المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هدية الاديب باشراحيل من باقديم

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2012, 06:17 PM   #101
دمحمح
موقوف

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]
بإختصار شديد لايهمني ان أقنع أي شخص له وجهة نظر في قضية ليس هو طرفا فيها .. ويبدو لي انك أخطأت يامشرفنا الفاضل هنا مرتين :

أولا : طلبت من جميع المشرفين رفع ايديهم عن الموضوع مادام سِمة الاشراف اسفل اسمائهم فهم لايمثلون انفسهم وخاصة في القضايا الخلافية ولكنهم يمثلون السقيفة والسقيفة لها ادارة وتدرج اداري واضح .. وانت بهذا خالفت التوجيهات المحددة بقصد او بغير قصد .. آمل مرة أخرى منك اخي المشرف "ملك اليمن" عدم التدخل هنا لتساهم بعدم تدخلك في الحل والوفاق الذي نسعى له دائما وتفكيك الخلاف لا اشعاله ..

ثانيا : أنت تمسكت بيديك بكلمة "تكذب" فقط ، وقد وضعتها قاصدا بها كتعبير تأديبي مخفف للغاية للاتهامات والتشكيك ووسم الآخرين بالظلم وعدم الانصاف والانحياز وغيرها من النعوت غير اللائقة من قبل باقديم .. فأنت صمتت عن كل ذلك ولم يلفت انتباهك شي من تعدياته وسوء تعبيره وتشكيكه !! .. خذ مثلا قوله :

1) (( واتمنعت من بثها - اي الادلة - لكي اضمن العقاب والحساب لي وطرحت نفسي قيد المحاسبه والعقاب والطرد فكيف تطلب بث الادله وانا خوفي ممايلي )) .. وقوله : (( امتنعت من بث الادله بمايلي حيث ان بثيتها سوف يحصل منك موعضه وارشاد وسيروح الموضوع هباء منثور )) ويقصد خوفة من ظلم ادارة السقيفة له .. اليس هذا تشكيكا في نزاهة الآخرين ووصمهم بالظالمين ، الناس الذين لاغنى له عنهم ولكنها العقول اجناس !! . . ثم قوله : ((عدم ارسال الادلة لأنشغالي)) بينما يقول فيما بعد "امتنعت" بالحرف الواحد .. فماذا يسمى هذا .. اليس كذبا !! ، والا فجر صادق أمين !!

2) (( اخي رياض الامر جلي وواضح ولاارجوا لك ان تهفوا او تنحاز لطرف على طرف استحلفك بالله ان تاوي الى ركن رشيد مارايك )) .. ماذا تفهم من هذا الكلام أخي .. اليس معناه انك أويت الى ركن غوي هوي ظالم غير رشيد !! .. مالك يامشرفنا الفاضل ..

3 ) (( عشمي فيك يابن شريشر عظيم انت والهلالي صوت استغاثه ارشدوا باشراحيل في دقة رسالتي وكونوا منصفين باالعدل والحق والصدق طوقتكم بعناق الاسم الاعظم)) .. لا تعليق !!

هذا غيض من فيض ..

وجاء في محكم التنزيل قوله تعالى : (( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )) .. ورد العدوان بالعدوان واجب شرعي به يرتدع الباغي والمعتدي والمعاند ..

والشخص الذي يرفض المصالحة والتسامح والصفح والعفو ماذا ترجو منه !! .. وكيف تعالج أمره !! ..


ولو عرف اخي باقديم رأي المحضار الذي يدعي الدفاع عنه في مثل هذه القضية التي يتحكم فيها التيه والعناد كما صرح باقديم والهوى كما صرح باقديم نفسه لما فعل مافعل ؟؟ المحضار يقول في اصحاب العناد والهوى :

الهوى يخرب مصانع *** عاليه والجبر يبنيها
يامحب قلبي تراجع *** رد نفسك من مهاويها
والهيانة لاتقع فيها *** قبل ماتهتان
من دخل في بحر مابلد وقايس قياسه شله الطوفان


وللعلم فان باقديم مادامه لم يقدم مايثبت دعواه .. فأنه قد أخطأ اولا : في حق السقيفة لأنه صار مصدرا من مصادر التشويش واضاعة وقت الناس بالمهاترات والتحدي دون وجه حق ، والتخلي عن مسئوليته كمبدع حقيقي ومصدر من مصادر الجمال والفن والسمو .. وغرس مخالبه في اجساد الاعضاء بلا مسئولية وبعناد ودون مبرر او قد يكون لخلاف شخصي لا علاقة لنا به ، بينما كان شاعرنا باقديم يروي السقيفة بابداعاته المميزة بالاصالة والموضوعية والجمال والرقة والعاطفة السامية وهكذا يتغير الانسان من حال الى حال .

ثانيا : أخطأ في حق ادارة السقيفة باتهامها بالانحياز والتشكيك في نزاهاتها وقد استطاع بذلك ان يخلق خصما جديدا لا مناص له من التصدي لخروقات ومهاترات باقديم .

هذه الممارسات تنبيء بافتقاد المبدع للضمير الادبي والانساني والاساءة للثقافة والمثقفين في هذه السقيفة بقصد او بغير قصد ..

ونحن لازلنا نربأ بشاعرنا باقديم ان يكون من هؤلاء ولازال الأمل بالخير والعطاء المتدفق فيه كبير ، وكما قال المحضار (( لازال الأمل أن النصيحة فيك تنفع ** مازال الأمل انك على عادتك ترجع )) .

وللجميع تحياتي .



الحمدلله الذي هداك للحق ياباشراحيل ولاتسمح للمشرف الملك التدخل فهو طرف خفي للفتنه والنفخ فيها واشعالها
احزم امرك في سقيفتك وخل حبل القياده معك انت وحدك كفيل بعون الله من اعطاء الحق لصاحبه وارى فيك قولا اثبت من الجبال

بارك الله فيكم
 
قديم 04-29-2012, 06:58 PM   #102
support
المراقب العام

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمحمح [ مشاهدة المشاركة ]
يا اخي الشاعر السقيفه ماعاد فيها ادارة المشرف العام شرد ورمى المسؤليه وهو مثل رب البيت المشغول مايدري اش يقع في داره ولا ايه يقع مع عياله مشغوووول (دعو له )
ولكن التاريخ لن يغفرها للشبامي
والمراقب العام قاعد يضرب لكم التحيه (ادق التحيه ) ويخلع القبعه( كم قبعه عنده مادرينا ) ولا شفنا منه تصرف يوحي بالمسؤليه والنائب ممنوع يتدخل بعذب القوافي بامر الاداره وقعت عذب الكوافي كما (كردستان العراق) مستقله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وباشراحيل منزوع الصلاحيه كما الزبادي منزوع الدسم ,والملك عامد في قصعة الروبه وجفنه المصبغ صدق عمره انه ملك ههههه وباقي المشرفين ممنوع يقتربون ولايستأنسون بامر باشراحيل
ياحافظ عليش يالسقيفه خربوش وكرمعوش والسبب انهم عطوا الامانه لغير اهلها وماشئ حزم ولاتدخل سريع يخلونها لين قدها باتقرح ولاشي فايده
السقيفه كما يقول الاسد القرشي او عضو ثاني من الحلان غدت كما مريض السل ماشي له شفاء وحل فيها مرض الهلالي وشهدود الخبيث (سرطان) بينزع اوصالها وذريعتهم حماية الموروث وهم كذبه مرجفين
لوبي متنفذ في السقيفه بقياده الرباعي باقديم الهلالي شهد ود وملك (جفنة الروبه)
كيه قوموا باندعي لها بالمغفره سقيفتنا ( مايجوز عالميت غير الرحمه )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الفاتحه علي روح السقيفه غفر لله لها


ما تقوله اخي غير صحيح بتاتا , فالمراقب العام ليس ممنوعا من دخول قسم عذب القوافي ,
وانا وعدت عن في رد لي في احدى الصفحات بهذا الموضوع بأنه ستكون لي مداخله
ولكن ,
عندما عدت للبيت وفتحت الموضوع وجدت ردا من الاخ باشراحيل يطلب عدم التداخل مني ومن الجميع ,
ولهذا لم اتداخل ,
واتمنى منك اخي عدم السخرية من الآخرين كان من كان ,
والكلام للجميع وعلى رأسهم support ومن ثم المشرفين واخيرا الحلان ,

والف شكر للجميع
اضرب لك التحية .
التوقيع :
نعم لـ رقي سقيفة الشبامي , ونعم لخطوة الى الامام ,
تحياتي لك اخي القارئ ,
 
قديم 04-29-2012, 07:07 PM   #103
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]


أخي الشاعر حسن باقديم .. أود أولا ان أقول لك وللاخ بن مخاشن أنكما في نظر مشرف القسم عينان في وجه .. ونحن جميعا اصدقاء وأخوة ولكن الحق دوما فوق الصداقة وفوق الأخوة .. لذا وقد نحا الموضوع الى هذا الاتجاه فلابد من ابانة الخطأ والكشف عن التناقض والتضارب في الاقوال والافعال بكل صراحة ووضوح ، ولايضيرنا شيئا ولا لومة لائم في قول الحقيقة بكل وضوح كما نراها ..
أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول !! انما هو لايرغب في بعث مايؤكد دعواه ليس الا ، والذي يقيم دعوة ولايؤكد كلامه بالدليل معناه انه لايملك الدليل وبالتالي تكون دعواه كيدية.. وهنا يحق للطرف المعتدى عليه المطالبة بمحاسبته حتى لايتمادى في الاساءة الى الناس بدون دليل .




يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..


اذا كان الوقوف ضد الخطأ والباطل والدعاوى الكيدية بدون دليل ومناصرة الحق والصواب ، هو الهفوة او الانحياز كما تراه ببصرك وبصيرتك اخي باقديم فأهلا بالانحياز التام ..



المرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه )) ..



كلام مكرور فيه إضاعة للوقت لاغير !!



الخليفي الهلالي والواقعي زملاء وأصدقاء وأحباب نعتز بهم ونعتز بكل من تعرفنا عليه من هذا الصرح الشبامي ، وباشراحيل عندما يخطأ ويتضح له الخطأ اول من يعود الى الصواب .. ولكن لا تتوهم اخي باقديم ان الانصاف والعدل والحق والصدق الذي تدعيه هو لا يكون الا مواكبا لخطوات ونهج وادعاءات باقديم ..انت في هذا المقام بحاجة الى نصح وارشاد وتقويم من هؤلاء الاعزاء ..



هذا كلام صحيح 100% كما اعرف عميد شعراء السقيفة حسن باقديم العاقل الرزين المتوازن الرحيم العطوف المتواضع صاحب الخلق العالي والقيم الرفيعة .. ولكن حسن باقديم في هذا الموضوع شخص آخر غير الذي نعرفه ؟؟؟



ربما هذا من باب رد العدوان بالعدوان في سبيل الدفاع عن النفس وهذا الرد حق مشروع .. ولكن المبدع دائما عندما ينشر ابداعه فأنه يضعه في ايادي القراء ويصبح ملكهم لا ملكه وكل يفهمه بذوقه الخاص وثقافته فيوجد من يثني على العمل الابداعي ويطريه ويوجد من يذمه ويعيبه .. و للمبدع او القاري او الناقد الحق في الرد على الآخر المادح او القادح ..



وباشراحيل يقول لباقديم :
1) دع العناد الذي اعترفت به وكابرت به واحتكم الى العقل والحق لأن العناد ورقة من شجرة الكبر والكبير المولى جل شأنه ..
2) لازلت حتى اللحظة لم تورد الادلة التي تؤكد صدق قولك لذا فقولك حتى الأن غير صادق وغير نزيه حتى تورد الادلة .. لننظر فيها هل هي كما تدعي ام لا !! ثم نقول فيها كلمتنا ..
3.) طلبكم ردنا وردعنا وانصافنا وعدالتنا على الرأس والعين ياشاعرنا باقديم .. مقامك محفوظ شرط ان تحفظ مقام الآخرين ، وكرامتك محفوظة بحفظك لكرامة الآخرين ايضا ..

وتقبل تحياتي .



أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول

الاخ رياض باشراحيل وبكل اختصار امس انا من الصباح لحتى الساعه قبل المغرب بساعه وصلت البيت حيث عندي مريض مرقد والدليل لدي الاوراق بتاريخ امس ودليل اخر يزكيني الدكتور باذيب ومستعد ارسل فكس باالاوراق وهاتف الدكتور باذيب لملك اليمن ولعبدالعزيز بن شريشر ليخطابون الدكتور باذيب وهذا مني رد رغم اني ليس مجبر بذلك بل لتوضيح الحقيقه بااتخاذك اخي رياض مبرر انشغالي كحجه للهجوم هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى اخي رياض انت اكبر من ذلك تؤخذ عبارات الانشغال وغلطه وتسرعت وانت اكبر من ذلك نتركها لضميرك


يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

وردي على ماورد انا اودعت وجهة نظري ورايي وعاداتنا وتقاليدنا وهذا من حقي ومن حق اي شخص وانت اخي رياض اتخذت وجهة نظرك ولا نشاطرك وتعبيرك اني اكذب اقول لك بكل احترام هذا لا يليق بمقامك ولا استطيع ارد عليك حيث اني ارفع من ذلك وانت كذلك فاالمهاترات وغيرها تدني بصاحبها وليست من سيمنا الاخلاقيه شكراً لك

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك

اخي ابومحمد اخالفك في الراي بل اقول لك انت ظلمتني ولم تعرفني


لمرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه ))


في هذا صدقت واصبت ولا كن من منظوري وجب الدفاع وهذا حق واجب علي وعليك وعلى الجميع الامور اتضحت في الموضوع هذا وماسبقه بيننا وبين غيرنا من اختلافات وانقسامات نهايتها لم تجدي بحل غير توصل بنا الى مفرق طريقين اما ان يستحوذ الشيطان بصاحبه للمهاترات والتجريح في زملاءه وانا ليس من هذا الصنف التي نظرت معاتبتك لي في عمق المنظور الدائر حالياً وفي الماضي عند الولاه القطوب الدهاه سيخرج باقديم بريء ومن هذا المنطلق نكتفي بماورد وبشر الصابرين المظلومين ياحسرتاه يقول الرسول ( ص ) اخر زمان الرجال الفهماء الحكماء تاتيهم الحيره الناصح الصدوق النزيه الذكي الغزير يتألم في السنين العجاف ويرشقونه باالمفاهيم الخاطئه ويظلمونه ويتهكمون به وهو رحمه لهم ليس شطانه والعقل عند المصيبه تاج اخي رياض كم اتمنى ان تعود انت والخليفي والواقعي لمى دار منذوا 10 شهور او زياده بحكمه ودقه ستجدوني رحمه قد ان تحل شخصيات متعدده واهداف في حدود تليق بمقامي حباً للمنتدى والموروث ولكم وللحلان ولا كن في الاخير استعملت كل فطره وهدف وضاع هباء منثور لم الاقي من يقراءني صح بل وليت بما اجنيه حسبي الله ونعم الوكيل ( واكرر اني صدوق في ادلتي وانا اعترف اني استعملت في رسائلي السابقه الفاض سذاجه متعمده لااهداف في نفس يعقوب وهاانا اجني ثمارها لم الاقي من يقراءني صح شكري وتقديري لك



يوم وحلوا بي صحابي وقالوا ايش بانعمل لبومحضار =
اجتمـعـوا كلـهـم مــرة وحطـونـا مسـاعـد ضـابـط الآثــار =
لا الآثار من شغلي ولا مـن عـرب يبكـون رسـم الـدار =
أنا مشغول بالحاضر وبالآتـي ومـا يحويـه مـن أسـرار =






أنا مشغول بالحاضر وبالآتي وما يحويه من أسرار




(( ويرد حسن باقديم على مضمون ابيات المحضار التي نشرها الاديب رياض باشراحيل ))



شغـلـت القـلـب باالحـاضـر وكالفـنـا تـعــب واقـــدار =
لااشــراقــات ودوادع خـفـيــه فــــي الـفــكــر تــنـــدار =
ومــن اخــلاص قلـنـا سـنـة الدنـيـا عـمـل واصـــرار =
وعـانـيـل الـمـطـالـب مـاهـمـرنـا الـجـهــد والـمـشــوار =
لااشــراقـــات مـسـتـقـبـل مـخــلــد لـلــوطــن والــــــدار=
وتـبـقـى خـالــده لا جـيــال مستـقـبـل كــمــا الاثــــار =
ومــن قـسـوة عنـاهـا والعـطـش والـجـور والاضــرار =
يبـات الدمـع فـي غلـس الليالـي عاالوجـن ينـهـار =
ولابـثــيــت حــزنـــي والاســــــى والـبـهــذلــه لــلــجــار =
مـحـبـة ذكـــر يـتـمـلـك ثــــرى لــــي ربــــت الاحــــرار =
وكـرمـه للـسـلـف ذي غـادروهــا وانـقـضـت لـقــدار =
ولاكـن قسـوة الحـاضـر رمتـنـي فــي جحـيـم الـنـار =
وحـرقـتــنــي بــنــيــران الـتـهــكــم والـــزمـــن غــــــدار =
وعــنــدي حـطـمــت اّمــــال كــانــت بـحـرهــا زغـــــار =
خـلــق عـبــده ضعـيـفـاً منـطـلـع بـخـوافـي الاســـرار =
وانـا لحـمـاً ودم واحـسـاس ومشـاعـر ولــي معـيـار =
وصـبـري واحتمـالـي فــي معايـيـره رضـــاء ووقـــار =
ولــــي نــيــه تـونـسـنـي مــتــى متـكـالـبـت لاخــطــار =
وصبري عاالبلآ ورضاء وحمداً في وطاء وعسار =
مــن الـروضـه الثقافـيـه اتتـنـا مــن سـمـاء لقـمـار =
رسالـه مـن اديــب الشـعـر يتكـلـم عــن المحـضـار =
وصـوره للحبـيـب حسـيـن شـيـخ الشـعـر والشـعـار =
وعـيـنـي رفـرفــت واشـتــاق قـلـبـي والـدمــع مـــدرار =
كـثــرت الـحـمـد واقـرنــت الـثـنـاء والـحـمـد لـلـقـهـار=
فهمنا مـن ريـاض القصـد والمضمـون والمضمـار =
تبـاغـتـنـي السـقـيـفـه واهـلـهــا واربـابـهــا الاخــيــار =
بــثـــروة ود وتـفــاهــم وحــكــمــه فــائــقــه وحــــــوار=
يصـون الشعـر ويصـون الادب لـه قافـلـه وقـطـار =
وشـاشــه عنكـبـوتـيـه الـيـهــا شـخـصــت الابــصــار =
وقـالـوا الـتـبـر يـنـقـده الـمـحـك والـعــود لـــه نـجــار =
ومـن جاهـا يرفـرف لــه مـغـارض زنـدقـه واضــرار =
بـهــا اربــــاب فـطـرتـهـم مــــن الله فــالــق الانــــوار =
يـرمـقـون الـفـشــل والـقـربـعـه بـاالـعـيـن والـمـنـظـار =
ولومـلـك النـبـي عيـسـى مـعـي بـاثــور المـحـضـار =
يشـوف الـورث وخلوفـة سلفنـا ايـش فيـهـم صــار =




نعم تحطمت الامال وخابت الضنون كل مااتجه باقديم الى منبر يستغيث لم يجد من يوازره ويعرف ويقدر اهداف ورحمة باقديم اتيت جنه شاهدوني بمنظورهم نار وظلموني الصدق والمواقف معدومه شكراً لكم وشكراً للاديب باشراحيل وشكراً لااهل منتدى شبامي

اخي رياض ثق ان باقديم رحمه عطوف حنون وثق اني من يوم بداءت اقول الشعر لم استعمل القساوه في الشعر وهذا لا يليق باالشاعر ولا كن في سقيفة شبامي استعملتها مماشفته من شي مفزع استعمال كعلاج ليس كبرياء مثل ماوصفوه العناد صنفين صنف صكه خلقه كذا من باريه وعناد محمود نزيه ولا كن صاحبه ينظلم ابومحمد اني تعمدتك بعنوان هذا المتصفح والاهداء لك وفرحت يوم قلت ابعدوا يامشرفين فرحت باالحوار معك ريتك استعملت معي الاختبار بهدوء وطريقتك الخاصه لااكتشاف باقديم عن حقيقته وانذرت العم محمد بن مخاشن باالتوقف وانذرت اهل المعرفات بذلك المنقسمين باالشتم الذي مردود على صاحبه وباريتني وقلت لهم اتركوا باقديم بحرافتك وذكاك ولا كن لم يكن الحديث طويل العم محمد بن مخاشن هداه الله غلطان كثير منذوا فتره طويله لم اجد من ينتقده كم اشدت لك اخي رياض في الديوان ومجلس الدان بتوجيهاتك راجع الصفحات بن مخاشن ياويل من ينتقده ولو كان صح كثير المبررات والاعذار اخي رياض انت من اهل الذوق في الشعر اذا لقي شاعر متمكن شاعر اقل منه فاان المتمكن يصمت ضرووري من البدع والجواب المتماسك في المعنى والسماكه والجزاله والجواب الشافي وانت سيد العارفين خذ نموذج من متصفح ابوعوض الشبامي بقصيدة يقول فيها


من زايد العدي لقينا قاسم النوبه ذهب
القاع مرمر والحجر فضه وطين من زباد
والرزق من رب العباد

شاهدت ذلك وعجبني البيت برغم ان الباحث عدله بطريقه صحيحه انظر اخي رياض للجواب

جواب حسن باقديم

فيينها العدي ولو شي ماتحملنا التعب
ولعاد سافرنا بغينا لاالمعيشه في البلاد
والرزق من رب العباد

واكبت البدع في نفس الهدف والمعنى بدقه لم اشوف في الديوان وغيره التماسك واعطى الجواب الكافي وياويلك تقول الصدق فروا في حلقك وكما نعاني واني لااحب النف
اق

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
خذ بيتين بدل بيتك لا تظن إن عندك مقدرة خارقة. وعسى أن تكون البيتين متماسكة على قولك. رد خبر:

يا بو الجويّد لا تفرّح فيك جم ويعِه عَيَب=شف عاد غصنك غض ما تقدر معانا عا الجِلاد
والرّزق من رب العباد=
...................................................=
ذي هو يزوغف بك ويتمدّح نصب لك كم نصب=يبغى يزرّي بك ... وحدّر بك إلى قاع الوهاد
والرّزق من رب العباد=


وهذا اخي رياض كلام العم محمد شجعناه وقلنا قدوتنا في الشعر واكبر سن وله التقدير والاحترام ولو اخطاء نلتزم الصمت ولا كن زاد الماء عاالطحين انت اخي رياض ذائق للشعر انظر كلام العم محمد وكثير وياويلك تتكلم طالبت الاديب باالموعظه لم اجد هداك الله وهدانا اما باقديم لا يدعي انه شاعر ولا يريد لقب الا اذا استحقه بجدارته وحاشاء الله عندي كبرياء او تغطرس ياويلكم من ضمائركم فيه حرب ضد الابداع في سقيفة شبامي لمن نجد للمظلوم مناصر

اخي رياض اعلم اني متذوق شعر ومغروم شعر ونظرت لك موضوع قديم للمحضار عاد الهوى عاد عاد الحبيب الاولي عاد واعلم في نفس اللحظه رغم القافيه اخذها الحبيب حسين اتاني حماس وحنق واجدت على نفس القافيه بكلام جزل حاولت اني اما اساوي الحبيب حسين ام اصمت ولدي الكثير لم ينشر واعظم قصائدي لم تنشر واعلم اني ملم باالحبيب رحمه الله المام شديد ولدي الادله ولا فخر ولا ني بشاعر اعترف بذلك شكراً يااهل منتدى شبامي كفى ماحصله حسن باقديم منكم واختمها لا اخي رياض انظر رسالتي وانظر المعرفات ماذا تقول سامحهم الله ولن تهتز شعره ختامها مسك ( خابت الامال والرحمه شافوها شطانه كنت اتمنى من الخليفي والواقعي ان يقومون باالصدق بس اذا اني غلطان يرشدوني هم وباشراحيل وسااعتذر افدتهم باالبحث حق عشره شهور وافدتك غلقت اوراقي قل ماتشاء يارياض باشراحيل انت وغيرك ضمائركم لكم وحسيبكم الله سلام لكم طبتم قع ذره كل سكر ستعيش ياباقديم بينهم غير ذلك النتائج واضحه سامحوني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
 
قديم 04-29-2012, 08:05 PM   #104
دمحمح
موقوف

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول

الاخ رياض باشراحيل وبكل اختصار امس انا من الصباح لحتى الساعه قبل المغرب بساعه وصلت البيت حيث عندي مريض مرقد والدليل لدي الاوراق بتاريخ امس ودليل اخر يزكيني الدكتور باذيب ومستعد ارسل فكس باالاوراق وهاتف الدكتور باذيب لملك اليمن ولعبدالعزيز بن شريشر ليخطابون الدكتور باذيب وهذا مني رد رغم اني ليس مجبر بذلك بل لتوضيح الحقيقه بااتخاذك اخي رياض مبرر انشغالي كحجه للهجوم هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى اخي رياض انت اكبر من ذلك تؤخذ عبارات الانشغال وغلطه وتسرعت وانت اكبر من ذلك نتركها لضميرك


يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

وردي على ماورد انا اودعت وجهة نظري ورايي وعاداتنا وتقاليدنا وهذا من حقي ومن حق اي شخص وانت اخي رياض اتخذت وجهة نظرك ولا نشاطرك وتعبيرك اني اكذب اقول لك بكل احترام هذا لا يليق بمقامك ولا استطيع ارد عليك حيث اني ارفع من ذلك وانت كذلك فاالمهاترات وغيرها تدني بصاحبها وليست من سيمنا الاخلاقيه شكراً لك

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك

اخي ابومحمد اخالفك في الراي بل اقول لك انت ظلمتني ولم تعرفني


لمرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه ))


في هذا صدقت واصبت ولا كن من منظوري وجب الدفاع وهذا حق واجب علي وعليك وعلى الجميع الامور اتضحت في الموضوع هذا وماسبقه بيننا وبين غيرنا من اختلافات وانقسامات نهايتها لم تجدي بحل غير توصل بنا الى مفرق طريقين اما ان يستحوذ الشيطان بصاحبه للمهاترات والتجريح في زملاءه وانا ليس من هذا الصنف التي نظرت معاتبتك لي في عمق المنظور الدائر حالياً وفي الماضي عند الولاه القطوب الدهاه سيخرج باقديم بريء ومن هذا المنطلق نكتفي بماورد وبشر الصابرين المظلومين ياحسرتاه يقول الرسول ( ص ) اخر زمان الرجال الفهماء الحكماء تاتيهم الحيره الناصح الصدوق النزيه الذكي الغزير يتألم في السنين العجاف ويرشقونه باالمفاهيم الخاطئه ويظلمونه ويتهكمون به وهو رحمه لهم ليس شطانه والعقل عند المصيبه تاج اخي رياض كم اتمنى ان تعود انت والخليفي والواقعي لمى دار منذوا 10 شهور او زياده بحكمه ودقه ستجدوني رحمه قد ان تحل شخصيات متعدده واهداف في حدود تليق بمقامي حباً للمنتدى والموروث ولكم وللحلان ولا كن في الاخير استعملت كل فطره وهدف وضاع هباء منثور لم الاقي من يقراءني صح بل وليت بما اجنيه حسبي الله ونعم الوكيل ( واكرر اني صدوق في ادلتي وانا اعترف اني استعملت في رسائلي السابقه الفاض سذاجه متعمده لااهداف في نفس يعقوب وهاانا اجني ثمارها لم الاقي من يقراءني صح شكري وتقديري لك



يوم وحلوا بي صحابي وقالوا ايش بانعمل لبومحضار =
اجتمـعـوا كلـهـم مــرة وحطـونـا مسـاعـد ضـابـط الآثــار =
لا الآثار من شغلي ولا مـن عـرب يبكـون رسـم الـدار =
أنا مشغول بالحاضر وبالآتـي ومـا يحويـه مـن أسـرار =






أنا مشغول بالحاضر وبالآتي وما يحويه من أسرار




(( ويرد حسن باقديم على مضمون ابيات المحضار التي نشرها الاديب رياض باشراحيل ))



شغـلـت القـلـب باالحـاضـر وكالفـنـا تـعــب واقـــدار =
لااشــراقــات ودوادع خـفـيــه فــــي الـفــكــر تــنـــدار =
ومــن اخــلاص قلـنـا سـنـة الدنـيـا عـمـل واصـــرار =
وعـانـيـل الـمـطـالـب مـاهـمـرنـا الـجـهــد والـمـشــوار =
لااشــراقـــات مـسـتـقـبـل مـخــلــد لـلــوطــن والــــــدار=
وتـبـقـى خـالــده لا جـيــال مستـقـبـل كــمــا الاثــــار =
ومــن قـسـوة عنـاهـا والعـطـش والـجـور والاضــرار =
يبـات الدمـع فـي غلـس الليالـي عاالوجـن ينـهـار =
ولابـثــيــت حــزنـــي والاســــــى والـبـهــذلــه لــلــجــار =
مـحـبـة ذكـــر يـتـمـلـك ثــــرى لــــي ربــــت الاحــــرار =
وكـرمـه للـسـلـف ذي غـادروهــا وانـقـضـت لـقــدار =
ولاكـن قسـوة الحـاضـر رمتـنـي فــي جحـيـم الـنـار =
وحـرقـتــنــي بــنــيــران الـتـهــكــم والـــزمـــن غــــــدار =
وعــنــدي حـطـمــت اّمــــال كــانــت بـحـرهــا زغـــــار =
خـلــق عـبــده ضعـيـفـاً منـطـلـع بـخـوافـي الاســـرار =
وانـا لحـمـاً ودم واحـسـاس ومشـاعـر ولــي معـيـار =
وصـبـري واحتمـالـي فــي معايـيـره رضـــاء ووقـــار =
ولــــي نــيــه تـونـسـنـي مــتــى متـكـالـبـت لاخــطــار =
وصبري عاالبلآ ورضاء وحمداً في وطاء وعسار =
مــن الـروضـه الثقافـيـه اتتـنـا مــن سـمـاء لقـمـار =
رسالـه مـن اديــب الشـعـر يتكـلـم عــن المحـضـار =
وصـوره للحبـيـب حسـيـن شـيـخ الشـعـر والشـعـار =
وعـيـنـي رفـرفــت واشـتــاق قـلـبـي والـدمــع مـــدرار =
كـثــرت الـحـمـد واقـرنــت الـثـنـاء والـحـمـد لـلـقـهـار=
فهمنا مـن ريـاض القصـد والمضمـون والمضمـار =
تبـاغـتـنـي السـقـيـفـه واهـلـهــا واربـابـهــا الاخــيــار =
بــثـــروة ود وتـفــاهــم وحــكــمــه فــائــقــه وحــــــوار=
يصـون الشعـر ويصـون الادب لـه قافـلـه وقـطـار =
وشـاشــه عنكـبـوتـيـه الـيـهــا شـخـصــت الابــصــار =
وقـالـوا الـتـبـر يـنـقـده الـمـحـك والـعــود لـــه نـجــار =
ومـن جاهـا يرفـرف لــه مـغـارض زنـدقـه واضــرار =
بـهــا اربــــاب فـطـرتـهـم مــــن الله فــالــق الانــــوار =
يـرمـقـون الـفـشــل والـقـربـعـه بـاالـعـيـن والـمـنـظـار =
ولومـلـك النـبـي عيـسـى مـعـي بـاثــور المـحـضـار =
يشـوف الـورث وخلوفـة سلفنـا ايـش فيـهـم صــار =




نعم تحطمت الامال وخابت الضنون كل مااتجه باقديم الى منبر يستغيث لم يجد من يوازره ويعرف ويقدر اهداف ورحمة باقديم اتيت جنه شاهدوني بمنظورهم نار وظلموني الصدق والمواقف معدومه شكراً لكم وشكراً للاديب باشراحيل وشكراً لااهل منتدى شبامي

اخي رياض ثق ان باقديم رحمه عطوف حنون وثق اني من يوم بداءت اقول الشعر لم استعمل القساوه في الشعر وهذا لا يليق باالشاعر ولا كن في سقيفة شبامي استعملتها مماشفته من شي مفزع استعمال كعلاج ليس كبرياء مثل ماوصفوه العناد صنفين صنف صكه خلقه كذا من باريه وعناد محمود نزيه ولا كن صاحبه ينظلم ابومحمد اني تعمدتك بعنوان هذا المتصفح والاهداء لك وفرحت يوم قلت ابعدوا يامشرفين فرحت باالحوار معك ريتك استعملت معي الاختبار بهدوء وطريقتك الخاصه لااكتشاف باقديم عن حقيقته وانذرت العم محمد بن مخاشن باالتوقف وانذرت اهل المعرفات بذلك المنقسمين باالشتم الذي مردود على صاحبه وباريتني وقلت لهم اتركوا باقديم بحرافتك وذكاك ولا كن لم يكن الحديث طويل العم محمد بن مخاشن هداه الله غلطان كثير منذوا فتره طويله لم اجد من ينتقده كم اشدت لك اخي رياض في الديوان ومجلس الدان بتوجيهاتك راجع الصفحات بن مخاشن ياويل من ينتقده ولو كان صح كثير المبررات والاعذار اخي رياض انت من اهل الذوق في الشعر اذا لقي شاعر متمكن شاعر اقل منه فاان المتمكن يصمت ضرووري من البدع والجواب المتماسك في المعنى والسماكه والجزاله والجواب الشافي وانت سيد العارفين خذ نموذج من متصفح ابوعوض الشبامي بقصيدة يقول فيها


من زايد العدي لقينا قاسم النوبه ذهب
القاع مرمر والحجر فضه وطين من زباد
والرزق من رب العباد

شاهدت ذلك وعجبني البيت برغم ان الباحث عدله بطريقه صحيحه انظر اخي رياض للجواب

جواب حسن باقديم

فيينها العدي ولو شي ماتحملنا التعب
ولعاد سافرنا بغينا لاالمعيشه في البلاد
والرزق من رب العباد

واكبت البدع في نفس الهدف والمعنى بدقه لم اشوف في الديوان وغيره التماسك واعطى الجواب الكافي وياويلك تقول الصدق فروا في حلقك وكما نعاني واني لااحب النف
اق




وهذا اخي رياض كلام العم محمد شجعناه وقلنا قدوتنا في الشعر واكبر سن وله التقدير والاحترام ولو اخطاء نلتزم الصمت ولا كن زاد الماء عاالطحين انت اخي رياض ذائق للشعر انظر كلام العم محمد وكثير وياويلك تتكلم طالبت الاديب باالموعظه لم اجد هداك الله وهدانا اما باقديم لا يدعي انه شاعر ولا يريد لقب الا اذا استحقه بجدارته وحاشاء الله عندي كبرياء او تغطرس ياويلكم من ضمائركم فيه حرب ضد الابداع في سقيفة شبامي لمن نجد للمظلوم مناصر

اخي رياض اعلم اني متذوق شعر ومغروم شعر ونظرت لك موضوع قديم للمحضار عاد الهوى عاد عاد الحبيب الاولي عاد واعلم في نفس اللحظه رغم القافيه اخذها الحبيب حسين اتاني حماس وحنق واجدت على نفس القافيه بكلام جزل حاولت اني اما اساوي الحبيب حسين ام اصمت ولدي الكثير لم ينشر واعظم قصائدي لم تنشر واعلم اني ملم باالحبيب رحمه الله المام شديد ولدي الادله ولا فخر ولا ني بشاعر اعترف بذلك شكراً يااهل منتدى شبامي كفى ماحصله حسن باقديم منكم واختمها لا اخي رياض انظر رسالتي وانظر المعرفات ماذا تقول سامحهم الله ولن تهتز شعره ختامها مسك ( خابت الامال والرحمه شافوها شطانه كنت اتمنى من الخليفي والواقعي ان يقومون باالصدق بس اذا اني غلطان يرشدوني هم وباشراحيل وسااعتذر افدتهم باالبحث حق عشره شهور وافدتك غلقت اوراقي قل ماتشاء يارياض باشراحيل انت وغيرك ضمائركم لكم وحسيبكم الله سلام لكم طبتم قع ذره كل سكر ستعيش ياباقديم بينهم غير ذلك النتائج واضحه سامحوني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

زينه مسكنتك يالمسيكين القي عمرك ماسيبك ومظلوم يالله سلم على اهل البلاد مابغيناك بالسقيفه
غادر كما غادر ذي قبلك وخل بن مخاشن الطود راسخ في محله
ودعتك الله
 
قديم 04-29-2012, 08:10 PM   #105
دمحمح
موقوف

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة support [ مشاهدة المشاركة ]
ما تقوله اخي غير صحيح بتاتا , فالمراقب العام ليس ممنوعا من دخول قسم عذب القوافي ,
وانا وعدت عن في رد لي في احدى الصفحات بهذا الموضوع بأنه ستكون لي مداخله
ولكن ,
عندما عدت للبيت وفتحت الموضوع وجدت ردا من الاخ باشراحيل يطلب عدم التداخل مني ومن الجميع ,
ولهذا لم اتداخل ,
واتمنى منك اخي عدم السخرية من الآخرين كان من كان ,
والكلام للجميع وعلى رأسهم support ومن ثم المشرفين واخيرا الحلان ,

والف شكر للجميع
اضرب لك التحية .

العفو منك يا المراقب العام لكن وجب التداخل وانت مسؤؤل عند الله والشبامي مسؤؤل وباشراحيل مسؤؤل
الباقيين مالهم داعي لانه نعرفهم وبانت بروق خيانتهم على الملأ
وشف كيف السقيفه صارت كما الخراب حرام لي تلقونه يا المراقب العام وذنبكم انكم تسكتون علي الخراب حتى يعم وتدخلون بعد خراب مالطا
لن نسخر من احد ولكن هم ذي بدو يوم يتطاولون علي الحلان رباعي الخراب (خليفي ملك الجفنه شهدود باقديم)
وين ابصاركم وين الامانه ذي توليتوها ضاعت كما ضاع كل شئ زين
قفلوا الموضوع واقصروا الشر ويادار مادخلك شر
 
قديم 04-29-2012, 08:39 PM   #106
فيصل علوي
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
أولا الاعتذار اخي باقديم لتأخير الوثائق بأنشغالك عذر غير مقبول نهائيا لأن المشغول لايكون متواجد هنا لأنشغاله .. اما المتواجد والذي يرد على الناس بالمداخلات المطولة فهو غير مشغول

الاخ رياض باشراحيل وبكل اختصار امس انا من الصباح لحتى الساعه قبل المغرب بساعه وصلت البيت حيث عندي مريض مرقد والدليل لدي الاوراق بتاريخ امس ودليل اخر يزكيني الدكتور باذيب ومستعد ارسل فكس باالاوراق وهاتف الدكتور باذيب لملك اليمن ولعبدالعزيز بن شريشر ليخطابون الدكتور باذيب وهذا مني رد رغم اني ليس مجبر بذلك بل لتوضيح الحقيقه بااتخاذك اخي رياض مبرر انشغالي كحجه للهجوم هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى اخي رياض انت اكبر من ذلك تؤخذ عبارات الانشغال وغلطه وتسرعت وانت اكبر من ذلك نتركها لضميرك


يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

وردي على ماورد انا اودعت وجهة نظري ورايي وعاداتنا وتقاليدنا وهذا من حقي ومن حق اي شخص وانت اخي رياض اتخذت وجهة نظرك ولا نشاطرك وتعبيرك اني اكذب اقول لك بكل احترام هذا لا يليق بمقامك ولا استطيع ارد عليك حيث اني ارفع من ذلك وانت كذلك فاالمهاترات وغيرها تدني بصاحبها وليست من سيمنا الاخلاقيه شكراً لك

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك

اخي ابومحمد اخالفك في الراي بل اقول لك انت ظلمتني ولم تعرفني


لمرحوم حسين المحضار قامة شامخة وجبل أشم عملاق (( والجبل ما يهزه ريح )) وابداعه وفنه يدافع عنه فهو لايحتاج لمن يدافع عنه .. فلا نتزلف او نجامل او نداهن او نكابر باسم المحضار .. فهو أكبر من هذا الموضوع الذي نتحدث فيه ولو كان المحضار بيننا واخبرناه بالخلاف المفتعل والوضيع هذا ( بأن البعض يقول وبدون دليل ان أقوام يعيبوا شعرك ) وتركنا له الحكم لأصدر حكمه الصارم بقوله : (( دعهم ودع مايقولونه ))


في هذا صدقت واصبت ولا كن من منظوري وجب الدفاع وهذا حق واجب علي وعليك وعلى الجميع الامور اتضحت في الموضوع هذا وماسبقه بيننا وبين غيرنا من اختلافات وانقسامات نهايتها لم تجدي بحل غير توصل بنا الى مفرق طريقين اما ان يستحوذ الشيطان بصاحبه للمهاترات والتجريح في زملاءه وانا ليس من هذا الصنف التي نظرت معاتبتك لي في عمق المنظور الدائر حالياً وفي الماضي عند الولاه القطوب الدهاه سيخرج باقديم بريء ومن هذا المنطلق نكتفي بماورد وبشر الصابرين المظلومين ياحسرتاه يقول الرسول ( ص ) اخر زمان الرجال الفهماء الحكماء تاتيهم الحيره الناصح الصدوق النزيه الذكي الغزير يتألم في السنين العجاف ويرشقونه باالمفاهيم الخاطئه ويظلمونه ويتهكمون به وهو رحمه لهم ليس شطانه والعقل عند المصيبه تاج اخي رياض كم اتمنى ان تعود انت والخليفي والواقعي لمى دار منذوا 10 شهور او زياده بحكمه ودقه ستجدوني رحمه قد ان تحل شخصيات متعدده واهداف في حدود تليق بمقامي حباً للمنتدى والموروث ولكم وللحلان ولا كن في الاخير استعملت كل فطره وهدف وضاع هباء منثور لم الاقي من يقراءني صح بل وليت بما اجنيه حسبي الله ونعم الوكيل ( واكرر اني صدوق في ادلتي وانا اعترف اني استعملت في رسائلي السابقه الفاض سذاجه متعمده لااهداف في نفس يعقوب وهاانا اجني ثمارها لم الاقي من يقراءني صح شكري وتقديري لك



يوم وحلوا بي صحابي وقالوا ايش بانعمل لبومحضار =
اجتمـعـوا كلـهـم مــرة وحطـونـا مسـاعـد ضـابـط الآثــار =
لا الآثار من شغلي ولا مـن عـرب يبكـون رسـم الـدار =
أنا مشغول بالحاضر وبالآتـي ومـا يحويـه مـن أسـرار =






أنا مشغول بالحاضر وبالآتي وما يحويه من أسرار




(( ويرد حسن باقديم على مضمون ابيات المحضار التي نشرها الاديب رياض باشراحيل ))



شغـلـت القـلـب باالحـاضـر وكالفـنـا تـعــب واقـــدار =
لااشــراقــات ودوادع خـفـيــه فــــي الـفــكــر تــنـــدار =
ومــن اخــلاص قلـنـا سـنـة الدنـيـا عـمـل واصـــرار =
وعـانـيـل الـمـطـالـب مـاهـمـرنـا الـجـهــد والـمـشــوار =
لااشــراقـــات مـسـتـقـبـل مـخــلــد لـلــوطــن والــــــدار=
وتـبـقـى خـالــده لا جـيــال مستـقـبـل كــمــا الاثــــار =
ومــن قـسـوة عنـاهـا والعـطـش والـجـور والاضــرار =
يبـات الدمـع فـي غلـس الليالـي عاالوجـن ينـهـار =
ولابـثــيــت حــزنـــي والاســــــى والـبـهــذلــه لــلــجــار =
مـحـبـة ذكـــر يـتـمـلـك ثــــرى لــــي ربــــت الاحــــرار =
وكـرمـه للـسـلـف ذي غـادروهــا وانـقـضـت لـقــدار =
ولاكـن قسـوة الحـاضـر رمتـنـي فــي جحـيـم الـنـار =
وحـرقـتــنــي بــنــيــران الـتـهــكــم والـــزمـــن غــــــدار =
وعــنــدي حـطـمــت اّمــــال كــانــت بـحـرهــا زغـــــار =
خـلــق عـبــده ضعـيـفـاً منـطـلـع بـخـوافـي الاســـرار =
وانـا لحـمـاً ودم واحـسـاس ومشـاعـر ولــي معـيـار =
وصـبـري واحتمـالـي فــي معايـيـره رضـــاء ووقـــار =
ولــــي نــيــه تـونـسـنـي مــتــى متـكـالـبـت لاخــطــار =
وصبري عاالبلآ ورضاء وحمداً في وطاء وعسار =
مــن الـروضـه الثقافـيـه اتتـنـا مــن سـمـاء لقـمـار =
رسالـه مـن اديــب الشـعـر يتكـلـم عــن المحـضـار =
وصـوره للحبـيـب حسـيـن شـيـخ الشـعـر والشـعـار =
وعـيـنـي رفـرفــت واشـتــاق قـلـبـي والـدمــع مـــدرار =
كـثــرت الـحـمـد واقـرنــت الـثـنـاء والـحـمـد لـلـقـهـار=
فهمنا مـن ريـاض القصـد والمضمـون والمضمـار =
تبـاغـتـنـي السـقـيـفـه واهـلـهــا واربـابـهــا الاخــيــار =
بــثـــروة ود وتـفــاهــم وحــكــمــه فــائــقــه وحــــــوار=
يصـون الشعـر ويصـون الادب لـه قافـلـه وقـطـار =
وشـاشــه عنكـبـوتـيـه الـيـهــا شـخـصــت الابــصــار =
وقـالـوا الـتـبـر يـنـقـده الـمـحـك والـعــود لـــه نـجــار =
ومـن جاهـا يرفـرف لــه مـغـارض زنـدقـه واضــرار =
بـهــا اربــــاب فـطـرتـهـم مــــن الله فــالــق الانــــوار =
يـرمـقـون الـفـشــل والـقـربـعـه بـاالـعـيـن والـمـنـظـار =
ولومـلـك النـبـي عيـسـى مـعـي بـاثــور المـحـضـار =
يشـوف الـورث وخلوفـة سلفنـا ايـش فيـهـم صــار =




نعم تحطمت الامال وخابت الضنون كل مااتجه باقديم الى منبر يستغيث لم يجد من يوازره ويعرف ويقدر اهداف ورحمة باقديم اتيت جنه شاهدوني بمنظورهم نار وظلموني الصدق والمواقف معدومه شكراً لكم وشكراً للاديب باشراحيل وشكراً لااهل منتدى شبامي

اخي رياض ثق ان باقديم رحمه عطوف حنون وثق اني من يوم بداءت اقول الشعر لم استعمل القساوه في الشعر وهذا لا يليق باالشاعر ولا كن في سقيفة شبامي استعملتها مماشفته من شي مفزع استعمال كعلاج ليس كبرياء مثل ماوصفوه العناد صنفين صنف صكه خلقه كذا من باريه وعناد محمود نزيه ولا كن صاحبه ينظلم ابومحمد اني تعمدتك بعنوان هذا المتصفح والاهداء لك وفرحت يوم قلت ابعدوا يامشرفين فرحت باالحوار معك ريتك استعملت معي الاختبار بهدوء وطريقتك الخاصه لااكتشاف باقديم عن حقيقته وانذرت العم محمد بن مخاشن باالتوقف وانذرت اهل المعرفات بذلك المنقسمين باالشتم الذي مردود على صاحبه وباريتني وقلت لهم اتركوا باقديم بحرافتك وذكاك ولا كن لم يكن الحديث طويل العم محمد بن مخاشن هداه الله غلطان كثير منذوا فتره طويله لم اجد من ينتقده كم اشدت لك اخي رياض في الديوان ومجلس الدان بتوجيهاتك راجع الصفحات بن مخاشن ياويل من ينتقده ولو كان صح كثير المبررات والاعذار اخي رياض انت من اهل الذوق في الشعر اذا لقي شاعر متمكن شاعر اقل منه فاان المتمكن يصمت ضرووري من البدع والجواب المتماسك في المعنى والسماكه والجزاله والجواب الشافي وانت سيد العارفين خذ نموذج من متصفح ابوعوض الشبامي بقصيدة يقول فيها


من زايد العدي لقينا قاسم النوبه ذهب
القاع مرمر والحجر فضه وطين من زباد
والرزق من رب العباد

شاهدت ذلك وعجبني البيت برغم ان الباحث عدله بطريقه صحيحه انظر اخي رياض للجواب

جواب حسن باقديم

فيينها العدي ولو شي ماتحملنا التعب
ولعاد سافرنا بغينا لاالمعيشه في البلاد
والرزق من رب العباد

واكبت البدع في نفس الهدف والمعنى بدقه لم اشوف في الديوان وغيره التماسك واعطى الجواب الكافي وياويلك تقول الصدق فروا في حلقك وكما نعاني واني لااحب النف
اق




وهذا اخي رياض كلام العم محمد شجعناه وقلنا قدوتنا في الشعر واكبر سن وله التقدير والاحترام ولو اخطاء نلتزم الصمت ولا كن زاد الماء عاالطحين انت اخي رياض ذائق للشعر انظر كلام العم محمد وكثير وياويلك تتكلم طالبت الاديب باالموعظه لم اجد هداك الله وهدانا اما باقديم لا يدعي انه شاعر ولا يريد لقب الا اذا استحقه بجدارته وحاشاء الله عندي كبرياء او تغطرس ياويلكم من ضمائركم فيه حرب ضد الابداع في سقيفة شبامي لمن نجد للمظلوم مناصر

اخي رياض اعلم اني متذوق شعر ومغروم شعر ونظرت لك موضوع قديم للمحضار عاد الهوى عاد عاد الحبيب الاولي عاد واعلم في نفس اللحظه رغم القافيه اخذها الحبيب حسين اتاني حماس وحنق واجدت على نفس القافيه بكلام جزل حاولت اني اما اساوي الحبيب حسين ام اصمت ولدي الكثير لم ينشر واعظم قصائدي لم تنشر واعلم اني ملم باالحبيب رحمه الله المام شديد ولدي الادله ولا فخر ولا ني بشاعر اعترف بذلك شكراً يااهل منتدى شبامي كفى ماحصله حسن باقديم منكم واختمها لا اخي رياض انظر رسالتي وانظر المعرفات ماذا تقول سامحهم الله ولن تهتز شعره ختامها مسك ( خابت الامال والرحمه شافوها شطانه كنت اتمنى من الخليفي والواقعي ان يقومون باالصدق بس اذا اني غلطان يرشدوني هم وباشراحيل وسااعتذر افدتهم باالبحث حق عشره شهور وافدتك غلقت اوراقي قل ماتشاء يارياض باشراحيل انت وغيرك ضمائركم لكم وحسيبكم الله سلام لكم طبتم قع ذره كل سكر ستعيش ياباقديم بينهم غير ذلك النتائج واضحه سامحوني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

لن نقول لك ارحل من هنا ولكن المكان يتسع للجميع انت شاعر مبدع
وبن مخاشن وغيركم كثير نكون سوا يد وحده وعفى الله عما سلف وافتحوا صفحه جديده
انشروا مالديكم هنا وللقاري والمتابع الاختيار واعطوا اجيال الشباب الفرصه للتعلم والابداع
ولكم فائق الاحترام والموده
 
قديم 04-29-2012, 09:23 PM   #107
support
المراقب العام

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمحمح [ مشاهدة المشاركة ]
العفو منك يا المراقب العام لكن وجب التداخل وانت مسؤؤل عند الله والشبامي مسؤؤل وباشراحيل مسؤؤل
الباقيين مالهم داعي لانه نعرفهم وبانت بروق خيانتهم على الملأ
وشف كيف السقيفه صارت كما الخراب حرام لي تلقونه يا المراقب العام وذنبكم انكم تسكتون علي الخراب حتى يعم وتدخلون بعد خراب مالطا
لن نسخر من احد ولكن هم ذي بدو يوم يتطاولون علي الحلان رباعي الخراب (خليفي ملك الجفنه شهدود باقديم)
وين ابصاركم وين الامانه ذي توليتوها ضاعت كما ضاع كل شئ زين
قفلوا الموضوع واقصروا الشر ويادار مادخلك شر

لا يوجد احدٌ هنا على الاطلاق ليس له داعي في منتديات سقيفة الشبامي ,
الكل هنا له كلمته وله مكانته بالمنتدى ,
ارجوا منك اخي الكريم ان تلتزم الادب والاحترام للجميع
الخليفي الهلالي يعتبر احد هامات المنتدى القداما وهو مشرف القسم العام ,
شهد الملكة عضوة بالمنتدى وكل عضو بالمنتدى له احترامه وتقديره وليس لأحد كان من كان ان يخطئ على احد الحلان ,
باقديم يكفيك لقبه { عميد شعراء السقيفة } ,
اخي الفاضل ,
يجب ان نحترم الجميع
يجب ان نكون اخوة في صف واحد
كفانا منازعات ومشاكل بالمنتدى فهذا يضر الجميع , وعلى رأسهم المنتدى ,

استلمت مهنية المراقب العام , ورأيت جنون في موضوع الترشيحات سابقا بالقسم العام من مشاكل وشد بين الاخوان المشرفين والاعضاء ,
ثم حصل ما اراده الجميع ,
ثم عُيّنت كـ مراقب عام
ثم صفق الجميع واعلنوا : عهد جديد لسقيفة جديدة ,
ولكن فوجئت بمعركة أخرى جديدة هنا وفيها من السب والشتم ما يؤسف كل قارئ ان يقرأة ,
كان من الاجدر ان لا يحدث كل هذا ,
اثنان من اكبر الشعار بالمنتدى , يتناقشون والله ثم والله لو تركوا وحدهم يتناقشون لَحُلّ الموضوع مبكرا وبكل ود واخوة ,
فقط يتداخل المشرفين على قسم عذب القوافي ويتداخلون بنية الصفح والمتسامح لا اشعال الفتن والنيران ,
اعجبت كثيرا بـ الاخ باشراحيل عندما قال ارجوا من الجميع عدم التداخل ,
لان هذا دورة وهذه مهنية قدمت اليه يجب ان يقوم بها على اكمل وجه ,
يجب على كل مشرف في أي قسم ان يحل مشاكل قسمه وان يدعم قسمه بما يفيد الجميع ,
ما فائدة هذه المشاكل واشعالها من قسم لآخر ؟
كانت بالعام ثم نقلت لقسم الشعراء ؟
الخليفي الهلالي كان من الاجدر والاحسن ان تصلح بين الاخوان بإرضاء كلا الطرفين , فإن لم تستطع فلا تداخل هنا , انت مكلف بالاشراف على القسم العام ,
يوجد هنا مشرفين متخصصين بقسم الشعراء قادرون على التوسط بين الاخوان هنا في أي مشكلة ,

لا يمكن ان يحدث هذا في كل مرة يا رفاق ,
هناك ثم هنا , واين القادم ؟

يجب ان تتوقف المهاترات والمشاكل بين الاخوان , والمشكلة انها تكون بين كبار المنتدى من مشرفين وشعار واعضاء لهم مكانتهم لِقِدَمِهم بالمنتدى !

اريد ان اوضح نقطه مهمة جدا ,
لا يحق لأي شخص كان من كان أن يتهم اي معرف بالمنتدى بأنه فلان او علان ,
انا هنا كلفت بمهنية المراقب العام ,
وهذه من مهامي ,
أي شخص يحاول ان يشعل الفتن بمعرفات وهمية يسجل بها من اجل هدف اشعال الفتن او من اجل المدافعه عن اسمه المعروف بالمنتدى بعضويات غير معروفة وجديده وتم كشف ذلك عليه , وانا قادر بإذن الله على كشف ذلك بكل بساطة ,
والله لن نتهاون في ذلك ,
وسيتم الافصاح عن صاحب العضوية الوهمية بإسمه امام الجميع ,

اشكر الجميع فردا فردا
اتمنى عدم اثارة المشاكل مرة اخرة
اتمنى من الاخ باقديم والاخ بن مخاشن كبار الشعار بسقيفة الشبامي ان يهدئوا ويعلنوا التسامح فوالله ما يحصل ماهو الا تقليل من محبيهم ومعجبيهم وهدم في تاريخهم ,
وان حصل ذلك فهي رفعة كبييرة لأسمائهم وضربة موجعة لكل من يحاول اثارة البلبلة والفتن ,
والاعتذار من شِيَم الكبار


اضرب التحية للجميع .
 
قديم 04-29-2012, 10:59 PM   #108
سعود بن كردوس
شاعر السقيفه

افتراضي

الى رياض باشراحيل مع التحيه
اخمدتها واطفيتها يارياض وانزعت الفتيل=واسعيت بالاصلاح بينت الخطاء هو والصواب
انا اشهد انّك دار زينه جيد يالشهم الاصيل=الله على نيتك يعطي لك ويجزيك الثواب
تاج الادب والشعر كسّاب المروه والجميل=كل من من سأل عاقد سواله يلتقي عندك جواب
كسبت حب الناس وا قتنعوا بجمك والقليل=يوم ان بعض الخلق مايفلون قمله من صواب
 
قديم 04-30-2012, 12:54 AM   #109
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ الفاضل الكريم / مشرف عام قسم الأدب رياض با شرحيل ... حفظك الله .

من وجهت نظري الخاصه أرى إنك قسيت على با قديم في جزئيه معينه من مداخلتك وهذه الجزئيه هي :-

يتضح من صميم مداخلتك اخي باقديم انك امتنعت عن تقديم الادلة .. وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها ، وتضرب عبارتك اللاحقة العبارة السابقة وتتناقض بقولك مابعثتها لأنشغالك .. فهذا اعترافك انك لم تبعثها بقصد !!

ثم تقول امتناعك كي لاتحدث مني موعظة وارشاد ويروح الموضوع ..واسمح لي اكون واضحا معك فأنت لاتعرف من تتحدث معه حق المعرفة ولاتقدر مواقف الرجال والدليل كلامك .. سؤالي الآن مادليلك على ان باشراحيل سيقدم موعظة او ارشاد ؟؟ هل انت تعلم بالغيب ؟؟ اليس هذا دليل سوء ظن وتشكيك في نزاهة الغير ؟؟ واين اشعارك التي تمتدح بها بالامس من تشكك فيه اليوم !! هل قد نسيتها .. سامحك الله ياباقديم ؟؟

ثم تأتي لتقحم اسماء من رموز السقيفة لهم مقامهم العالي في نفوس الاعضاء وتحشرهم لمناصرة الخطأ وتأييد الدعوة الباطلة التي تدعيها الى هذه اللحظة .. ثم تطلب ضمانات بطرد الطرف الآخر أو طردكم ؟؟ ماهذا الاستعلاء والشطح غير المقبول .. لماذا وانت المدعي تحدد العقوبة .. هل انت الخصم والحكم الذي قالها المتنبي .. هذا الفكر وهذا الاسلوب مرفوض رفضا نهائيا وهذه الغلظة والقسوة غير متوقعة من شاعر رقيق مثلك ..


فعبارة
( وهذا دليل على انك تكذب ولا تقول الصدق والحقيقة التي تطالب الناس بها )

عباره كان الأولى بك تجنبها قدر الإمكان بعباره أخرى الين والطف لا سيما وأنت أديب تفهم في مرادفات لغتنا الواسعه .

فقد ورد في الحديث النبوي الشريف إنه عندما سؤل عليه الصلاة والسلام هل يكذب المؤمن ؟

قال عليه الصلاة والسلام المؤمن لا يكذب . والحديث الشريف لا يحضرني حاليا .

وباقديم قد يكون أخطاء في تقدير أهميه تقديم مايدعيه من مستندات موثقه كما يدعي لمآرب في نفسه .

وهذا لا يبرر وصمه بالكذب .

فموسى عليه السلام قال في رده على رب العزة والجلال :-

ولي فيها مآرب أخرى . ولم يقل مأربه للعالم العليم الذي يعلم خائينة الأعين وما تخفي الصدور .

هذا راي شخصي لتنبيه والتوضيح والحليم تكفيه الإشاه وأنت نتوسم فيك الحلم يابو محمد .

دمت بود .

أخي ملك اليمن اليك الحديث الشريف:

عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا يَسْرِقُ السَّارِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَلا يَزْنِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَلا يَشْرَبُ الْخَمْرَ حِينَ يَشْرَبُ الْخَمْرَ وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَالتَّوْبَةُ مَعْرُوضَةٌ بَعْدُ " .

وأنت أضفت الكذب من باب القياس ولا مشكلة في ذلك. المشكلة في تفسيرك للحديث. هل قال صلى الله عليه وسلم أن ( المؤمن لا يسرق ) أم قال ( أن المؤمن لا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ) والفرق واضح وشاسع بين التعبيرين كبعد السماء عن الأرض. والفرق لا يخفى على أحد وبلاش من ذر الرماد في العيون. فحوى الحديث الشريف أن المؤمن يسرق ويزني ويشرب الخمر ويكذب ويرتكب الموبقات وعندما يقوم بذلك أو في لحظة قيامه بذلك فهو غير مؤمن.

لا تفتي في الأمور الدينية لأنها دقيقة جدا. وفي هذه اللحظة التي أكتب فيها مداخلتي هذه فإن يدي على قلبي خوفا من أن أرتكب غلطة. لكن أتجاسر وأقول أن إمتناع باقديم عن تقديم الأدلة التي يقول أنها لديه ضدي لا يقارن من قريب ولا من بعيد بجواب موسى الكليم عليه السلام عندما قال ( هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى ). فموسى الكليم عليه السلام لم يعتذر عن الإجابة على السؤآل بل أجاب؛ اللهم إنه لم يعدد كافة إستخداماته لعصاه. ثم إن رب العزة والجلال لا يخفاه ما الذي بيد موسى عليه السلام وإنما يريد لفت نظره إلى تلك العصا كما يفهم من السياق: وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى 0 قالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى 0 قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى 0 فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى 0 قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى 0 وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى 0 لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى 0 اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى 0

هل تقارن هذا برفض باقديم تقديم الأدلة التي يقول أنها لديه ضدي أم تذهب إليه وتقول له قدّم ما تقول أنه لديك من أدلة؟ ولاحظ أنني أخذت على نفسي أنني لن أتعرض لقصائده ولا لمداخلاته. لكن مداخلتي هذه موجهة إليك لا إليه. وعلى كل حال فهو لا زال يتعرض لي في متصفحات أخرى ( بل حتى في هذا المتصفح ) بأنواع اللت والعجن وأنا معلن وقف إطلاق النار من طرف واحد. لكن وقف إطلاق النار هذا لن يدوم طويلا.
 
قديم 04-30-2012, 01:47 AM   #110
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة support [ مشاهدة المشاركة ]
اتمنى من الاخ باقديم والاخ بن مخاشن كبار الشعار بسقيفة الشبامي ان يهدئوا ويعلنوا التسامح فوالله ما يحصل ماهو الا تقليل من محبيهم ومعجبيهم وهدم في تاريخهم ,
وان حصل ذلك فهي رفعة كبييرة لأسمائهم وضربة موجعة لكل من يحاول اثارة البلبلة والفتن ,
والاعتذار من شِيَم الكبار


اضرب التحية للجميع .

أخي Support ..................................

حياك الله وفرصة سعيدة للقائك! وجملة إعتراضية ( كيف تريدنا أن نكتب إسمك بلغة الضاد: سبّورت أم صبّورت أم سابورت أم صابورت )؟ كل الأمور عمّال تتصعّب وحتى أنت إخترت إسما صعبا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

أنا توقفت عن التعرض لباقديم ولمداخلاته لكن وقف إطلاق النار هذا من جانب واحد لن يدوم طويلا. عندما يوقف الفلسطينيون إطلاق النار من جانب واحد تستبيحهم إسرائيل:

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
من زايد العدّي (1) لقينا قاسم ( 2) النوبه (3) ذهب
والقاع مرمر والمدر فضه وما طينه زباد
والرزق من رب العباد


فيينها العدي ولو شي ماتحملنا التعب
ولعاد سافرنا بغينا لا المعيشه في البلاد
والرزق من رب العباد


شكراً للاخ ريبون برفع هذا المتصفح والموضوع للباحث عمدة المنتدى فياليت يقتدون به في نقده الهام والمفيد والمجدي والحقيقي والصدقي بعض الكتاب والادباء سوف اتابع طروحات الباحث الدقيقه ووضعت بيت بااستعجال صلاة عصر اما بن مخاشن تعرى من كل شي كم له يقول القصيد 20 سنه 30 سنه في ال 20 سنه لم نجد له بيتين ناجحه متماسكه شكراً للباحث وشكراً لريبون وشكراً لمن سطر في صفحات التاريخ يتم نسخ الموضوع حق الباحث وتخزينه ارشدنا باالكثير ياريبون ارشدك الله من مواضيع هذا الباحث دقيق الطرح


أعرض لنا يا حمد في منتدى السيسبان
شنتفت ريشك وخليتك ملك فوق تان


هذه هدية الاديب باشراحيل هذه بيتين لبن مخاشن ولا تطاول على الباحث الجليل في التعبير قد اعطاه حقه بزياده ومانقول ان لم تستحي اصنع ماشئت يابن مخاشن ولا كن هل نظرنا لباشراحيل نقد بناء لبن مخاشن في عبثه باالشعر وارباب الشعر لم نشاهد شي اخي ريبون وصل الحد لبن مخاشن باالطعن والتكسير في المحضار وكما ترى الموضوع المنشور والادله لمن حمل لقب الادب وصورة حسين المحضار اخي ريبون ليس مادح نفسي حاشا وكلا لن يكون باشراحيل ملم باالمحضار رحمه الله افضل مني اني عايشته في الاونه الاخيره وكان رحمه الله يحب ويحترم حسن باقديم ولو يعلم بذلك لااسمع باشراحيل كلام ثاني تستحق الهديه اخي ريبون جادلهم فيه لدي شريط فيديو انتزع حبيب حسين المحضار ساعته وقلسها حسن باقديم ولا فخر ست ساعات ونحنوا في مرازحه انا وياه رحمه الله احاول اذا سمعت كلام المحضار وبيته الشعري ان اساويه في سماكة المعنى والجزاله ام اصمت امامه رحمه الله ولدي سمرات قديمه معا زيارة عضو اللجنه المركزيه سعيد عبدالله عسكري وصالح منصر السييلي والدكتور خالد باجنيد مدعي عام بااالجمهوريه

( الملك فوق تان يقول بن مخاشن كفى ماعبره الباحث فلينظر باشراحيل ولازم تتعاضد الرجال لاايقاف هذا المخشن المتزلف وان لم نحمي المحضار موتنا خير من حياتنا ) صوت استغاثه فهل من مجيب

أخي Support ... لا مشكلة في أنني حمار ولا أعرف شيئا في الشعر ومبتدئ. المشكلة هي ( لماذا يقول عني المتزلف )؟ وأتحداه أن يقتبس مداخلة واحدة لي سبّيته فيها ومداخلة أخرى لي قلت أنا فيها أن شعر المحضار مكسور.


وأيضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]
لم اكن ادرى باالموضوع الا عند مارفعه الاخ ريبون ومن بعد المغرب اتطلع في دقة الباحث وحرصه ونقده لحتى وصلت لهدية باشراحيل ولم اكن اعلم ان الباحث مر عليها في هذا الموضوع بن مخاشن سفه بنفسه وجرس بنفسه ووصل الى حدود ماتحت الصفر اتطلع من بعد المغرب لقيت خزي ولوم وشوم لحتى وصل الامر بذلك المتزلف في المحضار واسباب ذلك مدراء المنتديات والمشرفين والقائمين عنها فمثل هذا وجب طرده لكل من يغير عن تراثه وتراث اسلافه ووطنه وعن الشعر ولا كن الله يوفقني انني اقود قطار بحق وحقيقه بتوجيهات مسؤولين وشخصيات ثقافيه واجتمعوا وسيجتمعون صوت استغاثه بفقرات عديده يتم كشفها في وقتها وتعمم على المنتديات ومدراءها تحمل رساله من المسؤولين واهل الثقافه والشعر والادب موجهه للقائمين عن منتديات وتكريم للمحضار ومن وازر بن مخاشن في الطعن في المحضار رحمه الله سوف نلحقه بركب بن مخاشن في التشهير ابشر ياريبون شكراً للباحث شكراً للباحث شكراً للباحث ووجب التكاتف لردع مثل هذا المتزلف ولن اتطاول على ماقاله الباحث افدنا اخي ريبون وارفع مواضيع الباحث حيث اني ليس ملم باالنت بل هذا الموضوع امرت اصحاب لي بااستنساخه وكثير الشغول اخي ريبون والمشاهدين ولكل من له ضمير حي الوقوف وقفت رجل واحد والتشهير بهذا المتزلف بن مخاشن وانا اكتب الرساله هذه بحق الباري يشعرني اثنين من الدكاتره انهم يعرفون بن ربيعه وهم قائمين بدور لما نظروا ماحدث للمحضار والتواصل بين اطراف عده جاري بقدم وساق اليس الصبح بقريب لنا حلقات واهداف متسلسله منتظرين ماذا يقول الاديب باشراحيل ورغم التشهير نهى عنه رسولنا وديننا ولا كن حسب مااتتني من هواتف وشكاوي من المنتديات ان بن مخاشن لصقه لا ينتش مسؤم واغاضنا تزلفه في الشعراء والباحث والكاتب واخيراً في المحضار اللوم على القائمين عاالمنتديات ( ماينتش حسب قراءتي لبن مخاشن لو سمح له يلاكع الملكين في القبر لسواها ودخل في القراءن الكريم وكثير ) عفوا ً وشكراً

وغير ذلك كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــر

سأرجع عشرة أشهر إلى الوراء ( حسب طلبه ) لأقتبس كل ما قاله عني؛ وأطالبه أن يفعل مثل ذلك ويرجع عشرة أشهر إلى الوراء ويقتبس إساءة واحدة قلتها في حقه. وسنرى.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas