيه للنظام السابق في الجنوب لصالح أبناء الجنوب و ازالة الثقافه القبليه في الشمال لصالح الثقافه المدنيه في الجنوب أو إيجاد دوله بنظامين كما هو حاصل في الصين . و لكن حكام الشطرين اعلنوا الوحده بارادتهما السياسيه خارج أسسها الموضوعيه و دون استفتاء الشعب عليها . و جاءت الحرب و اسقطت هذه الاراده و حولت دولة الوحده الى دولة الشمال و نظامها السياسي بكامل صوره السيئه .

حيث قام بنهب الارض و الثروه في الجنوب و حرم اهلها منها دون ان يكون هو مسئول عن أي جانب من جوانب حياتهم . فهل يستطيع أي يمني أو عربي من دعاة الوحده ان ينكر ذلك أو أن يأتي بغيره ؟؟؟.


انه بعد ان تم اسقاط شرعية اعلان الوحده باعلان الحرب ، و بعد اسقاط اتفاقيات الوحده و استبدال دستورها ، و بعد نهب الارض و الثروه و حرمان اهلها منها ، و بعد طمس الهويه و التاريخ السياسي للجنوب لصالح الشمال ، و بعد تعميم ثقافة الشمال القبليه على ثقافة الجنوب المدنيه ، هل يمكن لأي يمني أو عربي من دعاة الوحده ان يقنعنا بوجودها و يقنعنا بأن العلاقه بين الشمال و الجنوب هي علاقة وحده ، و ما هو دليله المادي على ذلك ؟؟؟. ثم ماهو مفهوم الوحده لدى دعاتها من اليمنيين و من العرب و الاسلاميين ؟؟؟. و هل هيمنة القوي على الضعيف و نهب ارضه و ثروته و حرمان اهلها منها هي وحده ؟؟؟.

و هل غياب المصالح الاقتصاديه و الاجتماعيه و المعنويه للضعيف لصالح القوي هي وحده ؟؟؟. و هل يعلمون بان العوامل الاقتصاديه و الاجتماعيه و تناقضاتها هي التي أسقطت الخلافات الاسلاميه و هي التي منعت قيام الوحده العربيه و هي التي اسقطت الاتحاد السوفيتي بشكل حتمي ؟؟؟. و سؤالي الاخير لعلماء الدين في اليمن الذين شحنوا العساكر حقدا على ابناء الجنوب ، هو : هل المظلوم هو الذي يخون الوحده ، أم انه من البديهي بان الظالم هو الذي يخونها منذ ظهور ال خلافه الاسلاميه ؟؟؟ .

-----------------------------------
شكراللكاتب وشكرا للناقل ان د مسدوس عبقري ومفكرومخلص وصادق وأمين في طرحة ؟
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 06:39 PM   #5
ابن الشمسي
حال جديد
 
الصورة الرمزية ابن الشمسي

افتراضي

[/SIZE]
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوحيدر [ مشاهدة المشاركة ]
أخي ابن الشمسي اشكرك على ماقلت في الدكتور المنضر الفاضل مسدود فهو واللة شحصية تستحق الاطراء والتبجيل ويعتبر مسدوس من الشخصيات التي لم تنحني للعاصفة مع الاب الروحي للحراك السلمي الشيخ حسن باعوم ويعتبر من الليبراليين الذين كانو ينتقدون بشدة سياسات الحزب الاشتراكي اللعين قبل الوحدة وبعد حرب94 اي بعد احتلال الجنوب نادى مع الشيخ باعوم والوالي اصلاح مسار الوحدة لكنة لم يجد اذان صاغية وبعد مسرحية الانتخابات لعام 99ايقن الدكتور ان الأحزاب اليمنية بما فيها الاشتراكي تعمل جاهدة مع النظام اليمني لدف القضية الجنوبية الى الابد بما فيها 
طمس الهوية وكان لابد من الاعتراف بكوارث الحزب اليمني اللعين وبداء بسلسلة مقالات ورؤئ تبين مكان يدور خلف الكواليس قبل وبعد الوحلة

اخي ابو حيدر حافظ على لياقة الحوار ومافي داعي للسب

واعتقد لو سمعك المناضلين الكبيرين باعوم ومسدوس وانت تلعن حزبهم

لانبوك على هذا الكلام فلا داعي للسب ولكن في الاخير انا احترم رايك

كيف ما كان خواتم مباركه انشاء الله
  رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010, 06:41 AM   #6
عليان الكندي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عليان الكندي


هواياتي :  الجنوب العربي عدن
عليان الكندي is on a distinguished road
عليان الكندي غير متواجد حالياً
Thumbs up

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشمسي [ مشاهدة المشاركة ]
[/SIZE]

اخي ابو حيدر حافظ على لياقة الحوار ومافي داعي للسب

واعتقد لو سمعك المناضلين الكبيرين باعوم ومسدوس وانت تلعن حزبهم

لانبوك على هذا الكلام فلا داعي للسب ولكن في الاخير انا احترم رايك

كيف ما كان خواتم مباركه انشاء الله

اخي الفاضل ابن الشمسي اذا كان الدكتورمسدوس حفظة اللة اعترف بما اقترفوه بحق اهلنا وشعبنا الجنوبي بسبب سياسات الحزب فماذا عساي ان اقول وجدي وعمي تم قتلهم على يد محسن الشرجبي وزير امن الدولة حينها وابي هرب الى خارج الجنوب بسبب سياسات الحزب الذي الحزب الماركسي اليمني طمس هويتناء الجنوبية العربية لذاء اخي ابن الشمسي هذا موقفي تجاة الحزب الماركسي وساضل اقارعة واقارع نظام الاحتلال ماحييت والحزب لم يعد يقبل بة الجنوبيون وحتى ولو كان بعض منتسبينة محسوبيين على الحراك الجنوبي فسوف ياتي اليوم الذي يتبرئون منة
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2010, 09:16 PM   #7
ابن الشمسي
حال جديد
 
الصورة الرمزية ابن الشمسي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ابوحيدر [ مشاهدة المشاركة ]
اخي الفاضل ابن الشمسي اذا كان الدكتورمسدوس حفظة اللة اعترف بما اقترفوه بحق اهلنا وشعبنا الجنوبي بسبب سياسات الحزب فماذا عساي ان اقول وجدي وعمي تم قتلهم على يد محسن الشرجبي وزير امن الدولة حينها وابي هرب الى خارج الجنوب بسبب سياسات الحزب الذي الحزب الماركسي اليمني طمس هويتناء الجنوبية العربية لذاء اخي ابن الشمسي هذا موقفي تجاة الحزب الماركسي وساضل اقارعة واقارع نظام الاحتلال ماحييت والحزب لم يعد يقبل بة الجنوبيون وحتى ولو كان بعض منتسبينة محسوبيين على الحراك الجنوبي فسوف ياتي اليوم الذي يتبرئون منة

اخي انا احترم موقفك فقدحصلت اخطا جسيمه بحق كثير من الابرياء

شمالاوجنوبا وهناك جريمه اكبر وهي صدور الفتاوى الدينيه التي لم يغيروها

حتى الان ولازالت سارية المفعول والتي اباحو فيها الدم والمال والعرض لابناء الجنوب بشكل عام


لم يفرقو بين اشتراكي وغير اشتراكي

فما نقول لمن اصدرو هذه الفتاوى القاتله

خواتم مباركة مع خالص تحياتي

:001wbyf::001wbyf::001wbyf::001wbyf:
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas