المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب النغم والفن > سقيفة اعلام ومواهب الفن اليمني
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


سامــــــــــــــــــــح ... ياصاحب العقل الجامح

سقيفة اعلام ومواهب الفن اليمني


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2010, 02:44 PM   #1
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down سامــــــــــــــــــــح ... ياصاحب العقل الجامح

أغنية سامــــــح من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم .... الحان فايز السعيد .... غناء ابوبكر سالم وراشد الماجد .

من مآخذي على ابوبكر سالم بلفقيه : إرتضاءه لنفسه الشدو بأغنية غريبه عن بيئته الفنيّة لحنها ملحن شاب حديث عهد بالفن ... والحال هذه فلماذا لم يؤد فناننا الكبير الأغنية منفردا وأقحم راشد الماجد معه ليغنياها معا ( دويتو ) ؟



في رأيي المتواضع .... أن أبوبكر سالم هدف من وراء ذلك إلى تحاشي المفردات الخليجية بلكناتها المميزة وترك مسؤلية أداء الكوبليهات التي تحويها لراشد الماجد ...



هي في كل الأحوال سقطة فنان يأبى إلا الإستئثار بكل شيء ، ويوجد لنفسه مخارجا لتجاوز مصاعب اللهجة ( إن وجدت ) حيث كانت له تجارب فاشلة في هذا المجال أكسبته دروسا ... ونرجو من أبو أصيل ختامها بمسك دون أن يتسبب لنفسه في السقوط من عليائها ... وإن استمر في غيّه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فسيبدو في نظر كل محب للفن الحضرمي الأصيل حمامة تعكس المفاهيم الثابثة وتأبى إلا تقليد الغراب ( أحيانا ) تحت دوافع المنفعة المادية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نفس السقطات يقع فيها أصيل ابوبكر سالم الذي لا يجيد اللهجة الخليجية ويبدو التصنع واضحا في أغانيه ، وبإقامة المقارنة بينه وبين أي فنانة مغربية تيمم وجهها شطر الفن الغنائي الخليجي المترافق مع الطفرة المادية والحضارة الإسمنتية سنكتشف تفوقّها على أصيل في الأداء ... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أبوحضرم ( وإن ولد ونشأ وترعرع خارج محيطه الحضرمي ) عصي على الذوبان في البيئة البديلة .... فما سر شذوذ الثنائي الأصيل وأبو الأصيل عن القاعدة ؟




سنوجد لأصيل ( فيما لو أخذنا بالموجة السائدة والبحث عن الشهرة عن طريق الخليجيات ) عذرا ..... فما هو عذر أبوبكر سالم الذي دخل إلى المعترك الفني بالكلمة الحضرمية المغناة ولم تلن له عزيمة أبدا وأكتسب شهرته الفنية الواسعة بها وعن طريقها ؟




الغاية مادية ..... تجاوز أبوبكر سالم عقباتها الكأداء التي ستسقطه من عليائه بإقحام راشد الماجد لينقذه من العثرات ويوهمه ( كما أوهمه من قبل ) بالحظوة بالغناء كثنائي مع أشهر أعلام الغناء في محيطنا الإقليمي .... هو في كل الأحوال ( أي أبو أصيل ) يترنح أو يتأرجح ونرجو الا يغرق في شاطىء مأمون لبحر لجي متلاطم الأمواج خاض غماره على مدى عقود عدة من عمر الزمن وتجاوزه .



سلام .





التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )

التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 12-10-2010 الساعة 03:12 PM
  رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 02:56 PM   #2
صالح العمودي
حال متالّق


هواياتي :  القراءة ، الموسيقى
صالح العمودي is on a distinguished road
صالح العمودي غير متواجد حالياً
افتراضي

قد قالها كثير
هذه فزعة من الاصيل لفزاع

أخي بو محمد الجبل يظل جبل مهما سقط منه حجر أو أحجار
يظل جبل شامخ على مر السنين

المأخذ لو أستمر أبوأصيل في تقديم أمثال هذه الأغاني وهذا ي مستحيل
شريطه الجديد ضرب الدنيا ضرب ورجع لمحاكاة أيام الثمانينات

على ذكر الفلوس !!! هل الأستاذ أبوبكر سالم ما شاء الله عليه محتاج فلوس ؟؟؟
لو كان ينشد هذا الدرب لسلك طريقه فيه أيام الشباب عندما كان يطير من هنا إلى هناك ليجابر هذا ويفتتح حفل أستقبال لهذاك
وبالشان غنى لشعراء خليجيين بإستثناء فايق عبدالجليل


قليلا من الإنصاف يا بومحمد وجمعتك مباركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 03:26 PM   #3
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح العمودي [ مشاهدة المشاركة ]
قد قالها كثير
هذه فزعة من الاصيل لفزاع

أخي بو محمد الجبل يظل جبل مهما سقط منه حجر أو أحجار
يظل جبل شامخ على مر السنين

المأخذ لو أستمر أبوأصيل في تقديم أمثال هذه الأغاني وهذا مستحيل

شريطه الجديد ضرب الدنيا ضرب ورجع لمحاكاة أيام الثمانينات

على ذكر الفلوس !!! هل الأستاذ أبوبكر سالم ما شاء الله عليه محتاج فلوس ؟؟؟
لو كان ينشد هذا الدرب لسلك طريقه فيه أيام الشباب عندما كان يطير من هنا إلى هناك ليجابر هذا ويفتتح حفل أستقبال لهذاك
وبالشان غنى لشعراء خليجيين بإستثناء فايق عبدالجليل


قليلا من الإنصاف يا بومحمد وجمعتك مباركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نعم ........ هي فزعة من الأصيل لفزاع تختلف عن مثيلاتها من فزعات الأصيل لغيره من الشعراء كــــ فايق عبد الجليل الذي طوع الأصيل كلماته لصالح مدرسته الفنية الحضرمية وإن شابها ماشابها من لي اللسان وتعويجه للشطح البسيط ربما رغبة منه في تطبيق شعار خذ حصتك من هذا وذاك .


المآخذ ستكون ( فعلا ) لو استمر في تقديم مثل هذه الأغاني ....... ولا شيء مستحيل يابوعمود ... والقرش يلعب بحمران العيون ... ويقال أن أحمد أبوبكر سالم هو الآمر الناهي ، ولو كان لإبن آدم نهران أو واديان من ذهب لأبتغى ثالث وصدق الصادق المصدوق حبيبنا وسيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .


لو أدرجنا هذا النقد البسيط في منتدى أبوبكر سالم لأستقرّ فورا في سلة المحذوفات ، وأخشى ما أخشاه أن يثير موضوعنا حفيظة رفيقك محمد التميمي صاحب الصلاحيات المماثلة لصلاحياتك ويحذف به في السلة ذاتها ( إن لم يشطبه ويضيع معالمه تماما ) ولنا معه صولات وجولات في هذا الشان تؤكد قولنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...




كوننا اتفقنا على أنها فزعة .......... نكون بذلك قد أنصفنا ابوبكر سالم . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سلام .




التعديل الأخير تم بواسطة مسرور ; 12-10-2010 الساعة 03:30 PM
  رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 03:30 PM   #4
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

انا اعتبره عتاب المحب من مسرور .........
كماقال ابوبكر .... عتابك حلو يامحلا العتاب
حتى وان قسى بعتابه ...
حصل نقاش حول هذه الاغنيه وملحنها فايز السعيد وكنت مستغربا
من بعض المدافعين عن السعيد خاصة ان الامر يتعلق بابوبكر سالم لكن المشكله في الاداء الثنائي فلو اخذها ابوبكر
لوحده وامتعنا بها لقلنا مجابره كما قال اخي صالح العمودي .
اما ان يصاحبه فيها راشد والفارق الكبير في الامكانات الصوتيه واضح بل عراء راشد اداوه المتواضح امام ابواصيل
فان كان راشد يريدها مكسبا له لمن لايفهم فقد نجح بعمل دويتو مع بلفقيه , واما اهل الفن لااظن انهم سيعطوه درجة مقبول ..
حيابكم
وجمعه مباركه
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


[email protected]
  رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 05:49 PM   #5
صالح العمودي
حال متالّق


هواياتي :  القراءة ، الموسيقى
صالح العمودي is on a distinguished road
صالح العمودي غير متواجد حالياً
افتراضي



حتى نعود
  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010, 02:35 PM   #6
مهيم
حال نشيط
 
الصورة الرمزية مهيم

افتراضي

  رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 11:04 PM   #7
صالح العمودي
حال متالّق


هواياتي :  القراءة ، الموسيقى
صالح العمودي is on a distinguished road
صالح العمودي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
نعم ........ هي فزعة من الأصيل لفزاع تختلف عن مثيلاتها من فزعات الأصيل لغيره من الشعراء كــــ فايق عبد الجليل الذي طوع الأصيل كلماته لصالح مدرسته الفنية الحضرمية وإن شابها ماشابها من لي اللسان وتعويجه للشطح البسيط ربما رغبة منه في تطبيق شعار خذ حصتك من هذا وذاك .


المآخذ ستكون ( فعلا ) لو استمر في تقديم مثل هذه الأغاني ....... ولا شيء مستحيل يابوعمود ... والقرش يلعب بحمران العيون ... ويقال أن أحمد أبوبكر سالم هو الآمر الناهي ، ولو كان لإبن آدم نهران أو واديان من ذهب لأبتغى ثالث وصدق الصادق المصدوق حبيبنا وسيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .


لو أدرجنا هذا النقد البسيط في منتدى أبوبكر سالم لأستقرّ فورا في سلة المحذوفات ، وأخشى ما أخشاه أن يثير موضوعنا حفيظة رفيقك محمد التميمي صاحب الصلاحيات المماثلة لصلاحياتك ويحذف به في السلة ذاتها ( إن لم يشطبه ويضيع معالمه تماما ) ولنا معه صولات وجولات في هذا الشان تؤكد قولنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...




كوننا اتفقنا على أنها فزعة .......... نكون بذلك قد أنصفنا ابوبكر سالم . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سلام .





أستاذي الفاضل مكانة أبوأصيل عالية جدا في الأمارات وكان يعتبر الفنان القومي قبل ظهور جيل فزاع ومن فازعه
وله حظوة عند الشيوخ هناك
ياخي انت وقح جدا لو جالك واحد يباك تسوي شي ماهو على مزاجك ما تجامل وتنفلها كاش في الوجه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن ابواصيل ومع الشيخ فزاع !!! صعب جدا يا باشا
وحتى لو عمل واحدة والا ثنتين والا شريط كامل معروف انه بيغني من باب المجاملة
يكفي اني سمعت لواحدة منهن بالغصب ولا حصلت فيها حس ابواصيل او شخصيته
يعني كان يردد مش بيغني الا يردد بدون نفس وحتى لو فيها قروش هذه نعتبرها من باب المنشطات التي لا غنى عنها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لو كان يبغى حظوة ومكانة كان سواها مع امراء السعودية من زمان وهو بصحته وعافيته مش الان

واصل يا عمنا ما حد بيحذف لك شي ما دام انك ما تكلمت في شخص الفنان وخضت سيرته الشخصية
  رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010, 11:07 PM   #8
صالح العمودي
حال متالّق


هواياتي :  القراءة ، الموسيقى
صالح العمودي is on a distinguished road
صالح العمودي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجوهره [ مشاهدة المشاركة ]
انا اعتبره عتاب المحب من مسرور .........
كماقال ابوبكر .... عتابك حلو يامحلا العتاب
حتى وان قسى بعتابه ...
حصل نقاش حول هذه الاغنيه وملحنها فايز السعيد وكنت مستغربا
من بعض المدافعين عن السعيد خاصة ان الامر يتعلق بابوبكر سالم لكن المشكله في الاداء الثنائي فلو اخذها ابوبكر
لوحده وامتعنا بها لقلنا مجابره كما قال اخي صالح العمودي .
اما ان يصاحبه فيها راشد والفارق الكبير في الامكانات الصوتيه واضح بل عراء راشد اداوه المتواضح امام ابواصيل
فان كان راشد يريدها مكسبا له لمن لايفهم فقد نجح بعمل دويتو مع بلفقيه , واما اهل الفن لااظن انهم سيعطوه درجة مقبول ..
حيابكم
وجمعه مباركه

لا تصعبها علينا يا عويشق
راشد قد تعاون مع ابواصيل في مشوار الاحبة الجزء الاول
وتعتبر اضافة في رصيد راشد الفني ان ابواصيل ردد معاه

اما السعيد الله يهنيه بسعيده
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas