المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هدية الاديب باشراحيل من باقديم

سقيفة عذب القوافي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2012, 04:53 AM   #111
بانصيب
شاعرالسقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
أخي Support ..................................

حياك الله وفرصة سعيدة للقائك! وجملة إعتراضية ( كيف تريدنا أن نكتب إسمك بلغة الضاد: سبّورت أم صبّورت أم سابورت أم صابورت )؟ كل الأمور عمّال تتصعّب وحتى أنت إخترت إسما صعبا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.

أنا توقفت عن التعرض لباقديم ولمداخلاته لكن وقف إطلاق النار هذا من جانب واحد لن يدوم طويلا. عندما يوقف الفلسطينيون إطلاق النار من جانب واحد تستبيحهم إسرائيل:




أخي Support ... لا مشكلة في أنني حمار ولا أعرف شيئا في الشعر ومبتدئ. المشكلة هي ( لماذا يقول عني المتزلف )؟ وأتحداه أن يقتبس مداخلة واحدة لي سبّيته فيها ومداخلة أخرى لي قلت أنا فيها أن شعر المحضار مكسور.


وأيضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا



وغير ذلك كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــر

سأرجع عشرة أشهر إلى الوراء ( حسب طلبه ) لأقتبس كل ما قاله عني؛ وأطالبه أن يفعل مثل ذلك ويرجع عشرة أشهر إلى الوراء ويقتبس إساءة واحدة قلتها في حقه. وسنرى.

الأخ الكريم محمد سعيد بن مخاشن الموقر .
سؤالي عنك لايزال وأن سألت عني فأنا في خير وبخير والحمد لله .
أخي الطيب الفاهم المثقف .
اشهد أنك شخصية راقية واشهد أنك من الرجال الرجال وليس مدح أمامك لا ..ليس هذا وأنما شهادة اشهد بها ولن اخفيها وعليه بل لهذا اطلب منك واترجاك رجاء أخوي صادق وبمن حباك بالرجال والبنات أن تكمل الصمت والصفح والتغاضي وكما تقول وقف إطلاق النار من جانب واحد ,ارجو منك هذا ولن انس لك هذا الموقف ماحييت ,بالله عليك وافقني وقل تم ولي طلب منك ثاني وهو ( ياليت نعمل معك مساجلة شعرية بالخاص حتى تكتمل ثم ننشرها للعامة وسوف ابدأ أنا بها إذا وافقت..وإذا تحب أنت تبدأ لامانع لدي وعلى بركة الله هت مامعك وياليت تكون اربعة اربعة حتى تسهل للقارئ المتابعة والقراءة بتمعن وفهم ..كلما قلت أبيات المساجلة بين الاثنين كلما فهمها وتمعنها المتابع وحس بالخارج عن صلب الموضوع مش كذا ؟ )وشكرا جزيلا ..منتظر ردك على احر من الجمر (المساجلة ستكون عن بلادنا وحالتها وماوصلت إليه ..قيل في تقرير مايقارب 120 الف طفل في حالة تقارب الموت من الجوع ونحن هنا في كلام لايسمن ولايغني من جوع ..إذا لم توافق على المساجلة قل لا بدون تأويل فأنا لا هدف لي ثاني غير طرق ابواب يجب أن تطرق ويكفي من الجدل وإياك من تحميل طلبي اكثر من هذا !..لن يزعجني عدم موافقتك على المساجلة فأنت حر ولكن سيزعجني كثيرا إذا لم تصمت وتوقف إطلاق النار من جانبك وأنت الآن صامت وتشكر على هذا الموقف الطيب ..نعم منتظر ردك والسلام .
فيه ملاحظة مهمة :
من أراد ان يدافع عن الهامة الشعرية الراقية اعني المحضار فلايبعد بعيد ويذهب إلى الشرج والمكلا والديس ويسمع ماقالوه البعض عن المحضار رحمه الله ..أنهم قالوا فيه كلام استحي نقله هنا وعلى المنابر قالوه لهذا ياليت نرى مدافع عنه مستميت وأما عن شعره لماذا لم يوجد فيه الضعيف ؟..أليس هو القائل باهديلك اوتوبيس ..وطاب ليلك ياعريس ..الخ .المهم ليس هذا قصدي منك وأنما قصدي الصمت (وقف إطلاق النار من جانبك ولاعليك من اكون أنا واحذر من هذه ..وإذا تريد معرفتي لاتتعب نفسك فعليك الرجوع إلى قصائدي وستعرف من أنا ومن أين ففي قصيدتي توضيح كامل عن معشوقاتي الجميلات (المطارح )في بلادنا الحبيبة ولكن هذا لايهم ياابا سعيد المهم مانقدمه للقارئ فقط انما من نكون فهذا شيء من السخافة عندما يهتم بها داخل النت والنظام في السقيفة يكفل للعضو أي معرف وعلينا احترام النظام أقلها ناهيك والاهتمام بالطرح فقط ..المهم فيما يطرح فقط ..عيب البعض في السقيفة وخاصة من حولك الإهتمام بالكاتب إولا ولايهمهم ماكتب وهذا خطأ اراه كثيرا في مداخلاتك وارجو الابتعاد عنه !..)وقبول المساجلة والباقي يكفينا جدال وبارك الله في الجميع وهداهم !.
التوقيع :
ياطير وصيك لاشفت المحب قله = بسمات ثغرك تخلي الروح تتقلل
للعشق قانون لاتزعجك شطحاته = قسمي المكلا وقسمك سلطنة قابوس
شوقي لكم منقطع ياباهي الطله = والقلب من بعدكم في كير يتطلطل
قد كنت نحرسه واحسب عد دحقاته = من شافني راقبه يحكم علي جاسوس

التعديل الأخير تم بواسطة بانصيب ; 04-30-2012 الساعة 05:39 AM
 
قديم 04-30-2012, 09:18 AM   #112
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة support [ مشاهدة المشاركة ]
لا يوجد احدٌ هنا على الاطلاق ليس له داعي في منتديات سقيفة الشبامي ,
الكل هنا له كلمته وله مكانته بالمنتدى ,
ارجوا منك اخي الكريم ان تلتزم الادب والاحترام للجميع
الخليفي الهلالي يعتبر احد هامات المنتدى القداما وهو مشرف القسم العام ,
شهد الملكة عضوة بالمنتدى وكل عضو بالمنتدى له احترامه وتقديره وليس لأحد كان من كان ان يخطئ على احد الحلان ,
باقديم يكفيك لقبه { عميد شعراء السقيفة } ,
اخي الفاضل ,
يجب ان نحترم الجميع
يجب ان نكون اخوة في صف واحد
كفانا منازعات ومشاكل بالمنتدى فهذا يضر الجميع , وعلى رأسهم المنتدى ,

استلمت مهنية المراقب العام , ورأيت جنون في موضوع الترشيحات سابقا بالقسم العام من مشاكل وشد بين الاخوان المشرفين والاعضاء ,
ثم حصل ما اراده الجميع ,
ثم عُيّنت كـ مراقب عام
ثم صفق الجميع واعلنوا : عهد جديد لسقيفة جديدة ,
ولكن فوجئت بمعركة أخرى جديدة هنا وفيها من السب والشتم ما يؤسف كل قارئ ان يقرأة ,
كان من الاجدر ان لا يحدث كل هذا ,
اثنان من اكبر الشعار بالمنتدى , يتناقشون والله ثم والله لو تركوا وحدهم يتناقشون لَحُلّ الموضوع مبكرا وبكل ود واخوة ,
فقط يتداخل المشرفين على قسم عذب القوافي ويتداخلون بنية الصفح والمتسامح لا اشعال الفتن والنيران ,
اعجبت كثيرا بـ الاخ باشراحيل عندما قال ارجوا من الجميع عدم التداخل ,
لان هذا دورة وهذه مهنية قدمت اليه يجب ان يقوم بها على اكمل وجه ,
يجب على كل مشرف في أي قسم ان يحل مشاكل قسمه وان يدعم قسمه بما يفيد الجميع ,
ما فائدة هذه المشاكل واشعالها من قسم لآخر ؟
كانت بالعام ثم نقلت لقسم الشعراء ؟
الخليفي الهلالي كان من الاجدر والاحسن ان تصلح بين الاخوان بإرضاء كلا الطرفين , فإن لم تستطع فلا تداخل هنا , انت مكلف بالاشراف على القسم العام ,
يوجد هنا مشرفين متخصصين بقسم الشعراء قادرون على التوسط بين الاخوان هنا في أي مشكلة ,

لا يمكن ان يحدث هذا في كل مرة يا رفاق ,
هناك ثم هنا , واين القادم ؟

يجب ان تتوقف المهاترات والمشاكل بين الاخوان , والمشكلة انها تكون بين كبار المنتدى من مشرفين وشعار واعضاء لهم مكانتهم لِقِدَمِهم بالمنتدى !

اريد ان اوضح نقطه مهمة جدا ,
لا يحق لأي شخص كان من كان أن يتهم اي معرف بالمنتدى بأنه فلان او علان ,
انا هنا كلفت بمهنية المراقب العام ,
وهذه من مهامي ,
أي شخص يحاول ان يشعل الفتن بمعرفات وهمية يسجل بها من اجل هدف اشعال الفتن او من اجل المدافعه عن اسمه المعروف بالمنتدى بعضويات غير معروفة وجديده وتم كشف ذلك عليه , وانا قادر بإذن الله على كشف ذلك بكل بساطة ,
والله لن نتهاون في ذلك ,
وسيتم الافصاح عن صاحب العضوية الوهمية بإسمه امام الجميع ,

اشكر الجميع فردا فردا
اتمنى عدم اثارة المشاكل مرة اخرة
اتمنى من الاخ باقديم والاخ بن مخاشن كبار الشعار بسقيفة الشبامي ان يهدئوا ويعلنوا التسامح فوالله ما يحصل ماهو الا تقليل من محبيهم ومعجبيهم وهدم في تاريخهم ,
وان حصل ذلك فهي رفعة كبييرة لأسمائهم وضربة موجعة لكل من يحاول اثارة البلبلة والفتن ,
والاعتذار من شِيَم الكبار


اضرب التحية للجميع .


هل هذا أمر يا المراقب العام............؟

وهل تدفع لي راتب وتهددني بقطعه لو تداخلت هنا أو هناك..؟؟؟؟؟؟


المشكلة ليست هنا المشكله أنكم تجهلون الحقيقة كما يبدوا أوتتعامون عنها
وتهربون من مواجهتها والأمر واضح ولايخفى على الخليفي الهلالي القاري والدارس لكل ما بالسقيفة .

ناقشوا المعرفات(المبرقعه) التي تتجاوز الحدود بالسب والشتم وزرع الفتن..رجل تحت عباءة امرأه أو معرًف سمج؛يشتم الحلان بالأسم دون
رادع رقابي فقط على المشاركات البذيئه على الأقل ولا نقول اوقوفوا تلك المعرفات فقط حاصروها حتى تمل..!!

نعم هناك معرفات لها أسماء رمزيه ولكنها محترمه ونجلها ونجل اصحابها مهما كانوا..

أما المعرفات التي هي بالأسم..مثل ألخليفي الهلالي.. باقديم ؛ المخشني ؛والكثير من أبناء حضرموت الصماصيم فأن أصاحبها يتحملون المسؤليه
أديباُ لأنهم معرفون للجميع ولذلك فأنهم يرفضون التخفي والتبرقع..لأنه عيب عند النشاما لو كنتم تعلمون....؛

التعديل الأخير تم بواسطة الخليفي الهلالي ; 04-30-2012 الساعة 09:33 AM
 
قديم 04-30-2012, 09:57 AM   #113
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

Lightbulb

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
أخي ملك اليمن اليك الحديث الشريف:

عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا يَسْرِقُ السَّارِقُ حِينَ يَسْرِقُ وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَلا يَزْنِي حِينَ يَزْنِي وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَلا يَشْرَبُ الْخَمْرَ حِينَ يَشْرَبُ الْخَمْرَ وَهُوَ مُؤْمِنٌ , وَالتَّوْبَةُ مَعْرُوضَةٌ بَعْدُ " .

وأنت أضفت الكذب من باب القياس ولا مشكلة في ذلك. المشكلة في تفسيرك للحديث. هل قال صلى الله عليه وسلم أن ( المؤمن لا يسرق ) أم قال ( أن المؤمن لا يسرق حين يسرق وهو مؤمن ) والفرق واضح وشاسع بين التعبيرين كبعد السماء عن الأرض. والفرق لا يخفى على أحد وبلاش من ذر الرماد في العيون. فحوى الحديث الشريف أن المؤمن يسرق ويزني ويشرب الخمر ويكذب ويرتكب الموبقات وعندما يقوم بذلك أو في لحظة قيامه بذلك فهو غير مؤمن.

لا تفتي في الأمور الدينية لأنها دقيقة جدا. وفي هذه اللحظة التي أكتب فيها مداخلتي هذه فإن يدي على قلبي خوفا من أن أرتكب غلطة. لكن أتجاسر وأقول أن إمتناع باقديم عن تقديم الأدلة التي يقول أنها لديه ضدي لا يقارن من قريب ولا من بعيد بجواب موسى الكليم عليه السلام عندما قال ( هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى ). فموسى الكليم عليه السلام لم يعتذر عن الإجابة على السؤآل بل أجاب؛ اللهم إنه لم يعدد كافة إستخداماته لعصاه. ثم إن رب العزة والجلال لا يخفاه ما الذي بيد موسى عليه السلام وإنما يريد لفت نظره إلى تلك العصا كما يفهم من السياق: وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى 0 قالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآرِبُ أُخْرَى 0 قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى 0 فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى 0 قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى 0 وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى 0 لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى 0 اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى 0

هل تقارن هذا برفض باقديم تقديم الأدلة التي يقول أنها لديه ضدي أم تذهب إليه وتقول له قدّم ما تقول أنه لديك من أدلة؟ ولاحظ أنني أخذت على نفسي أنني لن أتعرض لقصائده ولا لمداخلاته. لكن مداخلتي هذه موجهة إليك لا إليه. وعلى كل حال فهو لا زال يتعرض لي في متصفحات أخرى ( بل حتى في هذا المتصفح ) بأنواع اللت والعجن وأنا معلن وقف إطلاق النار من طرف واحد. لكن وقف إطلاق النار هذا لن يدوم طويلا.

الأخ والصديق / محمد سعيد بن مخاشن ... هدنا وهداك الله .
لا تكن عجل وتسكر من زبيبه وترمي الكلام على عواهنه .
الحديث الشريف الذي أوردته في مداخلتك أعلاه غير الحديث
الذي أشرت إليه أنا في مدخلتي .
والحيث الذي أشرت إليه في مدخلتي أنا إليك نصه لتستفيد .

( عن صفوان بن سليم قال : - قيل يا رسول الله أيكون المؤمن جبانا ؟ قال : - نعم .
قيل له : - أيكون المؤمن بخيلا ؟ قال :- نعم .
قيل له :- أيكون المؤمن كاذبا ؟ قال :- لا .
رواه مالك هكذا مرسل .)

المرجع يا أبا صالح لتيقن والإستفاده هو : -
كتاب ( الترغيب والترهيب من الحديث الشريف - الجزء الثالث صفحة 595 -تسلسل الحديث 24 بنفس الصفحه )
الكتاب تاليف الإمام الحافظ / زكي الدين عبد العظيم بن عبدالقوي المنذري المتوفي سنة 656 يرحمه الله .
هذا لتستفيد يا مدعي الإطلاع والثقافه والتقى .
وإحذر تنكر شي لاتعلمه وتحرف الكلم عند موضعه خصوصا في كتاب الله وسنة نبيه .
هذه نصيحه لك ولغيرك لأن في التأني السلامه وفي العجله الندامه .
والنصيحه واجبه للجميع وعلى الجميع .
دمت بود .
التوقيع :
@@@ ذئ يزن @@@
 
قديم 04-30-2012, 10:17 AM   #114
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بانصيب [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ الكريم محمد سعيد بن مخاشن الموقر .
سؤالي عنك لايزال وأن سألت عني فأنا في خير وبخير والحمد لله .
أخي الطيب الفاهم المثقف .
اشهد أنك شخصية راقية واشهد أنك من الرجال الرجال وليس مدح أمامك لا ..ليس هذا وأنما شهادة اشهد بها ولن اخفيها وعليه بل لهذا ( 1 ) اطلب منك واترجاك رجاء أخوي صادق وبمن حباك بالرجال والبنات أن تكمل الصمت والصفح والتغاضي وكما تقول وقف إطلاق النار من جانب واحد ,ارجو منك هذا ولن انس لك هذا الموقف ماحييت ,بالله عليك وافقني وقل تم ( 2 ) ولي طلب منك ثاني وهو ( ياليت نعمل معك مساجلة شعرية بالخاص حتى تكتمل ثم ننشرها للعامة وسوف ابدأ أنا بها إذا وافقت..وإذا تحب أنت تبدأ لامانع لدي وعلى بركة الله هت مامعك وياليت تكون اربعة اربعة حتى تسهل للقارئ المتابعة والقراءة بتمعن وفهم ..كلما قلت أبيات المساجلة بين الاثنين كلما فهمها وتمعنها المتابع وحس بالخارج عن صلب الموضوع مش كذا ؟ )وشكرا جزيلا ..منتظر ردك على احر من الجمر (المساجلة ستكون عن بلادنا وحالتها وماوصلت إليه ..قيل في تقرير مايقارب 120 الف طفل في حالة تقارب الموت من الجوع ونحن هنا في كلام لايسمن ولايغني من جوع ..إذا لم توافق على المساجلة قل لا بدون تأويل فأنا لا هدف لي ثاني غير طرق ابواب يجب أن تطرق ويكفي من الجدل وإياك من تحميل طلبي اكثر من هذا !..لن يزعجني عدم موافقتك على المساجلة فأنت حر ولكن سيزعجني كثيرا إذا لم تصمت وتوقف إطلاق النار من جانبك وأنت الآن صامت وتشكر على هذا الموقف الطيب ..نعم منتظر ردك والسلام .
فيه ملاحظة مهمة :
من أراد ان يدافع عن الهامة الشعرية الراقية اعني المحضار فلايبعد بعيد ويذهب إلى الشرج والمكلا والديس ويسمع ماقالوه البعض عن المحضار رحمه الله ..أنهم قالوا فيه كلام استحي نقله هنا وعلى المنابر قالوه لهذا ياليت نرى مدافع عنه مستميت وأما عن شعره لماذا لم يوجد فيه الضعيف ؟..أليس هو القائل باهديلك اوتوبيس ..وطاب ليلك ياعريس ..الخ .المهم ليس هذا قصدي منك وأنما قصدي الصمت (وقف إطلاق النار من جانبك ولاعليك من اكون أنا واحذر من هذه ..وإذا تريد معرفتي لاتتعب نفسك فعليك الرجوع إلى قصائدي وستعرف من أنا ومن أين ففي قصيدتي توضيح كامل عن معشوقاتي الجميلات (المطارح )في بلادنا الحبيبة ولكن هذا لايهم ياابا سعيد المهم مانقدمه للقارئ فقط انما من نكون فهذا شيء من السخافة عندما يهتم بها داخل النت والنظام في السقيفة يكفل للعضو أي معرف وعلينا احترام النظام أقلها ناهيك والاهتمام بالطرح فقط ..المهم فيما يطرح فقط ..عيب البعض في السقيفة وخاصة من حولك الإهتمام بالكاتب إولا ولايهمهم ماكتب ( 3 ) وهذا خطأ اراه كثيرا في مداخلاتك وارجو الابتعاد عنه !..)وقبول المساجلة والباقي يكفينا جدال وبارك الله في الجميع وهداهم !.

أخي بانصيب أبقاك الله ...

تصبّحت بمداخلة كريمة من أخ كريم.


( 1 ) تــــــم. يقولون: أزيدك من الشعر بيت؛ وأقول أزيدك من الشعر أبيات! هي ليست موجهة إليك ولكن إلى الأخ باقديم أتت وحي الخاطر بعد إطّلاعي على مداخلتك المقتبسة أعلاه:

سلام وتحيّـــــــــــــه إلى بقديم في أعلـى الرّتب=من بن مخاشـــن ذي بغى كل نار لا تصبح رماد
نا وِدّكم يا شيخ ... لكـن كيف نغصبكم غَصَـب؟=ما تودّني وإحنا خُوَه من إيرَما ذات العمـــــــــاد
الحذف مـــــــــــن شتنه تناسيناه يا شيخ العرب=وإنتم تناسو الطّعن ذي ما صابكم من سيف حاد
والرّزق من رب العباد

لم يكن هناك أي طعن أصلا من السيف الحاد لكن تناسوا الذي لم يكن!

(2 ) كما ترى فإن قسم الدان شبه ميّت نظرا لغياب عمر الذيب وأنا أحاول إحياءه بتفويض من عقيل. لذا أقترح أن تضع أبياتك في الدان بعد أن توجه نداء للشعار على الشاشة وبالخاص وبالهاتف للذين تعرف أرقامهم وتضع ( لا أقول شروط المشاركة ) ولكن إقتراحاتك بشأن المشاركة وكلّن بيده البِركِة. ستأتيك مشاركات كثيرة. لو كانـت المساجلة بيني وبينك فقط فستكون المسألة وكأنها منافسة أو تحدي؛ أضف إلى ذلك وجع التراسل بالخاص أو الجوال؛ أضف إلى ذلك أن الذي ينشغل ولا يدخل كم يوم سيبدو أنه مهزوم وأنه قاعد يلفلف كلماته. لا تكون يا وليد إنته أبو الجويّد؟؟؟ إذا كان الجواب نعم فأعترف لك على رءوس الأشهاد أنني ما با إقدر لك ولا با إقدر فيك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( 3 ) أعترف بأنني كثيرا ما قلت أن المعرف الفلاني المجهول هو خاص بفلان بن فلان المعلوم. ولدي عذران: الأول هو أنني لا أقول ذلك إلاّ بعد أن يتطاول المعرّف المجهول في إساءة الأدب علي أو على غيري. ولو أن المعرّف المجهول مثلا قال أبياتا مكسورة من الشعر فبالعكس سنساعده في وزنها لو طلب ذلك ولن نتتريق عليه ونضحك ونقول يا هو شوفوا صاحب الأبيات المكسورة المتستر وراء المعرف المجهول كذا كذا هو فلان بن فلان. حاشا وكلا.

العذر الثاني وهو الأهم أنني لم أكن أعرف ( وأعترف بجهلي ) أن كشف المعرف المجهول ممنوع إلاّ بعد مداخلة الأخ الكريم Support أدناه:


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة support [ مشاهدة المشاركة ]
اريد ان اوضح نقطه مهمة جدا ,
لا يحق لأي شخص كان من كان أن يتهم اي معرف بالمنتدى بأنه فلان او علان ,
انا هنا كلفت بمهنية المراقب العام ,
وهذه من مهامي ,
أي شخص يحاول ان يشعل الفتن بمعرفات وهمية يسجل بها من اجل هدف اشعال الفتن او من اجل المدافعه عن اسمه المعروف بالمنتدى بعضويات غير معروفة وجديده وتم كشف ذلك عليه , وانا قادر بإذن الله على كشف ذلك بكل بساطة ,
والله لن نتهاون في ذلك ,
وسيتم الافصاح عن صاحب العضوية الوهمية بإسمه امام الجميع ,







اضرب التحية للجميع .


ها هو Support يهدد بكشف بعض المعرفات المجهولة. أليس ذلك ممنوع حسب النظام؟ الجواب: لا؛ إذا أساءت تلك المعرفات الأدب.
 
قديم 04-30-2012, 10:31 AM   #115
ملك اليمن
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية ملك اليمن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشراحيل [ مشاهدة المشاركة ]
بإختصار شديد لايهمني ان أقنع أي شخص له وجهة نظر في قضية ليس هو طرفا فيها .. ويبدو لي انك أخطأت يامشرفنا الفاضل هنا مرتين :

أولا : طلبت من جميع المشرفين رفع ايديهم عن الموضوع مادام سِمة الاشراف اسفل اسمائهم فهم لايمثلون انفسهم وخاصة في القضايا الخلافية ولكنهم يمثلون السقيفة والسقيفة لها ادارة وتدرج اداري واضح .. وانت بهذا خالفت التوجيهات المحددة بقصد او بغير قصد .. آمل مرة أخرى منك اخي المشرف "ملك اليمن" عدم التدخل هنا لتساهم بعدم تدخلك في الحل والوفاق الذي نسعى له دائما وتفكيك الخلاف لا اشعاله ..

ثانيا : أنت تمسكت بيديك بكلمة "تكذب" فقط ، وقد وضعتها قاصدا بها كتعبير تأديبي مخفف للغاية للاتهامات والتشكيك ووسم الآخرين بالظلم وعدم الانصاف والانحياز وغيرها من النعوت غير اللائقة من قبل باقديم .. فأنت صمتت عن كل ذلك ولم يلفت انتباهك شي من تعدياته وسوء تعبيره وتشكيكه !! .. خذ مثلا قوله :

1) (( واتمنعت من بثها - اي الادلة - لكي اضمن العقاب والحساب لي وطرحت نفسي قيد المحاسبه والعقاب والطرد فكيف تطلب بث الادله وانا خوفي ممايلي )) .. وقوله : (( امتنعت من بث الادله بمايلي حيث ان بثيتها سوف يحصل منك موعضه وارشاد وسيروح الموضوع هباء منثور )) ويقصد خوفة من ظلم ادارة السقيفة له .. اليس هذا تشكيكا في نزاهة الآخرين ووصمهم بالظالمين ، الناس الذين لاغنى له عنهم ولكنها العقول اجناس !! . . ثم قوله : ((عدم ارسال الادلة لأنشغالي)) بينما يقول فيما بعد "امتنعت" بالحرف الواحد .. فماذا يسمى هذا .. اليس كذبا !! ، والا فجر صادق أمين !!

2) (( اخي رياض الامر جلي وواضح ولاارجوا لك ان تهفوا او تنحاز لطرف على طرف استحلفك بالله ان تاوي الى ركن رشيد مارايك )) .. ماذا تفهم من هذا الكلام أخي .. اليس معناه انك أويت الى ركن غوي هوي ظالم غير رشيد !! .. مالك يامشرفنا الفاضل ..

3 ) (( عشمي فيك يابن شريشر عظيم انت والهلالي صوت استغاثه ارشدوا باشراحيل في دقة رسالتي وكونوا منصفين باالعدل والحق والصدق طوقتكم بعناق الاسم الاعظم)) .. لا تعليق !!

هذا غيض من فيض ..

وجاء في محكم التنزيل قوله تعالى : (( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )) .. ورد العدوان بالعدوان واجب شرعي به يرتدع الباغي والمعتدي والمعاند ..

والشخص الذي يرفض المصالحة والتسامح والصفح والعفو ماذا ترجو منه !! .. وكيف تعالج أمره !! ..


ولو عرف اخي باقديم رأي المحضار الذي يدعي الدفاع عنه في مثل هذه القضية التي يتحكم فيها التيه والعناد كما صرح باقديم والهوى كما صرح باقديم نفسه لما فعل مافعل ؟؟ المحضار يقول في اصحاب العناد والهوى :

الهوى يخرب مصانع *** عاليه والجبر يبنيها
يامحب قلبي تراجع *** رد نفسك من مهاويها
والهيانة لاتقع فيها *** قبل ماتهتان
من دخل في بحر مابلد وقايس قياسه شله الطوفان


وللعلم فان باقديم مادامه لم يقدم مايثبت دعواه .. فأنه قد أخطأ اولا : في حق السقيفة لأنه صار مصدرا من مصادر التشويش واضاعة وقت الناس بالمهاترات والتحدي دون وجه حق ، والتخلي عن مسئوليته كمبدع حقيقي ومصدر من مصادر الجمال والفن والسمو .. وغرس مخالبه في اجساد الاعضاء بلا مسئولية وبعناد ودون مبرر او قد يكون لخلاف شخصي لا علاقة لنا به ، بينما كان شاعرنا باقديم يروي السقيفة بابداعاته المميزة بالاصالة والموضوعية والجمال والرقة والعاطفة السامية وهكذا يتغير الانسان من حال الى حال .

ثانيا : أخطأ في حق ادارة السقيفة باتهامها بالانحياز والتشكيك في نزاهاتها وقد استطاع بذلك ان يخلق خصما جديدا لا مناص له من التصدي لخروقات ومهاترات باقديم .

هذه الممارسات تنبيء بافتقاد المبدع للضمير الادبي والانساني والاساءة للثقافة والمثقفين في هذه السقيفة بقصد او بغير قصد ..

ونحن لازلنا نربأ بشاعرنا باقديم ان يكون من هؤلاء ولازال الأمل بالخير والعطاء المتدفق فيه كبير ، وكما قال المحضار (( لازال الأمل أن النصيحة فيك تنفع ** مازال الأمل انك على عادتك ترجع )) .

وللجميع تحياتي .

وبإختصار أشد لن ولن تستطيع إنت أو غيرك أن يفرض علي قناعاته

ويحجب قناعاتي تحت أي ظرف من الظروف .

وإذا كُنت تظن ياأخ رياض إن التدرج الأداري مبرر لكتم الآراء والتفرد بالقرار

فهذه هي الدكتاتوريه التي نرفضها ونمقتها ولا نقرها .

وإذا كان هذا نهجكم وإسلوبكم في الإداره فهنيا لكم الإشرف والإداره والسقيفه بقضها وقضيضها .

تقبل تحياتي يا بو محمد .

دمت بود .
 
قديم 04-30-2012, 10:35 AM   #116
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ والصديق / محمد سعيد بن مخاشن ... هدنا وهداك الله .
لا تكن عجل وتسكر من زبيبه وترمي الكلام على عواهنه .
الحديث الشريف الذي أوردته في مداخلتك أعلاه غير الحديث
الذي أشرت إليه أنا في مدخلتي .
والحيث الذي أشرت إليه في مدخلتي أنا إليك نصه لتستفيد .

( عن صفوان بن سليم قال : - قيل يا رسول الله أيكون المؤمن جبانا ؟ قال : - نعم .
قيل له : - أيكون المؤمن بخيلا ؟ قال :- نعم .
قيل له :- أيكون المؤمن كاذبا ؟ قال :- لا .
رواه مالك هكذا مرسل .)

المرجع يا أبا صالح لتيقن والإستفاده هو : -
كتاب ( الترغيب والترهيب من الحديث الشريف - الجزء الثالث صفحة 595 -تسلسل الحديث 24 بنفس الصفحه )
الكتاب تاليف الإمام الحافظ / زكي الدين عبد العظيم بن عبدالقوي المنذري المتوفي سنة 656 يرحمه الله .
هذا لتستفيد يا مدعي الإطلاع والثقافه والتقى .
وإحذر تنكر شي لاتعلمه وتحرف الكلم عند موضعه خصوصا في كتاب الله وسنة نبيه .
هذه نصيحه لك ولغيرك لأن في التأني السلامه وفي العجله الندامه .
والنصيحه واجبه للجميع وعلى الجميع .
دمت بود .


يا مدعي الإطلاع والثقافه والتقى .


حِلْوِه على قول إخواننا الصعايدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن إترصدت عليك وحده لأنه من اليوم فصاعد سيرصدون التجاوزات والمهاترات والبذاءآت.

وبالنسبة لمرجع الحديث ... ليه ما أشرت إليه من الأول وكفيتنا مؤونة الرد عليك بل بالعكس قلت لا يحضرني؟

يا أسعد العرّيف ( تروا هذا تعبير وليس إساءة أيها الراصدون ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قديم 04-30-2012, 11:22 AM   #117
دمحمح
موقوف

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]

هل هذا أمر يا المراقب العام............؟

وهل تدفع لي راتب وتهددني بقطعه لو تداخلت هنا أو هناك..؟؟؟؟؟؟



لايدفع لك راتب ولكن هوا القائم مقام وينبغي عليك تنفيذ الأمر بكل مهنيه كونك تعمل تحت ادارته وهو المشرف العام
ردك بهذا الاسلوب واللون الاحمر يدل على سوء ادب
احترم نفسك يارجل



المشكلة ليست هنا المشكله أنكم تجهلون الحقيقة كما يبدوا أوتتعامون عنها
وتهربون من مواجهتها والأمر واضح ولايخفى على الخليفي الهلالي القاري والدارس لكل ما بالسقيفة .

ناقشوا المعرفات(المبرقعه) التي تتجاوز الحدود بالسب والشتم وزرع الفتن..رجل تحت عباءة امرأه أو معرًف سمج؛يشتم الحلان بالأسم دون
رادع رقابي فقط على المشاركات البذيئه على الأقل ولا نقول اوقوفوا تلك المعرفات فقط حاصروها حتى تمل..!!

نعم هناك معرفات لها أسماء رمزيه ولكنها محترمه ونجلها ونجل اصحابها مهما كانوا..

أما المعرفات التي هي بالأسم..مثل ألخليفي الهلالي.. باقديم ؛ المخشني ؛والكثير من أبناء حضرموت الصماصيم فأن أصاحبها يتحملون المسؤليه
أديباُ لأنهم معرفون للجميع ولذلك فأنهم يرفضون التخفي والتبرقع..لأنه عيب عند النشاما لو كنتم تعلمون....؛


لا لا لا لا تتلاعب الكلمات يا استاز خليفي
المخشني معلوم هوا محمد سعيد بن مخاشن الحمومي
باقديم معروف هوا ابوالجويد حسن سالم باقديم
الخليفي الهلالي _ نكره نكره نكره لا نعرف من يكون اذن انت مبرقع مثل النساء فلا تتعالى عليهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بغيت نفسك شئ ياماشي
ثم كيف البرقعه عيب عند النشامى وانت مبرقع
قبل مده تقول ليس لنا ان نعرف من المبرقع ونحن نتعامل مع معرفات فقط والان تناقض نفسك كعادتك وتتهم كل المبرقعين المحترمين وغير المحترمين بانهم (غير نشامى وان هالعمل عيب هذا وانت تحت اسم مبرقع)
يالمبرقع يالمرقع يالمكلكع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بطل كذب وتدليس ولف ودوران اما ان لك ان تعقل وتعرف قدر المراقب العام والشعراء المحترمين الذين نجلهم
الله يهديك بس واطلب من المراقب العام ان يسامحك فانت خارج عن السيطره
اسف يالمراقب العام اعتذر بالنيابه عنه
 
قديم 04-30-2012, 11:28 AM   #118
دمحمح
موقوف

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ والصديق / محمد سعيد بن مخاشن ... هدنا وهداك الله .
لا تكن عجل وتسكر من زبيبه وترمي الكلام على عواهنه .
الحديث الشريف الذي أوردته في مداخلتك أعلاه غير الحديث
الذي أشرت إليه أنا في مدخلتي .
والحيث الذي أشرت إليه في مدخلتي أنا إليك نصه لتستفيد .

( عن صفوان بن سليم قال : - قيل يا رسول الله أيكون المؤمن جبانا ؟ قال : - نعم .
قيل له : - أيكون المؤمن بخيلا ؟ قال :- نعم .
قيل له :- أيكون المؤمن كاذبا ؟ قال :- لا .
رواه مالك هكذا مرسل .)

المرجع يا أبا صالح لتيقن والإستفاده هو : -
كتاب ( الترغيب والترهيب من الحديث الشريف - الجزء الثالث صفحة 595 -تسلسل الحديث 24 بنفس الصفحه )
الكتاب تاليف الإمام الحافظ / زكي الدين عبد العظيم بن عبدالقوي المنذري المتوفي سنة 656 يرحمه الله .
هذا لتستفيد يا مدعي الإطلاع والثقافه والتقى .
وإحذر تنكر شي لاتعلمه وتحرف الكلم عند موضعه خصوصا في كتاب الله وسنة نبيه .
هذه نصيحه لك ولغيرك لأن في التأني السلامه وفي العجله الندامه .
والنصيحه واجبه للجميع وعلى الجميع .
دمت بود .



هيا عاد ملك اليمن بغى نفسه فقيه الان
عدمتم الشعر والشعراء والا ستعبث بالفقه والفقهاء
الم يصلك امر مباشر من الشيخ باشراحيل بعدم التداخل هنا (بالعربي قال لاتتداخل والكبار المراقب العام التزم ليش انت مشاغب)
 
قديم 04-30-2012, 11:54 AM   #119
دمحمح
موقوف

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
وبإختصار أشد لن ولن تستطيع إنت أو غيرك أن يفرض علي قناعاته

ويحجب قناعاتي تحت أي ظرف من الظروف .

وإذا كُنت تظن ياأخ رياض إن التدرج الأداري مبرر لكتم الآراء والتفرد بالقرار

فهذه هي الدكتاتوريه التي نرفضها ونمقتها ولا نقرها .

وإذا كان هذا نهجكم وإسلوبكم في الإداره فهنيا لكم الإشرف والإداره والسقيفه بقضها وقضيضها .

تقبل تحياتي يا بو محمد .

دمت بود .

التدرج الاداري لابد منه الامور ليست فوضي اخ ملك اليمن وباشراحيل يتحدث في صلب صلاحياته (المشرف العام لقسم الادب والادباء)
وانت تعمل تحت ادارته اش هالفوضى يا تلخبط الامور يا اما تزعل وتتهم الرجل بالديكتاتوريه انت وصاحبك الهلالي يتهم سبورت بمنعه
من المداخلات كذبا وزورا
الي اين تطمح ان تصل احمد ربك انك في هذا المكان الان او استقل واحفظ كرامتك
ما اشبهكم بعائلة الرئيس اليمني المخلوع تريدونها عصابه لكم ترهبون الناس

اعوذ بالله

الله يعين المراقب العام ومشرف الادب باشراحيل عليكم انتم الجوز ورطتم باقديم الرجال الطيب مع بن مخاشن الرجل الطيب
 
قديم 04-30-2012, 09:03 PM   #120
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك اليمن [ مشاهدة المشاركة ]
وبإختصار أشد لن ولن تستطيع إنت أو غيرك أن يفرض علي قناعاته

ويحجب قناعاتي تحت أي ظرف من الظروف .

وإذا كُنت تظن ياأخ رياض إن التدرج الأداري مبرر لكتم الآراء والتفرد بالقرار

فهذه هي الدكتاتوريه التي نرفضها ونمقتها ولا نقرها .

وإذا كان هذا نهجكم وإسلوبكم في الإداره فهنيا لكم الإشرف والإداره والسقيفه بقضها وقضيضها .

تقبل تحياتي يا بو محمد .

دمت بود .


حياك الله اخي ابن شبو عزيز وغالي هامه عاليه الوصف فيك سيطول ياالدار الزينه ومن استقداري عليك وانت مستقدر علي اقول لك لا يجب لاانا ولا انت ولا الجميع ان نعاير الاديب اديب الشعر والثقافه الاخ رياض باشراحيل قلتها سابقاً ان الاديب والباحث كبارنا مهما اخطوا لهم السمع والطاعه والاحترام الاخ رياض صمته يحسب له وانا افهم ان صمته وراه الموعظه الحسنه للجميع وكلنا نخطي وخير الخطاءون التوابون الادمي دائم معرض للزلل اخي رياض ولي بذلك في صمته وانا وضحت له حول موضوع مايتهمني باالانشغال واشكره على صمته وحرية الراي مكفوله لك ياملك اليمن وللجميع شكراً وتحيه ساميه للاديب باشراحيل وارجوا منه الموعظه والارشاد لي ولغيري واخص اخي رياض ان يدلوا بنصيحته لبن مخاشن وانت اخي رياض افهم مني واعلم واقول للعم محمد بن مخاشن قلوبنا مثل الشاش بيضاء ترف من الرحمه لك ولغيرك وانك مخطي ولا وزلت في حضيضك الذي لا نرجوه لك حيث الشاشه يشاهدها الملايين لازالت تعقيباتك وتحرشاتك وارده هداك الله واصلحك نصيحه من محبه ارجوا اذا قال لك الاديب باشراحيل شي قل مرحبا والعون واذا قال لك شي الباحث العمده قله مرحبا والعون وانا واثق اذا استمعت وارسلت الاحترام للباحث وغيره سوف يولون لك باالاحترام وانت يابوصالح غالي في قلوبنا وان كنت غايب سنكون مدافعين لك وسنموت عندك اني اراك في موضع لاارضاه لك وصدقني نقد العمده هادف وفي موقعه لوالتزمت الصمت معاه ومعا غيره لوليت باالتقدير والاحترام من الجميع
واقول من باب المداعبه للشيخ المنصب بن احمد ولاابوفضل سالم ان حسن باقديم وملك اليمن يحملون لكم وللجميع القدر والاحترام محبتكم غاليه وعزيزين الملك وباقديم هل شبو لن تقدرون فيهم ابدا وان كنتم بلاطجه سابق ولا حق الناظور رحماني نقول لكم سامحكم الله ومن سطر في التاريخ وفي الصفحات يحسب له ستظلون عزيزين قدركم عاالراس والعين واقول للمنصب سمعتك تقول خالي محمد واقول لك شل خالك محمد الى شارع الصحافه عصيرات لبنان وحط له حبه منوم ينام له من الهرج والمرج والتعرباش ( ماراح راح ومابين القوسين فهو رساله من الملك ومن باقديم هذا التاريخ 30/12/2012م احفظوه رساله غامضه للجميع احفظوا التاريخ ويحفظه الجميع في ماقبله وماوجد في الصفحه ومايتبعه في المستقبل الليالي حبالا باالمفاجئات مفاجئات رحمه لكم من هل شبو شكرا لااهل منتدى شبامي فل يعيش منتدى شبامي ويظل رايد )
واقول لااخي دمحمح امس تذمر علينا واليوم باقديم طيب واقول سامحك الله سامحك الله
اما الخليفي الهلالي والواقعي وغيرهم كلمة صدق اقولهم لا مجامله اركان عظمى حبيتهم قبل لااشوفهم كلامهم وقر في حجر سابق ولا حق يعمرون ولا يخربون هامات عاليه سيطول الحديث فيهم ارجوا ان تتوقف المماحكات زفوا صرحكم الى خير وتراحم وكونوا متشابكين الايادي وعفاء الله عن ماسلف وياسعد كاتمين الغيظ العافين عن الناس
لي طلب وخدمه من الجميع ساارفع مناداتي في الصفحه للعمده ذي عملتها سابق ارجوا ان تناوده وهذا حق الزماله والاخوه وواجب

يارب رحم لا بلغت الحلقوم =
والناس حلقه داربك مادار=

تسمروا في حدود وتراحموا حد بجده وحد باالرياض وحد بقاعة حضرموت هموم الدنيا كثيره تراحموا يرحمكم الله شكري للجميع واسف والعفو اذا شي صدر مني وسلام لعيبون وال ماضي والجعيدي وبوراضي ولبن مهنا وللجميع بدون تخصيص اذا ماذكرت اسم حد لايزعل لعاد نرجع من لبطه لا لبطه وغداً متجه شبو سوف اضرب مخزن رصاص تحيه لكم ولمنتدى شبامي وسوف اصورها بس حذاري تتشرطون علي باالدليل هذا عاسبيل البسط والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas